من قلب الجزيرة

رومان وافيال

بقلم : معتصم عيدروس

 

قد تكون هذه اول تجربة حقيقية للاتحاد قبل ملاقاته المريخ العاصمي في الاسبوع الاول من الدوري الممتاز .. وهي بالتأكيد ستكون تجربة مفيدة جداً لجزيرة الفيل والتي لعبت امام فرق كبيرة بالخرطوم مثل النيل والمريخ والتحرير وشمبات .. هذا الحديث عن المباراة الخيرية التي ستقام اليوم بين الاتحاد وجزيرة الفيل .. بواقع الجاهزية فالافيال جاهزون اكثر ولكن هذا لا يمنع ان الرومان سيعملون كل جهدهم للفوز بهذه المباراة وكل شئ وارد فقد تنتهي المباراة بالتعادل .
كل نتائج مباريات الاتحاد والجزيرة منذ الدوري التأهيلي لم تزد عن فوز احدهما بهدف للا شئ فهل سيستمر الحال كما هو عليه ام سيزيد معدل الاهداف.
لا تهمنا نتيجة المباراة في شئ ولكن تهمنا جاهزية الفريقين للدوري الممتاز ولاسبوعه الاول تحديداً الاتحاد امام المريخ وجزيرة الفيل امام حي العرب خاصة وان المباراتان ستقامان باستاد ودمدني.
نتمني ان يقدم الفريقان عرضاً مقنعاً وان يبدأ في جذب الجماهير لمبارياتهما منذ الان .
ليست حكماً
خاض الاهلي اولي تجاربه للموسم الجديد مباراة افتتاح الموسم وتسليم الكؤوس امام الوحدة الكريبة الصاعد هذا الموسم للدرجة الاولي.. واستطاع الاهلي خلالها ان يمطر شباك الوحدة ب7 اهداف ولم يفتح الله علي مهاجمي الوحدة باحراز الهدف التشريفي.. هذا لا يعني ان الاهلي قد وصل القمة ... لان الاهلي هو اول فريق ابتدأ اعداده ومؤكد ان الفارق سيكون بينه وبين الوحدة الصاعد هذا الموسم مع ملاحظة فارق الخبرة والاعداد سيكون في صالح الاهلي.
لن نحكم علي الاهلي رغم ان الجميع يقولون بانه قد ادي اداء مطمئناً واستبانت ملامح تشكيلته التي سيؤدي بها الدوري وبدأ الجهاز الفني في تجهيز البدايل للاساسيين .
في نقاط
• للاسف فان يوسف الشيخ نائب سكرتير اتحاد الكرة يرأس اجتماعات اللجنة الادارية حتي الان رغم ان القانون لا يمنحه هذا الحق ..
• النيل يبدو انه فعلاً يعمل بكل قوة لاستعادة بريقه .. فقد سجل عدداً من اللاعبين الجيدين بقيادة محمد علي ويوسف دورية .. وبدأ اعداده مبكراً بالخبير عبدالعال ساتي وفيصل العمدة .. مع وجود عمل كبير من جانب الادارة في الاهتمام بالفريق وتيسير اموره حتي يعود النيل الي فيضانه والي عنفوانه .
• وما زال السناري غائباً .. وكذلك خالد الزومة .
• الفاتح رنقو تؤكد معلوماتنا بانه قد رفض العمل مع محمد الطيب .. وقد كنا نأمل ان يوافق من اجل الاتحاد الذي قدم له الكثير ..
• لا نتمني سوي التوفيق للاتحاد ومؤكد ان الفاتح رنقو لا يتمني غير ذلك فهو ابن النادي لاعباً ومدرباً وادارياً ومشجعاً.












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه