من قلب الجزيرة

موسم التميز

بقلم : معتصم عيدروس

 

ونحن نبحث عن موسم متميز لاندية مدني التي اصبحت تشكل قوة ثلاثية ضاربة .. هناك من يبحث عن التميز للمريخ العاصمي في شوارع المدينة وفي مسرحها ، وفي انديتها وهو أمر يثير الغيظ .. فالتميز الذي يبحث عنه المريخ في العاصمة والاقاليم ليس من حقه في مدني التي ستنافسه بثلاثة اندية عريقة وكبيرة وهي الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل..
والامر يبدو محبطاً اكثر خاصة مع تفاعل جماهير الاندية وحماسة اللاعبين لتقديم موسم مختلف عن سوالفه ، وهو الامر الذي يبدو واضحاً من خلال الاقبال على الاعداد سواء من اللاعبين أو من الجماهير..
لا ارى أي حكمة في كل هذه الهوجة .. لان الاصل ان يكون كل الاهتمام باندية المدينة من ابنائها .. واذا توزعت هذه الجماهير على انديتها لكان افضل لها حتى ننعم بموسم جديد ومختلف في كل شئ.
الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل مؤهلون تماماً لمنافسة الهلال والمريخ في هذا الموسم ، ولكن غالباً ما تأتي قاصمة الظهر من جماهير المدينة التي لم تجد من يوعيها بدورها في تشجيع انديتها وذلك ما تتسبب فيه الادارات غالباً والتي يتوزع اغلبها انتماءات للهلال والمريخ لا يخشي البعض من اظهارها .
الولاء لمدني يجب ان يكون هو الاول والثاني والثالث والاخير .. وعلى الجميع رفع شعارات تشجيع فرق المدينة في المرحلة القادمة اذا كنا نبحث عن دوري ممتاز ..
اما اذا كنا نريد ان نبحث عن ثبات انديتنا في الممتاز والبعد عن دوامة الهبوط فعلينا تشجيع الهلال والمريخ ورفع اعلامهم في مبارياتهما ضد فرقنا الثلاثة .
نحن الى عودة مدني الى سابق عهدها بكل ما فيه ، وقد شهدنا زمناً كان الذي يشجع الهلال او المريخ في استاد مدني يتوارى خجلاً وخوفاً من عاقبة ذلك عندما كان الجميع على قلب رجل واحد ، ولابد من بث الكثير من الروح في المشجعين حتى نعود لذلك الزمان .
ولا اظنه سيعود طالما ان الادارات نفسها تتسابق من اجل كسب ود الهلال والمريخ واستضافتهم واكرام وفادتهم ، رغم ان هذه المعاملة لا يجدون ولو ربعها في الخرطوم عندما يلاعبون الفريقين.
* كثيرون يتحسرون ويسخطون عندما تخسر اندية مدني من الهلال والمريخ بمدني رغم انهم يكونون السبب الرئيسي في هذه الهزائم طالما ان ما يجده الهلال والمريخ من تشجيع ومؤازرة اكثر مما تجده انديتنا ، ولن يتغير الوضع الا بتغيير هذه المفاهيم.
* من مقاصد الدوري الممتاز ان يجد كل فريق دعم جماهيره ولكن غلبة الهلال والمريخ وتصدرهما للممتاز بفارق كبير سببه الرئيسي هو جمهور الولايات الذي يرفض تشجيعه فرقه ويقف مع الناديين حيثما حلا.
اخيراً
لا اظن ان قادة نفرة المريخ في مدني من ابناء المدينة .. أو ان لهم علاقة بها والغالب انهم مجموعة من القاطعين الكبرى لان ابناء مدني الحقيقيون لا يمكن ان يقودوا عملاً كهذا لان مثل هذا العمل ان قام به ابناء المدينة لكان خيره لانديتها .










 

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه