مشاهدة النسخة كاملة : كل ســـنة هجرية والجميع بخير
faqatar007
19-12-2009, 01:03 AM
كل ســـنة هجرية والجميع بخير
http://www10.0zz0.com/2009/12/19/09/700410151.jpg (http://www.0zz0.com)
ندعو الله ان ينعم على الامة العربية والاسلاميه
بالخير واليمن والبركات
ومن منتديات ودمدني القسم الأسلامي نداء بمناسبة
السنة الهجرية الجديدة (1431) ضرورة تعميق التضامن
الإسلامي على جميع المستويات، والعمل على تجاوز
الخلافات، والقضاء على عوامل الفرقة والتمزق التي
تضعف كيان الأمة الإسلامية". ودعوه لكل الأعضاء إلى
تقوية الإرادة ولتغلب على المعوقات التي تحول دون قيام
تعاون شامل في كل الأقسام من أجل رقع الهمة العلمية
والتقانية والثقافية .
التعريف التفصيلي للسنة الهجرية فان السنة مقياس زمني
معروف ينقسم إلى اثني عشر شهرا ، و أما الهجرية فهي
إشارة إلى الهجرة النبوية المباركة من مكة المكرمة إلى
يثرب المدينة المنورة.
ولقد جعل الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم سنة
هجرته المباركة مبدأ لحساب التاريخ الإسلامي حيث إعتمد
المسلمون هذا التاريخ في كتبهم و رسائلهم وعقودهم
ومعاهداتهم وتأريخهم للحوادث والوقائع منذ السنة الأولى
للهجرة أي سنة 622 ميلادية وكان ذلك في 12 من ربيع
الأول للسنة الأولى من حساب السنوات الهجرية التي
يوافق أولها16 تموز 622م الا إن السنة الهجرية إما أن
تكون قمرية ( هلالية ) ، و إما أن تكون شمسية.
اما السنة الهجرية القمرية فتتألف من 354 يوما و 8 ساعات
و 48 دقيقة تقريبا ، و هي الفترة الزمنية والوقت الذي
يستغرقه دوران القمر حول الأرض اثنتي عشرة مرة.
وتتألف السنة القمرية من اثني عشر شهرا ، وهذه الأشهر
هي : محرم ، صفر ، ربيع الأول ، ربيع الآخر ( الثاني )
جمادى الأولى ، جمادى الآخرة ( الثانية ) ، رجب ، شعبان
شهر رمضان ، شوال ، ذو القعدة ، ذو الحجة وهذه الأشهر
معروفة في البلاد الإسلامية والعربية وهي المعتمدة في
العبادات والأحكام الشرعية كالصيام والحج وغيرهما ، كما
وأن السنة القمرية هي المعتبرة في الحساب الشرعي
للبلوغ وغيره.
وكل عــام وجميع الأمة الأسلامية بخير
سروية
19-12-2009, 01:10 AM
يمر عام ويهل عام وانت شعاع ينير قلوب المحبين وكل عام وانت بخير
كل عام وانتم اكثر قربة من جنة الله برضاه واكثر شوقاً للقاه
أبوريلان
19-12-2009, 01:24 AM
دعاء للعام الجديد
يامقلب القلوب والأبصار ، يامدبر الليل والنهار ويا محول الحول والأحوال حول حالنا وحال سوداننا ومدينتنا مدني ومنتدانا ومرسل هذا الدعاء الي أحسن أحوال هذا العام الجديد وأن يكون عام خير وبركة لأنك أنت الله وحدك لاشريك لك ، لك الحمد والشكر والفضل والمنة وإنك السلام المؤمن المهيمن مالك الملك الحفيظ الواسع الباسط الفتاح العليم الرزاق الكريم القوي العزيز المتعال وبأنك ذو الفضل العظيم اللطيف الخبير الحميد المجيد الشكوروإنك الحي القيوم الرحمن البرالرؤف الرحيم ذو الجلال والإكرام نسألك بركته وخيره وخير مافيه ونعوذ بك من شره وشر مافيه ونستكفيك مؤونته وشغله ونستعين بك ونتوكل عليك وصلي الله علي محمد وصحبه وآله وسلم .
أبو جودي
19-12-2009, 01:32 AM
دعاء للعام الجديد
يامقلب القلوب والأبصار ، يامدبر الليل والنهار ويا محول الحول والأحوال حول حالنا وحال سوداننا ومدينتنا مدني ومنتدانا ومرسل هذا الدعاء الي أحسن أحوال هذا العام الجديد وأن يكون عام خير وبركة لأنك أنت الله وحدك لاشريك لك ، لك الحمد والشكر والفضل والمنة وإنك السلام المؤمن المهيمن مالك الملك الحفيظ الواسع الباسط الفتاح العليم الرزاق الكريم القوي العزيز المتعال وبأنك ذو الفضل العظيم اللطيف الخبير الحميد المجيد الشكوروإنك الحي القيوم الرحمن البرالرؤف الرحيم ذو الجلال والإكرام نسألك بركته وخيره وخير مافيه ونعوذ بك من شره وشر مافيه ونستكفيك مؤونته وشغله ونستعين بك ونتوكل عليك وصلي الله علي محمد وصحبه وآله وسلم .
ما أجمل الكلمات والدعوات نسأل الله أن يتقبلها وأن يعود كل العالم الإسلامي قوياً منيعاً بأيادي أبناءه وأن يعم الخير والرخاء
faqatar007
19-12-2009, 02:04 AM
كل عام وانتم اكثر قربة من جنة الله برضاه واكثر شوقاً للقاه
وكل عـــــــام والجمــيع بخيــــر
وصحــة وعـافية وسعادة وهناء
http://www.gernas.aero/up//uploads/images/gernas.aero-82fbdf5e59.gif (http://www.gernas.aero/up//uploads/images/gernas.aero-82fbdf5e59.gif)
مع خالص أمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية والهناء
وكل عام وانتم بخير وهناء وسرور والأســر الكريمة
أختنا الغالية
ســـــرورية
أخي الحبيب في الله
أبــو جــودي
أخي الحبيب في الله
ياسر عبدالرحمن
مع خالص مودتي
abomazeen
19-12-2009, 02:48 AM
نسأل الله الكريم رب العرش أن يجعل عامنا هذا ( وكل عام ) عام نصرة للإسلام والمسلمين ...
آميين يا رب العالمين ... آميين يا رب العالمين ... آميين يا رب العالمين ... آميين يا رب العالمين ...
faqatar007
19-12-2009, 11:43 AM
نسأل الله الكريم رب العرش أن يجعل عامنا هذا ( وكل عام ) عام نصرة للإسلام والمسلمين ...
آميين يا رب العالمين ... آميين يا رب العالمين ... آميين يا رب العالمين ... آميين يا رب العالمين ...
أخي الحبيب واستاذنا الفاضل
abomazeen
تقبل الله منــا ومنكم صالح الأعمال
اللهم آميين يا رب العالمين
وكل عـــــــام والجمــيع بخيــــر
وصحــة وعـافية وسعادة وهناء
http://www.gernas.aero/up//uploads/images/gernas.aero-82fbdf5e59.gif (http://www.gernas.aero/up//uploads/images/gernas.aero-82fbdf5e59.gif)
مع خالص أمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية والهناء
وكل عام وانت بخير وهناء وسرور والأسرة الكريمة
تغريد
19-12-2009, 12:00 PM
كل عام والجميع بخير وعافية
عام خير وبركة ان شاء الله
ويا رب تتوالي الاعوام علينا ونحن نرفل بالسعادة والسلام
والعفو والعافية
mustafa
19-12-2009, 06:01 PM
كل عام وانتم بالف خير
ليس سهلاً على المرء الهجرة من مسقط راسه وترك ذكرياته الجميلة وترك امواله واصوله الثابتة ، لكن في مقابل ذلك لابد من التضحيات مهما كانت كلفتها وثمنها لان الغاية النبيلة لا تكون بالمجان والاماني .
وكان بمشئة الله التمكين لهذه الدعوة بدون دماء ولان الايام دول انكسارات وانتصارات شروق وانطفاءات والله يريد ان يمحص القلوب لمعرفة ثباتها على الحق ، الم يجري الله سنته على احب انسان اليه في الوجود سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عندما سقطت اسنانه الشريفة وسالت الدماء الطاهرة الزكية منه في موقعة احد
لقد كانت الهجرة ضرورية عندما فرض المشركون حصارهم السياسي والاجتماعي الظالم واضطهادهم للمسلمين وان اهل المدينة جديرون باستقبال سيد الخلق ووعدوا بحماية الدعوة من خلال بيعة العقبة الاولى والثانية
لقد ارتكب الكفار حماقة استراتيجية كبرى من حيث لا يدرون بدفع المسلمين للهجرة حيث انقلب السحر على الساحر وتمددت الدعوة في كل مكان ودفعوا الثمن غالياً في غزوة بدر وفتح مكه لاحقاً
وشرف الله المدينة بالمصطفى عليه الصلاة والسلام حتى قال اهلها الطيبون عندما قدم عليه الصلاة والسلام انار كل شي وعندما انتقل الى الرفيق الاعلى اظلم في المدينة كل شي حتى سال الابناء الاباء هل قامت القيامة وردوا عليهم بانه قد توفي الحبيب المصطفى
سلام عليه وعلى روحه في الفردوس الاعلى وعلى اله الطاهرين والصحابة اجمعين
faqatar007
19-12-2009, 11:01 PM
كل عام والجميع بخير وعافية
عام خير وبركة ان شاء الله
ويا رب تتوالي الاعوام علينا ونحن نرفل بالسعادة والسلام
والعفو والعافية
الغاليــة المصونه الودوده المواصله
أختـــنـــــا تغــــــريـــــــــــــد
دمتي على الوصل وادام الله عليك
الصحة والعافية والسعادة والهناء
اللهم آمييـن
وكل عـــــــام والجمــيع بخيــــر
وصحــة وعـافية وسعادة وهناء
http://www.gernas.aero/up//uploads/images/gernas.aero-82fbdf5e59.gif (http://www.gernas.aero/up//uploads/images/gernas.aero-82fbdf5e59.gif)
مع خالص أمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية والهناء
كل عام وانت بخير وهناء وسرور والأسرة الكريمة
faqatar007
19-12-2009, 11:06 PM
كل عام وانتم بالف خير
ليس سهلاً على المرء الهجرة من مسقط راسه وترك ذكرياته الجميلة وترك امواله واصوله الثابتة ، لكن في مقابل ذلك لابد من التضحيات مهما كانت كلفتها وثمنها لان الغاية النبيلة لا تكون بالمجان والاماني .
وكان بمشئة الله التمكين لهذه الدعوة بدون دماء ولان الايام دول انكسارات وانتصارات شروق وانطفاءات والله يريد ان يمحص القلوب لمعرفة ثباتها على الحق ، الم يجري الله سنته على احب انسان اليه في الوجود سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عندما سقطت اسنانه الشريفة وسالت الدماء الطاهرة الزكية منه في موقعة احد
لقد كانت الهجرة ضرورية عندما فرض المشركون حصارهم السياسي والاجتماعي الظالم واضطهادهم للمسلمين وان اهل المدينة جديرون باستقبال سيد الخلق ووعدوا بحماية الدعوة من خلال بيعة العقبة الاولى والثانية
لقد ارتكب الكفار حماقة استراتيجية كبرى من حيث لا يدرون بدفع المسلمين للهجرة حيث انقلب السحر على الساحر وتمددت الدعوة في كل مكان ودفعوا الثمن غالياً في غزوة بدر وفتح مكه لاحقاً
وشرف الله المدينة بالمصطفى عليه الصلاة والسلام حتى قال اهلها الطيبون عندما قدم عليه الصلاة والسلام انار كل شي وعندما انتقل الى الرفيق الاعلى اظلم في المدينة كل شي حتى سال الابناء الاباء هل قامت القيامة وردوا عليهم بانه قد توفي الحبيب المصطفى
سلام عليه وعلى روحه في الفردوس الاعلى وعلى اله الطاهرين والصحابة اجمعين
أخي الحبيب في الله
mustafa
جزاك الله خير الجزاء وتشرفت بمرورك والطله الحلوه
والأضافة إن شـــاء الله في ميزان حسناتك دمت بخير
اللهم آمييـن
وكل عـــــــام والجمــيع بخيــــر
وصحــة وعـافية وسعادة وهناء
http://www.gernas.aero/up//uploads/images/gernas.aero-82fbdf5e59.gif (http://www.gernas.aero/up//uploads/images/gernas.aero-82fbdf5e59.gif)
مع خالص أمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية والهناء
وكل عام وانت بخير وهناء وسرور والأسرة الكريمة
ahmed algam
20-12-2009, 04:20 AM
كل عام والامه الاسلاميه بخير
والامه العربيه
كل عام وانتم بخير
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir