المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوارق العمر بين الزوجين



عامريوسف بابكر
26-12-2009, 08:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوه الكرام السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع :
وددت لو عرضت عليكم موضواً أعجبني كثيراً ومثيراً للنقاش الا وهو :
فوارق العمر بين الزوجين .
آراءكم ومشاركاتكم تهمنا .

الملكة اسماء ( ام محمد )
26-12-2009, 08:38 AM
اقبل هذا الرابط اخي
فالموضوع طُرح من قبل
يمكنك الاطلاع على بعض الاراء

تقبل مروري

http://www.wadmadani.com/vb/showthread.php?t=31038 (http://www.wadmadani.com/vb/showthread.php?t=31038)

عباس الدسيس
26-12-2009, 11:40 AM
عاد يا اسماء جنس قطامه الزول جديد خلي اتهني بي رد ردين وتعالي ليهوا ..... عموري استشاره متبرع بيها غير العنوان لي ... ماهي فوائد زواج المراه الكبيره وماهي مضار زواج الصغيره... تلقاني اول الداخلين زي ما دخلته ليك هنا

Raheeg
26-12-2009, 12:18 PM
أنا غايتو مع فارق العمر الكبير نسبيا ما جدا يعني في حدود العشرة خمستاشر كدة دة أنسب فرق بين الزوج والزوجة لأنو المرأة بطبعها حساسة ومتقلبة المزاج ورومانسية زيادة فهى دايما محتاجة لشخص يحتويها ويدللها ويحترم تفكيرها ودة مستحيل يتوفر مع واحد أكبر منها بسنة سنتين لازم علشان يحتويها لابد ان يكون ناضج كفايةز ولا رايكم شنو؟

moh_alnour
26-12-2009, 04:27 PM
التوافق و التقارب في المستوى المادي و التعليمي و الأجتماعي و ( العمري ) بين الزوجين
من أسباب نجاح و إستقرار و ديمومة الحياة الزوجية بينهما
و بما أن التعميم في مثل هذه المواضيع غير منطقي فأنا أتفق مع أخي الدرديري في أن الوعي و الخبرات المكتسبة و التجارب الحياتية غير مرتبطة بسن محددة
و الشواهد كثيرة في المجتمع
و لكن تظل النظرية التي تقول أن العمر المناسب للزوجة يساوي ( عمر الزوج مقسوما ً على أثنين زائد سبعة )
بمعنى إذا كان عمر الزوج 34 سنة فسن الزوجة المناسب لابد أن يساوي 24 و هذا ما يؤكد حقيقة أن ( العشر سنوات ) هي الفرق المناسب لعملية الأختيار
و تبقى حقيقة و هي كلما زاد الفرق عن خمس عشر سنة كلما أدى ذلك إلى حدوث خلافات بين الزوجين و ظهور الخيانة الزوجية و غيرها من الإشكالات
و أيضا ً سيكون هناك فارق عمري كبير بين الأب و أبنائه و لن يستطيع أن يكون قريبا ً منهم في تفكيرهم و أهتماماتهم و ميولهم و رغباتهم


http://www.wadmadani.com/vb/showthread.php?t=31038