من قلب الجزيرة

لم نفقد الأمل!

بقلم : معتصم عيدروس

 

تضاءل امل الاهلي كثيراً بخسارته عصر امس الاول امام التاكا وفوز المريخ بورتسودان على هلال الابيض، وجاءت خسارة الاهلي القاسية بهدفين في آخر دقائق المباراة بعد ان سيطر لاعبو الاهلي تماماً على المباراة الا من ربعة ساعة فقط ، واضاع مهاجمو الاهلي الكثير من الفرص المضمونة خاصة من جانب خالد الزومة ومصعب واللذين اضاعا ثلاثة فرص وهما في وضع الانفراد التام .
خسارة الاهلي باي حال من الاحوال لا يمكن ان تحمل للاعبين الذين لعبوا مباراة كبيرة وادوا ما عليهم تماماً وان خانهم الحظ فقط في احراز هدف كان يمكن ان يكفل لهم الصعود للممتاز مباشرة بغض النظر عن بقية نتائج المباريات .
الان لا وقت للتباكي ولكن الوقت للعمل والعمل الجاد من اجل الصعود للممتاز طالما ان الفرصة ما زالت قائمة ،
ما يطمئننا الى ان صعود الاهلي ممكن ان هلال الابيض من الفرق العريقة التي لا يمكن ان يتطرق اليها شك ، وانه سيؤدي المباراة بكل قوته التي عرف بها سواء في مدني او في بورتسودان امس الاول والتي خسرها الفريق في الزمن بدل الضائع بهدف قاتل .
اما على الجهاز الفني فالمهمة كبيرة وهي تجهيز اللاعبين نفسياً وبدنياً لمباراة الفريق القادمة حتى يكسبها الفريق وينتظر نتيجة مباراة الهلال الابيض والتاكا الكسلاوي .
خسارة الاهلي كانت متوقعة خاصة وانها امام فريق متمرس وصاحب خبرة كبيرة وادى المباراة بارضه ، ورغم انه لم يقدم شيئاً يذكر سوى الهدفين الا انه استطاع في النهاية ان يتحصل على ثلاثة نقاط غالية كفلت له الارتقاء فوق الاهلي بفارق نقطتين .
خسارة الاهلى كان سببها الرئيسي هو الاندفاع الذي لم يسيطر عليه الجهاز الفني من قبل اللاعبين خاصة في الدقائق الاخيرة حسمها التاكا بسبب خبرة لاعبه عمار اموكاشي الذي احرز هدفين غاليين لفريقه وقد رأينا كيف حتى مهاجم الفريق عباس جزيرة لمساندة الهجوم ، بل حتى ولمحاولة احراز هدف ، وقد استغل لاعبي التاكا هذا الهجوم بالتركيز على الهجمات المرتدة مع ارتباك دفاع الفريق وبطء عودة المدافعين ولاعبي الوسط ، وكذلك اخطأ الجهاز الفني وهو يغير من وضعية لاعبي الطرف مصعب وعبدالرحمن كايا وقد لاحظنا ان التعديل في مراكزهما قد حد من خطورتهما كثيرا .
لا نريد ان نحمل لاعبي الاهلي الكثير فالفريق امامه مباراة مهمة ، ولاجل ذلك ايضاً لا نريد ان نعول كثيراً على الشكوى التي يفترض ان يكون قد قدمها مجلس ادارة النادي امس لانها نخشي ان تكون مثلها مثل الشكوى التي سبقتها في الموسم الماضي في لاعب النيل الحصاحيصا عبدالله عبدالواحد والتي استخدمت حينها كمخدر للجماهير الغاضبة .
ورغم قناعتنا ان الاهلي قد اضاع فرصته بيده من مباراة هلال الابيض ومروراً بمباراة التاكا والتي كانت تسير نحو التعادل وهي نتيجة ايجابية ، الا اننا سنظل متمسكين بالامل بصعود الفريق بفوزه في المباراة القادمة وتعثر التاكا الكسلاوي في مباراته بالابيض امام هلالها .









 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه