من قلب الجزيرة

حوار الفاضل سانتو

بقلم : معتصم عيدروس

 

استمتعنا كثيرا بالحوار الشيق الذي اجراه الزميل الرائع اسامة علي حسين مع  اللاعب الفنان الفاضل سانتو والذي اعاد للكثيرين ذكريات لا تنسي وحكي فيه الفاضل بصراحته المعهودة كيف ان وجهته كانت للهلال العاصمي وان تغيير مساره جاء بسبب كلمة سمعها من كيشو .. وتحدث الفاضل عن الحرب التي جوبه بها من قبل نجوم المريخ والذين غاظهم ان يأتي لاعب من مدني ليعلو عليهم .. فكانت الحرب في الكرات التي تلعب له خلفه .. وكيف ان المدرب قد اخبره بنيتهم .. ونبهه الي ذلك .. واستمتعنا بالمعالجة التي اجراها سانتو لكرات زملائه الخلفية بفنه الذي ما زالت  لمساته موجودة حتى الآن  وتحويله لكراتهم التي يرسلوها خلفه لاهداف يحكي كل منها روعة الآخر.. وتحدث سانتو باختصار شديد عن تجربته مع النصر الاماراتي والتي انتهت بتكريمه على اعلى  المستويات ..

ذكريات الفاضل تضع في النفس حسرة علي حال الكرة الآن بمدني والتي افتقدت للمواهب وبدلاً من أن يذهب اللاعب من مدني للخرطوم اصبح يحضر لمدني من سنار والمناقل والدمازين وغيرها من المدن لتكون مدني هي محطته الاخيرة .

رغم ان الحوار لم يكتمل من وجهة نظري فالقارئ ما زالت هناك الكثير من الاشياء الخافية عنه عن الفاضل وعن العصر الذهبي الذي لعب فيه وعن النجوم الذين زاملهم في الاتحاد والمريخ والمنتخب القومي والنصر الاماراتي .. الا ان الحوار كان شيقاً ، ونتمني ان يقوم اسامة باجراء جزء ثاني من الحوار حتي تكتمل الصورة عن هذا النجم الذهبي.

الاتحاد والاهلي والقضارف

كثيرون ارادوا من مباراة الاهلي امام هلال القضارف تيرمومتراً لقياس مستوي الفريق بعد خسارة الاتحاد من نفس الفريق بثلاثة اهداف .. وجاء الاهلي واستطاع ان يحقق الفوز بثلاثة اهداف علي هلال القضارف لتخرج جماهيره سعيدة  لكون فريقها قد فاز علي الفريق الذي خسر منه الاتحاد.. ورؤيتنا للمباراتين تختلف عن هذه الرؤية من واقع ان المباراة بالنسبة للفريقين كانت اعداداً .. ولو اراد الاتحاد ان يلعبها للفوز لحققه .. ولكن لأن الجهاز الفني اراد ان يقف على مستويات لاعبيه فقد جاءت نتيجتها هكذا.. وتم للجهاز الفني للفريق ما اراده بالوقوف علي مواطن الخلل في الفريق الذي يستعد لمعارك اكثر شراسة في الدوري الممتاز بدءاً من مباراته السبت القادم امام الخرطوم (3) بالخرطوم . .. وقد اسعدتنا خسارة الفريق كثيراً لانها كشفت الثغرات واوضحت للجهاز الفني التشكيلة  المثالية التي سيلعب بها .. ولهذا فقط تلعب المباريات الودية.

تدريب الاهلي

الحديث عن تدريب الاهلي ذو شجون فالاهلي قد واجه مصاعب جمة  في هذا الموسم بحثاً عن جهاز فني  واتصل لذلك باغلب المدربين وقرأنا خبراً امس بان الاهلي قد يتعاقد مع المدرب سامي عز الدين  لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة  بجانب ابن النادي نور الدين عبدالمجيد. ومعلوماتنا تؤكد ان امر التدريب لم يحسم في بعد وسننتظر ما ستسفر عنه الايام القليلة الماضية لنقول كلمتنا في هذا الامر الذي أرق جماهير النادي كثيراً.

اخيراً:

  • هل سيحل المبلغ الذي منحه الوالي للاهلي والاتحاد  في زيارته الاخيرة للناديين مشاكل الفريقين .. وهل جاء  الدعم في توقيته السليم ؟

  • الاهلي سيلتقي في اولى مبارياته حي العرب بمدني وكانت مباراة الفريقين في الدورة الاولى ببورتسودان قد انتهت لصالح العرب فهل يثأر الاهلي لنفسه ويتقدم خطوة للامام في روليت الدوري ام يحدث العرب المفاجأة ..

  • في الدورة الاولى كان حي العرب يضم صباحي  لاعب الاهلي السابق والآن يضم بجانبه فتح الكريم  مشطوب الاهلي  وكل من اللاعبين له دوافعه التي تجعله يتمني فريقه منتصراً في هذه المباراة.

  • الزمن لن يسعف الاهلي والاتحاد لأداء المزيد من المباريات الودية لان اعداد الفريقين قد بدأ مؤخراً

  • نتمني ان يكون الاهلي قد اكتمل عقد لاعبيه وان تكون كل مشاكلهم قد تم حلها.

  • في اتصال لي مع اموكاشي افادني بانه ينتظر للسفر للخرطوم لمقابلة الدكتور زهير حتي يبدأ في تمارين الصالة .. ونحذر مجلس ادارة النادي الاهلي من مغبة تجاهل التاج.

معتصم عيدروس

 

 

راسل الكاتب

 ودمدني الرياضيه