ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -41-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

النادي الاهلي مرة اخري
لا تبعدوا السوس ولا اشباه الاداريين ولكن..!
اختيار سعد الطيب حل توفيقي لن يرضي الجميع !
دور كبير لرابطة المشجعين ودعوة لترتيب البيت من الداخل
كتب : معتصم عيدروس
الاهلي مدني يعتبر احد الاندية القيادية في السودان وهو احد مؤسسي الدرجة الممتازة وقبلها شكل حضوراً كبيرا في نهائيات بطولة السودان وكأس السودان .. وله محبون في طول البلاد وعرضها .. تعرض الفريق لنكسة كبيرة بهبوطه من الممتاز قبل موسمين من الان وشكل هبوطه صدمة كبيرة لمحبيه في كل الارجاء الذين امتلأوا حزناً لهبوطه المدوي وغير المتوقع .. وتوقع هؤلاء المحبون عودة الاهلي الى الممتاز الموسم الماضي خاصة وان كل الفرق التي لعب ضدها لا تمثل شيئاً من قوته الجماهيرية والمادية والتاريخية .. ولكن خيب الفريق كل الآمال والتطلعات وفشل في الصعود بعد وصوله للمرحلة النهائية بجانب فرق الاهلي عطبرة والنيل الحصاحيصا والاهلي القضارف وهلال الأبيض..
ثورة في المنشآت
عقب هبوطه من الممتاز تفرق محبوه وهرب الكثيرون من تحمل مسئوليته في الدرجة الاولي فاضطر الوزير الى تعيين مجلس ادارة قام بدوره كاملاً وزاد على ذلك بوضع بصمة واضحة في النادي خاصة في جانب المنشآت .. وعمل المجلس كثيراً من اجل عودة الفريق الى الدرجة الممتازة بتسجيل عدد كبير من النجوم وايكال امر التدريب لجهاز فني مقتدر ولكن لاسباب كثيرة لم يصعد الفريق الى الممتاز .. وفي نفس الوقت لم تكتمل المنشآت التي وصلت الي مرحلة التشطيبات .. وذهب المجلس المعين بعد تمديد فترته .. وجاء مجلس جديد بالانتخاب بعد اتفاق الجميع على شخصياته التي جاء فوزها بالتزكية مما يوضح ان الجميع قد اقتنعوا بهم.
مواصلة
بدأ المجلس الجديد عمله بعد انتهاء فترة التسجيلات والتي تولاها المجلس المعين وقام بتسليم النادي للمجلس الجديد ليبدأ انطلاقته بالتفكير في تجنب سلبيات الموسم الماضي حتي يعود الاهلي الى الممتاز .. وكانت البداية بالتعاقد مع المدرب جمال ابوعنجة والذي كانت له تجربة سابقة ناجحة مع الاهلي .. وفعلاً استبشر الاهلاوية كثيراً بمقدم جمال وتفاءلوا كثيراً بعودة الفريق الى الدرجة الممتازة ولكن جمال ولاسباب خاصة به ذهب وترك الفريق وصرح في الصحف بان الفريق لن يحقق له هدفه بالصعود للممتاز .
ملكية والسر
عند هذا بدأ الخلاف بين الاهلاوية في من يخلف جمال وظهرت العديد من الاسماء لقيادة الاهلي منها سيد سليم وحسون وعبدالكافي وغيرها من الاسماء الكبيرة .. ولكن الاختلاف بين اعضاء مجلس الادارة اجل امر اختيار الجهاز الفني كثيراً ليتم الاتفاق على استمرار عمر ملكية والسر بدوي في قيادة الفريق وفعلاً نجح الثنائي في تحقيق العديد من الانتصارات ووصلوا بالفريق الى صدارة دوري الاولي في دورته الاولي ..
اختيار دافيس
جاء اختيار المدرب دافيس بعد ذلك وهو الاختيار الذي تسبب في كثير من الصراعات والخلافات بين من يعتقدون ان دافيس ليس في قامة الاهلي وانه ابتعد كثيراً عن التدريب ويأخذ هؤلاء على دافيس انه كثيراً ما يتشاور مع افراد خارج الجهاز الفني ويأخذ برأيهم .. اضافة الى ان البعض كان قد حدد مدرباً بعينه ليعمل مع الفريق واحزنه تجاوزه في الاختيار.
اختيار دافيس كما قلنا قد يكون السبب الرئيسي الان في الخلاف بين ابناء الاهلي ففئة معينة ترى انه لن يصلح وفئة اخري تري انه الانسب ..
توفيق
الانباء الواردة الان تقول ان المجلس الجديد ربما يكون قد اراد التوفيق بين الرأيين وتوحيد كلمة الاهلاوية ولذلك فالتفكير الان قد اتجه الى الخبير سعد الطيب ليكون على رأس الجهاز الفني . وهي خطوة قد يكون فيها خير كثير للاهلي ولكننا على ثقة بانه لن توقف سيل الهجوم على المجلس من جانب بعض المحسوبين على بعض افراده.
التسجيلات
يرى الكثيرون ان فريق الكرة بالنادي الاهلي هو المحك وهو الاولي بالاهتمام وعلى الجميع ان يقفوا معه حتي يصعد الى الدرجة الممتازة .. ونتمني ان تكون فترة الراحة فرصة جيدة لتجميع الصفوف والتفكير الجاد في كيفية تهيئة الجو المناسب له وتطوير قدرات لاعبيه وبث الحماس فيهم حتي يؤدوا بالطريقة التي تشبه الاهلي .. خاصة وان امام الفريق فرصة واحدة لتسجيل لاعب اتفق على ان تكون لحراسة المرمي .
تصفية حسابات
الكتابات التي وردت عن الاهلي في الصفحة الماضية لـ(قلب الجزيرة) رأي البعض بانها مدفوعة من جهات معينة وذهب البعض لابعد من ذلك وهو يري انها مدفوعة الثمن .. وهذا ما يجعلنا نصر على وجود خلافات بين اعضاء المجلس يقوم خلاله بعض الاعضاء باستخدام البعض لتوصيل رسائلهم اما بالترغيب أو الترهيب .. وتناسي هؤلاء بان كتاب هذه الصفحة اكبر من ان يتم شرائهم بالمال أو بغيره لانهم يكتبون وفق ضمائرهم الحية ويبحثون عن مصلحة النادي الاهلي في المقام الاول وبالتأكيد فان مصلحة الاهلي في كشف الثغرات ، وان كان اعضاء مجلس الادارة واعضاء النادي صادقون مع انفسهم ويعملون لاجل مصلحة الاهلي لشكروا هؤلاء الكتاب عملاً بالمثل الذي يقول شكراً لمن اهدي الي عيوبي لان عيوب النادي الاهلي والثغرات الموجودة فيه لا تخفي الا لصاحب رمد او به مرض أو صاحب مصلحة خاصة.. ..
كنا قد كتبنا في العدد الماضي باننا سنوقف كتاباتنا عن الكثير من الظواهر السالبة داخل النادي الاهلي وهي كثيرة من اجل مصلحة النادي ولاجل استقراره خاصة وانه مقبل على مرحلة هامة تحتاج الى تكاتف الجهود والى وقفة الجميع مع فريق وقد اخذ علينا البعض ما كتبناه واعتبروه تراجعاً عن النقد المتواصل الذي وجهناه ، لان لهم مصلحة في استمراره .. وثمنه البعض لانه وفق هواهم أو لانهم يبحثون عن مصلحة النادي الجقيقيو .. ولاننا نكتب وفق فهم معين فقد رأينا ان نقف مع المجلس في مشاريعه القادمة ولاجل مصلحة النادي الاهلي والتي هي فوق مصالح الاشخاص والافراد .. ونكرر بان هذا لا يمنعنا من نقد المجلس وكشف هفواته..
الاهلي كبير
يخشي البعض ان تؤثر كتاباتنا المتواصلة عن الاهلي في ذهاب بقية اعضاء المجلس وهو فهم قاصر لان اغلب اعضاء المجلس الحالي من الذين تمرسوا في العمل العام وهم بالتأكيد اصحاب افق واسع ويفهمون ان النقد قد يكون سبباً في اضاءة الكثير مما هو خاف عنهم .. ولذلك فمؤكد انهم سيرحبون به وبعد ذلك لا يهم ان عملوا به أو لا .. ولكن ان رأي البعض انه لا يستطيع ان يعمل مع وجود عين تراقب عمله فهو بالتأكيد غير جدير بالعمل في هذا النادي ومؤكد ان مسيرة النادي الاهلي لن تتوقف لغياب زيد او عبيد وان كان الامر خلاف ذلك فما عليكم سوي اغلاق ابواب النادي وتسليم مفاتيحه للحكومة حتى تعين موظفين يديرونه ..
تحركات واسعة
من الاشياء المهمة ان الفترة الماضية قد شهدت تحركات واسعة من كبار الاهلي لتنقية الاجواء وتقريب الشقة بين اعضاء المجلس الذين كانوا على خلاف حاد .. وكم نتمني ان يكون تلاقي الجميع صادقاً من اجل المصلحة العامة والتي لا تحتمل الشقاقات ولا المشاحنات.. وحتى نكون واضحين فان اكثر ما اضر بالنادي الاهلي وعمق الخلافات هو وجود من يؤججونها من خارج المجلس من انصار بعض الاداريين ولعل الاوفق لمصلحة الاهلي الان اسكات كل هذه الاصوات والاستفادة من طاقات افرادها في مجالات العمل المختلفة
دور مهم لرابطة مشجعي النادي الاهلي
تنظيم رابطة مشجعين للنادي الاهلي عمل كبير خاصة وان الاهلي يعتبر صاحب اكبر شعبية في مدينة ودمدني وعلى اعضاء رابطة المشجعينابتداء من رئيسها محمد مصطفي هبار وسكرتيرها عادل علي الشيخ وأمين مالها عيسي الرحيمة و الأخ عوض مساعد الأمين العام تقع مسئولية تنظيم مشجعي الاهلي واستثمارهم من اجل المصلحة العامة ولفائدة فريق الكرة اولاً .. وقد كانت خطوة جيدة من مجلس ادارة النادي منح هؤلاء الاخوة احدي غرف النادي لادارة امورهم من خلالها .
كبار الاهلي
الاهلي نادي كبير وله كباره اصحاب كلمة فيه ويكفي انه النادي الوحيد في السودان الذي به مجلس امناء ومجلس شرف يضمان كباره وحكمائه .. ووجود مثل هذين المجلسين يطمئنان الى مستقبل الاهلي ان اخلص الجميع النية للاهلي .
ونختم بالقول ان كان ابو ابي قد قال ابعدوا السوس .. وطالب سمير الهادي بابعاد اشباه الاداريين عن طريق الجهاز الفني ليعمل فاننا ندعو الجميع لتحمل مسئولياتهم كل وفق اختصاصه وندعو من تبقي من مجلس الادارة الي اعادة ترتيب البيت من الداخل واعادة الذين غابوا .. وان يلتزم كل شخص في النادي مكانه المحدد له .. انا كان مشجعاً أو عضواً أو ادارياً..

\\\\\\\\\\\\\\\
شكراً امين خضر
المهندس امين خضر امين مال اتحاد الكرة بمدني .. الرئيس الاسبق لمجلس ادارة نادي الاتحاد مدني ظل يشكل محور نجاح للعديد من الدورات التي شارك فيها .. كان آخرها دورة المرحوم حيدر حسين التي حققت نجاحاً منقطع النظير .. وفي الانتظار دورة المرحوم كرار حسن كرار والتي يتوقع ان يرأسها امين لتحقق نفس النجاح باذن الله ..
فشكراً للباشمهندس امين خضر الذي ظل يتواصل مع المجتمع الرياضي يومياً ويقرن القول بالفعل في كل عمل يؤكل اليه.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

اكتم السر
رئيس قطاع رياضي باحد اندية الدرجة الاولي اكتشف لاعب النادي انه عضو غرفة تسجيلات نادي درجة ممتازة في احدي المدن القريبة .. بعد قدوم وفد من النادي الممتاز لمفاوضته بعد اكتمال فترته في ناديه .. اللاعب اعتبرها رسالة غير مباشرة من ناديه بانه غير مرغوب فيه .. بمنطق ان الذي جاء لمفاوضته هو رئيس القطاع الرياضي بناديه.
================
قصاصات ملونة
* زرت سجن ودمدني ووقفت على حجم المأساة الانسانية للسجناء لاكتشف اننا مهما قدمنا للنزلاء من خدمات فهم بلا شك سجناء ناهيكم عن التردي الملموس في كل شئ داخل السجن .. ارجوكم اغيثوا سجن ودمدني
* لم اكن اتخيل ان الشعب السوداني مسالم لهذه الدرجة ويمكن السيطرة عليه بهذه السهولة .. وذلك من خلال التحذير الذي اصدرته قناة art والذي يخلو من العديد من الاسانيد القانونية خاصة وان بامكاننا التقاط البث ارضياً عبر أي قناة فضائية اخري من القنوات الاوربية.
* لو بايدي كنت ساقيم كل يوم حفل تأبين للبطل الراحل حيدر قطامة لانه اهل لكل تأبين وتكريم فهو رجل صاحب قلب ابيض بدرجة لا توصف ويقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم : يدخل الجنة أناس افئدتهم كأفئدة الطير.
* تتسابق اندية ودمدني بشدة من خلال فترة التسجيلات التكميلية القادمة من اجل نيل توقيع احد اللاعبين الموهوبين والذي سيحدث تسجيله دوياً هائلاً ولكن المشكلة هي ندرة الخانات في كشوفات هذه الاندية.
* هل يعقل ان يكون بسجن ودمدني (55) سجيناً ثمن حريتهم مبلغ مليون و180 ألف جنيه .. علماً بأن المسجون الواحد تكلف اعاشته مبلغ (7) آلاف جنيه في اليوم الواحد.
* حرمتنا الفيفا من مشاهدة ابداعات رونالدينو ولامبارد وزيدان بسبب بيعها لمباريات المونديال فتحولت بذلك اللعبة الشعبية الي لعبة ارستقراطية ..
\\\\\\\\\\\\\\\\
دوري اندية الدرجة الثالثة بمنطقة ودمدني الشمالية الوسطي
اسدل الستار منتصف الاسبوع الماضي على الدورة الاولى لدوري اندية الدرجة الثالثة بمنطقة ودمدني الشمالية الوسطي وذلك بعد عدة جولات ساخنة كان اخرها لقاء فريقي المدينة وهلال ابوحراز والذي انتهي بفوز المدينة بهدفين مقابل هدف ليحتل فريق المدينة المركز الثاني خلف فريق الموردة المتصدر.. والمتابع للمباريات يجد ان الفرق قدمت مستوي جيداً بدليل تقارب النقاط بينها والذي يؤشر بان مباريات الدورة الثانية ستكون ساخنة وعلى مستوي ممتاز من الاداء، كما تميزت الدورة الاولي بحضور جماهيري كبير جذبته العروض الفنية الجيدة التي قدمتها الفرق ، حيث اظهر اللاعبون مهارات عالية تنبئ ببروز نجوم جدد على الساحة الرياضية نتمني ان تستفيد منهم اندية القمة بالمدينة.
وبنهاية الدورة الاولي ومبارياتها ونتائجها يصبح ترتيب الفرق على النحو التالي:
الموردة في الصدارة برصيد 14 نقطة، المدينة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة ، الاسماعيلي في المركز الثالث برصيد 12 نقطة ، ود المجدوب في المركز الرابع برصيد 11 نقطة ، فداسي في المركز الخامس برصيد 10 نقاط ن هلال ابوحراز في المركز السادس برصيد 8 نقاط ، العباسية في المركز السابع برصيد 6 نقاط واخيراً فريق النصر بدون رصيد.
============
في ختام دورة تخليد ذكرى الراحل حيدر قطامة
الحلة الجديدة بطلاً للدورة وابداع في التنظيم والاخراج
توج فريق الحلة الجديدة بطلاً لدورة تخليد ذكري البطل الراحل حيدر حسين قطامة وذلك عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق درجة بركلات الجزاء الترجيحيد 4/3 بعد ان تعادل الفريقان في الزمن الرسمي بهدف لكل في اللقاء الذي شهده ميدان التلفزيون عصر الخميس الماضي وشهد اليوم الختامي جمهور غفير ضاقت به جنبات الملعب جاءوا وفاءً وتقديراً وعرفاناً لهذا الرجل الذي كان فاكهة المجتمع في مدني .. ولابد من الاشادة بحسن التنظيم من قبل اللجنة المنظمة للدورة التي ابدعت في تنظيم واخراج اليوم الختامي والذي جاء تقديم فقراته دقيقاً ومنسقاً.
وبعودة لمجريات المبارةا النهائية فقد امتع الفريقان الجمهور الغفير الذي احتشد بملعب التلفزيون ..
ضمت تشكيلة الفريقين عدداً من النجوم اللامة بالدوري الممتاز ودوري الدرجات الثلاث بودمدني ولذلك فان المستوي الفني للمباراة جاء راقياً.
انتهي الزمن الرسمي للمباراة بالتعادل هدف لكل فريق ليتم حسم النتيجة بركلات من علامة الجزاء ليفوز بها فريق الحلة الجديدة.
وبين شوطي المباراة القي المهندس امين خضر رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة كلمة رصينة عدد من خلالها مآثر الفقيد ومشيداً بالدور الكبير الذي لعبه الرياضيون بودمدني واعضاء اللجنة المنظمة من اجل انجاح هذه الدورة ، وثمن تبرعات الافراد والمنظمات والوزارات من اجل دعم الدورة وتحفيز المبرزين.
البروفسيور احمد حمد النوري رئيس مجلس الشباب والرياضة بولاية الجزيرة اشار في كلمته للدور الرسالي للرياضة والرياضيين واكد بان وزارته ستقدم الدعم والسند لكل الرياضيين وترعى حقوق كل مبدع وقدم تبرعاً سخياً لاسرة الفقيد مع مباراة تجمع الاهلي والاتحاد يخصص عائدها لصالح اسرة الفقيد .
وعقب نهاية المباراة قدم ضيوف الشرف الاخوة البروفسيور احمد حمد النوري رئيس مجلس الشباب والرياضة والاستاذ عمر سيكنجو معتمد شئون الرئاسة والبروفسيور عصام البوشي مدير كلية ودمدني الاهلية وعدد من القادة الرياضيين جوائز الدورة ، حيث فاز حارس مرمي الحلة الجديدة عصام كيس بجائزة افضل حارس مرمي في النهائي وفاز مدافع الحلة الجديدة محمد حماد بجائزة افضل مدافع وفاز لاعب الحلة الجديدة جمعة تية بجائزة افضل مهاجم وفاز اللاعب سامي كمشاك من فريق دردق بجائزة نجم المباراة فيما نال لاعب نجوم عووضة سيزر لويس جائزة افضل ناشئ وقدمت اللجنة المنظمة هدايا وجوائز اخري للجهات التي اسهمت في نجاح المنافسة.
===============
جزيرة الفيل تفوز على الزهرة ربك بخمسة اهداف دون رد
صعد فريق جزيرة الفيل للمرحلة الثالثة من بطولة كأس السودان عقب تغلبه الخميس الماضي على فريق الزرهة ربك بخمسة اهداف دون مقابل في مباراة الاياب التي اقيمت باستاد ودمدني وقدم خلالها الفريقان اداء طيباً وكان التفوق لفريق جزيرة الفيل بالتنظيم العالي واللياقة البدنية المرتفعة.
واستطاع نجم فريق جزيرة الفيل معاوية كوبر ان يحرز ثلاثة اهداف في هذه الاهداف وكل هدف كان اروع من الآخر ويمكن القول ان هذا المهاجم بالذات ظل مستواه في تطور مستمر واستطاع ان يخلق لنفسه ارضية صلبة في نفوس عشاق ومحبي جزيرة الفيل من خلال ادائه المسئول واندفاعه وفنياته العالية، فيما احرز سليمان نور الدائم الهدف الرابع واختتم رامي نورين اللاعب البديل الهدف الخامس ، وشهدت المباراة اشهار البطاقة الصفراء ثلاث مرات للاعب جزيرة الفيل محمد الحسن حداد رغم جلوسه احتياطياً ونجم الدين ابوحشيش وعبدالله صباحي وكان واضحاً تعمد هذا الثلاثي نيل البطاقة الصفراء في المباراة اذ انها البطاقة الثالثة لكل منهم.
وقد قدم بعض لاعبي جزيرة اداء طيباً في هذه المباراة بينهم اللاعب هاشم اموكاشي الذي لعب مباراة طيبة في وظيفة الطرف الايسر فيما فشل صغيرون الطرف الايمن للفريق في تقديم مستوي مقنع ليتم استبداله باللاعب ماجد كشة الذي فشل هو الآخر في تقديم اداء جيد.. وكذلك لمع نجم اللاعب ميرغني نملة رغم ابتعاده عن اللعب التنافسي طوال الدورة الاولي للممتاز ورغم هذا الغياب الا انه برع في السيطرة على منطقة المناورة بفنياته العالية وحسن تصرفه.
عموماً يمكن القول ان هذه المباراة كانت ختاماً طيباً للفترة الاول] من الموسم الكروي لفريق جزيرة الفيل، اما فيما يختص بالثغرات التي ظهرت في صفوف الفريق خلال الدورة الاولي للممتاز فان الرؤية الفنية قد اكتملت لمعالجتها بتسجيل بعض العناصر التي يمكنها سد هذه الثغرات خلال التسجيلات التكميلية والمح بعض المراقبين الى ان فريق جزيرة الفيل سوف يستغني عن بعض العناصر خلال هذه الفترة وهي التي سجلت اخفاقاً مستمراً من خلال مشاركاتها مع الفريق بالدوري الممتاز.
=============
مخلص يرفض الترشح
علمت مصادرنا ان رئيس نادي جزيرة الفيل مخلص حسن ابراهيم قد رفض رفض قاطعاً الدخول في مجلس ادارة النادي الجديد من خلال الجمعية العمومية المزمع عقدها في الاول من الشهر القادم .. وما زالت المشاورات مستمرة بينه وبين اعضاء المجلس واقطابه لاثنائه عن قراره .
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
كتب : عثمان ابو ابي
تم تكوين منتخبا مدني للناشئين والشباب حيث يضم منتخب الناشئين مواليد 1990 تحت سن 17 سنة ويضم منتخب الشباب مواليد 1987 تحت سن 20 سنة وذلك تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة بالولاية والاتحاد المحلي لكرة القدم والاندية الرياضية بمدني ويهدف هذا المشروع للآتي:
* تجميع صغار كرة القدم الموهوبين بهذه المدينة.
* تنمية وصقل المهارات الفطرية فنياً وتربوياً.
* استمرارية هذه المنتخبات لتكون نواة حقيقية للاندية بمدني وبالتالي لمنتخب الجزيرة وذلك بالتصعيد لاعلي في الفريق القومي.
واهم الاهداف تأتي في المساهمة في اخراج كرة القدم من وهدتها الحالية التي طالت بهذه المدينة المعطاءة واعادة سيرتها الاولي في هذا المنشط والذي سجل هبوطاً شديداً في السنوات الاخيرة..
وقد كانت بداية هذا المنتخب منذ يوم 20/5 حيث بدأت التمارين باستاد ودمدني وظلت هذه التمارين تسجل نجاحاً كبيراً ويشرف فنياً على هذه التمارين المدربين الحاج الامين والريح محمد الحسن وعبدالقادر محمد المامون والذين تم اختيارهم بواسطة لجنة التدريب المحلية ويساعدهم المدربين محمد سليم دامبا وبكري بحيري وجمال برنو واوكلت لكل منهم العديد من المهام الفنية.
وقد سجل البروف احمد حمد نوري وزير الشباب والرياضة بالولاية زيارة لهذه التمارين وفي احداها خاطب الجهاز الفني واللاعبون واشادة في كلمته اشادة تامة بالمدرب الحاج الامين هو الاهتمام بالناشئين وهو الذي سيقود لاعادة امجاد مدني لتاريخها الذهبي .. وتحسر سيادته على وقوفه السودان في البطولات الافريقية منذ العام 1970 حينما نال الفريق القومي بطولة افريقيا في الدورة الافريقية التي اقيمت بالسودان في ذلك الوقت رغم ان السودان يعتبر من المؤسسين للاتحاد الافريقي .
كذلك اشاد الوزير بالنهضة الكروية الحالية والاهتمام الكبير الذي يجده النشء مؤكداً بانه ومنذ ثلاثين سنة لم يري نهضة مثل تلك ومنذ عهد محمد الامين ومحمد يوسف في هيئة رعاية الناشئين عندما كانت هيئة ترعي شئون الناشئين بجدية واهتمام ، وطالب الحاج الامين واخوانه باعادتها من جديد مؤكداً التزامه الكامل بحل كل المشاكل المادية والادارية التي تعترض طريق تقدم هذه المنتخبات.
كذلك طالب الوزير الناشئين والشباب بان يتحللوا من أي انتماء للاندية وان يكون الانتماء للمنتخب والوطن مذكراً لهم بان الفقر لا يمن من التقدم وضرب مثلاً بدولة البرازيل حيث انها من الدول الفقيرة ولكنها حولت كرة القدم من الشوارع الى الميادين ثم الاحتراف والنهضة الكروية التي تسيطر بها على العالم وطالب اللاعبين بالاهتمام الشديد بها مؤكداً لهم بانهم وخلال سنتين لا اكثر سيكون لهم حديث آخر .. واختتم الوزير حديثه مكرراً الاشادة بالمدرب الحاج الامين احد خبراء كرة القدم وزملائه وطالب الناشئين والشباب بالاستماع اليه كما اكد مرة اخري تكفله التام بحل كل المشاكل .
====================
تواصلت منافسات كأس المولد النبوي الشريف لفرق الناشئين والبراعم بمحلية ودمدني ودخلت المنافسة مراحلها الاخيرة حيث تشرف هيئة رعاية الناشئين تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة على هذه المنافسة والتي جذبت جمهور المشاهدين بقوة اداء الفرق والحماس الكبير الذي صاحب المباريات وجاءت آخر النتائج كما يلي:
فرق البراعم
استطاع فريق براعم الاهلي بركات الفوز على فريق براعم النضال من الرابطة الجنوبية بثلاثة اهداف مقابل هدف بعد عرض مثير من الفريقين ، كما فاز فريق الاخوة وسط على فريق الصداقة 7/صفر وايضاً فاز الاخوة وسط في المباراة قبل النهائية على فريق الترجي 4/صفر وبذلك تأهل الفريق للمباراة النهائية كما فاز فريق نجوم المزاد على الاهلي بركات بهدف دون مقابل وبهذه النتيجة يتأهل فريقا الوحدة وسط ونجوم المزاد للمباراة النهائية لمنافسة البراعم والتي سوف تحدد لاحقاً.
وفي فرق الناشئية وفي دوري الاربعة فاز فريق النضال من الرابطة الجنوبية على النهضة بركات بهدفين دون مقابل ليصل الي المباراة النهائية ، كما فاز الهلال من رابطة عووضة على فريق الامتداد بهدفين دون رد ليصل بذلك للمباراة النهائية مع فريق النضال التي تحدد لاحقاً. وقد شرف البروف نوري العديد من هذه المباريات وسجل اعجابه الشديد بالتنظيم والمستوي الفني المتطور.












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه