من قلب الجزيرة

نهاية سعيدة!

بقلم : معتصم عيدروس

 

انشغل الوسط الرياضي بمدني كثيراً في اليومين الماضيين بالتصريحات المتبادلة بين الخبير عبدالعال ساتي والمدرب محمد الطيب ، وكنا تساءلنا أمس عن اسباب هذه الاتهامات المتبادلة ، وعن عدم تصدي كبار المدينة للحد منها وايقافها عند حدها ، وأمس اتصل بنا الخبير عبدالعال ساتي ليثمن ما جاء في حديثنا ويؤكد بانه قد قرر التوقف تماماً عن الاستمرار في هذا الأمر تقديراً لاشياء كثيرة ولكثير من ابناء المدينة الذي طالبوا بوقف هذه الحملة ، وقدم نصاذئحه للمدرب محمد الطيب بعدم التعرض لزملائه ، وان يكثف جهوده للعمل الفني من خلال التدريب ، وانه لا يوجد بينهما شئ شخصياً ، وانه يرى أن ينتظر الجميع رد الاتحاد العام في الشكوى والتوقف عن الاساءات والمهاترات التي لا تصب في صالح أي شخص .
كذلك اتصل بنا المدرب محمد الطيب الذي يبدو أنه قد وصل لنفس القناعة بعد تدخلات أيضاً من جوانب كثيرة ليعلن ايقافه لهذه الحملة ، مع ثقته بأن كل ما جاء في الحوار من شهادات تدريب وشهادات هي صحيحة مائة المائة ، وانه ايضاً سيواصل عمله من خلال فريقه جزيرة الفيل في انتظار رد الاتحاد العام.
من جانبنا نحمد الله كثيراً أن توصل الجميع إلى أن الصلح خير ، لان الأمر برمته لا يستحق كل هذه الضجة ، وان ارتضينا أو رفضنا فعبدالعال ساتي خبير عمل بالتدريب ونال الشهادات العليا حتى وصل الى درجة الخبير، بعد جهد جهد وعمل استمر ل38 عاماً درب خلاله العديد من الاندية داخل وخارج السودان ، وحقق الكثير من الانجازات . وايضاً نقول أن محمد الطيب اصبح مدرباً عاملاً ومرغوباً فيه من الاندية منذ حضوره للسودان حيث عمل مدرباً لثلاثة اندية مدني الاهلي والاتحاد وجزيرة الفيل ودرب الامل العطبراوي ، ووضع بصمة تدريبية في كل الفرق التي دربها ونال استحسان الكثيرين .
يسعدنا كثيراً النجاحات التي يحققها المدربين الشباب ، ونفخر بأن لمدني اربعة خبراء في مجال كرة القدم وأن الخبراء في مدينة ودمدني هم الافضل في السودان ، والاكثر في أي مدينة ، وانهم اصحاب فضل على الجهاز التدريبي في كلك بقاع السودان حيث قاموا بتدريس المدربين وطافوا ارجاء السودان حاملين معهم رسالتهم ، ومؤكد انهم يجدون الاحترام والتقدير من الجميع ،ولا نقبل اي محاولة للانتقاص من حقهم لأنهم اصبحوا رموزاً من رموز المدينة وعلاماتنا المضيئة .
رد المدرب محمد الطيب
بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
قال تعالى ( ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون انما يوخرهم ليوم تشخص فيه الابصار) صدق الله العظيم
الاخ الكريم : معتصم عيدروس الموقر
تحية تقدير واجلال
استجابة لنفر كريم لايقاف الحملة الاعلامية غير المبررة اصلاً وانا اعلم دوافعه ، ولقد قمت بالرد كاملاً على ما جاء بحديث الاستاذ عبدالعال ساتي ، ولكن حفاظاً على مدني القيادة والريادة سنترك الحكم للرأي العام وانا مدرب محترف والايام كفيلة لنثبت فيها كفاءتنا مقارنة مع غيرنا.
على كل ارجو من المسئولين في الاتحادين العام والمحلي فتح تحقيق شامل لمعرفة اسباب هذا التراشق كما انني اريد ان اعرف كيف تتم المخاطبة الرسمية بين هذه الجهات وهل يحق لعبدالعال مخاطبة لجنة التدريب المركزية وهل يحق للجنة التدريب المركزية ان تحول شكوى للاتحد العام دون اتباع القوات الرسمية . هذا ما نريد الرد عليه وبقوة.
ختاماً نشكر لكل المتصلين والخيرين ونقول لهم جزاكم الله عنا خير الجزاء
ولكم عاطر التحايا
مقدمه محمد الطيب علي
17/5/2007












 

معتصم عيدروس

27/05/2007

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه