مدرب نجم ..  كمبس
 

 بقلم : مبارك محمد المبارك

 

 

يعتبر من المدربين الأكفاء ، ينتظره مستقبل مشرق في عالم المستديرة ... نال العديد من الكورسات والشهادات التدريبية ، أهمها الشهادة العليا في التدريب ، من المدربين المؤهلين لقيادة أي فريق لكرة القدم داخل وخارج السودان .

لو قدر لهذا المدرب التوجه للعاصمة لتدريب أحد الأندية هناك حيث الأضواء والشهرة لتسارعت الأندية للتعاقد معه وذلك لما يتميز به من قدرات تدريبية كبيرة ، لكن عشق ود مدني يبقى الأقوى والدافع للبقاء فيها ، و قد يكون كرصفائه من المدربين الكبار الذين بعدوا عن مدني وعادوا لها سريعاً بمجرد إنتهاء مهامهم ، ولأنها ساحرة المدن يصعب فراقها ولو للحظة واحدة .

المتابع لسيرة هذا المدرب يرى موهبته الكروية منذ أن كان لاعباً بفريق الثوار ، وأتجه لعالم التدريب مباشرة بعد إعتزاله كرة القدم بعد مسيرة رائعة كلاعب مشهود له بالكفاءة ، فقد تتلمذ على العديد من المدربين على سبيل المثال سيد سليم ، سعد الطيب ، عبد العال ساتي ، كندا ، كرار حسن كرار ، حكيم علي مرجان وغيرهم . وأخذ من كل المدارس الكروية خاصة وأن عدد المدربين الكبار في مدني يعتبر علامة ظاهرة تميزت بها مدني عن باقي المدن .

للمدرب النجم أسلوب خاص في عالم التدريب إنتهجه وسار عليه .... فهو يؤمن بأن التدريب يحتاج للدراسة المتأنية والتحليل المنطقي والتعمق الزائد في أحدث الطرق التي تؤدي إلى النجاح المطلوب مع كثرة المدارس وإختلافها .... يهتم بجميع فنون الكرة الحديثة من المهارات الأساسية والخطط والوسائل التعليمية .... فهو مدرب متطور ... مواكب .... منضبط .... كثير الإطلاع .... كثير البحث .... كثير التجديد ... له جمل تكتيكية وخطط ظاهرة لك ناد دربه .... يهتم بمعالجة الجوانب النفسية للاعب قبل تكليفه بأي مهام .... محبوب من اللاعبين لأنه لا يفرق بين لاعب وآخر وبين أساسي وإحتياطي .... يقدم النصح اللازم .... يصحح الأخطاء .... ويكثر من تنويع الجمل التدريبية بأساليب مبتكرة حديثة لا تدخل الملل في نفس اللاعب .... لا يتحدث كثيراً .... يحب العمل في صمت وبدون ضوضاء .... لا يميل إلى التصريحات .... لا يضع الشروط المادية سبباً في تعاقده مع الأندية .... همه الأول إظهار بصمته في مسيرة النادي الكروية .... يدفع من جيبه الخاص لإنجاح التدريبات والمعسكرات .... يحترم الخصم ويعمل له ألف حساب ... لا يفتعل المشاكل مع الإداريين والمساعدين له في الجهاز الفني .... يتقبل النقد بصدر رحب .... يستطيع العمل في كل البيئات والظروف وفي كل الأندية بدون إستثناء لذا تجده قد درب أندية عديدة على سبيل المثال الأهلي ، النيل ، النجوم ، الثوار ، وأخيراً عووضة ( الفلوجة ) كما يحلو للجمهور الرياضي مناداتها بهذا الاسم الكبير الذي يحكي عن نضال مدينة عربية ضد المحتل الأمريكي البغيض في عراقنا الحبيب ، وقد ظهرت بصماته بشكل كبير في هذا النادي الذي يمثل مدني بكل قوة في منافسات الصعود للممتاز مع شقيقة الأهلي ( سيد الأتيام ) ، وقد أدى مباريات جيدة أهلته للمرحلة قبل الأخيرة من نظام المجموعات  .

كان من المفترض أن يكون اللقاء بهذا المدرب الأنيق عبر هذه الصفحة حيث كان لقائي الأول به في مباراة الاتحاد ضد جزيرة الفيل الودية بمناسبة الخرطوم عاصمة الثقافة العربية 2005م وود مدني العاصمة المناوبة عند بداية الموسم الكروي الجديد ، ولقد أبدى موافقته لهذا اللقاء بكل سرور لكن ظروف إعداد عووضة للممتاز حالت دون ذلك وعلى وعد أن نستضيف المدرب النجم / نور الدين عبد المجيد الشهير بـ " كمبس " ليطلع القارئ على مسيرته وأسلوبه الفريد في عالم التدريب فهو مدرب متطور يشق طريقه بصمت ، نتمنى له المزيد من التقدم .
 

 

مبارك محمد المبارك
7/7/2005

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه