من قلب الجزيرة

يوم الاهلي

بقلم : معتصم عيدروس

 

كان يوم امس الاول اهلاوياً صرفاً فقد استمتعت جماهير سيد الاتيام بالفوز العريض الذي حققه فرسانها والعرض الجميل الذي ادوا به مباراتهم امام القوز بربر والذي اعاد لهذه الجماهير الفرحة ونغمة التشجيع المحببة لديها.
وكيف لا تسعد هذه الجماهير وهي ترى فريقها يحقق الفوز بثمانية اهداف علي القوز بربر ويؤدي اداءاً طيباً ويصبح الاقرب للصعود للمرحلة القادمة ومن ثم للممتاز ان شاء الله ليكمل منظومة اندية المدينة الى ثلاثة اندية .
ربما كان دافع لاعبي الاهلي الكبير هو سماعهم بنتيجة مباراة هلال كادقلي مع الاهلي المناقل والتي حقق فيها الهلال فوزاً كبيراً بخمسة اهداف على الخصم الذي لم يستطع سيد الاتيام ان يظفر منه بالثلاثة نقاط الا بهدف واحد احرزه خالد الزومة .
ورغم قناعتنا الشخصية بان الاهلي ما كان يحتاج لكل هذه الاهداف الا ان وضعه الان قد اصبح هو الافضل خاصة وان صافي النقاط بينه وبين خصمه اصبح 6 اهداف كاملة وعليه فان الهلال يحتاج للصعود للمرحلة القادمة الى تحقيق الفوز على الاهلي بستة اهداف على الاقل وهو امر اشبه بالمستحيل.

رسالة في البريد
يا عبده قابل كفاية بهدوء
في كثير من الأحيان يجانب الاستاذ عبده قابل الصواب ، ولقد سبق وأن قرأنا في كثير من كتاباته تجاهل الفرق الأخرى بالدوري الممتاز وسبق له أن كتب وأجحف وحكم بأحكام غير منطقية وبالتحديد عندما لعب إتحاد مدني مع هلال العاصمة ودياً وهو الموسم الذي صعد فيه إتحاد مدني ونال فيه الهلال بطولة الممتاز وقالها بالحرف الواحد بأن لو هذا إتحاد مدني سوف يذهب من حيث آتى ، ولقد خاب ظنه حيث بقى الإتحاد بالممتاز حتى تاريخنا هذا . فما هو رآيك في ذلك يا عبده يا قابل !!!!!!!!!! ومع بداية هذا الموسم قام الاستاذ بوضع الاتحاد في قائمة المغادرين للبطولة والان الاتحاد في المركز الرابع..
والآن نقرأ في كتاباته بان العقبة الوحيدة في طريق الهلال هو فريق الأمل عطبرة (مع إحترامنا لهذا الفريق) . ونقف هنا متعجبين من ذلك !!!!
ويحق لنا ان نسأل هل لعب الهلال مع الإتحاد مدني بإستاد ودمدني ضمن تصفيات الدوري الممتاز ونحن في قفلة من امرنا ؟ ام ان فرق مدني اصبحت لا تمثل شيئاً واصبحت نتائجها مضمونة بالنسبة لاندية القمة .
في راينا ان هذا القول يعتبر ذلك تقليل من شأن نادي الإتحاد والذي سبق وأن وقف أمام أندية القمة في كثير من المباريات (بالدليل الموسم الماضي من الفريق الذي قدم بطولة الممتاز للهلال ؟) . وهل ورد لمسامعك بان الإتحاد الفريق لم يخسر إلا مباراة واحدة في الدورة الثانية كانت أمام المريخ بإستاده . واقول له هل تذكر بأن نادي الإتحاد في إحدى مواسم دوري السودان حضر الإتحاد العام السوداني برمته للتفاوض مع مجلس إدارة نادي الإتحاد بغرض عدولهم عن قرار الإنسحاب من مباريات دوري السودان ، هل تذكر ذلك وأنت خير العارفين والمؤرخين ، ما سبب ذلك الإنسحاب ؟ اترك لك هذا السؤال لتجيب عليه بنفسك وإذا لم تسعفك الذاكرة أرجع لمجلس أمناء نادي الإتحاد الذين رفضوا كل الوساطات سواء من رئيس الإتحاد العام آنذاك أو من غيره ، ولم يتراجعوا عن قرارهم .
كما يطيب لي أن أسأل رغم الفارق في الإمكانيات بين الهلال والإتحاد مدني ، هل سبق للهلال أن فاز على الإتحاد مدني بنتائج كبيرة
ومن هنا من أرض المهجر ارسل رسالة إلى كل أبناء مدينة ودمدني بمختلف ألوانها خاصة لمجلس الإدارة وللجهاز الفني واللاعبين بنادي الإتحاد بأن يسكتوا المتطاولون والذين يجهلون ماضي أندية هذه المدينة وحاضرها الذي يسير الآن نحو عودة الأمجاد ويكتمل ذلك بإذن الله بصعود سيد الأتيام للممتاز . فعليهم أثبات ذلك يوم مباراة الإتحاد والهلال على أرض الملعب
والله يوفق كل غيور على هذه المدينة .
فتـاح خضـر
المملكة العربية السعودية



















 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه