ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -52-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني


قرعة دوري الدرجة الثالثة بودمدني
عثمان محمد بابكر
بحضور الاخوة اعضاء الاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني وبعض الشخصيات الرياضية والاعلام الرياضي تم اجراء قرعة دوري الستة لفرق اندية الدرجة الثالثة للصعود للدرجة الثانية بحضور مناديب الفرق وهي حلة حسن... والموردة...والثوار من المنطقة الوسطي... والمدينة...والاسماعيلي... ونجوم جبرونا من المنطقة الشمالية الشرقية. وقبل اجراء القرعة تحدث العديد من مناديب الفرق والاتحاد المحلي وقدمت العديد من المقترحات وكان اول المتحدثين عبدالرازق جابر مندوب نادي الثوار حيث طالب بعمل احتياطات تامة لتأمين قيام هذه المباريات حتي لاتتكرر الاحداث الماضية ومقترحا على الاتحاد المحلي اللجوء لشركة ترعي هذه المنافسة لتخفيف العبء المالي على الاتحاد.
اعقب ذلك محمد سيد سليمان(تنة) مندوب فريق المدينة شاكرا الاتحاد المحلي وافاد ان الاندية تتحمل الكثير في الاعداد وسبق ان وعدنا الاتحاد شفاهة بدعم ولم يف يه ونأمل منه تقديم الدعم المناسب وطالب بمراقبة بيع التذاكر وحث الاندية ان تحافظ على النظام.
ثم تحدث يوسف الشيخ سكرتير الاتحاد المحلي بالانابة مطالبا بالانضباط خاصة اداريي الاندية وقال دعمنا الفرق في رمضان بالترحيل للمباريات وطالب المناديب الحضور والمراقبة وليس لمشاهدة المباريات كما اقترح تجميد البطاقات في مباريات السنترليق دعما للاندية.
ثم اعقب ذلك عادل الامين عضو الاتحاد المحلي لكرة القدم محييا الاندية التي وصلت لهذه المرحلة وكرر ماقيل عن الانضباط خاصة من اداريي الاندية وافاد بان التحكيم سيجدد الاداء بما يرضي الاندية رغم ظروف الاتحاد المحلي لابد من دعم هذه الاندية وتمني ان تكلل الدورة بالنجاح.
وكان الحديث لامين خضر امين خزينة الاتحاد المحلي لكرة القدم الذي حث الاندية لممارسة حقها في ضبط الدخول وايد مقترح السعي لايجاد شركة لرعاية هذه الدورة وافاد ان دخول المباريات في كل درجاتها تسجل عجزا ماديا وان الاتحاد سيطبق بالحرف كلما يرد بتقارير الحكام والمراقبين وقال سنتعامل مع شكوي الفرق بكل امانة وبدون استثناء.
وطالب امير بابكر مندوب نادي الموردة ببطاقات اكرامية للشخصيات الاعتبارية بمناطق الاندية لان سكان المنطقة دفعوا الكثير لهذه الاندية.
واختتم حيدر عابدين سكرتير لجنة التدريب موضحا الحق في الدخول للاجهزة الفنية ولابد لهم بالسماح ثم تمت اجازة كل المقترحات التي قدمت في ذلك.. وبعدها اجريت القرعة للمنافسة لتجئ على النحو التالي:
الاسبوع الاول:
يوم18/11 لقاء حلة حسن والمدينة عصرا باستاد مدني.
يوم19/11 مباراتان
الاولي بين الموردة والاسماعيلي عصرا.
الثانية بين الثوار ونجوم جبرونا ليلا.
الاسبوع الثاني:
يوم22/11 الموردة والثوار عصرا.
المباراة الثانية المدينة والاسماعيلي ليلا.
يوم23/11 نجوم جبرونا حلة حسن عصرا.
\\\\\\\\\\\\\\\\\
حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
الاهلي خزلنا
• لم يكن اكثر المتشائمين بتوقع ان يفرط الاهلي في نقطتين غاليتين وهو يلعب فاتحة مباريات نهائي التأهيلي على ارضه ووسط جمهوره.
• كل الظروف كانت مهيأة للاهلي لحصد نقاط المباراة كاملة امام هلال الابيض.. ادارة النادي قامت بواجبها كاملا.. حكومة الولاية ووزير شبابها البروف نوري قدموا الكثير... جمهور الاهلي وودمدني والجزيرة كذلك قام بدوره واكثر.
• روابط مشجعي الاهلي بقيادة العوض وكوجاك وعبدالكريم وحتي نساء الاهلي جئن بالدلوكة والبخور والزغاريد.
• اندية مدني جاءت باعلامها ومشجعيها واداراتها... وجزيرة الفيل في القيادة جاءت بلاعبيها ومشجعيها بقيادة خضر سكنابـ نادي النيل شارك بلافتة والرومان جاءوا باداراتهم وجمهورهم ورصد قطبهم بهيج ونيس جوائز للاعبي الاهلي.
• قيادات الشرطة بمختلف رتبها والامن زعيمه العميد ابراهيم محمد على الذي رصد جوائز للاعبي الاهلي في حالة الفوز وشركة معتصم سعيد النور للطرق والجسور رصدت هي الاخري جوائز للاعبي الاهلي.
• ومن على البعد رصد مدرب الفريق السابق جمال ابوعنجة مليون جنيه حافزا في حالة الفوز وحتي سعادة اللواء الراقي السر احمد عمر اصر على الحضور للوقوف خلف سيد الاتيام... وصحافة الخرطوم جاءت بقيادة المخضرم هساي.
• ولكن الاهلي ومع الاسف خذل كل هؤلاء وفشل في تحقيق النصر وتباري لاعبوه في اهدار الفرص بصورة تسببت للكثير في ارتفاع الضغط والسكري والتهاب المصران والصداع النصفي.
• افضل اثنين في الاهلي هما نزار الفاتح وكيجا اما اسوأ اثنين على الاطلاق فهما خالد الزومة الذي كان ضيف شرف المباراة وافسد كل هجمات الاهلي بسلبيته وذكر الناس بعام الرمادة السابق ولاندري سببا واحدا لاستمراريته حتي نهاية المباراة... بجانب بيرو الذي كاد ان يوقف نبضات قلوب الجماهير لولا لطف الله وعنايته.. رغم اننا حذرنا الجهاز الفني من جلطاته وطبزاته.
على العموم البداية غير مبشرة وربنا يستر.
دلالة زهير زكريا
• لا احد بالطبع يمكن ان يلوم ادارة نادي الاتحاد وهي تعرض لاعبها زهير في سوق الله اكبر.
• ولن يندهش احد اذا اقامت(دلالة) و(دقت) الجرس في لاعبها والدلال يصيح: يلا... علينا جاي.. الشغلة ما شغلتنا... لكن الظروف جبرتنا.. زهير بميتين مليون وبعد يفوت سجم كورتنا.
• اكيد لن يتجرأ احد ويلوم ادارة نادي الاتحاد لبيعها افضل لاعبيها لان واقع الحال يؤكد بان النادي مثله مثل معظم اندية الممتاز عدا الهلال والمريخ يعاني من الفقر...وخزينته خاوية يعشعش فيها العنكبوت...ولا امكانيات لديه لمواجهة الموسم القادم خاصة معركة التسجيلات والمعسكرات وتكلفة الجهاز الفني بجانب المطالبات المستحقة لبعض اللاعبين.
• ولولا اجتهادات مجلس الادارة خاصة الرئيس سعادة اللواء يوسف التاي والحق يقال لما امكن الفريق المحافظة على موقعه في الممتاز هذا الموسم... ولعل الجميع يذكرون ايام التسجيلات السابقة وكيف كانت المعاناة والجميع ينتظرون وصول الرئيس من ليبيا.
• نأمل... اذا تم البيع... ان يحسن مجلس الادارة التعامل مع العائد المادي... ويصرفه وفق احتياجات الفريق خاصة في التسجيلات التي اتمني ان تقودها لجنة مؤهلة بقيادة الرئيس وامين المال والخبير سيد سليم والكوتش مهدي عابدين والمقدم عاطف خلف الله واحذروا ثم احذروا السماسرة.
\\\\\\\\\\\\\
قصاصات ملونة
* ابرزت الصحف عنوانا اظنه مغلوطا بخصوص تحفيز لاعبي اهلي ودمدني حال صعودهم للممتاز وهو تحفيز كل لاعب بقطعة ارض وخمسين مليون ،هو نحن لو عندنا خمسين مليون لكل لاعب كان هبطنا من الممتاز.
• سيناريو متكرر كل عام مع فترة التسجيلات وهو ان اللاعب الفلاني قبض حافز تسجيله كاملا وهكذا... وهذه المرة مع زهير زكريا حيث ابرزت الصحف ان اللاعب المذكور استلم وبكل قوة عين حافز تسجيله مع العلم ان الموضوع لازال في طور المفاوضات مع الهلال والتي ستبدأ غدا الثلاثاء عقب المباراة...وعجبي.
• صدي طيب وجده اجتماع اعضاء منتدي موقع ودمدني على الانترنت مع الاستاذ عبدالحليم سر الختم مدير عام وزارة الثقافة بولاية الجزيرة خاصة وان الموقع سيقوم بتكريم الكابتن سمير صالح في كرنفال بهيج عقب الدورة المدرسية.
• رصدت عيون الكشافين في ودمدني احد لاعبي فرق الممتاز والذي انتهت فترة قيده مع فريقه وسيكون تسجيله ضمن الفترة الرئيسية لاحد فرق ودمدني وهو مدافع متميز سيكون اضافة حقيقية لاي فريق يلعب له.
• وبمناسبة التسجيلات هناك اكثر من نجم باندية الدرجة الثالثة في ودمدني يمكنه اللعب لفرق المقدمة بودمدني بثقة كبيرة مغامرة بدلا من الاعتماد على لاعبين من خارج المدينة كلفوا الاندية كثيرا من المال.
• رابطة المرأة الاهلاوية ضربت اروع الامثلة في دخول المرأة واقتحامها لعالم التشجيع... وهي ظاهرة تحدث لاول مرة في السودان... ولكن اثبتت المرأة الاهلاوية نجاح التجربة الرائدة.
• ننتظر ونترقب بلهفة شديدة انطلاقة الدورة المدرسية القومية التي تستضيفها مدينة ودمدني بلدنا التي نحبها حب رسول الله لمكة المكرمة... ننتظر بداية الدورة المدرسية رغم العذاب والكدر الذي نلاقيه في تغطية مناشطها.
• من يراهن على ان الاتحاد في مباراته غدا امام الهلال سيقدم الروائع لان للرومان اسلوبه الخاص في اللعب مع الكبار.
\\\\
عبدالحليم سر الختم يلتقي اعضاء منتدي موقع ودمدني بالانترنت
التقي الاستاذ عبدالحليم سر الختم مدير عام وزارة الثقافة والاعلام بولاية الجزيرة بمكتبه ظهر الخميس الماضي اعضاء المكتب التنفيذي لموقع ودمدني على الانترنت حيث كان القصد من اللقاء تنوير الاستاذ عبدالحليم بشتي ضروب الانشطة التي يقوم بها المنتدي.
حيث قدم الاستاذ ابوبكر حامد الامين السكرتير العام للموقع نبذة تعريفية عن الموقع كما قدم تنويرا كاملا عن عمل الموقع والذي يتلخص في ابراز خصوصية ودمدني وتميزها وابراز الانشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية وقدم اعضاء المنتدي الاخوة الصغري وخالد الصول ومحمد على تنويرا عن سير العمل في العضوية الخاصة بالمنتدي والمقترحات التي تقدم بها الاعضاء للسير ببعض المشاريع قدما مستقبلا والتي من بينها اقامة احتفال ضخم عقب الدورة المدرسية يتم من خلاله تكريم عدد من الرموز المجتمعية والثقافية والرياضية من ابناء ودمدني في مقدمتهم فلتة الملاعب سمير صالح.
الاستاذ عبود سيف الدين مدير عام هيئة الاذاعة والتلفزيون بالجزيرة اشاد بما يدور في موقع ودمدني من آراء هادفة واشاد بالجهد الكبير والاهتمام الذي يحظي به الموقع من قبل الاعضاء.
الاستاذ عبدالحليم سر الختم مدير عام وزارة الثقافة والاعلام بولاية الجزيرة تحدث في ختام الاجتماع مبديا سعادته بالالتقاء باعضاء موقع ومدني على الانترنت وهو اكثر سعادة بحديث وطرح اعضاء المكتب التنفيذي وان ما يكتب على الموقع هو شئ ايجابي سيدعم الحركة الثقافية والاجتماعية والمعرفية كثيرا وهو نتاج الاستفادة من التكنولوجيا واستخدامها بالطريقة المثلي وان مابداخل اعضاء الموقع محبة كبيرة لودمدني مشيدا بالحس الوطني لدي الاعضاء وان الهدف الاستراتيجي لهذا الموقع هو ان تقود ودمدني سودان الحضارة ووعد بالسعي الحثيث مع اعضاء المنتدي وانهم لن يدخروا جهدا في تقديم ما من شأنه تطوير الموقع.
\\\\\\\\\\
قبل ملاقاة الهلال والميرغني كسلا
الكابتن تستطلع الاراء داخل معسكري الاتحاد وجزيرة الفيل
عثمان محمد بابكر
يؤدي فريقا الاتحاد وجزيرة الفيل غدا وبعد غد مباراتين باستاد ودمدني غاية الاهمية في منافسات الدوري الممتاز بعد توقف دام لفترة 45يوما يعد فيها الاعداد من جديد بعد ان غاب التنافس وتم تسريح اللاعبين وتعثر وجودهما لفترة خاصة عند فريق الاتحاد.
يؤدي الاتحاد مباراة غدا هامة ضد فريق الهلال العاصمي متصدر المنافسة ونتيجة المباراة يؤكد فوزه ببطولة الممتاز للمرة الرابعة دون التأثير لما يتبقي من مباريات لذلك يضع كل قواها لكسب اللقاء خاصة والفريق يمتلك مؤهلات كبيرة للفوز من امكانيات مادية... وامكانيات فنية للاعبين الذين يعتبرون خيرة اللاعبين مقارنة مع لاعبي الاتحاد الهواة وللفريق لاعبين محترفين على مستوي كبير مع فريق الاتحاد المباراة هامة جدا نتيجها توكد الخلاص بصورة نهائية من هاجس الهبوط والتقلبات التي تحصل دائما... كما هناك دافعا قويا لكسب اللقاء بالنظرة للانتصار المستحق الذي حققه رصيفه فريق جزيرة الفيل على فريق المريخ في اخر مبارياته.
وفريق جزيرة الفيل هو الاخر يخوض بعد غد باستاد ودمدني مباراة هامة ضد فريق الميرغني كسلا الذي يحيط به هاجس الهبوط بعد انتزاع نقاط مباراة الاهلي عطبرة بالشكوي...ويسعي جادا لتأمين موقفه بثلاث نقاط مباراة جزيرة الفيل... اما فريق جزيرة الفيل والذي يحتل المركز الثالث بجدارة يسعي ايضا لتأمين هذا المركز نتيجة هذه المباراة دون الالتفات كما ينبغي من مباريات لكل ذلك اجرينا استطلاعات وسط انظمة هندية الفريقين لنقف على كل كبيرة وصغيرة من استعدادات اجريت.
في داخل نادي الاتحاد
الاستاذ مهدي عابدين نائب السكرتير... والمدرف المعروف اوضح ان لقاء الاتحاد وهلال العاصمة يمثل بطولة خاصة نسبة لان الاتحاد رومان مدني وعليه تقع مسئولية تمثيل المدينة بل الولاية واظهار الوجه المشرق لرياضة الجزيرة وعلى الاتحاد ان يسعي جادا للركض نحو المركز الثالث في روليت الدوري الممتاز وهو بلاشك يملك كل مقومات النجاح من خلال وجود ادارة تعي تماما دورها بقيادة اللواء يوسف التاي والعقيد محمد العبد سكرتير النادي والدينمو المحرك وكذلك وجود كوكبة من اللاعبين المتمرسين والذين خاضوا تجارب دولية صقلتهم ونالوا من الخبرات والثقة بالنفس الشئ الكثير وفوق هذا وذاك جهاز فني بقيادة الخبير سيد سليم.
رغم ذلك نحترم الهلال
اضاف الاستاذ مهدي كل هذه المعطيات ادت الي ان يؤدي كل من الجهاز الاداري والفني دوره فكان قيام معسكر للفريق باستراحة النادي تحت اشراف مباشر من سعادة اللواء يوسف التاي رئيس النادي وانتظمت التمارين اليومية والمباريات التجريبية بقيادة الخبير سيد سليم ولاشك اننا في ادارة النادي نحترم فريق الهلال كثيرا بوصفه بطل الدوري وواحد من اعرق واكبر الفرق خبرة في السودان.
نأمل ان يؤدي الاتحاد مباراة كبيرة تليق بمكانة النادي ونثق تماما في الجهاز الفني واللاعبين والملعب هو الفيصل.
نضع استراتيجيتنا للمباراة من خلال معرفتنا باسلوب فريق الهلال
وعن المباراة ادلي الخبير سير سليم مدرب الفريق
نحن نحترم فريق الهلال تماما ونعلم ان لديه من الامكانيات ما ساعده على بناء فريق ممتاز وكاد ان يحسم بطولة الممتاز في وقت مبكر ورغم ذلك فاننا في الجهاز الفني نعمل وفق الامكانيات المتاحة ووفقا لبرنامج اعداد مدروس وعلمي يهدف الي رفع معدل اللياقة البدنية والذهنية لدي اللاعبين ووضع استراتيجية للمباراة لقدرات لاعبي الاتحاد وتواصل الاعداد بتمارين يومية ومباريات تجريبية مع اندية مدني من خلالها تم تطبيق الاسلوب الذي ستودي به مباراة الهلال.
وجاء دور اللاعبون الذين كانوا في غاية الحماس فقالوا في كلمات مقتضبة
وديع الرشيد: كل اللاعبين في كامل جاهزيتهم لمبارة الهلال وكلنا عزيمة واصرار على الفوز ونطمع في تحقيق مركز متقدم.
صالح سنار: عازمون على تحقيق الفوز واكملنا بالصورة المطلوبة.
محمد آدم: حارس المرمي... سلامة شباك الاتحاد مسئوليتي.
عالم خميس: فريق الهلال كبير ونحن قادرون على الفوز عليه.
صلاح الياس: لاهمية المباراة فاننا عازمون هذا الموسم على تحقيق مركز متقدم.
عزالدين ادروب: الاتحاد يتمتع بلاعبين مواهب وقادرون على تخطي الهلال.
فضل احمد: كلنا اصرار على تقديم مردود جيد امام الهلال وذلك من خلال التمارين القوية والجادة والان الفريق في معسكر مقفول.
ومن داخل نادي جزيرة الفيل التقينا كذلك بالسيد محجوب ابراهيم النور: نائب الرئيس الذي قال:
مجلس الادارة باكمله في حالة استعداد دائم لبقية مباريات الدوري الممتاز خاصة واننا نعلم باننا نلعب مباراة مع نادي الميرغني كسلا ذو التاريخ والمشاركة منذ زمن بعيد في الممتاز وله حسابات خاصة لمباراتنا وقد تابعنا استعدادهم... وفريق الجزيرة انتظم باكمله في تمارين تحت اشراف المدرب الرقم طارق احمد آدم والشيخ محمد حامد والطيب حسن ومدرب الحراس عمر بخيت وبحضور كل مجلس ادارة النادي لان فريق الميرغني فريق له صولات وجولات في الممتاز ونحن عودنا جماهيرنا الا هزيمة في مدني حتي يعود جمهور مدني للاستاد.
الكوتش ميرغني دريسة:
بدأ الاعداد لما تبقي من مباريات الدوري الممتاز ومباراة الميرغني بصفة خاصة بعد توقف دام اكثر من شهر واخيرا انتظم اللاعبون في معسكر مقفول باستراحة النادي واشتملت التمارين الصباحية والمسائية على زيادة الجرعة للياقة البدنية وايضا على النواحي الفنية ولعب الفريق عدة مباريات تجريبية... وكل لاعبي الفريق في روح معنوية عالية وعزيمة على تخطي فريق الميرغني والمودرة والنيل لنيل ثالث الدوري عن جدارة.
اللاعب مجاهد احمد محمد
انتظمنا داخل المعسكر وبدأ الاعداد ولم نتوقف الا لشهر رمضان المعظم وعطلة العيد المبارك الان جميع لاعبي الفريق في روح معنوية عالية بمواصلة الانتصارات والظهور بمظهر مشرف والمحافظة على ترتيب الجزيرة في المركز الثالث للدوري الممتاز ونحن كلاعبون عازمون على تحقيق الانتصار في مباراة الميرغني الكسلاوي لتأمين المركز الثالث باذن الله ونرجو من جماهير جزيرة الفيل بصفة خاصة والجماهير بمدني بصفة عامة الوقفة القوية خلفنا لتحقيق طموحاتنا وطموحات هذه المدينة العريقة والله ولي التوفيق.
\\\\\\\\\\\\
اتحاد مدني للكرة الطائرة
قيام اول بطولة دوري لكرة الطائرة منذ تأسيس الاتحاد عام1972م
انطلقت منافسات دوري الكرة الطائرة بمدني يوم السبت4/11/2006م اول دوري للكرة الطائرة في مدني بمشاركة كل الفرق المنضوية تحت لواء الاتحاد وسوف تلعب المنافسة في دورة واحدة وهناك كأس الدوري باسم المرحوم صلاح الدين مهداة من سكرتير الاتحاد الصادق صلاح مجدي.
وكاس للفريق المثالي مهداة من البروف احمد محمد حمد نوري وكأس لاحسن لاعب كذلك مهداة من البروف احمد محمد نوري رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة.
وسوف ينظم اتحاد مدني لكرة الطائرة دورتي تدريب وتحكيم بعد نهاية الدوري وكذلك يقوم اتحاد مدني للكرة الطائرة بالتنسيق مع نادي الدفاع الحلة الجديدة الخرطوم لانه النادي الوحيد الذي يوجد به اربعة فرق للصغار 2/ والناشئين والشباب والرائدات كما يقوم سكرتير الاتحاد بزيارة لدولة الامارات وعمل توأمة مع نادي الجزيرة بامارة دبي والذي يقوم بتدريبه ابن مدني الخبير بكري السيمت وكذلك سوف يقوم الاتحاد بعمل مدرسة للبنين والبنات بكرة الطائرة، حدد بـ60طالب وطالبة بعد منافسات الدوري مباشرة سوف يقوم الاتحاد باستلام قطعة الارض الجديدة في الايام المقبلة من والي ولاية .
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

مع انطلاقة المرحلة الاخيرة للدوري العام
الاهلي مدني يفشل في التقاط اول ثلاث نقاط ويؤزم موقفه
رقم قياسي في الضربات الركنية وحصار تام لمرمي الهلال والنتيجة تعادلية
كتب: معتصم عيدروس
انطلقت يوم الجمعة الماضي منافسة الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز في مرحلته النهائية والتي تضم فرق الاهلي مدني، الهلال الابيض، المريخ بورتسودان، التاكا كسلا والهلال نيالا.
وكانت البداية بلقاء الاهلي مدني والهلال الابيض باستاد ودمدني وهو اللقاء الذي تدافعت جماهير ودمدني عامة والاهلي خاصة اليه في شوق لروية فريقها وهو يتأهب للعودة الى مكانه بين اندية الممتاز فاخذنا بعض الافادات من المدرب مهدي عابدين في سياق الحديث التالي.
اللقاء جاء كما هو متوقع بهجوم متواصل من الاهلي ودفاع منطقة كامل من قبل هلال الابيض مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
دفاع مضطرب
رغم ان هلال الابيض اعتمد على الهجمات المرتدة القليلة التي وجدها الا انها شكلت ازعاجاً لمرمي الحارس ابوعمر بسبب اضطراب تراخي متوسطي الدفاع عباس جزيرة وحاتم وزاد هذا الاضطراب بمرور الوقت بسبب عدم احراز الاهلي لهدف، وكان هلال الابيض من بعض هذه الهجمات ان يحرز هدف السبق .
اعتماد على الاطراف
اعتمد الاهلي في هذه المباراة على اللعب بطرفي الملعب اعتمادا على سرعة اللاعبين مصعب وعبدالرحمن كايا وفعلاً نجح اللاعبان في عكس الكثير من الكرات داخل منطقة جزاء هلال الابيض ولكن طول مدافعي الهلال خاصة سعد موسي ومن خلفه الحارس كاشان افسدا كل هذه الهجمات ..
استسلام
كذلك اضر بهجمات الاهلي استسلام المهاجمين الصريحين للفريق خالد الزومة وسيف بابور للرقابة خاصة خالد الزومة والذي لم يستطع الافلات من الرقابة المحكمة التي فرضت عليه بسبب عدم تحركه بدون كرة وانتظاره لها ، ورغم ذلك اضاع المهاجمين الكثير من الفرص التي كانت كفيلة بخروج الفريق منتصراً في هذه المباراة.
افتقاد الحلول الفردية
واضح ان الاهلي قد افتقد في هذه المباراة للاعب المهاري وصاحب الحلول الفردية بكري الشايقي بسبب الايقاف خاصة مع الدفاع المحكم الذي اعتمده فريق هلال الابيض ولاعتماد لاعبي الاهلي على الارسال الطويل والذي سهل من مهمة مدافعي الهلال وحارس مرماهم في الخروج بنتيجة تعادلية.
رقم قياسي
شهدت المباراة رقماً قياسياً في عدد الضربات الركنية التي تحتسب لفريق فقد تم تسجيل 27 ضربة ركنية لفريق الاهلي نتيجة للضغط الكبير الذي شكله على مرمي هلال الابيض ولكن نسبة لسلبية مهاجمي الاهلي فلم يستفد الفريق منها في شئ اذ كانت اغلبها في متناول الحارس الطويل كاشان والذي تحمل عبئاً كبيراً في هذه المباراة بجانب ابوسلب وسعد .
مباراة على وتيرة واحدة
يلاحظ ان الفريقان قد تمسكا باسلوب واحد حتى نهاية المباراة ففي جانب الهلال ظل الفريق يلعب بدفاع المنطقة الكامل مع الاعتماد على جمعة فضال واحمد حسنين في المقدمة فيما اعتمد الاهلي على اللعب بالاطراف ومحاولات للتهديف من خارج المنطقة خاصة من قبل لاعب الوسط نزار الفاتح .
موقف صعب للاهلي
نتيجة المباراة السلبية ومقارنة مع النتيجة الايجابية التي حققها مريخ بورتسودان خارج ارضه وضعت الاهلي مدني في موقف صعب يتطلب معه تحقيق نتيجة ايجابية في مبارياته الثلاثة القادمة حتى يستطيع الفريق المنافسة وابقاء امله في الصعود للدوري الممتاز.
اشادة
لابد من اشادة بجماهير فريق الاهلي والتي صفقت كثيراً للاعبين رغم سلبية نتيجة المباراة نتيجة لقناعة هذه الجماهير بان الفريق قد قدم مباراة كبيرة وان الحظ فقط هو الذي ساهم في خروج المباراة بهذه النتيجة.
\\\\\\\\\\\\\












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه