من قلب الجزيرة

ازمة علي ازمة

بقلم : معتصم عيدروس

 

زاد عدد نقاط فريق الاتحاد في بنك الدوري وبالمقابل نقص عدد الاداريين العاملين حيث توقف تماماً الاخ المقدم عاطف خلف الله والذي كان يؤدي دور رئيس النادي في غياب الاستاذ غازي عثمان جاد الذي تقدم باستقالته منذ التسجيلات الماضية .. وبذلك يكون العمل في النادي الكبير قد تركز علي سكرتير النادي معتصم عبدالسلام وامين خزينته محمد علي اضافة الي الاخوان يوسف ود ابوجون وابوالجاز وعلي الامين .. وفي الانباء ان الاخ معتصم عبدالسلام سيغادر الي القاهرة لفترة تمتد لشهر عقب مباراة الاتحاد مع المريخ العاصمي في منافسة كأس السودان .. وحينها سيجد الوزير نفسه مجابهاً بقضية عاجلة وشائكة تستوجب منه التدخل ..
وحتي لا يصل الحال في النادي الكبير الي فراغ عريض فاننا ننبه الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم الي ضرورة التحرك السريع والعاجل مع ما تبقي من مجلس الادارة ومجلس الامناء والحريصين علي النادي للتحضير للجمعية العمومية عقب مباراة الفريق القادمة امام الميرغني في كسلا .. حتي يستطيع المجلس الجديد ان يقوم بدوره كاملاً في تجهيز الفريق للدورة الثانية .. ويقوم بخوض فترة التسجيلات التكميلية .
نملة مرة اخري
تحدثنا امس عن الغموض وعدم الشفافية التي اعلن بها مجلس ادارة نادي جزيرة الفيل ايقافه للاعب الفريق نملة لعامين وفي رواية اخري لثلاثة اعوام .. والذي اعلنه المجلس بلا تبرير لسبب الايقاف .. وفي سعينا للبحث عن الجرم الكبير الذي جناه نملة ومن خلال حديثنا مع رئيس النادي ومساعد المدرب واللاعب نفسه وصلنا الي ان قرار الايقاف قد جاء مجحفاً في حق النادي واللاعب وانه قد صدر متعجلاً .. فكل الجرم الذي جناه ميرغني نملة لاعب الفريق المنتقل اليه من النيل مدني قد كان بسبب سؤتفاهم .. فقد استدعي مجلس ادارة النادي نملة لمساءلته عن اسباب غيابه من التمارين بعد مباراة حي العرب وبرر اللاعب غيابه لاصابته بالشد العصبي .. ومن ثم تحدث اللاعب عن استحقاقه علي النادي ومرتبه الذي يري انه 500 ألف جنيه في الشهر ويصر مجلس الادارة علي انه 250 ألف .. وبالتقصي اتضح ان استحقاق اللاعب الذي اتفق عليه هو 500 ألف جنيه ظل يصرف نصفها طيلة الشهور الماضية من المجلس والنصف الاخر من احد اعضاء المجلس الذي التزم بدفعه وتخلي عن الدفع في الشهر الاخير .. وقد يكون خطأ اللاعب في انه لم يعرف كيف يعرض قضيته ولذلك احتد مع احد رموز النادي في الحديث عندما طالبوه برد المبلغ الذي تعاقدوا معه عليه علي ان يتم شطبه .. وقد الاولي بمجلس الادارة ان يعالج الامر بالحكمة .. وعليه كذلك ان يستفيد من هذه الحادثة في وضع شروط ولوائح توضح للاعبين حقوقهم علي المجلس وواجباتهم ..
ولان الشئ بالشئ يذكر فاننا نحمل كل النتائج السيئة للفريق في الفترة الماضية لمجلس الادارة الذي تهاون في التعامل مع اللاعبين مثل ابوحشيش وسليمان .. فالاول بسبب تجهيزه لزواجه سجل غياباً غير مبرر لفترة طويلة .. والثاني كان من المفترض ان يقوم باجراء عملية في زمن معين وماطل لاكثر من شهر فلم يستفد منه النادي شيئا .. وبسبب هذا الوضع وبسبب اصابات عدد كبير من اللاعبين تدني المستوي الفني
ولابد من التنبيه لامر اكثر اهمية ويجب علي مجلس ادارة نادي الجزيرة وضعه في الاعتبار .. وهو طالما ان النادي يمتلك منزلاً فاخراً للاعبين فان الواجب يقول ان يظل اللاعب المصاب داخل منزل اللاعبين طيلة فترة اصابته حتي يضمن النادي مواصلته للعلاج .. مثلما حدث من مهاجم الفريق سليمان الذي اعطي الاذن للعلاج ولم يذهب الي الطبيب لاكثر من شهر ليخسره الفريق في اكثر من مباراة.

نملة والجريف!!

بلا ابراز للاسباب او توضيح لها اوقف نادي جزيرة الفيل اثنين من لاعبيه هما حمد الجريف وميرغني نملة .. وشطب اللاعب ياسين الدمازين
في حالة حمد الجريف لا غضاضة لنا علي ايقافه وفقاً لشروط التعاقد بين اللاعب والنادي خاصة وان اللاعب ظل يسجل غياباً تاماً عن معسكرات الفريق منذبداية الدورة الاولي ولاسباب واهية .. اما في مسألة ميرغني نملة فالحالة تحتاج لوقفة .. فنملة ظل لاعباً اساسياً في الفريق واعتمد عليه الجهاز الفني كثيراً في وسط الملعب .. وظل اصرار مدرب الفريق طارق عليه كبيراً ولابد من وجود اسباب قوية لايقافه كنا نتمني ان يتم توضيحها .. وقد بحثنا كثيراً عن الاسباب فلم يدل لنا احداً بها .. ولا ندري ما هي الحكمة في ذلك .. فان كان نملة قد اخطأ فالواجب ان يعرف الجميع خطأه الذي يستحق عليه الثلاث سنوات خاصة وانه احد اللاعبين الاساسيين في تشكيلة الفريق فهل نسمع كلمة شافية من مجلس الادارة تقنعنا بان الجرم الذي قام به بهذه الفداحة التي استوجبت ان يتم ايقافه لثلاث سنوات.
تأهل الجزيرة
بهدفي محمد صلاح ومعاوية كوبر في شباك مريخ كريمة امس الاول يكون فريق جزيرة الفيل قد تأهل للمرحلة الثالثة من منافسة كأس السودان .. وينتظر ان يكون قد عاد من كريمة امس الي الخرطوم لاقامة معسكر لمدة اربعة ايام يعود بعده الفريق الي مدني ليكمل استعداده لملاقاة الامل العطبراوي في ختام الدورة الاولي من الدوري الممتاز ومن الانباء المفرحة ان معسكر الفريق في الخرطوم سيشهد عودة بسطاوي وابوحشيش واللذين غابا عن الفريق لفترة طويلة .. الاول بسبب الاصابة والثاني بسبب تجهيزاته للزواج.
في نقاط
يواصل الاتحاد معسكره الاعدادي من داخل استراحة النادي لمباراته امام الميرغني بكسلا ويفترض ان يكون الفريق قد ادي مباراة عصر امس بميدانه امام النيل الحصاحيصا ..
يوسف ود ابوجون اصبح يمثل الفأل الحسن لجماهير الاتحاد بعد عودة الفريق من عطبرة باهم ثلاث نقاط .. ويطالب الكثيرون بضرورة سفره مع البعثة الي كسلا.
الخبير سيد سليم سعيد غاية السعادة بسبب النجاح الذي يحققه الكورس التدريبي الذي يشرف عليه هذه الايام لتخريج مدربين جدد بمدني.
الديبة اكد ان لا خلاف بينه وبين نبيل .
للمدرب الفاتح رنقو بدأ مع الفريق من مباراة الامل العطبراوي وحقق الفوز بعدها في مباراتين ونتمني ان تتواصل انتصارات الفريق تحت قيادته.
سؤال مهم يحتاج الي اجابة .. هل كون نادي الاتحاد غرفة للتسجيلات التكميلية؟




 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه