من قلب الجزيرة

مهزلة!

بقلم : معتصم عيدروس

 

شاهدت جزءاً من مران فريق جزيرة الفيل الأخير استعداداً لملاقاة الهلال العاصمي والتي جرت أمس الاول وخسرها الافيال خسارة ثقيلة ومذلة ، وخلال التمرين لاحظت أن اللاعبين يؤدون المران بحماس منقطع النظير وتحدثت مع بعضهم فاكدوا جاهزيتهم للهلال واصرارهم على الخروج بنتيجة ايجابية من هذه المباراة تعيد الافيال الى طريق العودة للمركز الثالث الذي احتله الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق.
ولكن جاءت المباراة ولم يحقق اللاعبون النتيجة الطيبة التي وعدونا بها بل انهم خسروا بستة اهداف دون ان يصلوا لمرمى الهلال رغم ان المدرب قد رمى بكل اسلحته في هذه المباراة من اصحاب الخبرة والذي يعول عليهم ، ولكنهم خذلوه خذلاناً مبيناً ولم يستطيعوا ان يجاروا لاعبوا الهلال في شئ فكانت الخسارة التي جعلت الجماهير تتحسر على الافيال الذين لم يستطع الهلال وهو في اوج قوته في الموسمين الماضيين أن يحقق الفوز عليهم داخل استاد مدني ، وتحسروا اكثر على الملايين التي دفعت لتسجيل هؤلاء اللاعبين الذين كنا ننتظر منهم المنافسة على صدارة روليت الدوري الممتاز لا الخسارة بستة اهداف من الهلال والجلوس بالفريق في مؤخرة الروليت .
الان تكشفت لاهلنا في جزيرة الفيل الكثير من الاشياء لعل اهمها ان الفريق سيحتاج الى اعادة بناء وتسجيل لاعبين في الموسم القادم بمواصفات تجعل الفريق يستعيد هيبته التي تمرمطت في هذا الموسم بعد ان اصبح الفريق يخسر بكل سهولة ويسر ولا يظهر أي ندية حتى داخل استاد ودمدني رغم ان الفريق كانت تخشاه كل الفرق في الموسمين الماضيين وحقق الكثير من الانتصارات عليها حتى داخل استاداتها .
لا اظن ان المشكلة في التدريب لأن اللاعبين الذين دفع بهم الشيخ محمد حامد هم الاميز في كشفه ووضع كل لاعب في مكانه الصحيح ولكن يبدو ان لاعبي الجزيرة قد فقدوا الحماس الذي كانوا يؤدون به واصبحوا يلعبون اداء للواجب فقط ولا يهمهم ان خسر الفريق أو كسب ، وهي مرحلة عندما يصلها اللاعب فان عواقبها تكون وخيمة على الفريق الذي يمكن أن يهبط بسبب هذه الروح الانهزامية من الدوري الممتاز الذي جاء فيه ثالثاً في الموسم الماضي ورابعاً في الموسم الذي سبقه.
في نقاط
* على الجهاز الاداري لنادي جزيرة الفيل بحث الاسباب التي جعلت اللاعبين يخسرون بستة اهداف من الهلال العاصمي بمدني والتحقيق فيها جيداً لانها لم تكن منطقية ولان لاعبي الجزيرة لم يقدموا شيئاً يشفع لهم لتحقيق الفوز.
* جماهير مدني كلها وقفت مع الهلال ، وكأن الهلال يؤدي في استاده وليس في استاد ودمدني .. وهذا بالتأكيد ناتج من سوء الاداء وبسبب عدم شعور هذا الجمهور بأن لاعبي الجزيرة يستحقون الوقوف معهم
وفيها قال عز الدين كوجاك :الجزيرة اتغلبت بالستة.. جماهير مدني زعلانة منهم في أي حتة .. لا تدريب ولا لاعبين ولا خطة.

* كثر الحديث في الاونة الاخيرة حول المدرب محمد الطيب الذي هاجم زملائه المدربين وجاءه الرد قوياً من المدرب عبدالعال ساتي الذي اتهم محمد الطيب صراحة بتزوير شهاداته ، ولا نرى حسماً لهذه المسألة الا باظهار الشهادات ، وعلى محمد الطيب قبل أن يهاجم زملائه ويتطاول على الكبار منهم كما حدث في بعض احاديثه ان يثبت انه لم يزور شهاداته وبدلاً من ان يعقد مؤتمراً صحفياً لتوضيح اسباب اقالته أو استقالته من تدريب الاهلي مدني .. ان يكون المؤتمر لتوضيح الحقائق كاملة لقفل هذا الباب نهائياً.
\\\\\\\\\\\
مبروك التخرج
المسرحي عز الدين كوجاك يهنئ اسرة بحر الكشان واسرة حسن سليمان بشير بحي مايو بمناسبة تخرج ابنهم مخلص من الكلية الحربية .












 

معتصم عيدروس

08/05/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه