المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأمل لطف الله ورحمته على عباده‏‏‎‎



المغربي مدثر فضل
10-11-2009, 01:34 AM
!! تأمل

(( تأمل !! ))- لما قال عز و جل : (( أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ))قال بعدها :(( إلا الذين تابوا .. ))




- ولما قال سبحانه :(( خلدين فيها لايخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون ))قال بعدها :(( إلا الذين تابوا ))




- ولما قال عز و جل :(( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ))قال بعدها :(( إلا الذين تابوا ))




- ولما قال سبحانه :(( ولهم في الآخرة عذاب عظيم ))قال بعدها :(( إلا الذين تابوا ))




- ولما قال عز من قائل :(( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة .. ))قال بعدها :(( أفلا يتوبون إلى الله ))




- ولما قال سبحانه :(( ومن يفعل ذلك يلق أثاما ))قال بعدها :(( إلا من تاب ))




- ولما قال سبحانه : (( فسوف يلقون غيا ))قال بعدها :(( إلا من تاب ))




- ولما قال تعالى :(( وأن عذابي هو العذاب الأليم ))قال قبلها :(( أنا الغفور الرحيم ))




- ولما قال :(( فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق ))قال قبلها :(( ثم لم يتوبوا ))




** آيات عظيمة **
قال سبحانه وتعالى :- (( فمن تاب من بعد ظلمه وأصلح فإن الله يتوب عليه ))- (( وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى ))- (( واستغفروا ربكم ثم توبوا إليه إن ربي رحيم ودود ))- (( إن الله يحب التوابين ))- (( يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحا ))

[[ دعوة ]]

هلا تداركنا أنفسنا !وهلا استجبنا لنداء ربنا !






[[ تذكر ]]


- شروط التوبة :1- الإقلاع عن الذنب .2- الندم على مافات ..3- العزم على عدم العودة ..





[[ بُـشرى ]]



- باب التوبة مفتوح ..- الله يفرح بتوبة عبده !!- التائب من الذنب كمن لا ذنب له !- التوبة تجب ما قبلها ..- من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ...



[[ دعاء ]]

وفقني الله وإياك لكل خير ..ورزقنا الفردوس الأعلى من الجنة ..آمين



ألا تحب أن تكون ممن يحبهم الله !؟ألا تحب أن يغفر الله لك ؟

مساعد الاغبش
11-11-2009, 05:19 AM
اللهم ارحمنا برحمتك..

جزاك الله خيرا اخي ..

موضوع رائع جعله الله في ميزان حسناتك

سماحة
11-11-2009, 05:36 AM
الهم تب علينا وا هدنا الى طاعتك وحسن عبادتك
وجعل الله هذه الكلمات في ميزان حسناتك

alanssary
11-11-2009, 07:40 AM
جزاك الله خيرا أخي الحبيب...
في ميزان حسناتك انشاء الله...

abomazeen
11-11-2009, 11:25 PM
جميل ما ذكرتنا به أخي المغربي مدثر فضل ... نفعنا الله بكم

بعض من شروط التوبة :


1- الإقلاع عن الذنب

2- الندم على مافات

3- العزم على عدم العودة

ahmed algam
13-11-2009, 06:24 AM
http://file6.9q9q.net/img/21366657/49376_1184442984.gif (http://file6.9q9q.net/preview/21366657/49376_1184442984.gif.html)