من قلب الجزيرة

الرومان في الخرطوم

بقلم : معتصم عيدروس

 

وصلت الي الخرطوم امس الاول بعثة فريق الكرة بنادي الاتحاد برئاسة رئيس النادي اللواء (م) يوسف محمد التاي وحلت بفندق الجيش بكامل قوامها وعتادها للدخول للمرحلة الثانية من الاعداد والذي سيكون بعده الفريق في اكمل جاهزيته لخوض مباريات الدوري الممتاز .. ومن خلال زيارتنا لمعسكر الفريق امس لمسنا الروح المعنوية العالية لافراده والاهتمام المتعاظم الذي يقابلون به اعدادهم وتمارينهم ..
الاعداد سيتواصل بالتمارين والمباريات وستكون البداية مع فرق الاسلحة العسكرية وبعدها ربما يؤدي الفريق مباراة امام الهلال أو المريخ ليكمل جاهزيته واستعداداته للممتاز ..
الوضح في الاتحاد مستقر رغم ان المالية لم تفي بالتزامها بدفع المبلغ الذي صدقه والي الولاية .. ورغم ان مجلس الادارة قد ترك يعمل لوحده في ظل غياب عدد كبير من المؤثرين داخل النادي وعدم تعاونهم معه .. ولكن هذا الوضع لن يستمر كثيراً .. وعلي الواقفين علي الرصيف ان يدركوا ان الاتحاد سيجابه بمعارك كبيرة في الممتازة لن يقدر عليها المجلس مهما اوتي من قوة الا بتعاون الجميع معه .. واتحادهم من اجل رفعة الفريق والذي هو عنوان النادي .
اعداد الافيال
سعدت كثيراً وانا اشاهد مران جزيرة الفيل امس الاول بالحضور الكبير والجاد من اللاعبين والذين لم يغب منهم الا ميرغني كنيد ولاحظنا الجدية في تمارين محمد صلاح وصباحي وبسطاوي ويوسف القوز ونملة وكل النجوم القدامي .. والاصرار من الجدد بقيادة القدال مجاهد ومتوكل احيمر وهيثم الرشيد ولومامي.. وقد كانت السعادة بادية علي وجه المدرب طارق احمد ادم الذي امتلأ ثقة بان فريقه لن يكون سهلاً هذا الموسم وسيقدم افضل ما عنده .. وهذه هي نفس المشاعر التي وجدناها عند البروف وعلي جميل وكل ابناء الجزيرة الذين التفوا حول الميدان يشجعون اللاعبين ويدخلون في نفوس الاطمئنان والحماس.
ولن نبالغ ان قلنا ان فريق جزيرة الفيل مؤهل لاحتلال احد المركزين الاول والثاني فاغلب لاعبي الفريق نجوم يشار اليهم بالبنان .. ابتداء من العوض حارس المرمي ومروراً ببسطاوي وصباحي وعمر ومبارك الياس وابوحشيش ومحمد صلاح ويوسف القوز والقدال مجاهد واحيمر ونملة وهيثم الرشيد وسليمان وكشة ..
وقد تكون مشكلة طارق كبيرة في اختيار التشكيلة التي سيؤدي بها .. وقد يكون سعيداً بهذا التنافس بين اللاعبين خاصة وان كل خانة بها اكثر من نجم مؤهل لملئها باقتدار.
وفي سيد الاتيام لا يقل الاطمئنان عما هو عليه عند الرومان والافيال فتمارين الفريق حققت نجاحاً كبيراً وكثير من المعضلات قد تم حلها ووصل عدد اللاعبين في مران الفريق امس الي اكثر من عشرين لاعبا بقيادة المدرب جمال ابوعنجة ..ووسط اهتمام كبير من القاعدة الاهلاوية التي تتفاءل بموسم جديد تكون ثمرة حصاده صعود الفريق الي الدرجة الممتازة .
في نقاط
• نقد كثيف وجهناه لكابتن الاتحاد الصيني .. يبدؤ انه قد اتي اكله اخيراً حيث انتظم اللاعب في معسكر الفريق بالخرطوم .. ومؤكد ان الصيني سيكون اكثر فائدة للاتحاد بجديته وبقيادته للفريق هو اللاعب الاقدم وصاحب الاهداف الاجمل .
• صلاح الياس وبيومي اكدا بان شباك الاتحاد ستكون عصية علي مهاجمي الفرق الاخري وحاتم مينا سيكون واسطة العقد بين الدفاع والهجوم .. اما الفنان ادروب فسوف يكون مايسترو الوسط ولكنه سيتوقف عن تنفيذ ركلات الجزاء .
• اجمل ما في معسكر الاتحاد الانضباط الواضح .. ومنع الزيارات .. واهتمام المدرب محمد الطيب بتنفيذ برنامج دقيق وصارم حتي في زمن الوجبات ونوعها.
• علي لسان رئيسه يوسف التاي فان الرومان لن يلتقوا الاهلي العطبراوي الا وفق برمجة الاتحاد المحلي سواء كان للدوري الممتاز او كاس السودان .. وخلاف ذلك فلا ..
• من خلال حوارنا الاسبوع قبل الماضي مع الخبير عبدالعال ساتي لاحظنا اختلافاً كبيراً في ارائه عن السنين الماضية خاصة حديثه عن لجنة التدريب المركزية والتي كان الخبير يشن عليها هجوماً عنيفاً كل ما وجد فرصة لذلك واصبح كل حديثه عنها ايجابياً.














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه