من قلب الجزيرة

دورة رياضية

بقلم : معتصم عيدروس

 

ينتظم مدينة ودمدني هذه الايام نشاطاًَ اعدادياً كبيراً حيث بدأ فريقا الاتحاد وجزيرة الفيل اعدادهما الجاد للدوري الممتاز الاول تحت قيادة جهازه الفني الجديد بقيادة المدرب احمد عوض عبدالتام والذي بدأ مرحلته الاولي بتمارين اللياقة التي ما زالت متواصلة ..
اما الافيال فقدأوا اعدادهم بصورة جادة بقيادة المدرب طارق احمد ادم وبحضور كبير لم يغب عنه سوي عدد قليل يفترض ان يكون قد انتظم امس .
الاتحاد كما هو واضح سيواصل اعداده من مدني علي الاقل في مرحلته الاولي .. اما الجزيرة فهناك اتجاه لتحويل المعسكر الي الخرطوم .
وفي الجانب الاخر نجد ان الاهلي مدني سيبدا اعداده اليوم بقيادة المدرب جمال ابوعنجة ومن داخل استراحة اللاعبين بودمدني ، بعد ان غير الفريق جلده واضاف عدد كبير من اللاعبين من داخل مدني واستغني عن اغلب اللاعبين من خارج مدني الامر الذي سيوفر الكثير من الاعباء علي مجلس ادارة النادي القادم والذي يفترض ان يتم تعيينه او انتخابه بعد انقضاء اجل المجلس الحالي والذي ينتهي يوم 9/ من الشهر القادم.
اعداد الاهلي سيتواصل حسب رغبة المدرب ووفقاً لبرنامجه بالتعاون مع القطاع الرياضي برئاسة هشام شيخ العرب .. وفي تلك الاثناء نتوقع ان تكون هناك تحركات واسعة لتكوين المجلس الجديد من الاجنحة المتصارعة .. ونتمني ان يكون فريق الكرة بمعزل عن هذه التحركات بمعزل عن فريق الكرة الذي يجب تهيئة الاجواء له لتحقيق الصعود للدرجة الممتازة هذا الموسم .
الاعداد سيتواصل في اندية الاتحاد والجزيرة والاهلي وطالما انه قد بدأ مبكراً فلماذا لا يبرمج الاتحاد المحلي للكرة دورة ثلاثية بين هذه الاندية حتي تستفيد منها الاستفادة القصوي ويا حبذا لو ضم اليها فريق النيل الحصاحيصا لتكون اخير اعداد لبداية الموسم الجديد ..
الوالي والبروف في الجزيرة
لدي زيارته امس الاول لنادي الجزيرة اكد الوالي بان اهتمامه باندية الولاية سيكون اكبر واثني علي مجتمع جزيرة الفيل وعلي نادي الجزيرة الذي طالب بتحويله الي نادي اسري .. وقد كانت اجمل لقطات اليوم المفتوح بالجزيرة حديث البروفسيور الزبير بشير طه راعي النادي والذي قال فيه انهم يحترمون علاقاتهم بنادي الهلال ممثلة في الفريق سر الختم وعلاقتهم الاسرية بجمال الوالي رئيس نادي المريخ ولكنهم ينذرونهم بان هذا الموسم سيكون للافيال ..
ومن جانبنا نتمني ان يكون لاعبو الجزيرة وجهازهم الفني والاداري قدر التحدي خاصة وان حديث البروفسيور لم يكن الاول وسبق ان سمعناه منه مراراً وتكراراً... ولا نري ان ذلك امر مستحيل بل هو مستطاع اذا ما تحرر لاعبو الجزيرة من شعور الدونية الذي يشعر به الجميع تجاه لاعبي الهلال والمريخ خاصة وان بالجزيرة عدد كبير من اللاعبين تخرجوا من الهلال والمريخ وبنفس حجمهم كابوحشيش وبسطاوي وصباحي وكنيد واحيمر ومحمد حداد.

الاتحاد
من المفترض ان يكون الاتحاد قد بدأاعداده امس للدوري الممتاز بعد ان قام بتغييرات كثيرة فبخلاف التسجيلات قام المجلس بالتعاقد مع مدرب جديد / لم يعمل في السودان من قبل / ولن نحكم عليه قبل ان نرى عمله ونتائجه .. وقام المجلس كذلك لاول مرة بعمل كشف طبي علي اللاعبين القدامي والجدد .. وقام كذلك بالتعاقد مع مدرب حراس لم يسبق له العمل مع الفرق السودانية - وقد تكون حالة مدرب الحراس مقبولة / ومع ذلك فاننا سننتظر تطور حراس مرمي الاتحاد علي يده..
سنظل نتابع فترة اعداد الاتحاد عن كثب ونقف علي كل صغيرة وكبيرة فيه .. ونتمني ان يبحث المجلس الحالي عن منزل للاعبين بعيداً عن مكانه الحالي قرب السودان ، ويمكن ان يكون في مكان هادئ مثل حي المطار او الاندلس اوحي الواحة .. وان يضبط ضبطاً محكماً لا يخرج منه لاعب الا بلوائح محددة .. حتي نضمن استقرار اللاعبين ونجاح الفريق في تبوء موقع متقدم في الممتاز هذا الموسم .
في الاتحاد قد تكون لنا ملاحظة ، وهي ان الكثيرون يظلون يتفرجون علي رئيس النادي ومعه قلة تعمل .. وهي ليست بجديدة علي محبي العميد فقد سبق ان مر بها المهندس امين خضر والاستاذ غازي عثمان جاد الله ومعتصم عبدالسلام وعاطف خلف الله .. وتكون النتيجة في الغالب ان يتحزم الذي بيده الامر لموسم واحد فقط حسب استطاعته ويفر بعدها من النادي وتبدأ رحلة البحث عن رجل آخر ..
ومما يسوء ان الاتحاداوية لم يرعوو من هذا المسلك الذي ادخل النادي كثيرا في مآزق ظلت تؤرق محبيه كثيراً ..
نتمني ان لا يحدث ما حدث للسابقين مع الرئيس الحالي يوسف التاي وان يقف الجميع معه ولا يتركوه وحده كما حدث من قبل وان يعمل الجميع يداً واحدة من اجل رفعة الاتحاد ووضعه في مكانه الذي يليق به.
الافيال يسير اعدادهم علي افضل ما يرام ويفترض ان يكون عقد لاعبيهم قد اكتمل امس بانضمام مجاهد وابوحشيش وبسطاوي.. ومع الاستقرار الذي تعيشه الجزيرة فان الفريق سيكون مؤهلاً حقاً لتحقيق حلم جماهيره وقاعدته واقطابه واعضاء مجلسه بالفوز باحد مراكز الطليعة .
لا ينقص اعداد فريق جزيرة الفيل شئ ، وسيعيش الفريق استقراراً اكثر عندما ينتقل الي مقره الدائم باستراحة اللاعبين والتي ينتظر ان تمثل نقلة كبيرة للنادي والفريق .. من واقع التشييد الفاخر الذي انشئت به بعد الاهتمام الكبير الذي اولاها له اهل الجزيرة كبارهم وصغارهم ، ويمكن للاستراحة ان تكون مقراً لعدد من الفرق الزائرة في اطار البروتوكولات غير الموقعة بين الاندية ، علي قرار استراحة بري والتي ساعدت الجزيرة كثيراً قبل صعودها للممتاز.
الدعم
الحديث عن دعم الوالي للاتحاد والجزيرة والنيل يطول .. فقد علمت مصادرنا بان الاندية لم تستلم منه مليماً ، واذا كان الدعم الخميسيني لم يتم تسلمه ، فهذا يعني ان علي الاندية ان تنسي موضوع الخمسة ملايين الشهرية .. خاصة وانها قد انتهت من التسجيلات ودخلت في فترة الاعداد ، واذا كانت التسجيلات قد مضت بخيرها وشرها ، وبالوعود والكلمات الطيبة ، فان الاعداد لن يستمر ولن ينجح الا بالمال ..
نتمني ان تستلم هذه الاندية دعمها مبكراً قبل ان تثقلها الديون ، وبعدها يمكن ان يحدث كل شئ من تمرد للاعبين وتقاعس عن اداء التمارين والمباريات باخلاص ، وخلل في الجهازين الفني والاداري .
مدربون في نقاط
> الحديث عن جمال ابوعنجة وجد قبولاً ورضي من الكثيرين الذين بادروا بالاتصال بنا مؤكدين رفضهم لاي محاولة للاستغناء عنه بعد الاتفاق الذي تم بينه وبين مجلس ادارة النادي وحضوره لودمدني ..
> نور الدين عبدالمجيد يعتبر من اكثر المدربين اجتهاداً ومواكبة في ودمدني .. تتمني اغلب فرق المدينة ان يقوم بتدريبها .. الان علي نور الدين ان يختار ما بين العمل في الاهلي أو عووضة ..
> السر بدوي عاد مدرباً لحراس مرمي الاهلي ، وعمر ملكية اكتفي بدائرة الكرة فاين هو موقع الفنان حمد دفع الله.
> بعد سفر سكرتيرها الي الامارات .. من الذي يقع عليه الاختيار في لجنة التدريب؟














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه