من قلب الجزيرة

الروح الانهزامية

بقلم : معتصم عيدروس

 

لم تحبطنا الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الاتحاد من الهلال العاصمي فقد كانت متوقعة وبأكثر من ذلك ولكن ما يحبط حقاً هو الروح الانهزامية التي اصبحت ديدن الفريق في كل مبارياته والتي لاحظها الجميع، فقد فقد لاعبو الاتحاد حماسهم المتدفق الذي ظلوا يؤدون به حتى بداية هذا الموسم واصبح الفريق يؤدي بانهزامية واضحة وبلا أي دوافع للفوز ، ويكاد ينتابك احساس بأن كل هجمة على مرمى الاتحاد يمكن ان تدخل هدفاً رغم ان الجميع يتحدثون عن قوة دفاع الاتحاد الذي يضم صلاح وعالم وصالح . العلة حتى الان تبدو واضحة في وسط الملعب الذي يؤدي افراده بلا مسئولية ويكثرون من التمريرات الخاطئة ولا يساهمون في ربط الدفاع بالهجوم كما هو مطلوب منهم . اضافة لذلك فهناك ملاحظة وهي ان الفريق ادمن اللعب بتشكيل 1/4/4/1 وفي كل مبارياته داخل مدني وخارجها حتى اصبح شكله محفوظاً لكل خصومه ، ومعروف أن الاتحاد يلعب بهذه الطريقة منذ خمس سنوات تقريباً لا تتغير وفق متطلبات الملعب ولا بحاجة الفريق خاصة عندما يحتاج الفريق الى زيادة عدد المهاجمين لتحقيق الفوز.
ومؤكد ان كل هذا من تداعيات ازمة النادي المستعصية هذه الايام والتي بدأت باستقالة الخبير سيد سليم نتيجة لعدم صرفه لمرتباته وهذا هو السبب الرئيسي في اداء الفريق بلا روح ولا مسئولية خاصة وان الاتحاد قد بدأ اعداده مبكراً وبنجاح تام لاول مرة ، اضافة لذلك عدم صرف اللاعبين لرواتبهم واستقالة سكرتير النادي ،وتلويح رئيس النادي باستقالته التي سيقدمها يوم 28 من الشهر القادم وغيرها من المشاكل التي تعصف بالفريق وبالنادي ، والتي تحتاج الى تضافر الجهود على الاقل حتى نهاية الدورة الاولى لان الفريق مواجه بثلاثة مواجهات لا سبيل له لتجاوز ازمته ان لم يكسبها ، مباراتين منها بمدني والثالثة بالخرطوم .
الوضع في نادي الاتحاد لا يحتمل التأخير ولابد من دعوة الجمعية العمومية للنادي واستنفار كل الحادبين على امره وفتح باب العضوية واستقطاب ابناء النادي الحقيقيين ليحملوا الهم ويقفوا وقفة رجال خلف الفريق والنادي الذي بدأ يتهاوى والجميع يتفرجون عليه ، وعلى الاخوة في نادي الاتحاد تناسي كل خلافاتهم والعمل على اختيار مجلس ادارة جديد في الايام القادمة طالما ان المجلس الحالي قد فقد عناصر وجوده ، ولا نرى داعياً للانتظار حتى 28 مايو القادم لأن التأخير سيأتي اثره سلبياً على فريق الكرة الذي اصبح يؤدي اداء للواجب فقط .

الاهلي والجزيرة
مباراة كبيرة يستضيفها استاد ودمدني اليوم بين الاهلي مدني صاحب الـ11 نقطة وفريق جزيرة الفيل صاحب الـ6 نقاط ، ويعمل الفريقان اليوم من اجل كسبها .. الاهلي من اجل مصالحة جماهيره وتعويض خسارته امام الامل في الاسبوع الماضي والافيال بغية الخروج من النفق المظلم الذي يجلسون عليه الان ، ولاستعادة بريق الموسمين الماضيين والعودة الى طريق الانتصارات بعد أن حقق الفريق التعادل امام الموردة العاصمي في الاسبوع الماضي بدار الرياضة بام درمان ، ومؤكد ان المباراة مهمة للفريقين ينتظر نتيجتها الكثيرون ليقيموا مسيرة الفريقين .
الاهلي كما هو معلوم خسر مباراته السابقة بسبب الاستهتار والغرور والجزيرة كسبت نقطة من مباراتها امام الموردة رغم ان الفريق لم يؤدي بافضل ما عنده ، ولذلك فيتوقع أن تجئ المباراة على سطح صفيح ساخن ويبذل اللاعبون خلالها الجهد من اجل الظفر بنقاطها الغالية .

في نقاط
* من خلال مباراة الاتحاد امام الهلال وضح ان المحترفين لم يضيفا شيئاً لفرقة الاتحاد ولم يقدما شيئاً يجعلنا نطالب باستمرارهما ..
وكذلك وضح أن عز الدين ادروب يحتاج لراحة طويلة ، وان حاتم عثمان لم يعد هو حاتم الذي عرفته جماهير الاتحاد ، وكذلك زهير زكريا يبدو انه بعد ان ضمن موقعه في تشكيلة الهلال الموسم القادم لم يعد يلعب بذات الحماس، اما بيومي فقد ظل في اسوأ حالاته منذ بداية الموسم رغم اننا كنا نتوقع أن يكون افضل لاعبي الاتحاد هذا الموسم بحسبان ان هذا آخر مواسمه مع الفريق .
واجمالاً فان فرقة الاتحاد بخلاف عالم خميس وصلاح الياس وغزالي لم يعود افرادها يؤدون كما عرفوا والاسباب معلومة للجميع.
* حديث الانتخابات يتواصل وتصريحات مجموعة الاصلاح بعد العمل حال عدم فوز احدهم مؤشر خطير الى ان حبل الود والتفاهم منقطع بين الجماعتين ، والوفاق اصبح باباً مستحيلاً .










 

معتصم عيدروس

18/04/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه