المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراءة القرآن



عوض صقير
24-08-2007, 11:25 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أفضل العبادة قراءة القرآن.قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: من قرأ القرآن حتى يستظهره ويحفظه أدخله الله الجنة وشفعه في عشرة من أهل بيته كلهم قد وجبت لهم النار.عن منها القصاب، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرأ القرآن وهو شاب مؤمن اختلط القرآن بلحمه ودمه، وجعله الله مع السفرة الكرام البررة، وكان القرآن حجيزا عنه يوم القيامة، يقول: يا رب إن كل عامل قد أصاب أجر عمله غير عاملي، فبلغ به أكرم عطائك، قال: فيكسوه الله العزيز الجبار حلتين من حلل الجنة، ويوضع على رأسه تاج الكرامة، ثم يقال له: هل أرضيناك فيه؟ فيقول القرآن: يا رب قد كنت أرغب له فيما أفضل من هذا، قال فيعطى الأمن بيمينه، والخلد بيساره، ثم يدخل الجنة فيقال له: إقرأ آية فاصعد درجة، ثم يقال له: هل بلغنا به وأرضيناك؟ فيقول: نعم، قال: ومن قرأ كثيرا وتعاهده بمشقة من شدة حفظه أعطاه الله عز وجل أجر هذا مرتين.

أبونبيل
25-08-2007, 11:25 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: أفضل العبادة قراءة القرآن.قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: من قرأ القرآن حتى يستظهره ويحفظه أدخله الله الجنة وشفعه في عشرة من أهل بيته كلهم قد وجبت لهم النار.عن منها القصاب، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرأ القرآن وهو شاب مؤمن اختلط القرآن بلحمه ودمه، وجعله الله مع السفرة الكرام البررة، وكان القرآن حجيزا عنه يوم القيامة، يقول: يا رب إن كل عامل قد أصاب أجر عمله غير عاملي، فبلغ به أكرم عطائك، قال: فيكسوه الله العزيز الجبار حلتين من حلل الجنة، ويوضع على رأسه تاج الكرامة، ثم يقال له: هل أرضيناك فيه؟ فيقول القرآن: يا رب قد كنت أرغب له فيما أفضل من هذا، قال فيعطى الأمن بيمينه، والخلد بيساره، ثم يدخل الجنة فيقال له: إقرأ آية فاصعد درجة، ثم يقال له: هل بلغنا به وأرضيناك؟ فيقول: نعم، قال: ومن قرأ كثيرا وتعاهده بمشقة من شدة حفظه أعطاه الله عز وجل أجر هذا مرتين.

بارك اللة فيك أستاذنا عوض صغير وجعلها فى ميزان حسناتك
اللهم أجعلنا جميعا مع السفرة الكرام البررة أمين يارب العالمين

صالح ابوشوارب
25-08-2007, 07:41 PM
بارك الله فيك استاذنا عوض صقير
ونسأل الله ان يجعله في ميزان حسناتك

عوض صقير
25-08-2007, 08:37 PM
تشكر
أبونبيل
على المرور والمداخلة الكريمة

عوض صقير
25-08-2007, 08:38 PM
تشكر
أبوشوارب
على المرور والمداخلة الطيبة

عمر سعيد
25-08-2007, 09:04 PM
اللهم اجعل نظري فيه عبادة وقراءتي تفكراً وفكري اعتباراً ... واجعلني ممن اتعظ ببيان مواعظك فيه واجتنب معاصيك ... ولا تطبع عند قراءتي كتابك على قلبي ولا على سمعي ... ولا تجعل على بصري غشاوة ... ولا تجعل قراءتي قراءة لا تدبر فيها ... بل اجعلني أتدبر آياته وأحكامه آخذاً بشرائع دينك ... ولا تجعل نظري فيه غفلة ولا قراءتي هذرمة ... إنك أنت الرؤف الرحيم .

بارك الله فيك سعادة المستشار ... وفي ميزان حسناتك إن شاءالله

عوض صقير
27-08-2007, 02:32 AM
أستاذنا الجليل
عمر سعيد النور

نسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال