من قلب الجزيرة

ازمة

بقلم : معتصم عيدروس

 

تعيش مدينة ودمدني في ازمة ادارية طاحنة .. فهي المدينة الوحيدة التي لا بديل فيها للذي يذهب .. فكلما فشل اداري واراد الناس اقالته يبرز سؤال مهم (لو فات نجيب منو) وهذا السؤال يأتي في اغلب الاحيان تعجيزياً ويصور لك الذي يسأله ان المدينة قد عقمت ان تأتي بافضل من العبقري الذي فشل في كل شئ .. وبالتالي لا مناص من تركه في منصبه حتي يقضي علي كل شئ ..
هذا السؤال ليس وليد اليوم .. والغريبة ان البديل عندما يضطرون الي ايجاده قد ينجح اكثر من الذي سبقه .. ولكن يظل السؤال دائراً منذ عشرات السنين حتي اليوم..
ذهب الاستاذ عبدالمنعم عبدالعال .. وبرز السؤال وجاء بعده اسماعيل الكاروري ونجح نجاحاً باهراً .. وذهب كاروري في فترة من الزمان انشغل فيها بنفسه وطالبنا ببديله فسالوا ومن البديل وجاء عبدالمنعم حمد وحقق بعض النجاحات وبعض الاخفاقات وذهب .. وفكر الجميع مرة اخري في كاروري الذي لا بديل له .. وجاء البروف نوري الذي فشل في الاستمرار وتقدم باستقالته .. ويفكر الجميع الان في من هو البديل.
هذا الوضع ليس خاصاً باتحاد الكرة فقط ولكن نجده في الاندية ايضاً .. ففي الاهلي مثلاً جاء هاشم الخطيب وذهب وجاء بعده اخرين حتي وصل الامر الي الشيخ الحضري الذي ظن الجميع ان لا رئيس يمكن ان يملأ منصب رئاسة الاهلي بعده فجاء العميد السر وملأه باقتدار وفي الاتحاد ذهب الباشمهندس امين خضر وجاء الاستاذ غازي عثمان جاد الله وحقق نجاحاً ظاهراً.. والحال هكذا في كل الاندية التي اصبح القائمون علي امرها ديناصورات لا بديل لهم ..
الان يدور الحديث عن من هو البديل للاستاذ غازي عثمان جاد الله في الاتحاد ويعجز الجميع عن الاجابة رغم ان نادي الاتحاد يعتبر اكثر الاندية التي خرجت اداريين علي مستوي السودان .. ويكفي محمد كرار ويكفي هاشم ضيف الله..
ونفس السؤال يدور في كثير من الاندية ويدور الان في اتحاد الكرة .. من هو البديل للبروف نوري.ز
هذا السؤال ما زال البحث جارياً عن اجابة له رغم اقتراب الجمعية العمومية .. ولم نري من الاسماء المطروحة سوي اسم واحد هو الاخ عبده شقدي .. والذي يبدو زاهداً في هذا المنصب بعد ان سجل عزوفاً عن متابعة الشأت الرياضي لاكثر من عام ..
هذا الوضع يتطلب من القائمين علي امر الرياضة في مدني ايجاد حل ناجع له بالاستفادة من جامعة الجزيرة في تأهيل الاداريين الذين يعملون في الاندية وفي الاتحاد المحلي ..

نادي الشبيبة يستغيث
الأستاذ / عيدروس
السلام عليكم ورحمة الله
في البدء اثني علي مجهوداتكم الإعلامية في ترقية كرة القدم لاعادة ودمدني الرائدة إلى موقعها الطبيعي .
تعتبر منطقة الدباغة حي الكبري من اكثر مناطق مدني حباً وتشجيعاً للكره ويلقب جمهورها بالإنجليزلشغفهم وحبهم للكرة وقد اثروا ميادين الكرة بمدني إبداعاً في التشجيع خلف فريقهم بنادي الشبيبة حتي ارتقي في الموسم الماضي الي الدرجة الثانية بجدارة واستحقاق وكل ذلك بفضل جمهورها الزواق . من اكبر المشاكل التي تواجه الفريق في الوقت الحاضر هو مشكلة الدعم المادي الذي اصبح يشكل هاجساً واصبح الفريق في وضع حرج لعدم وجود أي موارد للفريق وأنا من هنا أناشد كل أقطاب النادي والخيرين وابناء منطقة الدباغة وابناء الحي والنادي الي المساهمة حتي تتضافر الجهود لترقية النادي للدرجة الاولي والتي يمكن للفريق ان يصلها باقل مجهود بعد ثبت انه قادر علي ذلك بشبابه اللاعبين الذين صعدوا به الي الدرجة الاولي وشاركوا في مباريات كأس السودان.

حافظ محمد علي
إداري بفريق الشبيبة
من المحرر:
شكراً للاخ حافظ ونتمني ان نسمع كل خير عن نادي الشبيبة الذي شاهدنا شبابه في منافسة كأس السودان الاخيرة وهم يتألقون ويؤكدون بانهم بقليل من الاهتمام سيصعدون بالفريق الي الدرجة الاولي.
 في نقاط
• يبدو ان الاخوة في نادي الثوار قد وعوا الدرس تماماً بتعاقدهم مع المدرب القدير الفاتح رنقو والذي لا نشك في انه سيعمل كل جهده حتي يصعد بالثوار الي الدرجة الثانية .. ومنها ان شاء الله الي الدرجة الاولي التي فارقها الفريق قبل سنين طويلة .
• لو نجحت المساعي التي يقودها البعض في نادي مريخ مدني لتغيير اسمه الي اي اسم اخر لكان افضل لهم .. من التبعية والانقياد خلف المريخ العاصمي .. ولا رايك شنو يا ابراهيم ازريق؟.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه