من قلب الجزيرة

انطلاقة التحدي

بقلم : معتصم عيدروس

 

اليوم يخوض فريق جزيرة الفيل اول مبارياته في الدوري الممتاز، امام المريخ العاصمي باستاد ودمدني في مباراة يتوقع لها ان تكون رفيعة المستوى خاصة وان الجزيرة قد جاء ثالثاً في الموسم الماضي خلف المريخ ، ويواجه في هذا الموسم بتحد كبير في أن يحافظ على مركزه على اقل تقدير، ومؤكد ان مباراة اليوم ستوضح الكثير لاحباب الجزيرة وجماهير الكرة بمدني، ففوز جزيرة الفيل على المريخ سيسهل كثيراً من مهمة الفريق ويجعله ينافسه على المركزين الاول والثاني ببساطة أما خسارته في ارضه ووسط جمهوره فستعني ان الفريق قد يتراجع لان فقدان ثلاثة نقاط من اول مباراة وفي ارضك ستخصم منك الكثير.
فريق جزيرة الفيل اكمل اعداده لهذه المباراة وجاءت مباراته امام فريق الاتحاد لتوضح ان الفريق لم يتأثر كثيراً برحيل مجاهد احمد محمد ويوسف القوز ورامي نورين .. فقد ظهر الفريق متماسكا وادى افراده أداء طيباً نتمني ان ينعكس على مباراة اليوم والتي تجد اهتماماً كبيراً من كل القاعدة الرياضية .
فريق جزيرة الفيل جاء في موسمه الاول رابعاً للممتاز وفي الموسم الماضي ثالثاً وازاح الكثير من الاندية العريقة وجعلها خلفه ، ومباراة اليوم اذا حقق فيها الفوز ستجعله في المقدمة وامام ثاني الممتاز الموسم الماضي .
التحد كبير ولاعبو جزيرة الفيل مطالبون باعطاء المباراة حقها واللعب امام الخصم بلا رهبة وبلا خوف والعمل بكل السبل على تحقيق الفوز عليه لان ثلاثة نقاط من المريخ الذي اكمل اعداده بمعسكر خارجي وبمباراتين وديتين كبيرتين امام اسيك العاجي والاسماعيلي المصري ستمنح الافيال افضلية الى نهاية الموسم الذي نعلم ان ادارة جزيرة الفيل قد خططت لينال الفريق فيه احد بطاقتي التمثيل في نهاية الموسم واحتكارية المركزين الاول والثاني على الهلال والمريخ واللذان لم يفرطا فيهما منذ انطلاقة المنافسة قبل 12 موسم.
وايضاً هناك دور كبير سيقع على عاتق الرابطة المركزية لاندية ودمدني في الممتاز والتي بدأت عملها باجتماعات متواصلة الاسبوع الماضي وينتظرها دور هام في مباراة اليوم والتي يتوقع ان تستجلب مشجعين للمريخ من الخرطوم ومن غيرها .. وعليه فان جماهير مدني مطالبة بوقفة قوية واسكات اصوات الجماهير الزائرة للمدينة أو المتخازلون في المدينة وتشجيع اللاعبين باصوات عالية حتى يحقق الفريق النر والذي نحسبه سيكون نصراً لمدينة ودمدني قبل ان يكون نصراً لفريق جزيرة الفيل .
الجهاز الفني لفريق جزيرة الفيل بقيادة الخبير سعد الطيب سيكون مطالباً بوضع الخطة والتشكيل المناسبين حتى يحقق الفريق الفوز ، ولعل من حسن الحظ ان شكل المريخ قد بات محفوظاً للجميع من خلال المباراتين اللتين لعبهما امام اسيك والاسماعيلي المصري ، ومؤكد أن الخبير سعد الطيب قد شاهد المباراتين بتمعن شديد ووقف على نقاط القوة والضعف في الفريق ووضع من خطط ما يجعله يحقق النصر عليه.
في نقاط
> خرج من تشكيلة جزيرة الفيل مجاهد احمد محمد الذي سيلعب ضد فريقه السابق وخرج منها يوسف القوز ورامي نورين ودخلها صفوت وبشير ومحمد سعيد .
> بسبب الاصابة لم نشاهد هيثم الرشيد كثيراً في الموسم الماضي ومباراة اليوم ستكون اختباراً حقيقياً له ليؤكد بانه سيكون مختلفاً في هذا الموسم.
> اضافة لهيثم الرشيد فهناك ابوحشيش والعوض بابكر ونملة ومحمد صلاح وسليمان من اصحاب الخبرة والذين عليهم قيادة الفريق الى تحقيق الفوز.
> فوز الافيال في مباراة اليوم سيجعل الجماهير تتوافد بقوة على مباريات الفريق القادمة بعد ان يفتح نافذة للامل بمنافسة مدني للقمة على المراكز العليا.
> الاهتمام الكبير الذي تجده المباراة من المريخ والذي سيرأس بعثته حسن عبدالسلام ويحضرها كل مجلس الادارة بقيادة جمال الوالي تؤكد ان المريخاب خائفون من المباراة وعلى لاعبي جزيرة الفيل استثمار هذا الخوف الذي نؤكد بانه سيتحول الى اللاعبين اذا ما ادى لاعبو الجزيرة المباراة بغرض الفوز.، وما النصر إلا من عند الله




 

معتصم عيدروس

22/02/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه