من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -32-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
انتهي الدرس يا سيد الاتيام
انتهي مسلسل الشكاوي والاستئنافات الذي كانت ادارة الاهلي تخدر به جماهيرها الحزينة.. وبمثلما انهزم الاهلي في القضارف والحصاحيصا فقد تجرعت ادارته هزائم ادارية اخري بالشكاوي الفالصو التي اهدرت فيها وقتها ومالها وكانت النتيجة صفر كبير.
ولم يتبقي لعضو المجلس المحامي الفاتح خضر الا الاستئناف لمجلس الامن الدولي ليضمها بجانب قضية دارفور.
قلناها زمان ولم يسمعنا احد واعدناها عشرات المرات ونكررها الآن لمن في اذانهم وقر ان فريق الاهلي الحالي هو اسوأ فريق يمر علي النادي الاهلي عبر تاريخه الحافل بالامجاد والبطولات ، وهو بصراحة قد لا تعجب البعض لا يستحق شرف الصعود للممتاز بلاعبيه هؤلاء.. ففضوها سيرة يا اهل سيد الاتيام وابدأوا منذ الان التخطيط لبناء فريق جديد يضم دماء حارة بعد ان تمزقوا الكشف الحالي الذي يضم في احشائه العجزة والمعاقين وعاطلي الموهبة وفائض الاندية الاخري.
ذكري الجار
في هذا الزمن الذي انعدم فيه الوفاء.. كم كان عظيماً ان يتنادي بعض الرياضيين الاوفياء من اصدقاء الفقيد المرحو الجار عبدالله ويخططون وينفذون دورة رياضية وفاء وعرفان لذكري الفقيد العزيز الذي كان علماً بارزاً من اعلام مدني ومنتدياتها.
التحية والتقدير للجنة المنظمة ، لجنة الوفاء والعرفان بقيادة الكوتش عبدالعال ساتي ونوفل وبقية اعضاء اللجنة المحترمين.

======
يوم للحزن!
حزن طاف .. والاهلي خارج الممتاز لموسمين علي التوالي .. كيف يكون الممتاز ممتازاً وسيد اتيامه خارجه..صاحب السنوات الخمس وسبعين ان لم تخني الذاكرة .. وصاحب التاريخ التليد خارج الممتاز .. هي الصدمة بلا شك .. وهي الملهاة .. هبط الاهلي من الممتاز فكاد الحزن ان يقتلنا ولكننا عشنا علي امل العودة السريعة ولم يدر بخلدنا ابداً ان العودة ستطول لعامين فهذا كثير علينا وعلي كل محبيه وعشاقه المولهين بحبه والمعطونين بعشقه..
واذا لم يكن سيد الاتيام في مقدمةاندية الممتاز فمن يكون.. لن نقول جزي الله النوائب عنا كل خير .. بل علينا ان نلعنها وهي تحط بسيد اتيام البلد خارج منظومة افضل انديته ..وهو من افضلها بدون شك.. ولكنها الاقدار اللعينة التي تفرض علينا ان نتابع الدوري الممتاز وهو ناقص للموسم الثاني علي التوالي..
ولانها عثرة رجل وكبوة جواد فما كنا ننتظر منها ان تطول ..وكنا نتعشم كثيراً ان يكون فرسنا ضمن افضل الجياد وفي مقدمتها في مضمار التنافس ..
جرحنا في سيد الاتيام لن يندمل وسيظل باقياً حتي يعود سعادته الي موقعه الذي نكرر كثيراً بانه طبيعي وطليعي ..
الاتحاد وجزيرة الفيل لن يملأ المكان البرح الذي تركته وكل اندية مدني اذا صعدت ستعجز عن ملء فراغه الذي خلفه .. فلا احد غير سيد الاتيام يعطي المنافسة نكهتها ويشعلها .. ويجعل كل مدني تترقب نتائجها ..
الاهلي في اسوأ حالاته في المواسم التي سبقت هبوطه كان جميلاً وهو يجعل نومنا متقطعاً خوفاً عليه من الهبوط .. كان مجرد نزول افراده الي الملعب يحول حزننا الي افراح .. عندما يفوز تسهر كل المدينة فرحاً وعندما يخسر يصيب اهلها الوجوم .. فكيف هي الان وهو يفشل في العودة .. رغم صبرها الجميل.
مكتوب علينا ان يسربلنا الحزن بثوبه الاسود وتفترش كل المدينة الاسود ثوباً للحداد وعزاء وفراش حزن يتمدد معنا عاماً اخر تتنكس فيه اعلام الاسود بالابيض ويتواري عشاقه ندماً وهم ينظرون الي فرق الممتاز تأتي لتلاعب الاتحاد وجزيرة الفيل وهم ينظرون بحسرة وتعود الي ناظريهم سيرة هذه الفرق وهي تأتي لمقابلة الاهلي عاماً بعد عام لفترة 8 سنوات كان فيها الاهلي هو حامي الاقاليم وحافظ مكانة ودمدني في الممتاز لوحده كالسيف يقاتل عن سمعتها وفي احيان كثيرة عن مجمل سمعة الجزيرة.
كان درساً قاسياً مؤكد ان الجميع سيستفيدون منه ويأتي الاهلي في الموسم القادم مشمراً عن سواعد الجد ومتهيئاً للعودة الجميلة الي مكانه ولن يتاتي ذلك الا بتضافر الجهود واخلاص النية لمصلحة سيد الاتيام .

=====
في اللقاء التفاكري لابناء جزيرة الفيل بالخرطوم
البروفسيور الزبير بشير طه يطالب باستمرار المجلس الحالي ويعلن استراتيجيته للمرحلة القادمة
رصد: معتصم عيدروس
وسط حضور كبير من ابنائه اقام نادي جزيرة لقائه التفاكري بنادي الشرطة يوم الاربعاء الماضي تحت رعاية البروفسيور الزبير بشير طه وزير الداخلية ..
بد اللقاء التفاكري الذي قدم كلماته الاستاذ عبدالغفار علي حمد بكلمة الاستاذ محمد احمد عووضة نيابة عن مجلس امناء النادي وتحدث فيها عن تأصيل القوة في نادي جزيرة الفيل وعن انتصارات الفريق الكبيرة التي حققها حتي حظي بالمركز الرابع في منافسة الدوري الممتاز في اول مشاركه ، واشاد كثيرا بوقوف ابناء جزيرة الفيل بقيادة البروفسيور الزبير وبدر الدين محمود عباس ومدثر وكل ابناء الجزيرة في الخرطوم والغربة.. وكذلك تحدث عن سهولة الصعود الي الممتاز مقارنة وصعوبة المحافظة علي الموقع والذي يتطلب وقفة كبيرة من الجميع حول مجلس الادارة في التسجيلات وفي المعسكرات والتي تحتاج الي اموال كبيرة .
بعد ذلك تحدث البروفسيور الزبير بشير طه الذي اشاد في بداية كلمته برئيس الناي مخلص حسن ابراهيم ووصفه بمفتاح النجاح مؤمنا علي ضرورة منح الفرصة للشباب الذين يطمئنونهم بتدافعهم علي مستقبل النادي، واكد ان احتلال الفريق للمركز الرابع يعتبر قفزة كبيرة وانهم لا يخافون التقهقر والخوف مشبهاً جزيرة الفيل بفريق مانشستر يونايتد الذي صعد من الدرجات الدنيا الي الممتاز ليصبح احد اكبر الاندية في العالم ، مؤكداً ان فريق جزيرة الفيل بالتخطيط السليم يمكن ان يقدم تحياته وتقديره لناديا الهلال والمريخ واللذان تسيدا الساحة طويلاً ويجلس مكانهما بكل ارتياح..
بعد ذلك اعلنت جملة التبرعات والتي وصلت للرقم 312 مليون جنيه تبرع بها كل من بدر الدين محمود وجمال الوالي وصلاح ادريس والبروفسيور الزبير بشير طه والاستاذ عباس ابراهيم النور واللواء عادل سيد احمد ، اضافة الي بابكر حامد ود الجبل واشرف سيد احمد ومحمود المشرف.
كذلك تحدث في الملتقي التفاكري لابناء جزيرة الفيل الاستاذ كمال ابراهيم المنسق العام للدفاع الشعبي عن سعادته بحضور جلسة جزيرة الفيل واشاد بالروح التي وجدها في مجتمع جزيرة الفيل وروح الجماعية السائدة فيه ..
وبعده تحدث مدير شركة التأمينات الاسلامية بمدني الاستاذ خالد عبدالوهاب عن ضرورة الاهتمام بالتأمين علي لاعبي جزيرة الفيل .. ونقل له تبرعه بالتأمين علي جميع لاعبي الجزيرة .
السيد محجوب ابراهيم النور تحدث عن حبهم لجزيرة الفيل ، واشار الي انه كان يشجع الهلال ولكن امنيته اصبحت بعد صعود جزيرة الفيل ان يحقق الفريق الفوز علي الهلال ، وتطرق كذلك الي النواحي النفسية لدي اللاعبين التي تتجاهلها كل الاندية واهميتها في تحقيق الانتصارات .
بعد ذلك عقب البروفسيور علي حديث محجوب عن النواحي النفسية في كرة القدم والتي وصفها بالاهمية باعتبار ان كرة القدم لا تلعب بالاجسام والعضلات فقط ولكنها تلعب بالعقل اولاً .. وذكر بان فريق جزيرة الفيل يعتبر الفريق الوحيد في السودان الذي نال كورساً في علم النفس الرياضي عبر اربعة محاضرات القاها علي لاعبي الفريق الموسم الماضي ، مبيناً انه سوف يسعي لتوفير شرائط فيديو ومحاضرات مكتملة للاعبي الفريق وانه علي استعداد لتدريسها لهم وللاعبي المنتخب الوطني والهلال والمريخ والذين يمثلون السودان في المحافل الافريقية والعربية .
بعده تحدث اللاء محمد عبدالمجيد عن دور الاندية الرياضية الكبير باعتبارها من منظمات المجتمع المدني المنتشرة في كل المدن والقري وطالب بضرورة الوقوف مع هذه الاندية حتي تقوم بدورها كاملاً ..
كذلك تحدث اللواء السر بابكر عن علاقته بجزيرة الفيل وولاءه لها ثم تحدث عن العصبية التي تعتمد عليها اندية مثل الجزيرة في استمرارها ثم تنداح هذه العصبية لتتحول الي القومية بعد ان يحقق الفريق الانجازات ضارباً المثل بالهلال والمريخ اللذان بدءا في امدرمان ثم انتشرا في جميع انحاء السودان.
وعقب ختام اللقاء التفاكري تحدث البروفسيور الزبير بشير طه مع اعضاء مجلس ادارة النادي وطالبهم بضرورة الاستمرار في مناصبهم عبر الجمعية العمومية القادمة الأمر الذي وجد ارتياحاً كبيراً من الجميع، خاصة بعد اعلان رئىس النادي في اكثر من مناسبة بعدم ترشيحه مرة اخري.

====
جزيرة الفيل يختبر كاميرونيين
اختبر نادي جزيرة الفيل امس الاول لاعبين كاميرونيين في مران منتخب الجزيرة الذي يستعد للمباراة النهائية في كآس رئىس الجمهورية .. وفي هذا صرح لنا مدرب المنتخب نور الدين عبدالمجيد ان امكانيات اللاعبين لا تؤهلهم للعب في جزيرة الفيل ، لافتقادهما للكثير من المهارات والاساسيات .
=======
منتخب الجزيرة يكمل اعداده للقاء ام درمان اليوم
اكمل منتخب ولاية الجزيرة استعداده للمباراة النهائية المقامة اليوم علي كآس رئىس الجمهورية امام فريق ام درمان بمران خفيف اجراه عصر امس استمر لنصف ساعة خلد بعدها اللاعبون للراحة .. واكد الجهاز الفني للمنتخب استعداده التام لخوض المباراة مساء اليوم باستاد الخرطوم .. وينتظر ان يقوده اليوم عصام ، متوكل ، صباحي، عز الدين ، بهاء الدين ، عبدالرحمن ، مصعب، ادروب ، غزالي ، وسيف بابور.
========
عقد اخر اجتماعاته
مجلس الاهلي مدني يكمل فترته ويضع اوراقه امام الوزير
كان من المنتظر ان تنعقد الجمعية العمومية لنادي الاهلي مدني يوم الاثنين القادم بعد ان انتهت فترة المجلس المعين ، والذي استطاع ان ينجز الكثير من العمل في منشآت النادي، وتشهد دار النادي هذه الايام مشاورات مكثفة لاختيار مجلس ادارة جديد ، ليكمل ما بدأه المجلس السابق، وتفيد متابعات الكابتن ان الاتجاه الغالب هو اختيار مجلس سيكون احد ضباطه الثلاثة السيد احمد الجندي الذي اصبح الممول الاول للنادي خاصة في جانبي المنشآت وكرة القدم .
من جانبه اكد للكابتن سكرتير النادي الاهلي مدني الاستاذ رضوان انهم سيقومون بتسليم كل اوراقهم للمجلس الاعلي للشباب والرياضة اليوم ،حتي يقوم بتحديد موعد الجمعية العمومية او تعيين مجلس جديد ، الا انه اكد انه مع خيار الانتخاب خاصة وان الاهلي نادي كبير والتعيين يعتبر قبيحاً بالنسبة له .
وعلي صعيد اخر وحول عضوية النادي قال رضوان ان كل عضوية النادي تبلغ 500 شخص ولكن المسددين منهم لاشتراكاتهم لا تزيد عن الاربعين عضواً .
وحول وجود اتصالات لتكوين مجلس وفاقي اكد ان هناك تحركات كثيرة الا انها لم تسفر عن تحديد اسماء حتي الان.
==============
تجمع اندية الممتاز بالجزيرة يضم النيل الحصاحيصا
في تصريح للكابتن اوضح العقيد شرطة معاش عبدالله الفكي سكرتير عام نادي الاتحاد بودمدني ان فكرة تجمع اندية الممتاز بين ناديا الاتحاد وجزيرة الفيل نبعت من حاجة الناديين ، وذلك للتشاور والتفاكر علي مختلف الاصعدة خاصة فيما يختص بالمسائل المالية والت تشكل مرتكزاً اساسياً لتسيير النشاطات المختلفة بالاندية ، وبلورة الرؤي حول سلبيات وايجابيات الدوري الممتاز ورفع هذا التصور عبر وسائط الاعلام للجمعيات العمومية المختلفة ، واضاف بانهم سيعرضون الفكرة لنادي النيل الحصاحيصا الذي صعد مؤخراً ليكسب ذلك التجمع الولاية قوة في صنع القرار علي المستوي القومي .
ولتفعيل ذلك العمل داخل المجلس فقد تم تكوين آلية من ستة اعضاء برئاسة اللواء معاش يوسف التاي رئيس نادي الاتحاد وسكرتارية الاستاذ محجوب ابراهيم النور نائب رئيس نادي جزيرة الفيل بالاضافة لعضوين من كل ند.
وتتواصل الاجتماعات بصفة دورية كل يوم سبت في احد الناديين ، وبالنسبة لاجتماع الاسبوع الماضي فقد تم تأجيله الي وقت يحدد فيما بعد علي ان يكون ذلك قبل انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم.
=======
تكوين لجنة للتسجيلات بنادي الاتحاد بودمدني
قرر مجلس ادارة نادي الاتحاد في اجتماعه الاخير تكوين لجنة للتسجيلات من داخل المجلس وبعض الاعضاء الفاعلين لتقوم برصد اللاعبين حسب حاجة الفريق والمواصفات التي يضعها الجهاز الفني والذي قام بدوره برفع تقرير مفصل لمجلس ادارة نادي الاتحاد.
حيث وجد التقرير المقدم من المدرب الفاتح رنقو اشادة كبيرة من مجلس ادارة النادي نسبة لما حواه هذا التقرير لكل صغيرة وكبيرة وبكل الوضوح والشفافية.
هذا وقد تم تكوين لجنة التسجيلات من الاخوة العقيد شرطة عبدالله الفكي وعضوية ازهري عباس امين خزينة النادي وطارق السر والمدرب الفاتح رنقو والمقدم شرطة عاطف خلف الله والمدرب التاج الشيخ.

من جانبها فقد باشرت اللجنة اعمالها وقامت برص عدد من النجوم من اندية ودمدني والخرطوم والذين سيحدث تسجيلهم ضجة كبيرة ان شاء الله .
وقد بدأت اتصالات اللجنة باحد اللاعبين المرموقين والذي ابدي موافقته الفورية للانضمام لكشف الاتحاد، ما سيتم اعادة تسجيل اللاعبين الذين انتهت فترة قيدهم هذا الموسم.
=======
التضامن يصعد الي الدرجة الثانية
توج فريق التضامن بطلاً لدوري الدرجة الثالثة بودمدني بعد فوزه في آخر مبارياته علي فريق هلال ابوحراز بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقان في الزمن الرسمي بهدف لكل فريق.
وقدم الفريقان مباراة جادة طوال شوطيها حيث غلب علي تشكيلة الفريقين عنصر الشباب بحيويته والحركة الدؤوبة طوال زمن الباراة ، ونحسب ان النظام الجديد الذي فرضه اتحاد الكرة بودمدني علي برمجة الدوري هذا الموسم قد اتي اكله من حيث رفع المستوي الفني للفرق بعد ان ادي كل فريق اكثر من اثنتي عشر مباراة بدلاً عن الست مباريات التي كان يوديها الفريق خلال المواسم الماضية ..
وبعودة لمجريات المباراة فقد برز خلالها اكثر من نجم حيث برز اللاعب عادل ليبرو التضامن واظهر مقدرات فنية عالية في التصدي لكل هجمات هلال ابوحراز، بينما لم يظهر النجم عوض حمزة بمستواه المعروف لوضعه في وظيفة لا تتناسب ومقدراته وكذلك برز نجم اللاعب غزالي في هجوم هلال ابوحراز بتسديداته الصاروخية ..
احرز الهدف الاول عبدالله لصالح هلال ابوحراز وادل للتضامن عادل.
التهنئة خالة نقدمها لاسرة نادي التضامن التي عملت علي اعادة الفريق للدرجة الثانية فتحقق لها ذلك .. وعقبال الدرجة الاولي.
======
دورة المرحوم الجار عبدالله السني
تواصلت مباريات دورة تخليد ذكري المرحو الجار عبدالله السني حيث فاز فريق الحلة الجديدة علي دار ام بلال بثلاثة اهداف دون مقابل بعد ان قدم الفريقان مباراة نالت رضا الجمهور الذي تابعها بميدان بانت.
من جانبها فقد ابتعدت اللجنة الادارية منتخب البيان من المنافسة علي ان يصعد فريق واحد من هذه لمجموعة التي تضم فرق الامتداد والكريبة وابوحراز وشباب مارنجان.
=============
سنترليق البقاء أو الصعود للدرجة الثانية
في سنترليق الصعود او البقاء بالدرجة الثانية يلتقي مساء الاثنين القادم فريق هلال ابوحراز والسد 114 في المباراة الثانية بين الفريقين ، وكانت المباراة الاولي قد انتهت بفوز هلال ابوحراز بهدف .. وينتظر ان تحسم هذه المباراة امر الصعود والبقاء ويدخل فريق الهلال بافضلية علي السد بفرصتي الفوز او التعادل..
من جانبها فقد حددت اللجنة الادارية عددا من الشروط :
اولاً: تحسم النتيجة بفارق النقاط في المباراتين.
ثانيا: في حالة التساوي في فارق النقاط تكون الافضلية بفارق الاهداف في مجموع المباراتين.
ثالثاً: في حالة التساوي في مجموع النقاط والاهداف في المباراتين تحسم النتيجة بركلات الترجيح من علامة الجزاء في مباراة الاثنين.
======
قصاصات ملونة
اسامة علي حسين
> احد الظرفاء بودمدني قال ان مشجعاً اهلاوياً هب غاضباً عقب نهاية مباراة اهلي ودمدني واهلي عطبرة والتي انتهت بالتعادل 2/2 في استاد ودمدني.. وصاح قائلاً لازم نحن نشتكي ناس اهلي عطبرة ديل زي ما اشتكينا ناس نيل الحصاحيصا.. فسأله اخر ليه نشتكيهم .. فرد قائلاً عشان المشجعين بتاعينهم جايين بحافلات ما مرخصة..
> الصقر ان وقع كُتر التبايت عيب.
> هلال نيالا لم يقدم امام اهلي مدندي ما يقنع باهليته في الصعود للممتاز.
> حكم مباراة منتخبي الجزيرة والبحر الاحمر في كأس رئىس الجمهورية دخل للمباراة وشعاره يقول انا ضد اللعب النظيف.
> مهاجم مرمق باحد اندية الممتاز في طريقه لاحد اندية ودمدني خلال التسجيلات القادمة بناء علي رغبته.
======











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه