المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأم وما أجملها من كلمة (كل زول يتكلم عن أمو)



المنار
01-12-2006, 11:22 PM
الام كلمة حرفوها حنينة وتجيش بالود والحب
اذا ظللت اكتب من الان الا ان امووووت فلن اوفى امى حقها فهى الحنونة ...حضنها دافئ يملا الافق امل وحب واحساس لا يوصف ...

اه اه اه وتانى اه تهرب الكلمات من امامى ولا اجد شى يوفى ويكفيها حقها فهى التى ارتوينا منها فهى التى قال فيها سيد الخلق الجنة تحت اقدام الامهام والحديث المشهور قال ثم من قال ام ثلاث مرات
وقول الشاعر التجانى حاج موسى :
امى الله يسلمك يا يمة الله يسلمك
يا امي يادار السلام الله يسلمك
يا حبى لوجار الزمان الله يسلمك
خيرك على بالحيل كتييييييير
يامرضعانى الطيبة بالصبر الجميل
يديكى لى طولة العمر فى الدنيا يوم ما يألمك

وقال فيها بابا فزارى :
امى يا اجمل كلمة بقوله يا احلى نشيد يا نغمة جميلة

امى ...امى
امى جناح من رحمة
تخلى حياتنا تملى سعيدة احلى نشيد
نقول ونردد يوم العيد يوم عيد الام

وقف القلم وشاب الراس وجف المداد حين كتب عن الام

فتكلم عن امك فى هذا الموضوع
لعلك تفيها ولو بعض حقها عليك

nahla abass
01-12-2006, 11:39 PM
أول حياتى يمة إداريت فيك....شيلتينى فى عينيك ....
ولما قلت الآهة شلتينى فى عينيك..............

:) :) :) :) :) :) :) :) :) :)

أمى الله يسلمك يايمه الله يسلمك
يديك لى طول العمر ....فى الدنيا يوم مايألمك

شاكسس
02-12-2006, 08:11 AM
أمى الله يسلمك يايمه الله يسلمك
يديك لى طول العمر ....فى الدنيا يوم مايألمك


تسلمى ياغاليه


تقبلى

تحياتى،،

التيمان
02-12-2006, 08:14 AM
الله عليم انتىت ياراقيه

haroun ahmed
03-12-2006, 08:05 AM
مهما اقول لن اوفى جزءا من حقوق امى
بل اقول ربنا يحفظها ويرعاها .ويديها الصحة والعافية .
لو لا امى لما كنت انا الاّن .

راسكال
06-12-2006, 10:15 AM
امــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــى


والله قدور ما اتكلم ما هاوفى حقها علي لكن امى هى الشمعه البيضوى طريقى والمويه البيتبل ريقى

وهى احلامى السعيده البيتحلى منامى والصحبه البتحلى حياتى


ومشكوره منار

وتسلمى

همس القصيد
06-12-2006, 11:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية إجلال واحترام لكل الأمهات الروائع في هذا الكون ..

وتحية خاصة لكي أمي الغالية :
يا من فاق حبها كل التصورات وانهزمت أمامه روائع الكلمات, أقف
إجلالا وتقديرا لكي يا من اكتحلت عيناها بالهم والغم لتكتحل عيناي
بالنور والسرور , يا من شحُب لونها حتي صار كلون شجر الحراز
في فصل الخريف وتقوس ظهرها ونحل جسدها بعد أن هدته خطوب
الحياة وعثرات الزمن العصيب لكي أحيا حياة سعيدة هانئة , كانت كل
ما تفقد رطلا من اللحم تكسبني إياه لازداد رطلا آخر , فينمو ويكبر
جسدي يوما بعد يوما وهي تزداد نحولا وهزالا يوما بعد يوم , يا من
أرضعتني وشربت روحي بمكارم الأخلاق والقيم السمحة , يا من
............. يا من ............ حقا لا تحصي ولا تعد تلك الأشياء النبيلة
التي أكسبتنا إياها , فأي كلمة شكر تفيك حقك وأي دموع ثخينة تلك ا
لتي تعوضك قطرة دمع واحدة من ذاك الكم المهول الذي زرفته عيناك
وأنتي تقاومين وتصارعين أمواج الظروف القاسية لتصلي بنا سالمين
إلي بر الأمان و يصبح لنا وجود في هذا الكون الفسيح الضيق في آن
واحد , لعمري لو جمع دمعك الذي زرفته علي مر السنين لكون بحيرة
لا بل بحرا ممتدا واسع الأفق ,. ماذا عساني أقول سوي أن أدعو لكي
الله أن يجزيك عنا خير الجزاء ويثيبك عن تحملك وصبرك الجميل جنات
عرضها السموات والأرض , أنت عليم يا الله بما صنعت لنا وما بزلته
من أجلنا فاستجب يا كريم يا منان ..

ملحوظة : يعلم الله لو جعلت دمي مدادا وعمري بأكمله صفحات بيضاء
لأدون لك قطرة واحده من فيض ما اكنه لكي لما وسعه , ويكفي أن تعلمي
بأن روحي فداء لكي . دمتي لنا ياست الحبايب ..

أختي الفاضلة المنار لكي منا كل الشكر والامتنان علي هذه السانحة الطيبة ..
دمتم ودامت أمهاتنا بكل خير
همس القصيد

الزبير محمد عبدالفضيل
08-12-2006, 08:53 PM
يعلم الله لو جعلت دمي مدادا وعمري بأكمله صفحات بيضاء
لأدون لك قطرة واحده من فيض ما اكنه لكي لما وسعه , ويكفي أن تعلمي
بأن روحي فداء لكي . دمتي لنا ياست الحبايب

وفعلا الوالدين هم رحمه من الله عز وجل ونكثر لهم من الدعاء ونقوووول

اللهم أغفر لي ولوالدي كما ربياني صغيرا ومن هناء اقول اللهم أرحم والدي وأجل مثواهم جنات النعيم

واجعلهم من أصحاب اليمين في سدرا مخضوض وطلحا منضوض وظلا ممدود وماء مسكوب وفاكهة

كثيره لامقطوعه ولا مننوعه

خالد أحمد الصول
09-12-2006, 01:54 AM
هي تلك الصامدة الصابرة التي تحملت الغربة و البرد و الحر و ضحت بأحلي أيامها و أروعها لتربينا و تقف علينا ... أستحملت كل قرفنا و ضجيجنا و مشاكلنا ,,, صبرت حتي رأتنا كبارا و رأت أحفادها و ذهبت الي الرفيق الاعلي
اللهم أجعلها و أبي في عليين
اللهم أجعل صحبتهم النبين و الصالحين و الشهداء
اللهم وسع قبورهم و نورها و أجعل الجنة مأواهم آآآآآآآآمين

مصباحيه
09-12-2006, 11:53 PM
يا وطن للحب فى كل العصور ياربيع العمر يا احلى زهور
انتى سدره واحنا فى احضانك طيور
مهما قلنا او عملنا
مهما قدمنا وعطينا
لو وهبنا ليك عمرنا
ما بنرد فضلك الينا
امى ويا لافؤادها من جنة
كم نعمت بها وكم ذا انعم

ابراهيم
10-12-2006, 08:27 AM
قال سبحانه وتعالى:
( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ) سورة لقمان

ما اعظم الام وما اعظم فضلها
وحينما تكون الكلمات لمن نرجو رضاها ...
ومن في حضنها ربيع الحياة ..
من في عينيها تلك النظرة الشفوق المليئة بالشوق والحنان
نرانا مقصرين تجاهها مهما قلنا ...

هل تعلمون إن فرعون ورغم عصيانه واستكباره وكفره إلا أنه كان باراً بوالدته من هنا يتعظم حب الام والبر بها وطاعتها من اعظم القربات، فقد قال رسولنا الكريم للذي جاء يستأذنه في الجهاد، هل لك أم؟ قال: نعم، قال: فالزمها فإن الجنة تحت قدميها.

فماذا لو قلنا شعراً
ونثراً ودواوين
يا رب
أحفظهن جميعهن وهبنا رضاهن
آميييييين