المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحيل العصافير .



المبارك ود إبراهيم
25-08-2009, 01:42 PM
رحيل العصافير
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

كتبتها عندما ودعت أم العيال وبناتها والصغير محمد بمطار جده متوجهين للوطن الغالي لمواصلة تعليمهم بالجامعات .------------------------------------------------------------------------




عيـــــــــــونك شـــــــــــــارده ليه بس من عيوني؟؟
وجــــــــفونك نايــــــــــــــمة ليه صاحيات جفوني؟؟
اِنت فــــــني الزاهي بي فرحـــــــــــي وشجوني
ضيفي رصيدي لي رصيدك وما مهم تزداد ديوني
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
من يوم رحيلك والعصافير الكانو زي حبات عيوني
فراقك اِنت حـــــار عليّ وهـــــم كمان بالنار كوني
بي وجودك كانت سعادتي وياما كم هم اسعدوني
اِلا بس تراني صـــــــابر اْتمني لو في النوم اِجوني
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الأيام الحــــــلوة ولت والربيــــــــــــع ماعاد غصوني
والســـــمندل والحــــــــميراء زي وداعكم ودعوني
ياما كان والكان دا كان كيـــــف اْكون وكيف تكوني
الله وحده للغيب بيعلم ياكريم بس كون في عوني
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,
الشــــــمس زي ماغبتو غابت وللقمر زايد جنوني
اْنا صرت عاشــــق للكواكب لي مداركم اْجذبوني
قالوا دي الأيام دول ســــــــاعة صفاكم اذكروني
لا دام ســـــعد لا دام حزن ساعة حزنكم حزنوني
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,
الحواس الخـــــــمسة غابت مابحس لو تجرحوني
والنجــــــــيم مع اْمو روح لا اِرتاحوا هم لا ريحوني
الغربة طالت ولسه ماشة ضاعت سنيني واْيضا سنوني
متين ياعــــــــــــــــــــــزة نرجع واْشيل عيونك في عيوني.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أشرف صلاح السعيد
25-08-2009, 02:39 PM
الله يرد الاحبة سالمين فرحين بسعادات اقتنصوها مع احبة اخرين..
ورمضان كريم..

المبارك ود إبراهيم
26-08-2009, 12:40 AM
الله يرد الاحبة سالمين فرحين بسعادات اقتنصوها مع احبة اخرين..
ورمضان كريم..

شكرا أخوي أشرف علي الدعوات الصادقة أسعدني مرورك الكريم لك الود.

تغريد
26-08-2009, 12:54 AM
شعر جميل يمس القلب مباشرة ويدل علي موهبة فذة واحساس جميل رد اتمني من الله الا يفترق عنا الاحبة وان يظلوا دوما في حدقات العيون


تسلم يدك ومشكور يا المبارك تقبل مني المرور

أشرف صلاح السعيد
26-08-2009, 03:33 AM
اخى المبارك عوافى..
قرأت القصيدة مرارا وشد مااعجبنى فيها لحنها الموسيقى وسلاسته..
لعلها ذكرتنى بموسيقى اغنية "تحرمونى ولا تحرمونى "..
لك كل الشكر لحلو شدوك..

abomazeen
26-08-2009, 03:50 AM
أخي الشفيف المبارك ود إبراهيم ... لك مني التحية والتقدير وأنت تندي لنا حلاوة الحروف
و دوماً عندما يكتب الشاعر أو القاص لروايته الشعرية تكون الاحاسيس قوية وصادقة في التعبير
فنجد نكهة الكلمة الحلوة ( مقدرة الشاعر أو القاص) ممتزجة مع الموقف فتجرج لما حالة تعبيرية بشفافية
ردكم الله رداً جميلاً إلى أهليكم ورد الله غربتنا ... و وسط الأهل والأحباب دوماً دعواتي نحن جلوس في رحاب

ابوخالد
26-08-2009, 05:51 AM
أروع الهجمات المرتدة ...
وقد أصابت الهدف بعناية ....

رائعة أخى المبارك ..... فقد شدتنا كلماتك الحنينة التى
تتدفق روعة وعطور وزهور .....

الحواس الخـــــــمسة غابت مابحس لو تجرحوني
والنجــــــــيم مع اْمو روح لا اِرتاحوا هم لا ريحوني
الغربة طالت ولسه ماشة ضاعت سنيني واْيضا سنوني
متين ياعــــــــــــــــــــــزة نرجع واْشيل عيونك في عيوني

لك الصبر ... ونحن فى إنتظار المولود الجديد ...
رمضان كريم

المبارك ود إبراهيم
26-08-2009, 12:28 PM
شعر جميل يمس القلب مباشرة ويدل علي موهبة فذة واحساس جميل رد اتمني من الله الا يفترق عنا الاحبة وان يظلوا دوما في حدقات العيون


تسلم يدك ومشكور يا المبارك تقبل مني المرور

أسعدني مرورك تغريد وشكرا علي الإطراء ونسأل الله أن يلم شمل كل حبيب مع أسرتة حتي ولو في عشة هادية لك الشكر تغريد.

المبارك ود إبراهيم
26-08-2009, 12:34 PM
أروع الهجمات المرتدة ...
وقد أصابت الهدف بعناية ....

رائعة أخى المبارك ..... فقد شدتنا كلماتك الحنينة التى
تتدفق روعة وعطور وزهور .....

الحواس الخـــــــمسة غابت مابحس لو تجرحوني
والنجــــــــيم مع اْمو روح لا اِرتاحوا هم لا ريحوني
الغربة طالت ولسه ماشة ضاعت سنيني واْيضا سنوني
متين ياعــــــــــــــــــــــزة نرجع واْشيل عيونك في عيوني

لك الصبر ... ونحن فى إنتظار المولود الجديد ...
رمضان كريم

شكرا أبو خالد علي حرفك الصادق ونتمي من الله أن يجمع شمل كل مفارق لي حبيبو
الحواس الخمسة أخي خالد هو تمثيل حواسي الخمسة بي بناتي الخمسة حفظهن الله ورعاهن وحسب الترتيب( خديجة/ سارة/ مروة/ فاطمة/ وصفاء) نسال الله أن يحفظ لنا ولكم جميعا أما النجيم تصغير للتمليح لآخر العنقود محمد رمزت له بالنجيم في القصيدة شكرا أبو خالد علي الإطراء ونتمني دوما أن نكون عند حسن ظنكم.

المبارك ود إبراهيم
26-08-2009, 12:41 PM
أخي الشفيف المبارك ود إبراهيم ... لك مني التحية والتقدير وأنت تندي لنا حلاوة الحروف
و دوماً عندما يكتب الشاعر أو القاص لروايته الشعرية تكون الاحاسيس قوية وصادقة في التعبير
فنجد نكهة الكلمة الحلوة ( مقدرة الشاعر أو القاص) ممتزجة مع الموقف فتجرج لما حالة تعبيرية بشفافية
ردكم الله رداً جميلاً إلى أهليكم ورد الله غربتنا ... و وسط الأهل والأحباب دوماً دعواتي نحن جلوس في رحاب


أخي أبو مازن حياك الله وشكرا علي الدعوات الصادقة نسأل الله لنا ولكم وللجميع عودة كل
الأقلام المهاجرة لأرض الوطن ونسأله أن يلم شمل كل الأسر التي فرقها تعليم أولادها وجعلها قسمين كلاهما يعاني .
وشكرا علي مشعارك الجميلة تجاه حروفي والتي أتمني دوما أن تنال إعجابكم والتي يطيب لها الجلوس أمام هامة منبرنا وهذا البيت العتيق منتدي ود مدني.

المبارك ود إبراهيم
02-09-2009, 01:23 PM
اخى المبارك عوافى..
قرأت القصيدة مرارا وشد مااعجبنى فيها لحنها الموسيقى وسلاسته..
لعلها ذكرتنى بموسيقى اغنية "تحرمونى ولا تحرمونى "..
لك كل الشكر لحلو شدوك..


أخي أشرف شكرا علي كلمات التشجيع والتي بها إشتد عودي أما موسيقي أغنية أحرموني
فهولاء شعراء الزمن الجميل ليتنا كنا نفحة من نفحاتهم أسعدني مرورك وتعليقك الجميل أخي أشرف دمت بخير.