من قلب الجزيرة

كالعادة!!

بقلم : معتصم عيدروس

 

كما بدأ موسمه الموسم الماضي بالتعادل في مدني امام هلال بورتسودان جاء فريق جزيرة الفيل وبدأ موسمه الحالي ايضاً بالتعادل امام شقيق الهلال حي العرب .. وبين التعادلين موسم كامل .. واستعدادات جيدة وتسجيلات ولا احلي .. واستقرار اداري وفني فوق العادة ..
ولكن يبدو ان الحظ ما زال يعاند جزيرة الفيل في اولي مبارياتها .. وفي مدني تحديداً ..
لم يكن اداء الافيال سيئاً لتخرج الجماهير غاضبة ولكنهم قدموا مباراة كبيرة وعبث لهم الحظ فقط في احراز الاهداف ..خاصة في الشوط الاول .. وفي الثاني واصل الافيال مسيرتهم نحو احراز هدف خاصة وانهم قد كانوا متأخرين بهدف احرزه العرب في الدقيقة 33 من الشوط الاول وقد كان لهم التعادل الذي ادركه البديل الناجح معاوية كوبر ..
البداية بالتاكيد سيئة مع مناداتنا بعدم خسارة اي مباراة داخل الارض .. ولكنها اقل سوءاً من نتيجة الاتحاد بالتاكيد والذي خسر ثلاث نقاط كاملة في مباراته الاولي امس الاول امام المريخ العاصمي.
ولكن ما يطمئن ان فريق الجزيرة يمكنه ان يتدارك الامر سريعاً ويعوض من خلال مبارياته خارج ارضه كما عودنا علي ذلك في الموسم الماضي بانتصاراته المتتالية التي نالها بعد تعادله مع هلال بورتسودان امام المورة وشمبات والتاكا الكسلاوي والنقطة التي نالها من الميرغني بكسلا ..
المباراة بالتأكيد تمثل تجربة مفيدة للجهاز الفني للجزيرة بقيادة طارق احمد ادم حتي يتدارك السلبيات مبكراً .. وللاعبين ايضاً حتي لا يظنوا انهم قد بلغوا القمة ويبدأوا في الاستهتار ..
في الموسم الماضي كانت الملاحظة ان الفريق قد خسر نقاطاً في مدني كثيرة بالتعادل او بالخسارة وكانت ظاهرة واضحة للعيان نتمني ان لا نراها تتكرر هذا الموسم .. وان يبدأ الفريق انتصاراته ابتداء من الاسبوع الثاني والذي يلاقي فيه فريق الهلال وبمدني تحديداً ومن هذه المباراة المهمة والتي يلعبها الفريق امام بطل الممتاز الموسم الماضي والاكثر استعداداً بحسبان انه ادي اربعة مباريات دولية امام الاسماعيلي والبوليس اليوغندي والوداد المغربي نطالب الافيال بان يبدأوا انتصاراتهم ويؤكدوا بانهم قادموا لاحتلال مركز متقدم في الممتاز افضل مما حققوه في الموسم الماضي.
في نقاط
• ما زال الاهلي بلا مجلس ادارة شرعي .. ولا ندري الي متي سيستمر هذا الحال الذي نؤكد بانه ليس في مصلحة الفريق ولا النادي الكبير .
• سيكون منطقياً ان يؤدي الاتحاد امام حي العرب ببورتسودان بنفس التنظيم الذي ادي به امام المريخ .. ولكننا لن نرضي من المدرب ان يبحث عن التعادل في اي مباراة في مدني ومع اي فريق مهما علأ شأنه.
• مع زهير زكريا في المقدمة يحتاج الفريق الي جهود الصيني وخبرته الطويلة ..
• 40 مليون يجب ان يضع لاعبو الاتحاد انهم مطالبون بالحفاظ عليها وذلك لن يتأتي الا بتحقيق الانتصارات .. ونفس الحديث للاعبي جزيرة الفيل المطالبين بتحقيق الفوز علي الهلال في مباراتهم القادمة لتبدأ انطلاقة الفريق نحو مقدمة الروليت.











 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه