من قلب الجزيرة

من اجل العودة!

بقلم : معتصم عيدروس

 

قضايا رياضية كثيرة في مدني تحتاج الى اقلامنا وجهودنا وقد نذرناها لها بالفعل لا نطلب وراء ذلك شكراً ، ويكفي انها ولاكثر من ثمان سنوات بدأت عبر صحيفة (نجوم الرياضة) رد الله غربتها لم تنحرف عن المسار الذي وضعناه لها .. ظللنا طيلة هذه الفترة نكتب مشيدين ومنتقدين وباحثين عن حلول لاعادة الكرة في مدني الي سابق عهدها الزاهر وما زلنا .. لا نبحث عن الاحترام لاننا نجده في كل مكان ذهبنا له ..
تخاصمنا مع الكثيرين في مدني بسبب المبادئ التي نكتب بها واصطلحنا بعد ان عرفوا ان هدفنا هو اعادة المدينة الي عصرها الذهبي .. واشدنا بالكثيرين .. ولا اظن ان الاشادة بفريق من مدني او الدفاع عنه يعتبر اساءة ..
لا تفرحنا هجرة اللاعبين العكسية الي مدني ونحاول محاربتها ونعمل لاجل ذلك ولذلك نسعد كثيراً عندما يوقع احد لاعبي الاندية الصغري بمدني في احد فرقها الكبيرة والتي تستوي عندنا .. فالافيال بيني وبينهم شارعين لا اكثر وللرومان في القلب محبة كبيرة .. وعشقنا لسيد الاتيام يجبرنا علي القول بانه اكثر الاندية في مدني تشريفاً لنا .. وسنظل نكتب ونكتب ونكتب حتي يعود الي مكانه الطبيعي بين صفوة اندية الممتاز.
انتماؤنا لودمدني يفرض علينا ان نتعنصر لها ... وان نعمل حتي يأتي اليوم الذي تتبوأ فيه انديتها مكانتها في اعلي روليت الدوري الممتاز .. ولا يوجد ما يحجر علينا في ذلك .. ولا من يحاربنا في احلامنا ..وفريق جزيرة الفيل الذي انتزع الهلال منه نقطة غالية بمدني يستحق منا ان نقف معه .. ولا اكون مغالياً ان قلت ان أي انتصار لاي فريق من مدني علي هلال مريخ ام درمان يسعدنا ويجعلنا نقفز من الفرحة ..
الهلال والمريخ بالنسبة لي منافسين في درجة يلعب فيها فريقين من مدني يستحقان الوقوف معهما والفرح لفوزهما ..
قلوبنا موزعة بينهما نسعد اليوم لفوز الجزيرة ويقتلنا الحزن غداً لخسارة الرومان .. ولا غرابة في ذلك فمن مدني جئنا والكل عندنا سواسية ..
و عراقة مدني وكرتها لا تحتاج الي برهان .. وكما قال الخبير سيد سليم فان عافية الكرة السودانية في ان تعود مدني الي مكانتها منافسة للخرطوم ..
لا نحمل عقدة دونية من الخرطوم كما يظن البعض ولكن نعمل حتي تعود مدني الي مكانتها رصيفة لها ..
وان كان الهلال والمريخ كبيران عند البعض فالاتحاد والاهلي وجزيرة الفيل عندنا اكبر .. وما كبر الهلال والمريخ الا بالامكانيات المادية والبشرية مما زرعه فينا اهلنا قديماً عندما كنا صغاراً ونلعب الكرة بفريقين نسميهما الهلال والمريخ .. ومع الدوري الممتاز والذي من اغراضه تركيز الانتماء لفريق المدينة التي تجئ منها عاد الكثيرون الي صوابهم واعلنوا انسلاخهم من أي انتماء الا لفرق مدينتهم .. وبهذا المنطق بدأ بدأ الهلال والمريخ يفقدان الكثير من الجماهير .. الا من مشجعي الفرق التي ليس لها طموح في ان تلعب بالممتاز .. او من فاقدي الوطنية والانتماء لبلدهم.
سنظل علي حالنا ومنوالنا ولن نحيد عنه ندافع عن مدني وكرة مدني ونعمل من اجل رفعتها .. ولن نسطر حرفاً في سواها فما لنا حاجة الي هلال او مريخ او غيره لنكتب عنده ولنا مدينة كاملة تستحق ان ننذر اقلامنا لها .. وفي ذلك بالتأكيد مفخرة لنا واكثر.
مع صالح خليل مرة اخرى
• عزيزي صالح خليل لك الاحترام كله ..
• احترمك صالح ولا يعقل ان اشتمك .. فهذا ليس من شيمتي – ولا اظن ان هناك سبباًواحداً يجعلني اشتمك فبيني وبينك كل الاحترام والود – من جانبي علي الاقل .. ان كنت لا تدري –وان كان ما كتبته غيض من فيض كما تقول ولا تريد ان تنزلق اكثر من ذلك فان هذا وحده يكفي .. ليدلل علي ان خسارة النقطة من جزيرة الفيل قد فعلت فيك الافاعيل..
• نكتب كما اوضحنا سابقاً لا عن شارع في مدينة ام درمان ولكن عن مدينة تستحق دفاعنا واحترامنا وتقديرنا .. ولم ننزلق في مهاترات مع احد يوم ما وسيكون هذا ديدننا ..
• ما اوردناه في هذه المساحة كان رداً علي موضوع معين لم يتطرق الي شخصنة القضايا لان هذا ايضاً ليس من شيمتنا ولا من اخلاقنا .. والتي مؤكد انها ليست من اخلاقك التي اعرفها عنك والتي تنبع من طيبة اهلنا في الولايات سواء في مدني او الابيض أو غيرها من المدن الجميلة .
فان رأيت فيه شتيمة وانتقاصاً من قدرك فعذراً جميلاً .. ولك كل الود والاحترام والتقدير ..ولقراء الكابتن , وان عدت فلن نعود .. اذ لا يوجد ما يعاد ..
*في نقاط
* صديقي التاج اموكاشي اسعد كثيراً بتألقه مع الامل هذا الموسم ..
* مشكلة ادارات انديتنا المجاملة .. وهذا واضح جداً في تجاهل مجلس ادارة نادي الاهلي لخالد الزومة وعدم معاقبته ونفس الوضع بالنسبة للاتحاد مع صالح سنار ..
* الهلال والمريخ ليس اصل الكرة السودانية فقط خدمتهما ظروف معينة فاصبحا الافضل .. وان كان القياس بالانجازات فلا اظن انه يوجد في سجل الناديين غير انجاز واحد فقط هو كأس الكؤوس الافريقية وبقية الدفتر كله هزائم وفضائح.
* حل مشكلة لاعبي الاهلي الذين تم تسجيلهم مؤخراً هي المحك الاول الذي يجابه مجلس ادارة النادي المنتخب .. وربما يكون قد نجح فيه امس حتي تعود الي الفريق عافيته ويبدأ السير في طريق العودة للدوري الممتاز .
*اخيراً .. لا اظن ان اتحاد واندية مدني وجماهيرها سيقفون ضد شداد مهما كانت المغريات وقد سبق حدوث ذلك في انتخابات الاتحاد العام السابقة وكانت النتيجة ان مدني لم تصوت لغير شداد.















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه