ترتيب موقع ودمدني في رتب

 

من قلب الجزيرة

صفحة من قلب الجزيرة -58-

بقلم : معتصم عيدروس

صفحة اسبوعية تعني بمتابعة النشاط الرياضي بمدينة مدني

حبابكم عشرة
صلاح حاج بخيت
عفواً ع.. ساتي..
> اتصال هاتفي يحمل نبرة العتاب.. تلقيته من الخبير عبد العال ساتي مدرب الأهلي السابق.. محتجاً لعدم ورد أسمه ضمن قائمة الذين اشدنا بهم بغرفة تسجيلات الأهلي.. واضاف انه لعب دوراً كبيراً في ترشيح وضم ألمع النجوم لسيد الأتيام وفي مقدمتهم المتوهج يوسف القوز والمحترفين النيجيرين الذين تفاوض معهم وأجرى لهم الاختبارات الفنية اللازمة.
> معليش يا كوتش حقك علينا اذا كنا قد سهونا ونسينا ايراد اسمك ضمن كتيبة التسجيلات.. ولكن العزاء ان جماهير سيد الاتيام لن تنسى لك ذلك الجهد مثلما طرزت اسمك بحروف ذهبية في سويداء قلوبها وانت تحمل الأهلي على حدقات عينيك وتصعد به للمرة الثانية للممتاز.
الاتحاد في قلوبنا
> الاتحادي (الكبير) يوسف ابو جون.. معروف بعدم استلطافه للأهلي.. وحسب دواخله فهو يعتقد جازماً بأن أي اهلاوي لديه شعور مماثل تجاه الرومان.
> لذلك لم يكن غريباً على يوسف ان يتهم صاحب هذا القلم بانه يسعى (لخراب) نادي الاتحاد... مع العلم بان الموضوع مثار النقاش والذي لم أكن أنوي أساساً نشره أمدني به احد كبار الاتحاداوية..
> سامحك الله يا ود ابو جون.. وثق باننا نعمر ولا نخرب.. وتأكد بان الاتحاد يعشعش في قلوبنا مثله مثل الأهلي وجزيرة الفيل طالما انهم يمثلون مدينتنا الحبيبية.. وقد تجاوزنا منذ زمن (كاعلام) انتماءاتنا الضيقة وحلقنا نحو آفاق ارحب ننشد مصلحة ودمدني كلها بدون تمييز لأنديتها.
> ونتمنى ان يتجاوز معنا ود ابوجون واقرانه في الأندية الأخرى قيود العصبية المقيتة وسلاسل الاحقاد القديمة.. ويفتح الجميع صفحة جديدة ترفرف خلالها اعلام الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل في المدرجات في وحدة جماهيرية متحضرة تهز أركان الاستاد وتدخل الرعب والهلع في قلوب خصومنا.. أما عندما تلتقي فرقنا بعضها البعض فيحق لكل من ان يغرد داخل سربه ويطلق سراح مشاعره نحو فريقه.
الأفيال والإعلام
> سألني أحد محبي نادي جزيرة الفيل: لماذا تبدو أخبار الأفيال شحيحة ضمن موادكم الصحفية؟.. قلت له السبب سكرتير ناديكم خالد طلب.. قال كيف؟
> قلت له صحيح هو اداري شاب ممتاز ونشيط وكفؤ.. ولكنه يبخل على شريحة كبيرة من الاعلاميين باخبار ناديه ويحجب عنهم الدعوات لحضور الاحتفالات وغيرها من المناسبات التي يقيمها النادي.. وكمثال لذلك افتتاح المنشآت الفاخرة في النادي واستراحة اللاعبين الفخمة ومؤخراً العمل الكبير الذي يجري في الاستاد برعاية الاداري المتفرد علي الخضر.
> وحتى عندما يسافر فريق جزيرة الفيل فان السكرتير لا يهتم برتكولياً باخطار رابطة الاعلاميين لاختيار اعلامي لمرافقة البعثة كما تفعل ادارات الاندية الاخرى.
> وعندما حاولت رابطة الاعلاميين مد جسور التواصل معه باعتباره سكرتير ناد كبير وهام في خارطة الكرة السودانية.. ووجهت له الدعوة لحضور حفل افطارها السنوي الاخير.. تخلف عن الحضور حتى دون كلمة اعتذار.
حاجة اخيرة
> ارجو ان يكف بعض منسوبي الأهلي عن اطلاق التصريحات الاستعراضية من شاكلة معسكر للفريق بالاسكندرية وقطر او الاسماعيلية وان يكونوا واقعيين ويمدوا ارجلهم على قدر لحافهم ويهتموا بمعسكر ودمدني.
\\\\\\\\\\\\\\\

من قلب الجزيرة معتصم عيدروس
بانطلاقة اعداد سيد الاتيام يوم الخميس الماضي تكون اندية مدني الثلاثة قد سارت على الدرب الصحيح بالاعداد المبكر للدوري الممتاز والذي تبقت لانطلاقته اكثر من ثلاثة اسابيع ، ستكون كافية جداً لخلق فرق جيدة تنافس على المراكز العليا ، لا لتبحث عن طريقة للخروج من نفق هاجس الهبوط ، ولعل ترتيب الافيال والرومان في الموسم الماضي يؤكد ان بامكان اندية مدني العودة الى سابق عهدها في منافسة القمة ، فلولا بعض التفريط خاصة من جانب الافيال مثل مباراة الفريق امام الموردة وامام النيل الحصاحيصا لكان الفارق بين الثاني والجزيرة لا يزيد عن 3 نقاط .
> الملاحظة الجديرة بالاهتمام في هذا الموسم هي الاقبال الكبير من اللاعبين على الاعداد منذ بدايته عكس ما كان يحدث في المواسم الماضية والتي ظلت تمارين الاندية فيها تفشل فشلاً ذريعاً في بدايتها لتكون البداية الجادة للاعداد من اول مباراتين يخوضهما الفريق في الدوري الممتاز .. والملاحظة الثانية هي الاقبال الجماهيري الكبير على هذه التمارين كما لاحظنا ذلك في اعداد الاتحاد وفي اعداد الاهلي ، وهو ما يجب ان يكون دافعاً قوياً للاعبين لبذل المزيد من المجهودات وتحقيق نتائج ايجابية حتى لاسعاد هذا الجمهور الذي لن يبخل بالغالي والرخيص في سبيل تحقيق فريقه لانتصارات ويمكن ان تهجر اعداد ومباريات الفريق ولا تعيرها اهتماماً اذا ما وجدت ان الحال لا يعجبها.
> يلاحظ ايضاً في هذا الموسم الاستقرار الفني الكامل للجهاز الفني لنادي الاتحاد ، واخيراً حل معضلة التدريب بالنادي الاهلي بعد الاتفاق مع محمد الطيب علي ، اما في الجزيرة فقد تم الاتفاق اخيراً مع الخبير سعد الطيب ليعمل مديرا فنيا فيما سمي الشيخ محمد حامد مدرباً والطيب وعمر مساعدين ، وفي هذا الأمر لنا ملاحظة مهمة وهي ان اغلب الاندية قد بدأت لجأ لابنائها لتدريب فرقها وفي رأيي ان الشيخ محمد حامد بقليل من الثقة يمكن ان يكون مدرباً دائماً للافيال بعد اعتذار طارق احمد ادم ، فمؤهلات الشيخ التدريبية كما نعلم كبيرة اضافة الى انه قد خبر فريق الجزيرة جيداً ، ولو كنت في مكان ادارة الجزيرة لعملت على منحه الثقة الكاملة لتدريب الفريق وحسنا فعل مجلس الادارة وهو يسميه مدرباً بجانب الخبير سعد الطيب .
في نقاط
> اشادة رئيس نادي الاتحاد الخاصة بهذا القلم في مؤتمره الصحفي تؤكد باننا في الطريق الصحيح بعدم الانحياز لفريق دون الآخر .
> احمد الجندي نائب رئيس النادي الاهلي اوفى بالتزامه تماماً بتسجيل المحترفين وبتوفيره لجزء كبيرمن المعدات للموسم الجديد.
> كثير من الاهلاوية يعارضون اختيار محمد الطيب علي رئيساً للجهاز الفني للفريق ، فقط نتمني ان يتم توفير الجوء الملائم للمدرب ليعمل وبعد ذلك تتم محاسبته وفقاً لنتائجه.
> خالد الزومة يبدو انه يلعب على صفحات الجرائد فالذي يقرأ تصريحاته وبانه يؤد العودة الى المنتخب عبر بوابة سيد الاتيام لا يصدق أن اللاعب لم ينضم لمعسكر فريقه حتى الآن.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
الكابتن ترصد اعداد اندية الممتاز بمدني
جزيرة الفيل يواصل اعداده ويتعاقد مع الخبير سعد الطيب مديراً فنياً
الرومان قمة الاعداد. .. وسيد الاتيام يستقبل النيجيري ابوبكر اليوم
بدأت فرق مدينة ودمدني الثلاثة المشاركة في بطولة الدوري الممتاز وهي الاتحاد وجزيرة الفيل والأهلي تمارينها الاعدادية استعداداً للموسم الجديد 2007م والذي سينطلق في التاسع عشر من شهر فبراير المقبل ان شاء الله.
حيث انطلقت منتصف الاسبوع الفائت تمارين فريق جزيرة الفيل بالجري على رمال شاطئ النيل وعلى طرقات المدينة المختلفة لأجل اكتساب اللياقة البدنية التي تؤهل الفريق لخوض غمار منافسة الدوري الممتاز والتي ستكون ساخنة لهذا الموسم بعد ان قامت اندية الدرجة الممتازة بضم لاعبين في فترة التسجيلات الرئيسية يعتبرون من خيرة اللاعبين. ويسعى فريق جزيرة الفيل للحفاظ على الموقع المتقدم وهو الترتيب الثالث الذي احتله الموسم الماضي خلف فريقي الهلال والمريخ العاصميين.
لذلك جاءت البداية جادة من قبل اللاعبين الذين توافدوا على معسكر الفريق بالاستراحة الضخمة التي تم تشييدها نهاية الموسم الماضي حيث بلغ عدد اللاعبين الين حضروا المران الاول خمسة عشرة لاعباً من بينهم ثلاثة لاعبين نيجيرين يلعبون في خطي الدفاع والوسط هم اوتش ومحمد سعيد ومحمد بشير وربما انتقل فريق جزيرة الفيل خلال فترة الاعداد الثانية الي مدينة اديس ابابا العاصمة الاثيوبية لاستكمال الاعداد هناك حيث ان فريق جزيرة الفيل وبوصفه الفريق الذي احتل الترتيب الثالث في الدوري الممتاز للموسم السابق ربما يقوم بتمثيل السودان في احدى البطولات العربية او بطولة شرق ووسط افريقيا للأندية.
واخيراً حسم مجلس ادارة نادي جزيرة الفيل أمر الجهاز الفني بالاتفاق مع الخبير سعد الطيب ليتولي مهمة قيادته بصفة مدير فني على ان يعمل الشيخ محمد حامد مدرباً والطيب وعمر مساعدين لهما .. وينتظر ان يشرف الخبير سعد الطيب على تمارين الفريق ابتداء من اليوم .
وحول سير التمارين افاد الاستاذ خالد طلب(الكابتن) ان الاعداد يسير بصورة طيبة وبحضور عدد 24 لاعباً وبغياب اربعة فقط هم بسطاوي وابوحشيش وسليمان وميرغني علي كنيد .
اما فريق الاتحاد فقد واصل هو الآخر تمارينه الاعدادية بنجاح وإقبال منقطع النظير حيث كان الحضور في المران الثاني للفريق يفوق الستة وعشرين لاعباً ويشرف على التمارين خبير التدريب سيد سليم المدير الفني للفريق ومساعده الفاتح رنقو واشتملت تمارين الفريق في مرحلتها الاولى على اكتساب اللياقة البدنية بمختلف عناصرها من قوةٍ ومرونة وسرعةٍ وقوةٍ تحمل.. حيث تجاوب اللاعبون مع هذه التدريبات بصورة لافتة وكان الإقبال متميزاً للاعبين.
أما الفارس الثالث فريق الأهلي فقد كانت بدايته هو الآخر جادة مثله مثل الاتحاد وجزيرة الفيل حيث كانت البداية يوم الخميس الماضي بمشاركة 15 لاعباً ارتفع عددهم الى عشرين في التمرين التالي يوم الجمعة وباشراف المدرب محمد الطيب علي ومساعديه عمر ملكية والسر بدوي.
حيث استقبلت جماهير الأهلي لاعبيها بفرح غامر وبحماس منقطع النظير فقد اصبح ملعب الأهلي قبلة لكل الجماهير التي أرادت ان ترى فريقها ضمن منظومة الممتاز وكان لها ما ارادت لذلك فهي حريصة على الحضور والمشاركة والتشجيع.ومن المتوقع ان يرتفع العدد المشارك في التمارين ويشمل كل اللاعبين المسجلين.وحول اعداد النادي الاهلي افادنا الاستاذ رضوان ادم سكرتير النادي ان تمارين الفريق مستمرة بصورة جيدة بتمارين صباح ومساء تحت اشراف الجهاز الفني برئاسة محمد الطيب علي مع غياب لعدد من اللاعبين في مقدمتهم خالد الزومة .كما سيصل البلاد اليوم المحترف النيجيري ابوبكر لينضم الى معسكر الفريق الذي انتقل ابتداء من امس الى مدني شرق بحي مايو .. ومن ناحية اخرى اجتمع القطاع الرياضي بالنادي ووضع خطة عمله في المرحلة القادمة وسيتم رفعها للمجلس في اليومين القادمين .وحول الدورة الثلاثية لاندية مدني في الممتاز اكد رضوان انهم مؤمنين عليها مائة المائة خاصة وانها ستندرج في اطار الاعداد للموسم الجديد وستكون فائدتها كبيرة بالنسبة للفرق الثلاثة .
\\\\\\\\\\\\\\\
اقام نادي الربيع (درجة أولى) بودمدني عصر الجمعة الماضي مهرجاناً رياضياً ضخماً على شرف اعتزال حارس مرمى الفريق خالد أحمد الإمام وهي بالطبع لفتة وجدت الاحترام من الجميع.. حيث تجلت مقدرات اسرة نادي الربيع في تنظيم مثل هذه المهرجانات اولا ثم انه اسلوب متحضر ان يتم وداع اللاعب خالد أحمد الإمام بمثل ما شهدناه حيث انهالت الهدايا والتبرعات على اللاعب الخلوق من قبل اقطاب واداريي نادي الربيع.. وهو بلا شك ما سيدفع اللاعب لمزيد من العطاء في مجال آخر.
هذا وقد طالب المهندس أمين خضر أمين خزينة الاتحاد المحلي بودمدني مجلس ادارة نادي الربيع بان ينخرط هذا اللاعب المعتزل في جهاز التحكيم بودمدني ليكون دعامة خاصة وانه انسان مهذب ومؤهل للدخول في هذا المجال.
أمانينا للاعب المعتزل خالد أحمد الإمام بالتوفيق في مقبل حياته. والتحية والتهنة لأسرة نادي الربيع التي عودتنا على كل جميل.
\\\
عووضة يعسكر في شبرا
عند زيارته لمؤتمر وضع النسيج في الوطن العربي بالقاهرة التي الاستاذ عجيب ابراهيم رئيس نادي عووضة برئيس المؤسسة العمالية في مصر في شبرا ومن خلال اللقاء تم الاتفاق على تجهيز معسكر لفريق عووضة باكاديمية المؤسسة الشبابية بشبرا لمدة اسبوعين علي نفقة اكاديمية المؤسسة.
ومن المقرر ان يكون مجلس ادارة النادي قد اجتمع امس لتحديد الفترة الزمنية التي يستفيد فيها من هذه الفرصة بين خياري قبل بداية الموسم وخيار في مرحلة ما بين الدورتين.
\\\
كلية تنمية المجتمع بجزيرة الفيل تقيم احتفالاً بمناسبة البدء في تسهيل الزواج
أقامت كلية تنمية المجتمع بجزيرة الفيل مساء الجمعة الماضي احتفالاً بنادي جزيرة الفيل شرفه حضوراً بروفيسور الزبير بشير طه وزير الداخلية ودكتور الفاتح بشرى حشاش وزير الشئون الاجتماعية والثقافية بالجزيرة و ووزير الشباب والرياضة بالجزيرة. وتحدث في مستهل الاحتفال الذي أقيم بمناسبة بدء العمل في تسهيل الزواج بروف نوري ووعد بتقديم مائة شنطة لمائة عريس من الاتحاد الوطني للشباب السوداني ووعد الدكتور حشاش بتقديم دعم مالي مقدر للجنة لتبدأ اعمالها ومن بعد حيا بروفيسور الزبير بشير طه وزير الداخلية جهود ابناء حي جزيرة الفيل في شتى المناحي وتحدث عن تسهيل الزواج ووعد بدعم المشروع بمبلغ 300 مليون جنيه. كما تحدث رئيس لجنة تسهيل الزواج بالجزيرة مولانا محمد احمد عووضة وقدم قراءة للائحة . وكان الأخ محجوب ابراهيم النور نائب رئيس نادي جزيرة الفيل وممثل اللجنة الشعبية قد تحدث في بداية الحفل عن دور الشباب في بناء المجتمعات.
نادي الدفاع التاريخ والانجازات
\\\\\\\\\\\\\
اكروبات الجزيرة فرقة تستحق التكريم
يرتبط التكريم في حياتنا لمن قدم وضحى وبذل الغالي والنفيس من أجل غاية سامية تنفع بها المجتمع.
فنكرم الآباء والأمهات لما يبذلونه لما يملكون من حال من أجل تربية ابناءهم وبما لا يملكونه من عمر اهتماماً وسهراً من أجل اخراج الطفل الى المجتمع رجلاً يعتمد عليه ويفتخر به المجتمع، ونكرم الولاة والوزراء والإداريين لما يبذلونه من جهد ووقت من أجل خلق بيئة عمل مثالية يتنفع بها المجتمع الكبير، ونكرم الفرق القومية المختلفة لأنها يبذل وتعطى وتنال بطولات يفتخر بها الوطن.
ولكن هنالك فئات من المجتمع لا تلقى الاهتمام ولا نسلط عليها الأضواء ويمر بجوارها التكريم دون ان يعيرها اي اهتمام رفم من انها تبذل وتعطي أكثر ممن يكرمون وتوحد الوطن اكثر مما يفعله السياسيون وتضحى تحضيات تضاهي ما يفعله حماة الوطن.
ومن ضمن هذه الفئات فرقة أكروبات الجزيرة فدعونا نسلط عليها بصيص من الضوء لترى ان كنا صادقين فيما ذهبنا اليه ام انها مجرد احاديث عارية من الصحة.
تأسست فرقة اكروبات الجزيرة بمدينة ودمدني في عام 1971 بواسطة البطل الراحل المقيم حيدر حسين وبطل العاصمة القومية يس خالد من أجل غاية سامية وهي تقديم عروض الاكروبات والطواف بالفرقة داخل ولايات السودان المختلفة لتتشرب الفرقة بثقافات السودان المختلفة وتكوين هجين من هذه الثقافات ومن ثم تنشره خارج السودان رافعين شعار (يا هو ده السودان) وكان من الرواد الاوائل محمد عبد الله (ركن) وجمال يوسف يحي وعلم الدين زعزعة ومحجوب فتح العليم ولاعب الاكروبات محجوب محمد احمد (سوسة) والمرحوم السباح محمود (ود النفاش) وعلى عبد الرحيم (ابو رونجة). وفي عام 73 انضم جيل جديد حمل الراية مع الجيل الأول ومنهم كمال محمد عمر والطريفي يوسف الطريفي وعبد المنعم ؟؟؟ والأخوين نوري وعبد العظيم هاشم نوري وعوض الهادي (ستنق) ومحمد سيكو وعبد الخالق قسم السيد. طافت الفرقة اكثر 57 منطقة من مدينة وقرية اضافة الى جميع قرى ولاية الجزيرة. وتجولت في غرب وشمال وجنوب ووسط السودان
ولم تكتف الفرقة بذلك فسافرت خارج الوطن قوية ومفعمة بثقافة ولون وطبيعة السودان الممزوج فيها الدعم العربي بالزنجي. فزارت الجماهيرية الغربية الليبية ، دولة الكويت ، تشاد وقدمت 3 عروض في مدينة انجمينا وزارت ارتيريا وقدمت عروضها في اسمرا وتسني وبرديب وكرن.
كما زارت اليمن السعيد وهذا الانجاز وهذه البطولات ما كان له ان يرى النور لولا تضافر جهود ابناء ولاية الجزيرة وعلى راسهم المسئولين منهم دعماً مادياً وادبياً ومنهم الوالي عبد الرحيم محمود والاستاذ محمود عابدين الذي كان يحب الفرة حباً شديداً والوالي سليمان محمد سليمان والوالي عبد الرحمن سر الختم والمرحوم محمد عساكر والاستاذ محمد الرشيد مدير بنك الادخار والصديق الشخصي للبطل الراحل حيدر حسن (قطامة) ووكيل وزارة الري والاستاذ عبد الحليم سر الختم والمرحوم عبده سانتو والبروفسور احمد حمد نوري والذي ترأس تابين الراحل حيدر حسن واللجنة المنظمة للتأبين شيخ الرياضيين مبارك قسم الله (الديبة) ورئيس اللجنة امين جعفر ومعتز ابراهيم حمد ومامون محمد سيد احمد والاستاذ عبد الرحمن جكسا ومحمد ميرغني وخوجلي ابو الجاز وعادل التهامي وعلم الدين بابكر لاعب النيل وهلال بورتسودان سابقاً وقذافي سعيد وكان الدعم الاعلامي متمثلاً في التلفزيون والاذاعة بالولاية خاصة جهود الاستاذ اسامة حسين والاستاذ الوسيلة عبد المنعم وكثير ممن لم تسفعنا الذاكرة يرصدهم.
وفي الختام يبقى السؤال من نكرم؟ هذه الفرقة ألا تستحق صفة القومية؟ ألا تشهد هذه الانجازات بوصفها في المقام الأول في التكريم؟ ومن منا في السودان من لم يبدأ حديثه عن الطفولة بعبارة يييا.. همبرسي
كمال محمد عمر مختار عضو الفرقة
\\\
سياحة في فرقة كومنادوز مدني .. (3-3)
الدفاع مدني محطات بارزة في تاريخ الكرة بمدني
عثمان محمد بابكر
نواصل في الحديث عن نادي الدفاع مدني وعن ابرز محطاته ونصل اليوم الى الحلقة الاخيرة ونبدأها بالقول ان عدد كبير من لاعبي الفريق كقدموا الكثير للنادي ومنهم نذكر
سيف إبراهيم عمر يوسف .. معتز .. راشد خيري.. ومهيد.. عبدالقادر سيه ..واسماعيل صالح..عصام العربي .. قدم كل هؤلاء والذين ذكرناهم في الحلقة السابقة مجهودات كبيرة ومقدرة ومع ذلك لم يستطيعوا ابقاء الفريق بالدرجة الاولى .. ليرحل الفريق بكل سمعته وجبروته للدرجة الثانية في العام 1996م .. ثم يعود للدرجة الاولى مرة اخرى في العام 1997م بعد تصحيح اخطاء الهبوط.. لتعاود الاخطاء مرة اخرى مسيرتها وهبط الفريق في نفس الموسم للدرجة الثانية في العام 1998م.
في الدرجة الثانية بدأ الفريق يفقد كل مسمياته والقابه وتدهور المستوى الفني .. وانفض سامر المحبين والمريدين واخذ فريق الدفاع يترنح بصورة لاتشبه كل هذا التاريخ.. لاعبون بمستوى اقل .. مطالب كثيرة عدم انضباط في التمارين.. عدم مسؤولية في الاداء.. وروح الانتصار زالت لتدخل الروح الانهزامية بديلاً للانتصارية ... واخذ الفريق يسجل نتائج في المباريات ادخلت الخوف والرعب من الهبوط للدرجة الادنى .. ومجلس إدارة تهرب .. وابتعد.. وانحصر العمل الاداري في قلة قليلة وتواصل ذلك لمدة اربعة مواسم لينهار هذا الصمود تماماً لتكون النتيجة الهبوط المؤسف والرحيل للدرجة الادنى وقبل الاخيرة للشبط والتجميد الدرجة الثالثة لينتقل للدرجة الثالثة وتبدأ مسيرة الفريف في النسيان.
في العام 2000م هبط الفريق للدرجة الثالثة وواصل مسيرته المترنحة حتى يومنا هذا .. وينتقل الفريق بنشاطه واقامة مبارياته في استاد ودمدني المنجل.. إلى ملاعب بانت.. والتلفزيون حيث الغبار والاتربة.. وجاءت مسيرته في الدرجة الثالثة يقودها ادارياً حسن محمد إبراهيم ـ عصام دياب .. عثمان عبدالله ـ ياسر النقر منصور الشيخ.. علاء الدين ديقرشاوي .. عبدالمنعم خليفة.. احمد محمد أحمد طه عمر شاور.. عادل فضل الله.. عبدالباقي الشيخ.. بابكر محمد سعيد الشفيع التوم... عبدالماجد عمر.. عبدالقادر رجبل صلاح بشير ..فيما عدا هؤلاء ابتعد كل الذي كان الذي كان ينسب للنادي والفريق.
ومن اللاعبين .. بشير الصائم .. مدير مجاك.. غسان.. محمد سعيد .. عوض باكمبا.. حتاتة.. احمد يوسف ـ لقمان.. انديس ديفد.. المعز.. محمد سعيد الملكي.. حمد النيل.. سيف جاه الله .. النور .. لؤي عبدالرحمن.. مهتدي.
فريق الدفاع تخرج منه للاهلي محمد احمد عبدالله ، عصام دياب ، كمال عبدالله، عصام الملك ، كمال أشول، ياسر النقر، هجو يحى، عبدالرحمن زنقو، عبدالرحمن عيدابي، ياسر احمد علي ، عصام عبدالمنعم.
وللاتحاد عادل عبدالحفيظ، النور أحمد آدم، حاتم زنقو، عماد نقة، وللنيل اللاعبون مبارك سوسيو، عادل الزوبار.. وطارق الطاهر انتقال لفريق المريخ العاصمي.
والمدربين حسن أحمد إبراهيم ، يسن محمد بابكر، عصام دياب، علي الماجدي، النور أحمد آدم، عبدالقادر جنا جيش، ياسر النقر.
ومن إداريي نادي الدفاع احمد حسن أحمد سكرتير الاتحاد المحلي بمدني حالياً حسن عبدالوهاب (الرنجة) عثمان عبدالله (كلو) ومصطفى احمد خليفة.
\\\
قصاصات ملونة
اسامة علي حسين
> من الأشياء الجميلة داخل الأندية ما يقوم به نادي جزيرة الفيل بالتعاون مع كلية تنمية المجتمع بجامعة الجزيرة ومقرها جزيرة الفيل.. حيث تم مؤخراً تكوين لجنة لتسهيل الزواج للشباب بمشاركة الاتحاد الوطني للشباب.. نتمنى ان يشارك جميع العذاب في هذا الزواج الجماعي خاصة وأن هنالك بعض الرياضيين قد نسوا تماماً الزواج وهذه فرصة ذهبية للحاق بالركب المغادر قريباً..
> دبيب في خشمو جراداية ولا بعضي.
> اتصل بي بعض الأخوة سائقي الركشات يشكون مر الشكوى من قفل شارع السكة حديد من طلمبة محمد فضل وحتى الانضباط امام مرور الركشات.. والشكوى امام سعادة العميد شرطة عبد العظيم فضل مدير مرور الجزيرة..
> بمرور الأيام يكتشف المرء مدى ضحالة افكار بعض الناس الذين يندفعون وراء مصالحهم الشخصية.. وما أكثر هؤلاء داخل القبيلة الرياضية..
> جمال التوم السيد المصور التلفزيوني البارع هو ابن حارس مرمى الاتحاد الذهبي العم التوم السيد تزوج من حفيدة رئيس رؤساء النادي الأهلي المرحوم صالح أبو عموري ومبر,ك على القبيلتين..
> نادي الميرغني الكسلاوي كان اكثر الأندية الحافا في طلب المدرب محمد الطيب على الذي ظفر به الأهلي...وهذه مناسبة لنحيي حبايبنا في كسلا ممثلين في الصديق الصدوق عبد الجليل محمد عبد الجليل، بالمناسبة عبد الجليل لم يغادر كسلا بتاتاً ودوماً يقول لي لو اتحرك جبل التاكا وطلع من كسلا انا حا أطلع ولكن رغم ذلك أدعوك اخي وحبيبي عبد الجليل لزيارة عروس المدن ودمدني وحبيت عشانك كسلا.. وبمناسبة عروس المدن ودمدني لابد لك اذا اردت السير ليلاً في طرقاتها من ربط ستة كشافات 1000 واط في سيارتك حتى تستطيع الرؤية من فرط الظلام..
> العمل في الطابق الثاني بالنادي الأهلي وصل الى مرحلة متقدمة وهو أمر يرفع المعنويات كثيراً ويشحذ الهمم خصوصاً بعد تدخل الأخ الوالي وحسمه لأمر اكمال الطابق الثاني وعقبال المركز الثاني.
> انتهينا من الأفلام الهندية للأندية وتبقى الفيلم الكابوي بتاع اتحاد الكورة والانتخابات بعد 40 يوماً والجماعة بدأوا في الترشيحات والاتصالات.. وعسى ولعل ان تخرج الانتخابات بمجلس ادارة يرضى كل الأطراف.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
قصاصات ملونة
اسامة علي حسين
اجتماعيات قلب الجزيرة
< اسرة النادي الاهلي مدني تتقدم بالتهنئة الخالصة للاستاذ هاشم الخطيب بمناسبة اختياره اميناً عاماً للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين من خلال المؤتمر الاخير في القاهرة ، كما تهنئ اسرة النادي السيد هاشم عبدالسلام بمناسبة عودته من الحج.
< ترحب اسرة النادي بعودة مدير الكرة السابق عبدالله حسن ابراهيم في اجازته السنوية من المملكة العربية السعودية
< تشاطر اسرة نادي جزيرة الفيل لاعب الفريق ميرغني كنيد الاحزان في وفاة والده التي حدثت يوم الخميس الماضي بالخرطوم.
< خوجلي ابوالجاز والاهل بمدني يهنئون الطالبة مني ابنة الدكتور احمد حمد الحسن بمناسبة تخرجها من كلية الطب جامعة الجزيرة والتهنئة موصولة من كل آل عشرية .

بابكر الشاعر يدعم الرومان بحاسب الى
قدم قطب نادى الاتحاد ودمدنى الوجيه بابكر يوسف الشاعر هدية قيمة لناديه الرومان عبارة عن جهاز كمبيوتر ووعد الشاعر بتقديم المزيد من الدعم العينى للاتحاد من مقر عمله بالدنمارك وتمنى ان يحقق الفريق طموحاتهم فى الغربة ويقدم كما عودهم الانتصارات والاداء الرفيع الذى يشبه الاتحاد العملاق












 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه