من قلب الجزيرة

مجلس الشرف الاهلاوي

بقلم : معتصم عيدروس

 

الفريق الجيلي مصباح ، هاشم عبدالسلام ، هاشم الخطيب، عزوز، عبدالحافظ وغيرهم كثر هم رجال الاهلي في الخرطوم وقد ظلوا يدعمونه في كل الاحوال ويقفون معه ، وكانت وقفاتهم اكبر مع الفريق وهو في الدوري الممتاز .. وبعد هبوط الاهلي من الممتاز ولظروف كثيرة لم يعد دعمهم للاهلي ظاهراً وان كان موجوداً، خاصة فيما يلي منشآت النادي التي تم تشييدها العام الماضي ولم تكتمل حتى الان.
مع انتخاب المجلس الجديد كانت الخطوة الموفقة في تكوين مجلس شرف للنادي الاهلي من قياداته في الخرطوم ليضم كل ابناء الاهلي في الخرطوم والذين انضم لهم سعادة اللواء السر احمد عمر ومولانا عبدالمجيد ادريس والفاتح خضر بالاضافة الى وجود نائب رئيس النادي احمد الجندي والذي يمكن ان يشكل واسطة عقد بين مجلس الشرف ومجلس ادارة النادي .. وفعلاً بدأ هذا المجلس في وضع الخطط والبرامج لدعم الاهلي في المرحلة القادمة وكان الاجتماع الاخير بدار الشرطة انطلاقة لعمل كبير يمكن ان يعود بالاهلي ليس الى مكانه الطبيعي بين اندية الممتاز فحسب ..ولكن سيقوده الى عمل اكبر يمكن ان يشكل ثورة في النادي الكبير الذي يحتاج الى كثير عمل خاصة في جانب المنشآت التي لم تكتمل واحسب ان رجالات مجلس الشرف كانوا عمليين جداً وهم يوزعون المهام على بعضهم ويفرضون الاشتراكات على انفسهم اولاً ويبحثون عن شركات الرعاية وعن ابناء الاهلي لتكوين جسم قسم للنادي خاصة في العاصمة الخرطوم والتي يؤجد بها الكثيرون من ابناء مدني ومحبي الاهلي يتمنون خدمته .
بلا شك فان الاهلي كان النادي الوحيد في مدني الذي استفاد من وجود ابنائه في الخرطوم وفي كل انحاء السودان .. فقد لاحظنا ان فريق الكرة بالاهلي اينما حل يجد بعضاً من ابنائه قد سهروا لراحته ورتبوا كل اموره وهم سعداء بخدمته.
والان نتمني ان تتواصل جهود مجلس الشرف لرفعة النادي الاهلي بالتضامن مع مجلس ادارة النادي وبوضع خطط واضحة لمستقبل النادي الكبير .

دورة حيدر حسين
اليوم باذن الله تختتم دورة المرحوم حيدر حسين قطامة في ميدان التلفزيون بلقاء فريقي دردق والحلة الجديدة .. وببرنامج كبير يبدأ عصراً وينتهي بعد صلاة المغرب وبحضور يتوقع ان يكون كبيراً في مقدمته الفريق اول ركن عبدالرحمن سر الختم والي الولاية والبروفسيور نوري والاستاذ عبدالقادر محمد زين واتحادات رفع الاثقال وكمال الاجسام وفرقة اكروبات الجزيرة التي اسسها الراحل..
وهنا لابد لنا من الاشادة بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة العليا لانجاح الدورة وخروجها بهذا الشكل الجميل..
في نقاط
* اليوم يلتقي فريق جزيرة الفيل بالزهرة ربك في مباراة الاياب لكأس السودان والمعلوم ان مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الزهرة بهدف بعد ان اضاع ابوحشيش ضربة جزاء.. فبكم سينتصر الافيال اليوم؟
* في الجزيرة ايضاً ضمت غرفة التسجيلات مهاجم تحت السن من مدينة رفاعة يراهن ابناء الجزيرة عليه ..
* في الاهلي خانة واحدة خالية وكل الاهلاوية الان يبحثون عن حارس مرمى لسدها .
* اما الرومان فلم نسمع شيئاً عن تسجيلاتهم حتى الان .
* المجتمع الرياضي بالمدينة ما زال بخير .. ويكون هذا واضحاً اكثر في الملمات .. وبحساب عدد الذين حضروا من مدينة ودمدني لزيارة الاخ احمد حسن سكرتير اتحاد الكرة الذي يستشفي هذه الايام بمستوصف مودة بالخرطوم .. وبحساب عدد التلفونات التي تلقاها للاطمئنان على صحته نفتخر بانتمائنا لهذا الوسط.

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

اليوم ختام دورة فقيد الرياضة حيدر قطامة بودمدنى
منتخبا در دق والحلة الجديدة على النهائي وعروض اكروباتية شيقة لفرقة الفقيد
ودمدنى /اللجنة الاعلامية
يستضيف ملعب التلفزيون عصر اليوم الخميس المهرجان الختامي للدورة الرياضية لفقيد الرياضة السودانية حيدر حسين قطامة والتي ينظمها نفر كريم من أصدقاء الفقيد بمشاركة منتخبات أحياء مدينة ودمدنى تحت رعاية الوزير البروفسور احمد محمد حمد نورى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الجزيرة وقد كان التنافس محتدما بين المنتخبات المشاركة وظل ملعبي النهضة بحي در دق والتلفزيون قبلة للرياضيين بودمدنى الذين استمتعوا بالأداء الجاد والطيب خلال الأيام السابقة وقد حققت الدورة نجاحا كبيرا من حيث المستوى الفني والإقبال الجماهيري والاهتمام الادارى من قبل المسئولين هذا وقد توصل إلى المباراة النهائية اليوم فريقا الحلة الجديدة ودر دق الأول وصل للنهائي بعد فوزه بالقرعة على الدباغة بعد تعادلهمابهدف وتأهل منتخب در دق بعد تغلبه على عووضة بثلاثة أهداف مقابل هدف يذكر أن اللجنة العليا المنظمة للدورة بقيادة المهندس أمين خضر بلة قد بذلت مجهودات مقدرة من اجل إخراج مهرجان الختام بالصورة التي تليق بمكانة الفقيد القومية عند المواطنين ووجهت الدعوة لكافة المسئولين وعلى رأسهم والى ولاية الجزيرة وأعضاء حكومته وبعض قيادات الحكومة المركزية إضافة إلى أصدقاء الفقيد من مختلف أنحاء السودان وقد تم الترتيب للمهرجان يفقرا ت شيقة تقدمها الاتحادات الرياضية وفرقة الفقيد اكر وبات الجزيرة والتي ستقدم عروض اكروباتية وقتالية واستعراضية مثيرة بجانب تكريم المشاركين والمساهمين بفعالية في انحاح الدورة إلى جانب تكريم المتفوقين من الفرق واللاعبين
هلال اركويت يواجه النضال المزاد على نهائي كاس المولد النبوي بمدني
ودمدنى /خاص
شهد البروفسور احمد حمد نورى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الجزيرة برفقة الأستاذ محمد يوسف حسن رئيس اتحاد الناشئين بودمدنى صر الأول من أمس مباراتي النضال ونجوم بركات والذي انتهى بفوز النضال بهدفين نظيفين ومن ثم شهد سيادته جانب من لقاء هلال اركويت والامتداد حيث تفوق الهلال بهدفين نظيفين أيضا وارتقى بذلك فريق النضال المزاد والهلال اركويت إلى المباراة الختامية لكاس المولد النبوي الشريف هذا وقد أشاد الوزير نورى بالمستوى الجاد والاهتمام الكبير الذي يوليه اتحاد الناشئين لهذا القطاع الهام في تطور الرياضة هذا وقد وجدت زيارة الأخ الوزير ارتياحا كبيرا لدى المسئولين في الاتحاد وروابط الناشئين والفرق المتبارية















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه