من قلب الجزيرة

فوز بطعم الشهد!

بقلم : معتصم عيدروس

 

يسعدنا كثيراً ان يحقق الاتحاد وجزيرة الفيل الانتصارات علي خصومهما في منافسة الممتاز .. وتتضاعف سعادتنا عندما يتحقق الفوز خارج مدني ولهذا كانت فرحتنا كبيرة وبطعم الشهد للفوز العريض الذي حققه فتية الاتحاد مدني علي العريق حي العرب ببورتسودان .. لاسباب كثيرة لعل اهمها ان الكل كان ينتظر خسارة الاتحاد في هذه المباراة قياساً بنتيجته السابقة امام المريخ بمدني . وتعادل حي العرب بمدني امام الافيال ولكننا عشنا مع الامل الذي لم يخيب ظننا بان يخرج الاتحاد ظافراً ومنتصراً ولو بالتعادل حتي يعوض خسارته امام المريخ والتي نصر بان الجهاز الفني للاتحاد هو سببها بطريقته التي كان يبحث بها عن التعادل.
• الظروف كلها لم تكن في صالح الاتحاد فبداية من استراحة اللاعبين التي اشتكي منها رئيس النادي في حديثه لهذه الصحيفة امس والتي اوضح من خلالها معاناتهم الكبيرة في سكن لا تتوفر فيه ابسط مقومات الراحة اضافة الي بعد الاستاد عن مكان السكن وعدم وجود ولو صالون للمحاضرات ولا مخزن لوضع مستلزمات الفريق ومع كل ذلك فان لاعبي الفريق طوعوا كل الظروف لصالحهم واكدوا قدرتهم علي تحمل الصعاب واصروا علي الخروج من هذه المباراة منتصرين لتعويض خسارتهم امام المريخ .. وحتي يسعدوا القاعدة الرياضية بمدينة ودمدني والتي بلغ بها الفرح مبلغاً كبيراً.
• وان كنا قد اكثرنا من نقدنا لمدرب الفريق محمد الطيب للطريقة التي لعب بها مباراة المريخ فلابد لنا والفريق يحقق هذه النتيجة المشرفة ان نشيد به .. ونذكر بان نتائج الاتحاد هي الفيصل بيننا وبينه وان اخطأ فلا ينتظر منا سكوتاً ما تعودناه .. واذا حقق نتيجة جيدة يكون لزاماً علينا الاشادة به .. ونتمني ان نشيد به عقب كل مباريات الفريق القادمة.
• لا اخف احترامي وتقديري ومحبتي للاعبي الاتحاد في كل الظروف .. وفي ظني انهم الافضل في الدوري الممتاز فهم يلعبون للاتحاد في اسوأ حالاته المالية ويؤكدون حبهم له في زمن يتمرد فيه اللاعبون في بعض الاندية لمطالب بسيطة ، ومؤكد ان ما يقوم لاعبي الاتحاد في ظل ظروف النادي التي يمر بها هذه الايام لا يمكن ان يقوم به لاعبي نادي اخر مهما كانت درجة صبرهم ..ولذلك فان الواجب يحتم علينا جميعاً احترامهم ووضعهم في مكانتهم التي تليق بهم وان يجدوا التشجيع من الجميع.
• اخيراً نتمني ان تتواصل انتصارات الاتحاد وموعدنا معهم مباراة الفريق القادمة امام النيل الحصاحيصا ان شاء الله .
• في نقاط
• الاستاذ عثمان محمد بابكر يعتبر واحداً من انشط المراسلين في مدينة ودمدني ونري اسهاماته يومياً عبر صحيفتي الراي العام ومونديال.. وسعدنا لاختياره عضواً في اللجنة التمهيدية لفرعية اتحاد الصحفيين بودمدني وواثقون من انه سيكون مفيداً جدا للاتحاد ولرابطة الاعلاميين الرياضيين عبر موقعه في الفرعية.
• الاتحاد خذل الاستاذين عبده قابل وودالشريف وهما يتوقعا فوز حي العرب علي الاتحاد في بورتسودان.. والخذلان في حالة ود الشريف كان مفرحاً بالنسبة له فهو لا يشجع بعد المريخ فريقاً سوي الرومان.
• عاد الصيني لتشكيلة الاتحاد فتحقق الفوز .. ونتمني ان يواصل ولا يتوقف ..
• محمد الطيب في حديث معه بالهاتف عقب المباراة اكد بانه سيضع لكل مباراة خطتها وتشكيلتها وسيعمل علي تحقيق الفوز في كل المباريات القادمة ..
• رئيس نادي الاتحاد اللواء(م) يوسف التاي يستحق تهنئة خاصة بعد فوز الاتحاد علي حي العرب بورتسودان فما يقوم به من اجل الاتحاد فوق طاقة الكثيرين .. ونجدد الدعوة لعقد مؤتمر جامع لابناء الاتحاد يتواجه فيه الجميع ليعمل الجميع في النهاية من اجل مصلحة الاتحاد الكيان.
• بيومي يستحق الحافز الخاص من البعثة الادارية وهو يستبسل في الزود عن مرماه ..ويثبت عقب كل مباراة انه مستقبل حراسة المرمي في السودان.
• سعدنا بخبر تعيين الاخ الزميل تاج الاصفياء مديراً للاعلام والعلاقات العامة بمجلس الشباب والرياضة.مبروك لمجلس الشباب تاج الاصفياء الذي لا نشك بانه سيكون مفيداً له.
اخيراً
الزيارة التى قام بها وفد نادى الاتحاد بقيادة قطبه الكبير ورئيسه السابق الاستاذ غازى عثمان جاد الله والقطب الشاب عادل خليفة والازهريين (ازهرى عباس امين المال وازهرى السمانى نائب الرئيس) اكدت ترابط اسرة الاتحاد وان للنادى كباره الذين لهم وزنهم وقد نقل الوفد للبروف نورى وزير الرياضة اهداء البعثة الظافرة بقيادة رئيسها اللواء يوسف التاى رئيس النادى هذا الانتصار للوزير الذى وعدهم بنقل معاناة المجلس للاخ االوالى وتحفيز اللاعبين واكد الوزير انه عند وعده بتحفيز افضل اللاعبين فى كل مباراة ينتصر فيها الرومان.
شكراً للبروف الذي اكد وقوفه مع الرومان من موقعه كوزير ونتمني ان يستلم مجلس ادارة الاتحاد المبالغ التي صدقها لهم الوالي.















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه