من قلب الجزيرة

زمن الافراح

بقلم : معتصم عيدروس

 

ما اجمل مدني عندما تستعيد طعم الانتصارات .. وما اجمل سكانها وهم يحتفون كل علي طريقته اذا فاز احد فرقها وخاصة في هذه الايام التي اصبح طعم الفرح فيها غالياً .. وامس الاول تذكرنا فرحة المدينة بصعود الاتحاد وجزيرة الفيل والفريقان نفسهما يحققان انتصارين متتالين في كسلا ومدني عصراً ومساء .
جاء فوز جزيرة الفيل علي التاكا الكسلاوي بثلاثية رائعاً وجميلاً لاسباب كثيرة .. لعل اهمها انه قد جاء من خارج استاد مدني وامام فريق عريق تعود علي ترويض الاندية التي تاتي اليه في استاد كسلا المقابل لجبال التاكا ولانها قد ارتفعت بنقاط الفريق الي 7 نقاط من بينها 6 نقاط كسبها الفريق خارج مدني امام شمبات بامدرمان والتاكا بكسلا.
الانتصار الاخر له طعم خاص فقد جاء علي الخرطوم 3 كسر به فتية الاتحاد حاجز الخسائر والنقطة الواحدة .
مؤكد ان لكل انتصار طعمه ونكهته .. ففوز جزيرة الفيل علي التاكا الكسلاوي كما اسلفنا جاء عزيزاً ومنيعاً والافيال يقتلعونه عنوة واقتدارا من الاسد الكسلاوي في داره وبعد ان كان متقدماً بهدف ياسر شيخ .. لتكون انطلاقة الاهداف بهدف روبيرتو كارلوس السودان المدفعجي صباحي والذي ظل يمثل الفال الحسن لجماهير الجزيرة ومفتاح نصرهم وملك الحل الفردي في احراز الاهداف وجاءت الاضافة من حداد وسليمان لتعلن نهاية المباراة بفوز الجزيرة التي حققت فوزاً كبيراً لا اظن ان احداً قد استوعب كيف حدث ان كان في كسلا او في مدني .. وقد كتبت يوم المباراة بان جزيرة الفيل التي حققت الفوز علي شمبات في ام درمان قادرة علي تحقيقه في كسلا لما يتمتع به لاعبوها من خبرة وموهبة .. وقد كان ..
ولعل اكثر ما كان يجعلنا نتفاءل ان الجزيرة قد تعودت ان تؤدي جيداً خارج مدني وبعيداً عن ضغط جماهيرها منذ مباريات الدوري التاهيلي والذي حقق فيه الفريق اكثر من انتصار خارج مدني في حلفا وفي دنقلا وفي الخرطوم وغيرها من المدن المختلفة.
الاتحاد دخل مباراته امام الخرطوم 3 وفي اذهان كل محبيه ان هذه المباراة يجب ان تكون فاصلاً بين الخسائز والانتصارات والا فان الكثيرون كانوا سيفقدون الامل في بقاء الفريق بالممتاز بعد ان خسر 5 نقاط قبلها بمدني وقد جاءت المباراة كعادة كل مباريات الاتحاد التي خسرها من قبل فقد ادي افراد الفريق جيداً واهدروا العديد من الفرص المضمونة اضافة الي ضربة جزاء فشل ادروب في ترجمتها حتي جاء هدف الفوز من قدم مراد .. ورغم الهدف ورغم سوء مستوي لاعبي الخرطوم 3 الا ان لاعبي الاتحاد تفننوا في اضاعة الفرص واحرقوا اعصاب جماهيرهم خاصة الفرص المضمونة التي اضاعها الصيني ومراد .
مؤكد ان اهم ما في هذه المباراة هو حصد نقاطها الثلاث وقد وفق لاعبي الاتحاد في ذلك تماماً لتبدأ انطلاقة الفريق باذن الله الي مزيد من الانتصارات.
في نقاط
مهيب نجح بدرجة امتياز واستحق جائزة افضل لاعب في مباراة الاتحاد والخرطوم 3... وان كان هناك من يستحق ان يقاسمه النجومية فهما بلا شك حارس مرمي الخرطوم 3 ومهاجم الاتحاد الصيني الذي فشل في احراز هدف ولكنه قام بدور كبير في ازعاج مدافعي 3 الذين اكثروا من الاخطاء بسبب ملاحقة الصيني لهم .
اادروب لاعب فنان عبس له الحظ في ضربة الجزاء التي اهدرها نتمني ان لا تؤثر عليه .
في جزيرة الفيل اطلقوا سراح المدفعجي صباحي فجاء هدف التعادل الغالي ويا ابوحشيش دع لصباحي الركلات الثابتة فهو الاقدر علي تنفيذها.
اواذا لم يكن هناك سبب واحد يدعو الي تحفيز صباحي فيكفي هدفيه في مرمي الاهلي الخرطوم في التاهيلي وامس الاول في مرمي التاكا الكسلاوي.
طلبنا من رئيس نادي جزيرة الفيل ان يكون الزميل اسامة علي حسين مرافقاً دائماً لكل بعثات الجزيرة خارج مدني ووافق الاخ مخلص علي ذلك فوراً.
• جماهير الاتحاد الوفية كان لوقفتها القوية مع الفريق امس الاول من المدرجات بنوباتها وطبولها واعلامها دوراً اساسياً في خروجه منتصراً ..
• الصديق فيصل العمدة ابدي دهشته للاهداف الكثيرة التي اضاعها مهاجمو الفريق في مباراة الخرطوم 3 والتي لو احسنوا معها التصرف لكانت نتيجة المباراة ما لا يقل عن خمسة اهداف .
 فرح خاص
• * بحمد الله عاد من المملكة العربية السعودية شيخ المراسلين الرياضيين بمدني الاستاذ بكري نور الدائم بعد ان من الله عليه بالشفاء التام.
• الف مبروك للاخوة الرياضيين الذين احتفلوا بزواجهم في اليومين الماضيين محمد ميرغني سكرتير الامل السابق ولحسن السد نجم الاهلي والنهضة وتوتي وللاخ اسامة يوسف الجاك .
• ويظل الامل عملاقاً وهو يكرم ابنائه ويوشحهم بالذهب في مناسبات زواجهم وافراحهم..
• املاب احبكم.
اخيراً
• رغم ان الكثيرين قد هاجموا الزميل ابوعاقلة اماسا الا ان ما كتبه قد اتي اكله حيث تنتظم الاتحاد هذه الايام حركة دؤوبة من اجل تنظيم الاستاد .. وقد كان الاولي بالذين هاجموا اماسا منتقدين ان يقولوا له شكراً جزيلاً فقد ادي دوره علي الوجه الاكمل وها هي نتائج نقده تظهر للعيان..
• لكن برضو ملجة خضار كتيرة علي استاد ام المدائن يا ود ام عشر.. الما قاطعين الكبري.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه