المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرأت أن أربع كلمات صدرت عن أربعة حكماء،



زاهر النويري
01-10-2009, 08:03 AM
الســلام عليــكم ورحمـة اللــه وبركـاتـة

صبــاحـكم " ورد " / مســائكم " مسـك"


وايــامكم سعـادة يارب


الكـلمة امـانة ثمنهـاا غ ــالي / فـ أنتبـه
الكـثير منـا قـد يطـلق بعـض العـبارات .. التي لايـدرك معناها .. ان كـانت " مدح " او " ذم "
أو اي نوع من انواع الكلام .. اذا ماعرفنا ان للكلام فروعً لاتنتهي


::


قرأت أن أربع كلمات صدرت عن أربعة حكماء،

قال الأول: لم أندم على ما لم أقل، وندمت على ما قلت مراراً،
وقال الثاني: أنا على رد ما لم أقل أقدر مني على رد ما قلت،
وقال الثالث: إذا تكلمت بالكلمة ملكتني، وإذا لم أتكلم بها ملكتها،
وقال الرابع: عجيب ممن يتكلم بالكلمة إن رُفعت ضرّته، وإن لم ترفع لم تنفعه


وخلاصة ما توحي به هذه العبارات أن للكلمة خطورتها وتأثيرها على قائلها بصفة خاصة، ومن ثم على المرء
أن يتدبر جيداً ما يقول وأن يفكر بعقله قبل أن ينطق بلسانه..
فالكلمة يمكن أن تقذف بالمرء أسفل سافلين، ويمكن أن توقع القطيعة بين أعز صديقين وأغلى حبيبين ..

::


فـ الكـاتب لابـد ان يعرف عن ماذا يكتـب ولماذا يكتب .. لان فيما يكتب رسالة تصل الى كمً هـائل من القراء

للاسـف / كثيرون أولئك الذين يبيعون «كلماتهم» و«أقلامهم» من أجل عرض زائل، وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً.

فـ التوجه الملحوظ من "بعض"الكتاب في العديد من المجالات هو "
الاسترزاق " من وراء مايكتب واللعب على عقول القراء من خلال ماينشر ..

::

ماوددت الوصول اليـة هـو ان لكل كلمة ينطق بهـا الانسـان ..
ولكل قطرة حبر تنزف من قلم كاتبها "رقيب هو الله" يحسبها / فـ أحرص على ماتنطق بـة .. وتكتبـة في اي صفحة كانت واي ملتقى يحتضنها ..،

الفخيييم
01-10-2009, 08:47 AM
زاهر النويري كل سنة وانت طيب
نتمني ان يرقي جميع الكتاب لكتابة
ماهو مفيد موضوع جميل يا ابو الزهور
نورت المنتدي ياخ اظهر علينا

الاميره
01-10-2009, 11:54 AM
قرأت أن أربع كلمات صدرت عن أربعة حكماء،

[/color][/size]
اجتمع اربع ملوك من اقاليم الصين والهند وفارس والروم..وقالوا ينبقى ان يتكلم كل واحد بكلمه تدون عنه على غابر الدهر....

قال ملك الصين: انا على ما لم اقل اقدر منى على رد ما قلت.

قال ملك الهند: عجبت لمن يتكلم بالكلمه فأن كانت له لم تنفعه, وان كانت عليه اوبقته(اوبقته بمعنى اهلكته)

قال ملك الفرس: انا اذا تكلمت بالكلمه ملكتنى ,واذا لم اتكلم بها ملكتها..

وقال ملك الروم: ما ندمت على ما لم اتكلم به قط,ولقد ندمت على ما تكلمت به كثيرا.


والمقصود هنا السكوت عند الملوك احسن وافضل من الهزو الذى لا نفع منه...وما استظل به الانسان لسانه.

قال الأول: لم أندم على ما لم أقل، وندمت على ما قلت مراراً،
وقال الثاني: أنا على رد ما لم أقل أقدر مني على رد ما قلت,
وقال الثالث: إذا تكلمت بالكلمة ملكتني، وإذا لم أتكلم بها ملكتها،
وقال الرابع: عجيب ممن يتكلم بالكلمة إن رُفعت ضرّته، وإن لم ترفع لم تنفعه



موضوع جميل واتمنى ان تعم الفائده الجميع.
مع احترامى وتقديرى......