من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -20-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
ويقام المأتم باستاد مدني
احصائية مدهشة وخطيرة خرجنا بها بعد مراجعة كشوفات اندية مدني الثلاثة الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل حيث اتضح بان الاندية القيادية الثلاثة تضم في كشوفاتها خمسين لاعباً من خارج مدينة ودمدني (التفاصيل في مكان آخر من الصفحة)
وهذه الاحصائية الخطيرة تكشف الي أي مدي تدهورت الكرة بمدينة ودمدني وكيف وصل بها الحال الي حد الاعتماد تماماً علي لاعبي المدن الاخري بعد ان كانت وحتي وقت قريب تنجب افذاذ لاعبي الكرة السودانية وتتخاطفهم سنوياً اندية العاصمة وبورتسودان وكسلا بل تخطوا الحدود ولعبوا في اندية مصر والخليج واليمن وفي مقدمته عمر النور والسر بدوي والفاضل سانتو وحموري وابراهومة.
السؤال الذي يفرض نفسه هو لماذا عقمت مدينة ودمدني عن انجاب النجوم مؤخراً واين تكمن العلة هل هي في روابط الناشئين ام في الاندية الصغري ام في الاندية الكبري ، بل اين دور مجلس الشباب والرياضة وهيئة رعاية الناشئين واتحاد الكرة ولجنة التدريب ولماذا يقفوا متفرجين علي هذه المدينة العريقة وهي تنهار كروياً يوماً بعد يوم؟
الحقيقة المؤكدة ان كل تلك الجهات تتحمل جزء من المسئولية الا ان المسئولية الكبري في هذا التدهور يتحملها اتحاد الكرة بودمدني لسبب واحد انه استكان لقرار تعديل القواعد العامة للاتحاد العام الذي قضي بتخفيض فترة قيد اللاعب لمدة ثلاث سنوات دون ان يمارس دوره الريادي ويقود الاتحادات الاخري لتعديل هذا النص المعيب الذي لعب دوراً كبيراً في تدهور مستوي الكرة الولائية عموماً وبمدني بصفة خاصة ولم يستفد منه سوي الهلال والمريخ بامكانياتهما الكبيرة.
قد يسأل البعض كيف هذا؟ واقول بان اندية مدني الكبري اصبحت مؤخراً لا تميل لتسجيل اللاعبين الناشئين صغار السن وذلك لسبب وجيه وهو ان اللاعب الناشئ يحتاج علي الاقل لموسمين حتي ينضج عوده ويصبح اساسياً في التشكيلة ومن ثم فهو يعطي ثماره في الموسم الثالث وبنهايته يصبح حراً طليقاً حسب القواعد العامة ، فاما خطفته اندية الدولار بالعاصمة وبورتسودان وكسلا واما دخل في مساومة مع ناديه لاعادة قيده مقابل مبلغ مالي ضخم لا تتحمله خزائن اندية مدني التي يعشعش فيها الفقر.
لهذا السبب فان ادارات الاندية تقول جهراً : انا مالي ومال التعب والتلتلة والتربية والاشراف والاعداد والصرف علي لاعب لمدة ثلاث سنوات وعندما ينضج يغادر النادي في رمشة عين .. احسن اجيب اللاعب الجاهز ويا دار ما دخلك شر.
وهكذا بدأت اندية مدني تعتمد علي اللاعب الجاهز لنكتشف من خلال تلك الاحصائية ان 75% من لاعبي الاهلي والاتحاد والجزيرة هم من خارج مدينة ودمدني واذا سارت الامور بنفس هذه الصورة فاننا بعد عام او عامين سنشيع كرة مدني الي مثواها الاخير ويقام سرادق العزاء باستاد ودمدني حيث يتقبل اتعازي عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس مجلس الشباب والرياضة وقادة اتحاد الكرة كاروري واحمد حسن وامين خضر .
(انا لله وانا اليه راجعون)

==========
من اقصى المدينة
الطيب علي فرح

عجبهم ....قاسي

في برنامج بثته اذاعة وتلفزيون الجزيرة الاسبوع الماضي على الهواء مباشرة كان سعادة الفريق عبد الرحمن سر الختم والي الجزيرة عرضة للاسئلة الساخنة المباشرة التي يضعها امامه مقدم البرنامج الاستاذ عبد الحليم سر الختم ومقدم اخر وكان الوالي يجاوب بدبلوماسية حازت على اعجاب الجميع واستطاع ان يجعل النكتة والضحكة هي الاجابة النهائية لكل سؤال ولكن السؤال الذي كان ينتظره الجميع هو عن حال المدينة المتدهور شكلها الذي لا يسر عدو ولا صديق فقد توقفت المدينة عن التقدم في ركب المدن القديمة والعتيقة وبالرغم من ان هنالك بعض التحديثات الا ان المدينة تعاني لا تشبه ودمدني التي كانت في يوم من الايام عاصمة للبلاد .. وهنا اعترف الوالي بان مدني تعاني من البطء في التطور وتحدث بان المستقبل سيكون اجمل ولكنه عاد الى الاسطوانة التي نسمعها كل يوم ... ان ذلك لن يتم بين يوم وليلة وهي اجابه فضفاضة سئمناها فالخرطوم يا عزيزي الوالي نراها في تطور رهيب من كل النواحي بما فيها العمران فقط عليك ان تغيب اسبوعا واحدا فقط عن منطقة ما في الخرطوم وبمجرد ان تعود ستجد ان هنالك تغيير ما .. حتى اصبح البون بين الخرطوم واي مدينة سودانية اخرى شاسعا لدرجة اللاعلاقة ونحن في مدني لا نرضى بان نكون في تصنيف متاخر لقناعتنا بننا منبع التحضر والتمدن وكما اخبرك مقدم البرنامج فان اهل مدني (عجبهم قااااسي) ونتمنى ان تعود المدينة الى حلاوتها التي مازلنا نفاخر بها
ترامين!
*استاذنا الكبير صلاح حاج بخيت ظل في فترة من الفترات يهاجم ادارة نادي الاهلي مدني لاعتقاده بان الاهلي قد اشترى (الترام ) حينما قام بتسجيل خالد بخيت في كشوفاته ويبدو ان( الفال تحت اللسان) فعلا يا عزيزي صلاح بخيت فغرفة تسجيلات الاهلي التي كانت تعلن عن مفاجأة في التسجيلات التكميلية قامت بشراء (ترامين) هدية للاستاذ صلاح حاج بخيت واذية لجمهور النادي الاهلي وذلك بعد ان قامت بتسجيل خالد الزومة وبكري مكين بالطبع فان حديثي هذا ليس ليس حكما فنيا على اللاعبين فالجميع يشهد بخبرتهما وكفأتهما ولكن لا يخفى ايضا ان اللاعبين يعانيان من اصابات اخرجتهما من كشوفات المريخ العاصمي الذي تعمل ادارته بمبدأ النظرة البعيدة ففي حال نجاحهما في الاهلي سيتم اعادة قيدهما بالمريخ اما في حال فشلهما فبخيت وسعيد على الاهلي وهذا بالطبع يعني ان الاهلي فقط انبوب اختبار للاعبين ومخزن للاندية الكبيرة ..والمشكلة الاكبر ان اللاعبين وبعد ان تم تسجيلهما لم يصرحا للاعلام بانهما سيقدمان كل ما يملكان من خبرة للاهلي بل صرحا بانهما رهن اشارة المريخ متى ما طلب منهما اي انهما يلعبان في الاهلي باجسادهما وقلوبهما هناك في العرضة الجنوبية ولا اظن ان الاهلي سيستفيد منهما في شئ فقط سيتسببان في زيادة حالات الضغط والسكري في صفوف المحبين للنادي الاهلي مدني والمخمومين بقضية عودة الفريق الى الممتاز ويبدو ان اعضاء غرفة تسجيلات الاهلي نسو ا سيادة سيد الاتيام وهم يقبلون بان يكون الاهلي مخزننا لفرق العاصمة
همس :
*(ترامين ) مرة واحدة كتيرة على صلاح حاج بخيت
*نسجل في السكند هاند ومصعب عووضة يغادر الى المريخ عجبي..
*اشك في نجاح خالد الزومة تحديدا واتمنى نجاح مكين والمال تلتو ولا كتلتو
*فعلا المفاجأة كانت طابع تسجيلات النادي الاهلي
*كم توحشني يا سيد الاتيام.....
==========
دعوة للوقوف من خلال الاحصائية الصدمة
75% من لاعبي الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل من خارج مدني
23 لاعباً من الخرطوم والمناقل تتراجع ، والصعيد يستحوز علي البقية
اعداد / صلاح حاج بخيت : معتصم عيدروس
رغم ان الجميع في مدني يشاهدون لاعبي الاهلي الاتحاد وجزيرة الفيل ويعرفونهم عن ظهر قلب الا اننا نتمني ان تختلف النظرة بعد هذه الاحصائية الصدمة والتي ستجعل كل غرورنا وفصاحتنا عن مدني وكرتها علي المحك .. فمدني من خلال هذه الاحصائية سيتضح لنا انها لا تشارك في انديتها الكبيرة الا بنسبة 25% وهي نسبة مخجلة لمدينة ظلت منجماً للابداع ومستودعاً للمواهب ..
من خلال هذه الاحصائية نتمني ان ينتبه الجميع الي ان المستقبل امام مدني كروياً مظلم ، وان الواجب يتحتم ان نقف جميعاً لنفكر في هذا المستقبل الذي يجب ان تكونه المدينة ..
ان يكون 75% من اللاعبين المسجلين في كشوفات الاندية الكبيرة (الاهلي ، الاتحاد وجزيرة الفيل ) من خارج المدينة فهذا امر يحتاج الي وقفة قوية .. والي اعادة نظر في مجمل الحلقات التي تقود كرة القدم .. والي العودة الي الماضي لمعرفة اسباب هذه الهجرة الواسعة للاعبين من خارج مدني اليها ..
وحتي لا يتهمنا احد بالتهريج فعليكم ايها القراء الاعزاء ان تتابعوا معنا بانتباه .. ولنبدأ بسيد الاتيام (الاهلي) والذي كان كل اللاعبين المسجلين في كشوفاته الي وقت قريب من ابناء المدينة وكان وجود لاعباً او اثنين من خارجه امراً غريباً فاظلنا زمان اصبح اكثر من نصف لاعبيه من خارج مدني ..
حاتم محمود من القضارف ، نادر من سنجة ، حازم من الدمازين ، محمد خلف الله من سجة ، عبدالعزيز بيرو من المناقل ، وعدد تسعة لاعبين من الخرطوم هم : خالد بخيت ، هيثم النور ، سكسك من الخرطوم ، كدوس وخليل ومكين وخالد الزومة والكيك والياس عبدالكبير اضافة الي عصام زرقة من كوستي ، والصادق من سنجة.
هذا هو الواقع في الاهلي مدني سيد الاتيام الذي قام بتسجيل كل هؤلاء اللاعبين من خارج المدينة من اجل اعادة الفريق الي الدرجة الممتازة .. وما زال في الامكان زيادة عدد اللاعبين في كشف الفريق من خارج مدني قبل انتهاء فترة التسجيلات الحالية.
الرومان (الاتحاد) حاله بالتأكيد ليس بافضل من سيد الاتيام فكشف الفريق يضم 17 لاعباً من خارج مدينة ودمدني وهم : بيومي من الابيض وايمن جوبا من كوستي ومحمد ادم وعالم خميس وصلاح الياس من سنار ، مبارة من الحصاحيصا ومروان من الدمازين وحاتم مينا من سنجة وعبدالسلام وجيوكندا ودليل وعادل موسي ( البعيو) من الخرطوم ، زهير زكريا من القضارف ، عيسي من ود الحداد ووليد صالح من كسلا ، مهيب من الهود ومراد من رفاعة .
الافيال (الجزيرة) الفريق الصاعد للممتاز هذا الموسم تعادل مع الاتحاد في عدد اللاعبين من خارج مدني وزاد عليهم بوجود احد اللاعبين الاجانب وهو كبيرو واللاعبين هم : العوض من عطبرة ، محمد حسن من ود الحداد ، رامي من الدمازين ، معتز من الحصاحيصا ، محمد حسن من المناقل ، وعدد 11 لاعباً من الخرطوم هم: النور بارتيز ، خليل ، حمد الجريف ، بسطاوي ، عبدالاله ، ابوحشيش ، يوسف القوز ، ماجد كشة ، سليمان نور الدائم ، محمد سليمان ، ومعاوية كوبر.
الي وقت قريب كان اكثر اللاعبين الذين تسجلوا في الاهلي والاتحاد من مدينة المناقل ومن خلال هذه الاحصائية نجد ان عدد اللاعبين من المناقل قد نقص كثيراً واصبح مجموعهم في الاندية الثلاثة لاعبين فقط بينما زاد عدد اللاعبين من الخرطوم والتي اصبحت الهجرة عكسية منها الي مدني بعد ان كان يحدث العكس الي وقت قريب واصبح عدد اللاعبين المنتقلين من الخرطوم الي مدني 2 لاعباً .
الواضح ان عدد اللاعبين من خارج مدني في كشوفات الاهلي والاتحاد والافيال ظلت تزيد عاماً بعد عام واذا استمر الحال علي ما هو عليه الان سيأتي علينا موسم قريب سيكون كل لاعبي هذه الفرق من خارج مدني.
هذه الاحصائية نضعها بين ايدي المسئولين عن الرياضة بالمدينة والاندية رسميين وشعبين ليقفوا علي حجم الدمار الذي طال الرياضة بمدني .. ونتمني ان يكون بينهم من هو حريص علي سمعة المدينة ويمتلك الغيرة التي تجعله يفكر بجدية في اعادة الامور الي نصابها حتي تعود مدني قائدة رائدة كما كانت.
==============================

دعوة مخلصة لابناء الاتحاد للتوحد
كتب : اسامة علي حسين
نتابع عن كثب ما يدور داخل أروقة نادي الاتحاد ودمدني والحال الذي وصل اليه النادي الكبير العريق ذو الماضي التليد .. والذي لا يسر صديقاً او عدو .. حيث ظل نادي الاتحاد وبكل هذا التاريخ بلا مجلس ادارة منذ استقالة رئيسه السابق قبل ستة اشهر.
وعلي الرغم من النتائج الطيبة التي ظل يحققها فريق الكرة في بطولة الدوري الممتاز تحت قيادة نفر كريم من ابناء النادي المخلصين الا ان النادي لا زال بعيداً عن ابنائه ورغم التحركات التي قادها لاعبو النادي القدامي الا ان عملية ابتعاد الرئيس وبقاء النادي بلا مجلس ادارة واضح ومعروف لتظل هذه هي المشكلة الاساسية التي يعاني منها نادي الاتحاد العظيم الذي ظل اداريوه من قديم الزمان هم الافضل ليس علي مستوي المدينة فحسب ولكن علي مستوي السودان .. ويحق لنا ان نحتار لان لا شئ غير الحيرة تسيطر علي شئ .. فلا يعقل ان يظل نادي الاتحاد بلا مجلس ادارة مسمي وبلا رئيس .
اذن ما هو الحل:
الحل في ان يهب ابناء النادي من كل حدب وصوب اليوم قبل الغد للتفاكر حول هذا الموضوع والذي ان ظل الحال علي ما هو عليه سيورد النادي الي موارد الهلاك.
ويحق لنا ان نسأل الي متي سيظل الهروب من العمل في مجالس ادارات النادي الكبير .
ولقناعتنا ان ساحة النادي مليئة بالرجال الاكفاء الذين يمكنهم قيادة هذا النادي العريق الي المرافئ الآمنة فاننا نتمني ان يتحد ابناء الاتحاد من اجل مواصلة مسيرة هذا النادي الظافرة لان التاريخ لا يرحم بتاتاً في مثل هذه الامور التي تتطلب اعمال الحكمة من اجل تجميع اطراف الاسرة الممتدة في كل ربوع السودان.
ولنا ان نتساءل هل اعجزنا القدر ان نأتي بامثال محمد فضل وعبدالرحيم محمود وغيرهم من رموز النادي الذين قادوه الي بناء هذا التاريخ التليد ام عقمت حواء الاتحاد عن ولادة امثال اولاد كرار الذين ارسوا الاسم والكيان في كل محفل وظل الاتحاد هو الرمز والعشق..
الامر في راينا سببه التقاعس والاستكانة والخنوع .. فقد اصاب القاعدة الملل الشديد جراء هذا الموقف الذي يمر به نادي الاتحاد العظيم.
ولاننا نتعم في ان يهب هؤلاء الرجال اليوم قبل الغد لتجميع الصفوف فاننا نحسبها ترهات الزمان وتصاريف القدر وامتحاناته.
الان علي الجميع ترك الكسل والاعداد للجمعية العمومية للنادي لاختيار مجلس ادارة جديد يستطيع تحمل المسئولية .. ووصيتنا الاولي والاخيرة لاسرة نادي الاتحاد ولاعضاء الجمعية العمومية ان يختاروا القوي الامين علي حقوق النادي بلا تعاطف في اصول هذا الكيان العريق .. فبالاتحاد رجال يمكنهم تسيير دفة الامور وفق ما تقتضي الامور ووفق ما تتمناه القاعدة . . فقط نتمني ان تجتمع الاسرة الاتحادية اليوم قبل الغد لعمل ذلك..
ونحن في انتظار ثورة ابناء الاتحاد اليوم من اجل الحفاظ علي الارث والتاريخ والامجاد التي بناها رجال لم تسكن عزيمتهم ولم تنل لهم قناة .

=============
سر الاسرار
الجميع في المدينة يتساءلون عن سبب غضبة المسئول الكبير من زميله الذي رفض دخوله في احدي اللجان الحساسة .. واقسم بعدها ان لا يدخل الدار ..
الايام القادمة ستكشف الكثير المثير حول هذا الخلاف الذي فاحت اخباره وانتشرت شائعاته وعمت كل المدينة وانتقل الحديث حوله من السر الي الجهر.
==============
رئيس مجلس الشباب والرياضة يعين اعضاء بالمفوضية الولائية
اصدر الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس مجلس الشباب والرياضة قراراً بتعيين اعضاء جدد بالمفوضية الولائية وهم حسن الزبير رئيساً للمفوضية ، الفاتح عثمان شطة مديراً عاما ، وعضوية الفكي الضو وعاطف مبارك.
===============
حركة التسجيلات باتحاد الكرة بمدني
تواصلت التسجيلات في اتحاد الكرة بمدني للاندية من مختلف الدرجات حيث كسب نادي عووضة اللاعبين محيي الدين عبدالقادر مشطوب نادي الاسماعيلي وعبدالمطلب عبد الوهاب من نادي السلام جبل اوليا وشطب الثنائي ابوالقاسم الحسين وعبدالمعز سعيد قسم السيد .. وكسب نادي النهضة توقيع مجاهد فضل الله العبيد مشطوب التحرير الكريبة ووليد خضر من الناشئين وشطب اربعة لاعبين هم احمد بكري زيدان ونزار حيدر عوض واسماعيل صالح ووليد الصديق .. وكسب نادي المنارة توقيع اللاعب نوح الطيب من فريق الثوار وكسب الشروق توقيع اللاعب معتز احمد يحيي وسجل الترحير حمد النيل عوض وقام نادي السهم بتسجيل سليمان سيد سليمان ومحمد رخيص جرمه .
================
المجلس التشريعي يجيز خطاب رئيس مجلس الشباب والرياضة
استمع المجلس التشريعي بولاية الجزيرة الي تقرير الاداء الذي قدمه الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم للفترة من اكتوبر 2004 الي ديسمبر من نفس العام وحوي التقرير كل منجزات المجلس وسعيه لتطوير الرياضة بالولاية .
وقد اشاد اعضاء المجلس بالجهد المبذول ن مجلس الشباب والرياضة وتطرق حديث الاعضاء للمنشآت التي تنتمي الي مجلس الشباب والرياضة والتي من بينها بيت الشباب بومدني والذي اصبح قبلة للبعثات الرياضية والشبابية وقدم اعضاء المجلس التهنئة لناديي الاتحاد وجزيرة الفيل وطالبوا بمضاعفة الجهد لاندية الولاية المشاركة في الدوري التاهيلي ، وطالب بعض الاعضاء بزيادة مال التنمية الذي تخصصه الولاية لتغطية احتياجات البعثات الرياضية التي تشارك باسم الولاية في البطولات القومية.
=====================
غداً احتفال لجنة التدريب بختام الكورس الاولي وانطلاقة المتوسط
تحتفل لجنة التدريب المحلية باتحاد كرة القدم المحلي بودمدني في العاشرة من صباح غد الخيمس بختام كورس التدريب الاولي الذي نظمته اللجنة واشرف عليه الخبير المدرب سيد سليم وحقق نجاحاً منقطع النظير بمشاركة 50 دارساً استوفوا جميع الشروط التي وضعتها اللجنة من تأهيل اكاديمي وخبرات ميدانية.
كذلك تحتفل لجنة التدريب غداً الخميس بقاعة استراحة الرياضيين بافتتاح كورس التدريب المتوسط الذي يحاضر فيه خبير التدريب عبدالعال ساتي ، وتعتبر المشاركة في هذا الكورس الزامية لكل المدربين من حملة الشهادات الاولي .. لذلك من المنتظر ان يشهد هذا الكورس اقبالاً كبيراً من المدربين في ظل الصحوة التي تنتظم لجنة التدريب المحلية بودمدني والتي اقامت دورتين تدريبيتين خلال شهر واحد الشئ الذي يؤكد جدية القائمين علي أمر اللجنة من اجل تقيم كل ما هو مفيد ، اضافة الي الاتفاقية التي عقدها رئيس اللجنة الخبير عبدالعال ساتي نيابة عن لجنة التدريب مع هيئة المدربين السودانيين بدولة قطر ولجنة التدريب المركزية بقطر والتي تعتبر النواة الاولي في مشروع التطور الذي تنوي اللجنة القيام به .
هذا وسيشرف احتفال لجة التدريب غداً الاستاذ عبدالعزيز عبدالمنعم رئيس مجلس الشباب والرياضة بولاية الجزيرة وعدد من الضيوف الذين قدمت اليهم اللجنة الدعوة من لجنة التدريب المركزية والاتحاد السوداني لكرة القدم.
=======================
روائع الاعلاميين
هم اولئك الجنود الذين يحررون صفحة (قلب الجزيرة) جاءوا من رحم ودمدني الولود فساقوا عطاء بلا حدود .. حملوا مشاعل الثقافة ووقفوا علي محطات الابداع بودمدني فكان العشق النبيل.. يكتبون بصراحة شديدة بدون جهوية ولا رياء ولا اطراء فخرجت الصفحة مترعة بكل القيم الاعلامية وأدب الصحافة ، وازدانت بالمحسنات اللغوية فكان الاهتمام الزائد الذي لم تجده ودمدني ابان العهد الذهبي، حيث انهم افردوا رقعة اعلامية حوت كل القومية بمفرداتها الرياضية بودمدني وسكبوا مودة رياضية مع الجمهور فاصبحت جريدة الكابتن حضور عند كل الرياضيين بودمدني وخارجها ولها نكهة خاصة في عددها الاسبوعي يوم الاربعاء.
حسن الشيخ بخيت
اشراف الثانوي مدني الكبري
=======================
عود يا زمان
احتفل اتحاد الشباب الوطني بولاية الخرطوم قبل يومين بنجوم العصر الذهبي للكرة السوداني الذين حازوا علي كأس بطولة افريقيا للمنتخبات القومية في العام 1970 ويحق لنا في مدني ان نفخر بان ثلاثة من المكرمين هم من ابناء هذه المدينة المعطاءة .. سمير صالح ، الاسيد، والكابتن بابكر سانتو.. ونقول للزمان عود يا زمان .
================
اسلام عبدالله فخر الجزيرة
استضافت قناة الخرطوم قبل يومين من الان الطالب اسلام عبدالله عبدالوهاب باعتباره احد النوابغ .. واسلام الذي تعود جذوره الي قرية العزازة ريفي مدني ولد في السعودية في العام 1987 درس الاساس وجزء من المتوسطة بالمملكة العربية السعودية ودرس الثانوي بالولايات المتحد الامريكية تم اختياره للدراسة بجامعة وسط فلوريدا(university of central florida) بمنحة خاصة علي نفقة حكومة الولاية والجامعة بعد دخوله في قائمة افضل الطلاب في الـ51 ولاية امريكية وصدر اسمه في الكتاب السنوي للمتفوقين وكان من المفترض ان يلتقي باعضاء الحكومة الامريكية ضمن الطلاب المتفوقين ولكن حضوره للسودان في الاجازة السنوية برفقة والده عبدالله عبدالوهاب لم يمكنه من ذلك.






 

 ..

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه