من قلب الجزيرة

رحلة البحث عن انتصار!

بقلم : معتصم عيدروس

 

وجزيرة الفيل يلتقي بالهلال بعد غد ان شاء الله نتعشم ان تعود اندية مدني الي الفوز علي قمة الخرطوم ولعل الكثيرون قد نسوا أخر مرة فاز فيها فريق من مدني علي الهلال أو المريخ في البطولات الرسمية او في المباريات الودية .. ولكن اظن ان هذا لم يحدث قبل عشرة سنوات تقريباً .. وعلي الفريقين كان الفوز بواسطة الاهلي مدني رد اللله غربته على الهلال بهدف هيثم الرشيد وفي اخري بهدف حسن السد .. وعلى المريخ بهدفى احمد سليمان وفتحى نيالا.
وفريق جزيرة الفيل في راينا مرشح بقوة ومؤهل ليعيد ذكري هذه الانتصارات .. وان يجعل استاد مدني مسرحاً لافراح المدينة .
والجزيرة كفريق مؤهل تماماً لذلك بما في كشفه من نجوم يسعي كل منهم لاثبات شئ لنفسه قبل النادي فمجاهد وكنيد وبسطاوي وابوحشيش والعوض بابكر ويوسف القوز وهيثم الرشيد ومحمد صلاح لكل منه دوافعه التي يجعله يلعب بكل ما اوتي من قوة حتي يحقق فريق الجزيرة الفوز .. وكذلك سيكون لباقي زملائهم كثير من الدوافع لذلك .. فقدت مدني هيبتها تماماً عندما اصبح التعادل مع الهلال أو المريخ يسعد قاعدتها وغاية طموح لاعبيها .. وولي زمان كان تعادل الهلال او المريخ في مدني يفرحهما معاً ويجعل جماهيرهما في غاية السعادة .. وولي هذا الزمان الجميل واصبح الهلال والمريخ لا يحملان اي هم عندما يأتيان الي مدني لمنازلة انديتها فنقاط مباراتهما في استاد مدني اصبحت مضمونة اكثرم ن نقاط مبارياتها في استادهما .. وعلي العكس تماماً اصبح الهلال والمريخ يحملان هموماً كثيرة ويضاعفان الاعداد عندما يلعبا في عطبرة او كسلا أو بورتسودان ..
اذن فمدني اصبحت الحلقة الاضعف بالنسبة للهلال والمريخ بين كل ولايات السودان بعد ان كانت الاقوي.. وقد يكون السبب في هذا الشعور بالدونية الذي تشعر به الاندية تجاه هذين الناديين كما حدث في مباراة الاتحاد والمريخ الاخيرة والتي ارادها الجهاز الفني للفريق تعادلية واشعر بذلك خصمه الذي كان في حالة ضعف لم يصدق معها ان الفريق الذي يلعب ضده يمنحه الثقة ويطالبه بالانتصار ..
الان نحتاج الي تغيير هذه المفاهيم واعادة الرهبة والخوف للهلال والمريخ لاعبين وجهازاً فنياً وادارياً وجماهير بتحقيق الفوز عليهما وعدم منحهما اي افضلية في مدني .. وفي رأينا ان لاعبي الجزيرة مطالبون ان يلعبوا لتحقيق الفوز علي الهلال لهذا السبب ولسبب أخر هو اننا ندخر الجزيرة للمزاحمة علي المركزين الاول والثاني وذلك لن يتأتي بالتأكيد الا بتحقيق الفوز علي الفريقين الكبيرين اللذان ظلا علي الدوام في المركزين الاول والثاني .. والعمل على اقصائهما من مركزيهما المحببين .. وعلي لاعبي الجزيرة ان يتذكروا ان الخسارة من الهلال ستجعل الفريق في المركز الاخير بنقطة واحدة بعد تعادله مع حي العرب في مباراة افتتاح الموسم في مدني .
جماهير ودمدني سيكون لها اثر كبير في كسب الافيال لمباراة اليوم بوقفتها الجادة وتشجيعها القوي وهو دور ظلت هذه الجماهير الصابرة تقوم به في كل مباراة ولا تنتظر من حافز من الجزيرة سوي تحقيق الفوز فقط.
جمعية الاهلي
باربعة ضباط هم مبارك محجوب واحمد الجندي ورضوان وحسن النور وعضوية خمسة آخرين تم انتخابهم امس عاد الاهلي مدني الي اطار الشرعية وابتعد عن التعيين .. ويلاحظ من المجلس الجديد انه قد ضم وجوهاً كثيرة تعمل لاول مرة في الاهلي .. مع وجود عضوين فقط من المجلس السابق هما احمد الجندي ورضوان آدم .. فقط نتمني ان يوفق هذا المجلس في اعادة الاهلي الي الدرجة الممتازة والسير علي هدي المجلس السابق في مواصلة المنشآت والتعمير ..
في نقاط
* جمعية الاهلي لم تستغرق اكثر من عشر ة دقائق نسبة لاتفاق الجميع علي قائمة واحدة تم التأمين عليها وسط حضور كبير من اعضاء النادي ..
* في الاتحاد انتهت افراح الفوز علي حي العرب ببورتسودان وبدأ العمل والتخطيط لتقحيق الانتصار الثاني علي النيل الحصاحيصا بالخرطوم الاسبوع القادم ان شاء الله.
* فريق الربيع يخطو بخطوات واثقة الي الامام ويبدو ان الاخوة في الربيع قد استفادوا من درس الموسم الماضي استفادة قصوي.
مفتاح نصر الهلال اصبح قودوين وبسطاوي كفيل بقطع الماء والنور عنه .
* وهيثم الرشيد مطالب باثبات انه مكسب كبير للافيال من خلال هز شباك المعز محجوب ..












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه