من قلب الجزيرة

الوضع في الاهلي (2)

بقلم : معتصم عيدروس

 

واضح جداً ان مشكلة نادي الاهلي كبيرة جداً ولن تحل باخوي واخوك ..وهذا هو ما وصلت اليه بعد اتصالات كثيرة جرت معي من مدني كان احدها من عضو المجلس حسن النور والذي تحدث بمرارة عن الحال في مجلس ادارة النادي الاهلي وعن غياب اكثرية اعضائه وتمركز العمل في ثلاثة اعضاء فقط هم الرئيس والسكرتير وامين الخزينة .. بل حتى ان العضو تحدث عن قرارات المجلس الاخيرة والتي قضت باختيار المدرب دافيس والتي قال بانها لم تتم باغلبية المجلس ..
هذا هو الحال في النادي الاهلي الذي تأكد لنا ان سدة الخلاف بين اعضاء مجلسه اكبر من أن يتصافى معها الاعضاء ويعملوا يداً واحدة من اجل المصلحة العامة خاصة وان الفريق مقبل على مباريات التاهيلي الذي يجب ان يكون هدف الجميع من خلاله العودة للدوري الممتاز.
الاهلي كما قلنا امس الاول يمر بمرحلة عصيبة بعد تمكن الخلافات منه وانقسام اهله الى جناحين وربما اكثر ..
ومع كل ذلك فان غاية امانينا ان يجلس الجميع ويصلوا الى حل لهذه المشاكل ولو كان الحال في ذهاب المجلس الحالي الذي علمنا ان بعض اعضائه لم يسبق لهم حضور أي اجتماع وان بعضاً آخر قد آثر السلامة وترك العمل بعد اجتماعين او ثلاثة .
ولا اظن ان هذا الوضع يرضي الرئيس والسكرتير وامين المال ..
لتكوين رأي حول ما يحدث في الاهلي لابد من الامساك بخيوط كثيرة واجراء كثير من الاتصالات حتى تصل الى الحقيقة المجردة ومن خلال هذه الاتصالات لابد لنا من ان ندق ناقوس الخطر للاهلي والذي يبدو ان الخلافات هي فقط التي ستجعله بعيداً عن الممتاز بمعني ان مشكلة الاهلي كما هو واضح في اعضائه وفي مجلسه وفي كباره الذين فشلوا في ايقاف هذه الانقسامات التاريخية بالنادي.
في نقاط
* الوضع في الاهلي لا يحتمل التكتلات ولا الدسائس والمؤامرات ولكنه يحتاج الى وضوح الشمس حتى تعود الامور الى نصابها في النادي الكبير .
* الاهلي هو سيد الاتيام ولو كان سيد الاتيام ممزقاً فهو بالتأكيد لن يكون سيداً ..
* والاهلي حتى وهو في الدرجة الاولى يجد مكانته ويتطلع محبيه على امتداد السودان وخارجه الى رؤيته مرة اخري يلاعب اندية الممتاز التي لا تزيد عنه شيئاً ان لم يكن اكثرها اقل قامة وعراقة منه ، ولكن ليس بمثل هذا يعود الفريق الى مكانه والى الدرجة التي ساهم في تأسيسها .
* والاهلي بالتأكيد نادي سيادي وهو نادي كل المدينة ولن يرضي محبوه ان يحتكره البعض وان يظنوا انهم مالكوه سواء كانوا في المجلس أو في المعارضة.
* * التهديد لا يجدي شيئاً .. واما الكتابة الرمزية وتقديس الاشخاص فهي ابعد ما تكون عن كتاباتنا التي تعودنا ان تكون واضحة وضوح الشمس وان لا نعبأ بما يمكن ان تسببه طالما انها قناعاتنا فما تعودنا الاختباء خلف الاشياء ولا خلف الاشخاص .. ومن يملك دليلاً لذلك فليقدمه وله جائزة .
* امس الاول قام مجلس شرف النادي الاهلي بالخرطوم بعقد اجتماع مهم مع نائب رئيس النادي احمد الجندي وسكرتيره بنادي الشرطة ببري وامن الاجتماع على على ضرورة دعم النادي في المرحلة القادمة ومن مجلس الشرف الذي يضم كثيرون من حكماء الاهلي ننتظر دوراً كبيراً في تصفية النفوس وتوحيد الصفوف خلف سيد الاتيام.

 

مكتسبات الاتحاد

في الانباء ان المريخ قد تفاوض مع لاعب الاتحاد عبدالسلام الذي تم اختياره مؤخراً للمنتخب الوطني .. بغية ضمه لكشوفاته في فترة التسجيلات التكميلية أو في الفترة الرئيسية .. وللاسف لم نسمع رأياً من مجلس ادارة نادي الاتحاد الذي كان الواجب عليه ان يحمي الاتحاد ولاعبيه .. ولا ننسي ان عبدالسلام والذي يلعب في خانة الطرف يعتبر احد اللاعبين المؤثرين في فرقة الرومان ويكفي انه احرز خمسة اهداف لفريقه في حين لم يحرز الصيني المهاجم اكثر من ثلاثة اهداف ولم يفتح الله على زهير زكريا المهاجم الثاني بأي هدف في ممتاز هذا الموسم.
حسب التعديلات التي تمت اجازتها في جمعية الاتحاد العام امس الاول السبت فان عبدالسلام سيظل لاعباً للاتحاد ويجب على مجلس ادارة الفريق ان يحمي لاعبه من المفاوضات والتي قد تؤثر على مستواه .. وتمنعه من المواصلة مع فريقه الذي يحتاج الى جهوده .. ومعروف ان مفاوضة اي لاعب ما زال مقيداً باحد الاندية ضد القانون وعلى مجلس ادارة نادي الاتحاد ان يعمل لحفظ مكتسبات النادي لا التفريط فيها بالسكوت وغض النظر .
الاتحاد يحتاج الى كل لاعبيه في الدورة الثانية للممتاز خاصة وان الموقف لا يطمئن كثيراً فالفريق بحاجة الى مزيد من النقاط حتي يؤمن موقفه في الدوري الممتاز بدورته الثانية والتي لن تكون سهلة بأي حال من الاحوال خاصة وان نقاط كل الفرق متقاربة مع بعضها البعض وسيعمل كل منها لكسب المزيد من النقاط بكل الطرق حتي ينفد بجلده من الهبوط .
دورة حيدر قطامة
اختتمت امس الاول المرحلة قبل الاخيرة من دورة المرحوم حيدر قطامة لاحياء ودمدني بوصول فريقي دردق والحلة الجديدة الي المباراة الختامية والتي ستقام يوم الخميس القادم في احتفال كبير ستحضره كل الفعاليات السياسية والرياضية .. ويتوقع ان يكون الختام مفيداً لاسرة الراحل التي تحتاج الى وقفة الجميع معها من اجل الرجل الذي قدم الكثير لمدني وساهم في الكثير من المشاريع الحيوية في المدينة من انشاء مدارس الى مراكز صحية وغيرها..














 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه