شطارة إداريين

 بقلم : مبارك محمد المبارك

 

 

* تعاملت إدارة نادي الإتحاد مع ملف الواد الفلته زهير زكريا بكل شطارة وأكدت مدى الإحترافية المهنية .... فهي تدرك جيداً صعوبة إنتقال هذا اللاعب للهلال في هذا الموسم ، ومع ذلك جرت المباحثات بهدوء وبدون شوشرة حتى وصلت إلى ما وصلت إليه وبكل تأكيد هذا ما خطط له الرومان جيداً ليلعب اللاعب موسم آخر وبالتالي يزداد هجوم الفريق توهجاً وفاعلية ، وبعد هذا الموسم يحلها الحلاَّل .... وهذا ما أثار إعجابي بهؤلاء الإداريين الأقوياء من الجنرالات والخبراء و الأمناء . ..... هذه الحادثة تذكرنا بشطارة إداريي فريق المدينة ( درجة ثانية ) عندما قبضوا فلوس تسجيل لاعب مشطوب أساساً بغرض تسجيله لفريق بري العاصمي وتم بموجب الفلوس تشييد دار النادي الحالي ويالها من شطارة .

*تأخر تعيين مدربي أندية ( الأهلي ، جزيرة الفيل ) بعض الشيء قبل إنطلاق التنافس ، و كان الأفضل أن يتم إختيار الطاقم الفني منذ وقت مبكر حتى يعم الإستقرار الناديين .

*تعمل إدارة شيخ الأندية ( نادي النيل ) هذه الأيام كخلية النحل التي لا تهدأ وتخطط جيداً لتحقيق طموحها وطموح كافة أبناء المدينة في زيادة مقاعد المدينة في دوري النخبة وصولاً للرقم 4 وما أظن هذا ببعيد لكن بصراحة مدخرات هذا النادي قليلة ، وكسباً للوقت لابد من إيجاد داعم سريع لمرحلة الصعود التي تبدأ من الآن والمناشدة لرجال الأعمال والتجار و البيوتات الخاصة و الجهات الحكومية المعنية ، وأخص في هذه المناشدة رجل الأعمال المستشار أحمد الفكي جيلاني ، والوجيه د . أسامة أحمد عمر وهم من أقطاب النادي الشباب والدور دورهم ودور المخلصين من أبناء النادي .

*صعود فريق المدينة لمصاف أندية الدرجة الثانية يؤكد صحوة ( العمدة ) الذي نتمنى عودته إلى الأولى ، كما نتمنى عودة الرابطة والشاطئ ..... قولوا يارب ؟؟

*إتجهت أندية مدني في الممتاز لخوض تجربة المحترفين من أوسع أبوابها وهي تجربة مفيدة تحسب لها ، ولكن حسب تقديري تكون تكلفة هذه العملية أموال طائلة ما لم يتوفر الدعم المادي المستمر وكما هو معروف العين بصيرة واليد قصيرة و موارد تلك الأندية شحيحة ولابد من تخطيط جيد و تفعيل استثمارات حقيقة تعود بالفائدة في القريب العاجل لدعم مسيرة الأندية التي تعاني من النفقات المرتفعة للمعسكرات و تسجيل اللاعبين و مرتبات المحترفين ومخصصات الجهاز الفني والترحيل ,.... الخ .

*تسرعت إدارة الأفيال عندما شطبت اللاعب الخبرة " صباحي " في هذا الوقت وتسرع اللاعب عندما وقع لفريق النيل الحصاحيصا ولو إنتظر قليلاً من الوقت لوجد فرصة في أحد أندية الممتاز بناءاً على مستواه الجيد .

*إبتسمت قرعة الممتاز للأفيال والرومان ومنحت الأول فرصة لعب 5 مباريات متتالية في أرضه ووسط جمهوره في الدورة الأولى ومنحت الثاني لعب 4 مباريات متتالية أيضاً بما فيها مقابلة فرق المدينة مع بعضها .

*على الأهلاويين الصبر على الكوتش محمد الطيب صاحب الفكر التدريبي الرائع و بالتأكيد سوف تظهر بصماته مع مرور الوقت وبعهدها نشاهد أهلي زمان وما أحلاه .....

*سعدت بإتصال الأخ / مامون مصطفى الهادي بعد أن منّ الله عليه بالشفاء وعودته لمطالعة صفحة ود مدني فهو رياضي أصيل ، حمد لله على سلامتك و منتظرين اقتراحاتك وآراءك الجريئة .

* أخيراً أعلن الوجيه أحمد عبد الله عبد القادر خطوبته في حفل بهيج جمع لفيفاً من الأهل والأصدقاء في مدينة جدة ألف مبروك .

*التعازي في وفاة والدة محمد مرغني ود أبو رز ( حنونة ) إداري فريق نجوم جبرونا ومشجع الرومان و المرحومة شقيقة الحكم المتقاعد / بابكر أحمد الحاج ود الشول - تغمدها الله بواسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون .



جدة في 12/2/2007م

























 

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه