المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا حول ولا قوة الا بالله



سروية
11-10-2009, 11:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

"لا حول ولا قوة إلا بالله "
________________________________________


معنى "لا حول ولا قوة إلا بالله "


كثيرًا ما نردد هذا الدعاء وتنطق به شفاهنا
ولكن لانعرف معناه ولا نستشعر أهميته,

هذا الدعاء الذي وصفه الرسول محمد صلى اللهعليه وسلم بأنه كنز من كنوز الجنة!! :
عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال :قال لي النبي صلى الله عليه وسلم:
" ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟
فقلت : " بلى ، يا رسول الله ، قال :" لا حول ولا قوة إلا بالله " متفق عليه ,

فتعالوا معا نتعرف على هذا الكنز الثمين
يقول ابن رجب الحنبلي رحمهالله في شرحه لهذا الكنز من كنوز الجنة
لا حول ولا قوة إلا بالله

((فإن المعنى لا تحول للعبد من حال , إلى حال , ولا قوة له على ذلك إلابالله ))

لذا أخي أختي في الله :

لا تحول للعبد من الذل إلى العزةإلا بالله . ولا قوة إلا بالله :
أي ولا يعينك على هذا التحول إلا الله .

لا تحول من المعصية إلى الطاعة إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .
لا تحول من المرض إلى الشفاء إلا بالله
ولا يعينك على هذا التحولإلا الله .
لا تحول من الفقر إلى الغنى إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .
لا تحول من العزوبة إلى الزواج إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .
لا تحول من الفشل إلى النجاح إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .
لا تحول من الهزيمة إلى النصر إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .

فإن أعياك الذل لغير الله فأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله ,
واضمر هذا المعنى في قلبك خاصة أثناء التلفظ بهذا الذكر,
وقس على ذلكالتحول من المعصية إلى الطاعة ,
والتحول من المرض إلى الشفاء ,
والتحول منالفقر إلى الغنى ,

و التحول من العزوبة إلى الزواج ,

و التحول منالفشل إلى النجاح ,

و التحول من الهزيمة إلى النصر ,

وقس على ذلك أيضاً كل أمر يهمك بأنك تكثر من قول :
لا حول ولا قوة إلا بالله , مضمرًا هذاالمعنى الذي سبق ذكره في قلبك
واحرص على تواطؤ قلبك مع لسانك ,
والله المستعان ,
وعليه التكلان ,
ولا حول ولا قوة إلا بالله .

وما أحوجأمتنا هذه الأيام لهذا الكنز الثمين.

abomazeen
11-10-2009, 11:15 PM
غفر الله ذنبك أختي الفاضلة سروية ونفعنا الله بك ...

سروية
11-10-2009, 11:23 PM
غفر الله ذنبك أختي الفاضلة سروية ونفعنا الله بك ...





اللهم اميين
لي و لك اخي الفاضل ابو مازن
الف شكر علي لمرور الطيب
وجزاك الله كل الخير والاحسان

عبدالله الصديق
11-10-2009, 11:24 PM
جزاك الله خير...يالها من كلمات لو وجدت لها متدبر

ahmed algam
12-10-2009, 04:01 AM
بارك الله فيك اختي الغاليه




وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

سروية
14-10-2009, 04:06 AM
اخي الفاضل احمد علقم الف شكر علي المرور الطيب وجزاك الله كل الخير

alanssary
14-10-2009, 08:58 AM
جزاك الله خيرا اختي الغاية...

أبو حمزة
14-10-2009, 09:05 AM
بارك الله فيك أختي : سروية.. وهذا هو الكلام الذي نحتاجه..وهذه هي الفائدة الحقيقية..

نعم.. نحن نلتقي لنرتقي.. وهنا نرتاح مع كلامك الوافي المريح..

بالله عليك أختي زيدينا .. زادك الله تقوى و عافية وإيمان..

ولا تنسينا من صالح الدعوات..

ام ريان
14-10-2009, 11:10 AM
الاخت العزيزه سروية

http://foryou1345.jeeran.com/f9نسخ.jpg


تقبلي مروري
مع خالص احترامي
دمتي

أبونبيل
14-10-2009, 12:51 PM
لا تحول للعبد من الذل إلى العزةإلا بالله . ولا قوة إلا بالله :

أي ولا يعينك على هذا التحول إلا الله .

لا تحول من المعصية إلى الطاعة إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .

لا تحول من المرض إلى الشفاء إلا بالله

ولا يعينك على هذا التحو ل الا الله.

لا تحول من الفقر إلى الغنى إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .

لا تحول من العزوبة إلى الزواج إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .

لا تحول من الفشل إلى النجاح إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .

لا تحول من الهزيمة إلى النصر إلا بالله ولا يعينك على هذا التحول إلاالله .

فإن أعياك الذل لغير الله فأكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله

نخيل طيبة
14-10-2009, 06:28 PM
بارك الله فيك سرويه
ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ....

سروية
17-10-2009, 11:29 PM
دمتم علي العافية اخوتي الاكارمفي الله
وجمعني الله بكم في جنات الفردوس

صلاح الشيخ إبراهيم
18-10-2009, 02:42 AM
بارك الله فيك

هشام سلس
18-10-2009, 07:49 AM
جزاك الله خيرا اختي الغاية...
ولا تنسينا من صالح الدعوات

نزار السر
18-10-2009, 08:01 AM
http://www8.0zz0.com/2009/08/21/16/557654380.gif (http://www.0zz0.com)