من قلب الجزيرة

المباراة الخيرية

بقلم : معتصم عيدروس

 

لا تهمنا نتيجة المباراة الخيرية بين الاتحاد وجزيرة الفيل والتي اقيمت امس ففوز فريق فيها يمنحه دفعة معنوية ولكنها لا تنقص من الاخر اذا ما ادي جيداً وقدم مردوداً طيباً اقنع الجماهير بانه سيكون افضل في الدوري الممتاز .
من هذا المنطلق نطالب مجالس الادارة في الناديين والاجهزة الفنية واللاعبين والجماهير ان يكون شغلها الشاغل هو افتتاح الموسم التنافسي والذي سيلتقي فيه الاتحاد بالمريخ العاصمي وجزيرة الفيل بحي العرب بورتسودان .. ولحسن الحظ فان المباراتين ستقامان بمدني في يومين علي التوالي .
الاستعدادات بلغت ذروتها والاهتمام اصبح كبيراً والكل يعمل من اجل تبوء موقع صداري مريح .. ومؤكد ان البداية سيكون لها مردودها سلباً كانت ام ايجاباً ..
وقد يكون من حسن الحظ ان اعداد الفريقين قد بدأ في يوم واحد واستمر بحضور كبير من اللاعبين الذين لاحظنا شهيتهم المفتوحة للتمارين وتحملهم لتمارين اللياقة والتحمل بجلد وصبر حتي وصلوا الي قمة الجاهزية التي تجعلهم متفائلين بموسم كروي حافل بالبذل والانجاز .
في كشف الجزيرة نجوم كبار .. جاءوا من اندية مختلفة من الهلال والمريخ وشمبات والامل العطبراوي والاهلي مدني وتزودوا بخبرات كافية للدوري الممتاز ..
وكشف الاتحاد لا يخلو من اللاعبين الخبرة ففيه بيومي حارس المنتخب وعالم وصلاح الياس ومتوكل وادروب والصيني وزهير زكريا ووديع الرشيد وحاتم مينا .. وهم ايضاً نجوم لهم وزنهم وقد افادوا الاتحاد كثيراً في الموسم الماضي وتمرسوا في اللعب بالممتاز وستكون لهم كلمتهم امام الفرق الاخري.
في هذا الموسم نتوقع ان تكون لجماهير مدني كلمتها وان تكون وقفتها مع لاعبي الفريقين قوية .. وقد لاحظنا ان هذه الجماهير قد بدأت تنجذب نحو مباريات الفريقين منذ الموسم الماضي والذي حققت فيه مبارياتهما دخلاً كبيراً مقارنة بالمواسم التي سبقته .. وعلي هذه الجماهير سنعول كثيراً في خروج الفريقين بانتصارات داوية علي كل الفرق الزائرة .. وطالما ان هذه الجماهير تريد استمرار اندية مدني في الممتاز فانها مطالبة بان تقف معها وقفة صلبة وان تترك كل انتماءاتها السابقة وان تتحد خلف الفريقين من كل روابط المشجعين بالاندية الاخري من اجل الحفاظ عليهما معاً في خارطة الدوري الممتاز.
ولن نوصي حكومة الولاية والتي اعلنت تبرعاً شهرياً لهما بمبلغ خمسة ملايين جنيه ستكون خير معين لهما مع تكفل الاتحاد العام بحل مشاكل السكن بالنسبة لاندية الممتاز
في نقاط
• بيرو بدأ الموسم بثلاثة اهداف .. والشايقي بهدف وهذين اللاعبين هما هدافا الاهلي ولا اتوقع ان تنجو شباك فريق من اهدافهما.
• صححنا الاخ يوسف الشيخ بان الذي ادار اجتماع اللجنة الادارية هو الباشمهندس امين خضر امين خزينة اتحاد الكرة ..
• نكرر الدعوة مرة اخري بضرورة التفاف الجميع خلف الاتحاد وجزيرة الفيل .. ونعيد الحديث مرة اخري عن تشجيع فرق المدينة خاصة امام الهلال والمريخ عندما يلعبان بمدني وامام جماهير الكرة بمدني فرصة لا تعوض لاثبات ان الرومان اهم من المريخ واحق بالتشجيع من خلال المباراة الاولي في الممتاز الاسبوع القادم ..











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه