من قلب الجزيرة

قراءة طارق احمد ادم

بقلم : معتصم عيدروس

 

في كل العالم وفي كل المباريات التي ظللنا نتابعها سواء في الدوريات الاوروبية او اللاتينية او حتي في المنافسات العالمية تظل منطقة الجزاء منطقة مناوشة بين المدافعين والمهاجمين ، نري فيها الشد والجذب والركل ، وكل مدافع يحاول تشتيت انتباه المهاجمين حتي لا يصلوا الي مرماه ، وهذا هو بالظبط ما قام به مدافع جزيرة الفيل مبارك الياس ، ولم يتحمله محترف الهلال قودوين فقام بركله بالقاضية ، ولم يتواني حكم المباراة في طرده بناء علي توجيه من مساعده الاول الذي رأي الحالة واضحة امامه ، ولكن هل يرضي الهلال بذلك ؟ مؤكد ان الهلال ما كان له ان يرضي خاصة وان الفريق الذي لعب معه الهلال ناقصاً يعتبره الاهلة ظل المريخ ولما لا فهو احد ثلاثة فرق فقط استطاعت ان تخرج الهلال من مباراة خاسراً لنقطتين .
اعلام الهلال ظل يروج لتثبيت هذه القناعات في نفوس لاعبيه ، ونجح في ذلك بدرجة الامتياز ولذلك جاءت هذه الجماهير مشحونة وغاضبة علي الافيال تمني نفسها بالفوز العريض الذي سيحققه طمبل واخوانه وبالشباك التي ستنوء من الاهداف الكثيرة التي ستدخلها ، ولكن كان للاعبي الجزيرة ولمدربهم الشاطر رأياً مخالفاً ..حضرت محاضرة المباراة لفريق جزيرة الفيل واستمعت لكل كلمة قالها طارق وخاصة قراءته للمباراة وللاعبي الهلال لاعباً .. لاعباً ووصاه للاعبي الجزيرة وعندما انتهت المباراة استرجعت الشريط .. فوجدت ان طارق قد قرأ المباراة قراءة جيدة قبل ان تلعب ووجه لاعبيه بتوجيهات محددة وانباءهم بما سيفعله كل لاعب من الهلال ، وقد صدق في كل كلمة قالها .
ونفذ لاعبوه كل المطلوب منهم الا المهاجمين الذين نفذوا جزءاً وتركوا الجزء الاخر الاهم .. قام المهاجمين بواجبهم الدفاعي مع تقدم خالد جوليت ولكنهم فشلوا في الجانب الهجومي الذي طالبهم به طارق ولذلك لم يستطع الفريق ان يحرز سوي هدف واحد نقضه الحكم الذي كادت جماهير الهلال ان تفتك به عقب نهاية المباراة.
من جماهير الهلال ان تحزن وان تمتلئ غيظاً وهي تري لاعبيها يفشلون في ترويض الافيال الامر الذي جعل الكثيرون منهم يتنفسون الصعداء عقب نهاية المباراة يحمدون الله علي نقاط المباراة الثلاثة التي نالوها .
في نقاط
* سنظل نطالب بالمعاملة بالمثل لكل الفرق ، وقد يكون اجدي لنا ان نزيد من اكرام اندية حي العرب وهلال بورتسودان والميرغني والتاكا والامل العطبراوي لان المعاملة التي نجدها هناك هي فعلاً التي تستحق ان نبادلها بالكرم والعطاء السخي .. اما من لا يسألون عنا ويتجاهلون وجودنا فعلينا ان نلغي وجودهم ونتركهم لحالهم .
* مواصلة شمبات للانتصارات تعني ان دائرة التهديد بالهبوط من الممتاز ستطأل اخرين .. وسيكون الحد الادني للنقاط في دائرة الامان (24) نقطة.
* يوم الخميس القادم نحتفل بزواج الاخ زو البوب الاداري بنادي الربيع ، وفي هذه الايام اصبح منزل العريس خلية من النشاط الذي يتابعه لاعبو الفريق ، ولو اراد ابناء الربيع اسعاد عريسهم فان عليهم ان يعملوا المستحيل من اجل كسب المباراتين المتبقيتين امام النجوم والنيل ..
وعلي ذكر الربيع نتمني ان يقوم مجلس ادارة النادي باسقاط العقوبة علي مهاجم الفريق ( حمادة) وعدم رفعها للاتحاد المحلي فهو ما زال لاعباً صغير السن ويرجي منه الكثير.
• دوري الثانية بمدني نااااااااار في مقدمته وفي مؤخرته (5) تتعشم ان تصعد الي الدرجة الاولي و(3) فرق تخشي سنترليق الهبوط .
• باركت للمدرب الخلوق جمال ابوعنجة الصعود للمرحلة الاخيرة من الممتاز بفريق الاهلي عطبرة وتمني من جانبه التوفيق لكل من سمي بالاهلي ، علماً بانه توجد 3 فرق في التاهيلي بنفس الاسم هي الاهلي مدني والاهلي عطبرة والاهلي القضارف.











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه