من قلب الجزيرة

الفهم القاصر

بقلم : معتصم عيدروس

 

مشاعر جميلة غمرني بها الاستاذين الصادق عبدالوهاب من الدمام والريس صلاح حاج بخيت عبر صفحة قلب الجزيرة امس .. وهما يطالباني بمواصلة ما اقوم به من عمل من اجل مدينة ودمدني .. بناء على ما تراي لهما من خلال ما كتبته الاسبوع الماضي ..وابنت خلاله تفكيري الجاد هذه الايام في جدوي الكتابة عن الرياضة في مدني بكل تخلفها وتراكمات جهل ادارييها وعدم بعد نظر الكثيرين حول ما نكتبه خاصة عندما يتعلق الامر بالنقد والذي يظن الكثيرون انه موجه لهم خاصة رغم ان لا بيننا وبين احد من الاداريين بهذه المدينة الا كل ود واحترام .. ولكنه الفهم القاصر الذي يجعل كل ما يكتب يفهم بانه شخصي رغم ان العمل العام يتطلب الكثير من الصفات في صاحبه ولكنها للاسف الشديد غير متوفرة ولو بنسبة ضئيلة في كثير من الاداريين خاصة بعض اداريي الاندية الكبيرة في مدني .. والتي لا نخشى الا ان تصغر بمثل هذا الفهم القاصر للاداريين الذي اتي بعضهم في غفلة من الزمان ووجدوا انفسهم في موقع ريادي لم يكونوا يحلمون به .
الكتابة مرهقة خاصة مع المسئوليات التي يحملها المرء على عاتقه .. ولكن هذا لا يمنع من انني راض حتى الان عن كل ما قمت به من عمل .. ومرتاح الضمير من كل ما كتبته خلال السنوات الماضية .. وقد اكون انجزت انجازاً جيداً بكتابة اول عمود راتب عن احدي مدن السودان خلاف الخرطوم .. هذا بخلاف الاشراف على اكثر الصحافة انتظاماً لمدينة ودمدني وغيرها من مدن السودان لسنتين على التوالي مع زميلي اسامة علي حسين وبمشاركة الاستاذ صلاح حاج بخيت وابو ابي وغيرهم .. واضافة الى كل ذلك فقد كان (من قلب الجزيرة) سبباً اساسياً في ربط الكثير من ابناء المدينة المغتربين بانديتهم ومعرفتهم لاخبار الدوري وحتى اخبار المجتمع .. من خلال النشر في بعض المواقع الالكترونية ..
من خلال هذا العمود ومن خلال استمراريته منذ العزيزة نجوم الرياضة في اواخر التسعينات وحتى الان اكتسبنا خبرة معقولة في كيفية التعامل مع الشأن الرياضي بالمدينة واختلفنا مع الكثيرين وتصالحنا معهم وانتقدنا واشدنا ولم نخرج عن النص ولو لمرة واحدة ..
توقف العمود من وجهة نظر الزملاء الاعزاء سيكون خسارة كبيرة للمدينة .. ولكن استمراره سيكون خسارة اكبر بالنسبة لي خاصة وانه لم يأتي ثماره بعض فما زالت الكرة في المدينة متخلفة وما زالت تدار بطريقة دكاكينية .. وما زال الفهم قاصراً في الكثير من المناحي .. وبالتالي فانه لم يقم بعمله كما يجب ..
لست وحدي من اكتب عن مدني فهناك اساتذة كبار ما زالوا يحملون الراية ويكتبون يومياً من اجل ان يكون لودمدني تواجداً يومياً بالصحف عثمان محمد بابكر وتاج الاصفياء عبدالمنعم وجمعة الزاكي وعمنا هاشم المهدي وسمير الهادي وغيرهم يعطرون الصحف يومياً باخبار المدينة الرياضية . وبالتالي فان المسيرة لن تتوقف .
يرى البعض ان في الأمر هروباً من كثرة الضغوط التي تواجه المرء جراء الكتابة خاصة عندما يكون النقد حاداً ، ومؤكد انه في كثير من المرات يتطلب الحدة خاصة واننا لم نتعود ان نجامل في الكتابة عن الاهلي او الاتحاد او جزيرة الفيل او اتحاد الكرة وهي اعمدة الكرة في المدينة .. والمنوط بها ان تكون قدوة ومثل اعلى لبقية الكيانات .. ولذلك فان الهروب ليس وارداً ، كما انني لا انكر ان هذا ليس التفكير الاول في ايقاف الكتابة فقد سبق لي اكثر من مرة ان فكرت جاداً في هذا الامر ولكن دائماً تنتصر ارادة المدينة التي ما زالت تحتاج الى الكثير من العمل على الارادة الشخصية والتي تريد ان ترتاح من عنت الكتابة ورهقها ورهق التفكير وملاحقة الاحداثة.
في نقاط
* النادي الكبير بسبب جهل ادارييه ظن ان الشطب قد يتم تحويله من الجمعة الى السبت فأجل موضوع الشطب ليتضرر النادي الذي لو كنت في محل ادارييه لقمت بشطب كل من تم تسجيله في الفترة الماضية .. والضرر الاكبر على النادي انه سيكون محكوماً بشطب 7 لاعبين فقط في الموسم القادم .
* لا الوم الاهلي عطبرة ولا جمال ابوعنجة في تسجيل ايمن محجوب واعارض بشدة ما كتبه الزميل صلاح حاج بخيت امس .. فالخطأ الاول في عدم اعادة ايمن لقيده في الاهلي هم اداريو الاهلي انفسهم والذين كانوا على علم بكل المفاوضات التي تمت به من قبل الاهلي أو من قبل نادي النيل الحصاحيصا كما اخبرني ايمن بذلك .. اما عن مستوى ايمن فمؤكد ان ايمن يستحق اللعب في الدرجة الممتازة وهو ما زال صغيراً في السن ويمكن ان يقدم الكثير للاهلي عطبرة خاصة وانه يبحث عن ذاته في هذه الفترة .. وكل هذا لا يمنعنا من القول ان الاهلي عطبرة سيسقي من كأس حنضل بمدينة ودمدني التي سيلعب بها مباراتين امام الاتحاد وجزيرة الفيل ربما تمهدان له طريق العودة الى دوري الاولي بعطبرة ومؤكد ان هذه امنية كل رياضي ومشجع بمدينة ودمدني .
* المدرب محمد الطيب يفترض ان يكون في طريقه اليوم الى مدينة عطبرة لتوقيع عقد تدريب فريق الامل العطبراوي ولا نشك مطلقاً في ان الاخ محمد سيحقق النجاح المطلوب مع فرقة الامل الشابة .
* اخطأت في مقال سابق قبل شهر من الان في نسب تصريح لعضو مجلس ادارة نادي لعضو آخر يحمل نفس الاسم .. ولكن هذا لا يغير شيئاً مما كتبناه من حقائق !


















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه