من قلب الجزيرة

عودة!

بقلم : معتصم عيدروس

 

عاد الدوري الممتاز الي دورانه امس الاول عصراً التقي الافيال بالميرغني في كسلا وعلى عكس الجميع كنت متفائلاً بان الافيال سيحققون النتيجة المرجوءة .. وحتي وهم خاسرون بهدفين في اول عشرة دقائق لم يبارحني الامل في خروج الجزيرة بنتيجة ايجابية .. تعودناها من الافيال في كل المباريات التي يلعبونها خارج مدني ، الا من المريخ العاصمي الذي تعودنا الخسارة منه حتي اصبحت عقدة لا اظنها ستفك قريباً.
وقد كان انتصار الافيال بلسماً بعد الهزيمة المذلة من المريخ العاصمي بخمسة اهداف ..
انتصار الافيال جاء بارادة قوية على الميرغني الانيق بارضه ووسط جمهوره ليعيد البسمة الي جماهير ودمدني التي فجعتها الخسارة الكبيرة امام المريخ وكادت ان تفقدها الامل في مستقبل الفريق .
باهداف ابوحشيش ومبارك الياس تحصل الافيال على (3) نقاط غالية خارج الارض ومع الانتصارات المتوالية للفريق في مدني نستطيع ان نقول ان الافيال قد وضعوا انفسهم في الطريق الصحيح مرة اخري لينطلق الي المراكز العليا باذن الله.
وفي الخرطوم كان لقاء الاتحاد بالهلال .. وقبل بداية المباراة تملكنا الاشفاق على الرومان وعلى سيد سليم والفاتح رنقو في اولي مبارياتهم .. خاصة وانها امام الهلال العاصمي بكل جبروته وفي ارضه والكل يعلم حجم المشاكل التي مرت بالاتحاد والظروف السيئة التي مر بها لاعبوه .. ولكن كالعادة كان الاتحاد محترماً للحد البعيد وقدم افراده مباراة كبيرة قهروا بها كل الظروف .. لم يهابوا الهلال ولا نجومه ولا محترفيه ولا حتي جماهيره الغفيرة التي جاءت لتنظر الي آخر استعدادات فريقها لاكتساح خصمه الافريقي هذا الاسبوع ممنية نفسها بانتصار كبير وعرض مذهل يقدمه نجوم الازرق..
كان الاتحاد كما تعودناه لم يرتبك لاعبوه وقدموا مباراة كبيرة وكانوا نداً للهلال بل وتفوقوا عليه في احايين كثيرة ولكن عبث لهم الحظ فقط في الخروج بهذه النتيجة .
مؤكد ان بداية الخبير والفاتح مع الاتحاد كانت موفقة وصائبة وطمأنت ابوالسيد ان بالاتحاد لاعبون كبار يمكنهم ان يحققوا نتائج جيدة ان وجدوا الاستقرار والاهتمام.
عاد سيد سليم لتدريب الاتحاد ونتمني ان يسود الاستقرار الديار حتي يستطيع الفريق ان يتقدم من مركزه التاسع الذي هو فيه الان .. ومع الاداء الجيد للفريق في مباراة الهلال امس الاول نستطيع ان نقول بان سيد سليم وبالتعاون مع اللاعبين قادرون على اجتياز هذه المرحلة قبل نهاية الدورة الاولي باذن الله.
في نقاط
• عبر اثير اذاعة ودمدني استمعنا للنقل الحي لمباراة جزيرة الفيل والميرغني بصوت الزميلين اسامة علي حسين وتاج الاصفياء عبدالمنعم.. الاول تتفاءل به جماهير الجزيرة كلما رافق بعثاتها خارج مدني .. اما الثاني فقد افتقده الاتحاد كثيراً واوشك البروف ان يحرر له شهادة ميلاد تشجيع جديدة باسم جزيرة الفيل.
• الاستاذ العزيز مزمل ابوالقاسم معقولة معتصم عيدروس ومزمل يعقوب .. شن جاب لي جاب..مدني الجزيرة والاتحاد وفي الطريق سيد الاتيام .. وفي الحصاحيصا النيل وما معروف السنة الجاية كيف؟
• اما مسألة هزائم الجزيرة من المريخ فسنبحث عن دواء ناجع لها وقريباً ستعود مدني مقبرة لكل الفرق الزائرة باذن الله .
• اخيراً استلم بابكر دافيس تدريب فريق الكرة بالاهلي بعد اختياره بشهر ونصف ، وبعد انتهاء الدورة الاولي التي تصدرها الاهلي بلا هزيمة وبتعادل واحد تحت قيادة السر بدوي وعمر ملكية .
• النهضة تقبع في مؤخرة دوري الاولي بمدني بنقطتين فقط وهي مكانة لا تتشرف بها النهضة العريقة .. ونتمني ان يجلس ابناء دردق قبل بداية الدورة الثانية ليبحثوا الطريقة التي تعيد النهضة الي مكانتها .
• تكفي لاعبي الاتحاد شهادة مدرب الهلال البرازيلي ريكاردو الذي وصف الاتحاد بالفريق الممتاز والمنظم تكتيكياً واعترافه الصريح بانه ولاول مرة يشاهد فريقا سودانياً يلعب بهذا التنظيم.
• الافيال في المركز الثالث ب15 نقطة .














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه