من قلب الجزيرة

انتخاب الرئيس

بقلم : معتصم عيدروس

 

نلاحظ نشاطاً وضحاً ومنقطع النظير وتحركات واسعة في كل الاتجاهات هذه الايام بغية التحضير للجمعية العمومية لاتحاد الكرة المحلي بمدني وتبني ترشيح رئيس للاتحاد بعد ان خلي المنصب باستقالة البروف نوري رئيس الاتحاد السابق.. ويبدو ان الجميع في صراع مع الزمن لتحديد من سيكون رئيس اتحاد الكرة بمدني ولاجل ذلك طرح عدد من الاسماء منها الكاروري وعبده شقدي وعلي النعيم وعبدالعظيم خضر والشيخ الحضري .. ومؤكد بان الامر لن يقف علي هؤلاء الخمس ..
الكل يجري من اجل مصالحه ويعمل علي احضار رئيس موال له الا الاندية صاحبة المصلحة الاساسية نجد انها ما زالت تمثل الحاضر الغائب فبخلاف اجتماع واحد لكلية الدرجة الثالثة لم نسمع باي تحركات للاندية لفرض مرشحها بنفسها ..
انتخاب الرئيس كما هو ملاحظ لا يجد ادني اهتمام من قطاعات كثيرة ولعل السبب في ذلك هو التأثير السلبي للانتخابات السابقة والاستقالة التي قدمها رئيس الاتحاد نوري والذي خذل الكثيرين بهذه الاستقالة التي جاءت في توقيت غير سليم ..بعد ان وضعت الاندية ثقتها فيه واستبشرت خيراً ببرنامج عودة الامجاد الذي طرحه البروف والذين ترشحوا معه.
علي الاندية ان تعمل من اجل التوحد قبل رئيس واحد تتفق معه علي برنامج عمل يتم تنفيذه في المرحلة القادمة من اجل مصلحتها .. ومصلحة الكرة في مدني .. حتي لا يتأتي رئيس يعمل لاجل مصلحة اشخاص معينين ويكون كل تفكيره ارضاء الاشخاص.
الاندية هي المتضرر الاكبر من كل القيادات التي اوصلتها الي مقاعد مجلس ادارة الاتحاد المحلي .. فلا دعم يصلها اللهم الا المعدات التي تصرف في بداية الموسم والتي غالباً ما تجئ دعماً من المحلية . وعلي مجالس ادارات الاندية ان تنحت الصخر لتسيير امورها داخل مقارها .. من تسجيل لاعبين الي تسيير التمارين والمباريات وصرف علي الكهرباء والمياه وعلي النشاطات الاخري خلاف كرة القدم .. وعليها ان لا تنتظر من الاتحاد ادني مساعدة لتغطية هذه المنصرفات التي لا تكفي معها اشتراكات الاعضاء - ان وجدت شيئاً.. لتكون النتيجة ان كل اندية مدني بلا استثناء قد اصبحت فقيرة ومتسولة . مع العلم ان اتحاد الكرة بمدني من اغني الاتحادات المحلية باعتراف الاخ احمد حسن سكرتيره .. والذي دعي الاتحاد العام الي الصرف علي الاتحادات الاقل نموءاً مؤكداً بان مدني ليس من بينها ..
في نقاط
* مصلحة الاندية يجب ان توضع فوق كل اعتبار .. وانتخاب رئيس نزيه ومحايد يجب ان يكون هم كل الاندية .
* يدور سؤال محدد هذه الايام .. هل يفوز رئيس اتحاد الكرة القادم بالتزكية .. الواقع يقول ان هذا الامر مستبعد جداً فهناك الكثير من الاشخاص لديهم الطموح لرئاسة هذا الاتحاد ..
*الاقرب للفوز سيكون هو الموالي لمجموعة احمد حسن داخل الاتحاد ..ولا اظن ان احداً سيفكر في تكرار تجربة البروف .. والذي وجد الكثير من المعاناة داخل مجلسه ثم تركه مستقيلاً.
• اذا عرفت ما يفكر فيه كاروري فيمكنني ان اتنبأ برئيس الاتحاد القادم .. فالواضح ان كاروري يمسك بكل مقاليد اللعبة .. وهو الاكثر خبرة بكيفية ادارة الانتخابات .
• اخيراً انتظم العوض في تمارين جزيرة الفيل بعد ان شفي من الملاريا .. والعوض كما هو معلوم احد الركائز الاساسية لفرقة جزيرة الفيل .
• يعلم الجميع ان الاستاذ غازي عثمان جاد الله قد كان السبب الرئيسي في عودة الاتحاد الي الدرجة الممتازة .. وبعد تقديمه استقالته واذا لا قدر الله هبط الاتحاد فسيكون غازي هو نفسه سبب الهبوط بسبب تركه للنادي في وقت حرج ولاسباب غير مقنعة ..
• جاءنا من الاخ عبده شقدي بانه يشكر كل الذين بادروا بالاتصال به للترشيح للاتحاد المحلي واعلن اعتذاره عن الترشيح للانتخابات.
• اخيراً:
• تطورت الاحداث بين رابطة الاعلاميين الرياضيين بمدني والاتحاد المحلي بعد منع الاتحاد للاعلام من الدخول بالمجان لمباراة الاتحاد وجزيرة الفيل وما صاحبها من احداث وبعد اصرار الاتحاد المحلي علي تغيير المكان الذي تعود الاعلاميون علي تغطية المباريات من خلاله في المقصورة الجانبية .. مما اضطر الاعلاميون للاجتماع واصدار بيان اعلنوا فيه مقاطعتهم لكل اخبار وانشطة الاتحاد المحلي ورفضهم للبطاقة والدخول من حر مالهم لتغطية مباريات الدوري الممتاز فقط .. .
 

 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه