من قلب الجزيرة

فوز ممكن!

بقلم : معتصم عيدروس

 

وصلت الى مدينة الخرطوم مساء امس الاول بعثة نادي الاتحاد وحلت بفندق المنتصر بام درمان وذلك استعداداً لمباراة الفريق الهامة غداً امام المريخ العاصمي بعد ان استغل الفريق فترة الراحة و دخل في معسكر مقفول بالجزيرة ابا ادى خلاله الفريق خمسة مباريات كاملة امام فرق لها وزنها كانت اخرها مباراته امام المريخ كوستي والتي كسبها بثلاثة اهداف لهدف ، ومن خلال المعسكر المقفول والمباريات التي اداها الاتحاد في معسكره هذا والتي كسبها جميعاً عدا مباراة واحدة يتضح أن الفريق قد اكمل جاهزيته تماماً لمباراة الغد والتي تكتسب اهمية كبيرة في سباق البحث عن النقاط .. ولعل ما يجعل لاعبو الاتحاد يؤدونها بقوة وبدافع قوي ان المريخ سيدخل المباراة وهو متوتر وسيلعب وسط ضغط كبير من جماهيره التي احزنتها كثيراً الخسارة امام الموردة امس الاول بهدفين لهدف.. وهذا ما يجب ان يستغله لاعبو الاتحاد وان يعملوا على الاستفادة منه باقصى ما عندهم لتحقيق الفوز على المريخ في داره ، وهي مهمة ليست بالصعبة خاصة وان الاتحاد يمتلك لاعبين اصحاب خبرات كبيرة من حراسة المرمى التي يحرسها بيومي ومروراً بالدفاع الذي يلعب فيه عالم وصلاح ومروراً بالوسط حاتم مينا وادروب الفنان وانتهاء بالهجوم حيث يقف الصيني وزهير زكريا على اهبة الاستعداد لمغازلة شباك المريخ صاحب الدفاع الضعيف.. كما قال الديبة مدرب الموردة عقب مباراته امام المريخ .
فوز الاتحاد على المريخ غداً ليس باماني ولكن الواقع يقول ان بامكان الاتحاد ان يحقق الفوز وان يرتقي بنقاطه الى اكثر لانه الاكثر جاهزية لهذه المباراة والاكثر تهيؤاً لها .
ولعل من حسن الحظ ان هذه المباراة لن تحظي باهتمام كبير من جماهير المريخ التي احبطتها كثيراً خسارة الفريق امس الاول وهذا ايضاً ما يصب في مصلحة الرومان الذين يجب عليهم استغلال هذه الفرصة والعمل على كسب النقاط بكل قوة .
انتخابات الاتحاد
* امس الاول اعلن عبده شقدي ترشحه رسمياً مع مجموعة تضم بجانبه العميد شرطة عبدالعظيم فضل نائباً للرئيس امين خضر اميناً للخزينة والعقيد ضياء الدين محمد عثمان سكرتيراً، وفي الجانب الاخر ربما تكون هناك قائمة اخرى يتوقع أن تكون برئاسة عبدالمنعم محمد حمد ومعتصم عبدالسلام وبشار ابودجانة أو الفاتح خضر ويوسف الشيخ .. مع احتمالات بترشيح بشار ابودجانة لمنصب السكرتير مستقلاً.. وما زالت الترشيحات متوقعة من اشخاص آخرين ..
قائمة عبده شقدي بدأت عملها مبكراً ويبدو انها قد حسمت امرها مع كلية الدرجة الثانية باجتماع شهده 9 من مناديب الاندية اضافة الى أنها ستجد الدعم الكامل من اندية جزيرة الفيل والنيل والنجوم بحسبان ان لها مرشحين في هذه القائمة .. ولكن كل هذا لا يمنع أن يتحرك الاخرون لكسب مزيد من الاصوات خاصة وان هناك متسع من الوقت يمكن ان تحدث فيه الكثير من المتغيرات..
المؤكد ان لنا وللرياضيين بمدني اراء سالبة في عدد من المرشحين ولكن نتمنى ان يتم انتخاب صاحب الولاء للمدينة والذي تجده الاندية افضل من غيره لقيادة الاتحاد في المرحلة القادمة .. ونؤكد باننا لن نكتب في هذه الانتخابات للتأثير على المرشحن ولن يجد احداً منا دعاية انتخابية وسنترك الاندية تبحث خياراتها بلا أي تأثيرات مثلما كان يحدث في الانتخابات السابقة.
في نقاط:
* البعض يتحدث عن ترشيح عبده شقدي بدعم من الحكومة ، ويتحدث آخرون عن قائمة اخرى باسم المؤتمر الوطني وهو حديث مضحك وينم عن جهل فاضح.. وما يهم الاندية حقاً هو من يدعمها مالياً وفنياً ويعمل بتجرد ويحافظ على مصالحها في اتحاد الكرة.
* وجهت اسئلة محددة للباشمهندس امين خضر عن الدكاكين وعن تسريب معلومات عنها وما زلت انتظر منه الاجابة.
* من خلال قائمة عبده شقدي نلاحظ عدم تمثيل النادي الاهلي في الضباط الاربعة بالاتحاد.





 

معتصم عيدروس

05/04/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه