من قلب الجزيرة

من قلب الاهلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

جلسة طيبة ضمتني مع الاخ رضوان ادم سكرتير النادي الاهلي مدني والاستاذ عبدالعظيم خضر نائب رئيس اتحاد الكرة رغم قصرها الا ان الحديث فيها كان مفيداً وقد ابتدره الاستاذ عبدالعظيم خضر بمخاطبتي عن المآخذ التي يأخذها علي الاخوة في مجلس ادارة النادي الاهلي .. واكدها الاخ رضوان .. وهي في مجملها عن تناولنا الاعلامي للوضع في النادي الاهلي ..
هناك بعض الامور اري ان الصواب قد جانبها .. منها مطالبة رضوان باخذ كل المعلومات من الناطق الرسمي باسم النادي .. وهو منطق لا يقبل به عقل.. ومؤكد ان هناك الكثير مما يؤد المجلس - اي مجلس - اخفائه لاسباب تخصه .. منها عدم تأجيج النيران واظهار المجلس بصورة المجلس المتجانس .. واخفاء الصراعات التي بداخله وان كانت ظاهرة للعيان .. الا ان رؤيتهم لها منشورة باجهزة الاعلام ربما تشوش عليهم كثيراً.. ولهذا فاننا سنبحث عن الحقيقة اينما كانت ان كانت من داخل المجلس أو من خارجه .. وبخصوص الخلافات التي ذكرناها من قبل واعتبرها المجلس مغرضة فان بعضها جاء من داخل المجلس من قبل عضوه حسن محمد وهو يجاهر بها وما زال .. ومن حقنا كاعلام ان نبحث عن اصولها .. خاصة وان رأي المجلس معلوم بالنسبة للجميع .. كما اخبر به الاخ رضوان والاخ حسن النور في حوارهما مع الكابتن امس وهو النفي التام لوجود خلاف مع الاقرار بوجود اختلاف في وجهات النظر .. مع العلم بان ليس كل اختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية ..
• ومما قاله رضوان ادم في حواره بالنص (لقد تناول بعض الاعلاميين بالكتابة عن وجود خلاف بيني وبين الاخ الكريم احمد عثمان الجندي وانا انفي ذلك ، الاخ احمد الجندي مكان احترام الجميع في النادي وله اسهامات كبيرة ويحب النادي الاهلي بجنون ويمثل ركن ركين في مجلس الادارة فهو نائب الرئيس والداعم الرئيسي للنادي). انتهي.
• والكل يعلم ان ليس ( بعض) الاعلاميين قد تناولوا الخلاف .. ولكنه هذا القلم وعبر هذه المساحة .. وان كنا نريد ان نتجاوز الكثير من فقد سرنا ان ينفي الاخ رضوان وجود خلاف .. ونتمني ان نرى ذلك بياناً لان مصلحة الاهلي تهمنا ومصلحته كما كررنا كثيراً في توحد اعضاء المجلس على قلب رجل واحد ..
• اما مما قاله الاخ حسن النور (النادي الاهلي مكانه الدوري الممتاز وليس دون ذلك فارجو ان يبتعد جمهوره عن القيل والقال وذلك بالاتصال المباشر بالضباط الثلاثة في أي وقت وهم حضور دائم للنادي كما ارجو ان يحترم هذا الجمهور قرارات المجلس والذي جاء بانتخابهم)انتهي.. وهنا يلحظ القارئ ان الاخ حسن النور قد قال ( الضباط الثلاثة) وهو ما لا يخفي علي فطنة القارئ اذ ان الضباط لم يعودوا ثلاثة كما كان في السابق ولكنهم اربعة .. فمن هو الرابع يا تري. ومما قاله ايضا (كما احيي الاعلام الرياضي المهموم بقضايا الاهلي والذي اتمني ان ينتقي معلوماته عبر المجلس وعن طريق الناطق الرسمي باسمه) وهو نفس الحديث الذي ادلى به رضوان ولا يحتاج الى تعليق.
• في نقاط
• قال لي احدهم بالحرف( انت دخلت النادي كيف؟) ولانني لم اعرفه من قبل لم اجب عليه باكثر من ان (ربما لي في هذا النادي اكثر مما لديك) وليس في الأمر عجب.
• مدرب الاهلي دافيس قال باننا انتقدناه كثيراً مع انني لم اكتب حرفاً من عندي وكل ما كتبته كانت وجهة نظر الاهلاوية الذين ما زال بعضهم يراه غير مؤهل لقيادة الاهلي وقد يكون على صواب وقد يكون العكس ولندع الايام ترينا نجاحه من عدمه ..
• وبمناسبة دافيس استغربت كثيراً ان يبدأ فريق اعداده بتمارين الكرة .. واستغربت كثيراً ان يوافق مدرب على المشاركة في دورة بتمرينين فقط .. وقد سألت بعض الفنيين عن هذه المسألة فافادوا بان الاعداد بالكرة يجب ان يكون بعد تمارين اللياقة والتحمل لعشرين ساعة وليس لاربعة ساعات فقط حتى وان كان بعض اللاعبين مواصلين لنشاطهم مع جهات اخرى .
• المران الثاني للاهلي كان بعشرة لاعبين فقط كلهم من مدينة ودمدني.





















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه