المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما من حجر ولا مدر يسمع هذا إلا بكى !



جنيـــــدو
07-11-2007, 05:05 AM
جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ، ذات يوم، أب كبير السن ، يشكو إليه عقوق ولده .
فقال:
يا رسول الله كان ضعيفا ًوكنت قوياً ، وكان فقيراً وكنت غنياً ، فقدمت له كل ما يقدم الأب
الحاني للابن المحتاج .
ولما أصبحت ضعيفاً وهو قوي ، وكان غنياً وأنا محتاج ، بخل علي بماله ، وقصّر عني
بمعروفه ثم التفت إلى ابنه منشداً :

غذوتك مولوداً وعلتك يافعاً...تعلُّ بما أدنـي إليـك وتنهـلُ
إذا ليلة نابتك بالشكو لم أبت...لشكـواك إلا ساهـراً أتملمـلُ
كأني أنا المطروق دونك بالذي...طرقتَ به دوني وعيني تهملُ
فلما بلغت السن والغاية التي...إليها مدى ما كنتُ منك أؤمِّـلُ
جعلت جزائي منك جبهاً وغلظةً...كأنك أنت المنعم المتفضـلُ
فليتك إذ لم تَرعَ حق أبوتي...فعلت كما الجار المجاور يفعـلُ
فأوليتني حق الجوار ولم تكن...عليّ بمال دون مالـك تبخـلُ


فبكى رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وقال : ما من حجر ولا مدر يسمع هذا إلا بكى ، ثم قال للولد: أنت ومالك لأبيك...

أقول أن النبي صلى الله عليه و أله وسلم لا يبكي الا لامر عظيم وقلائل هي المواقف التي يبكي فيها فانظروا الى عظمة بر الوالدين عند النبي صلى الله عليه وأله وسلم وفي الاسلام
فلنبر والدينا ولنسعدهم ولندعو الله ان يطول لنا بأعمارهم انه ولي ذلك والقادر عليه

بروا آباءكم تبركم أبناءكم .



Online iPhone Screensaver - be the first to win!

myscreensavers.info/media/iphone.scr





Online iPhone Screensaver - be the first to win!

myscreensavers.info/media/iphone.scr

عبدالرحيم سعيد
07-11-2007, 06:29 PM
الحمد لله ماعدم هذا في بلدنا وعكس ذلك في دول الجوار (ملاجي العجزة)ماسمعنا بها الا في غيرنا

جنيـــــدو
18-11-2007, 06:03 AM
مكشور أخي الغالي عبد الرحيم سعيد .

بس اتوقع أي شيء ...

فدوى الحسن
18-11-2007, 11:40 AM
جزيت خيرا
وجعلها الله في ميزان حسناتك

هشام السماني إبراهيم
18-11-2007, 12:05 PM
جزيت خيرا
وجعلها الله في ميزان حسناتك