العروابي
27-12-2009, 12:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
الأخوة الأكارم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفاكم سادتي الكرام أن الوهابية هداني الله وإياهم يطبقون المثل السائر (رمتني بدائها وانسلت).
فهم دائماً يتهمون الصفوة من أهل الله وهم السادة الصوفية بأنهم غلاة وهذا ديدنهم
ولكن سنعرف الآن من هم الغلاة بإذن الله تعالي
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/344594787.jpg
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/495461726.jpg
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/492851925.jpg
العروابي
31-12-2009, 09:40 PM
يا حماة التوحيد
اليس هذا غلو في الدين
وماذا يسمي مثل هذا الغلو كفر ام شرك
افتونا رحمكم الله
صابر مدني
01-01-2010, 09:13 AM
الاجابه علي هذا السؤال ان هذا بالنسبة لهم ليس بالغلو ولا شرك ولا يجاب عليك فيه لان الامامين هم اتباعا لهم ولاكن لو طرحت موضوع وقلت هذا الكلام في سيد المرسلين انه كان نورا وان الله يعني بقوله (لقد جائكم من الله نور وكتاب منير ) ان النور هنا هو سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لطلعت كافك في الحال ولحقوك البرعي والبصيري وابن عربي في الحال.
المكاشفى
12-01-2010, 02:45 PM
رحم الله عبدا سمحا
الاخوه ماتجيبوا لينا الهوا
حكايه نور دى والله وصدقا لى كلامك اخى صبرى
ضرب فيها احد اخواننا احد الوهابيه حتى ادماه
واعترف بخطأه وعفا عن اخينا بأنه تربص به واستفزه
وعندى صاحبى شديد والله وهابى والله اخ ازوره ويزورنى
وبيننا محبه مابعدها وكل فى حاله وغيره من اخوتى السلفيين كثر
اقول سلفيين رافعهم درجات لأنهم كافيين شرهم خيرهم ولايجادلون
وليس لهم فى المجادله ...... المهم صاحبى ده من بيت شريفى
ووالده واخوته صوفييين لدرجه .. جاء صاحبى الوهابى يحكى لوالده
بأن اليوم بالمسجد الكبير فلان الصوفى ضرب فلان الوهابى رد عليه
والده بـ فلان الصوفى ده ماشافك انت....
والخلاف بان الوهابى قال الرسول بشر عادى ليس بنور مخلوق من طين
فيا سبحان الله فالحركه الوهابيه من صنع اليهود لتقليل من قدر سيد الخلق
حبيبنا وشفيعنا سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
ولكن هيهات
صابر مدني
22-01-2010, 11:23 AM
سلام الله عليك اخي المكاشفي
هل سمعت بي قصت الانصاري مع الوهابي ؟
abomazeen
22-01-2010, 10:04 PM
يا حماة التوحيد
اليس هذا غلو في الدين
وماذا يسمي مثل هذا الغلو كفر ام شرك
افتونا رحمكم الله
أخي الفاضل العروابي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعنا نتفق اولاً في معنى كلمة أو لفظ ( الغلو في الدين )
الغلو في الدين :
هو مجاوزة الحدِّ والتَّشَدُّد في التعبد ونحوه، كالتشدد في الطهارة، بحيث يُكَلِّف نفسه في غسل الأعضاء في الوضوء أو الغسل...
والتشدد في القراءة كالذي يُكلف نفسه عند النطق بالحروف والتشدد في أمور الأحداث ونواقض الوضوء كالذي يتوضأ من الوسوسة ...
وكذا الغلو في العبادة كإطالة الصلاة والتشديد على النفس بطول السهر وطول القيام مما فيه تكلف ومنه الغلو في الأشخاص الغلو في عيسى واعتقاد أنه هو الله أو ابن الله!!
والغلو في علي واعتقاد أنه يعلم الغيب ويعطي من سأله وينصر من استنصر به !! والغلو في بعض الأولياء، واعتقاد أنهم يشفعون عند الله بدون إذنه، فلذلك يطلبون منهم ويدعونهم من دون الله ونحو ذلك من أنواع الغلو ...
* مقتبس من كلام سماحة الشيخ / عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين ...
ام نوران
11-05-2010, 11:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
الأخوة الأكارم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفاكم سادتي الكرام أن الوهابية هداني الله وإياهم يطبقون المثل السائر (رمتني بدائها وانسلت).
فهم دائماً يتهمون الصفوة من أهل الله وهم السادة الصوفية بأنهم غلاة وهذا ديدنهم
ولكن سنعرف الآن من هم الغلاة بإذن الله تعالي
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/344594787.jpg
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/495461726.jpg
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/492851925.jpg
الاخ العرباوي:
ليس معني ان الاخ عبد المنعم والاخوة الباقيين يريدون تصحيح العقائد بما(وجد في كتب مشايخ الصوفيه) مما يذهل العقول ليس معني ذلك ان نرد بما لايوجد في كتب الائمه الاعلام الذين ذكرتهم,,,فقط لمجرد الرد!
اخي العرباوي:
الرجل يلقي بالكلمه لايلقي لها بالا تهوي به في جهنم سبعين خريف,,,فما بالك بما تجرات به وقد تحدثت في فضل ائمه اعلام اجلاء ماذكر بحقهم هنا ليس غلو بل(اقل كثيرا من حقهم علينا)
الشيخ الالباني نحسبه رجل الان في اعلا عليين وكذلك الشيخ الجليل ابن باز ,,نحسبهم كذلك ولانزكيهم علي الله ,,,بما قدما للبشريه من تبصير وعقيده سليمه واسس قويمه بالدليل الشرعي بما ليس فيه لبس او غموض ,,,هل يقارنا باهل الابتداع والضلال,,,هل يقارنا باناس اتونا باشياء لم ينزل الله بها من سلطان!
انا هنا في موقف الحياد,,,لااتعصب لفئه معينه ,,,تعصبي للحق,,مايفعله شيوخ الصوفيه لايقره انسان عاقل فطن علي الفطره السليمه,,,ليس المطلوب منا ان ننخدع بالمظهر حتي نعرف ان مااتوناا به هو الجهل بعينه وهو الضلال نفسه ,,,فلنترك كتبهم جانبا,,,ولنري طواف المريدين بالقبور مما رايناه وشاهدناه باعيننا ...حتي ان قريبا لي(والله لاينتمي لانصار السنه او السلفيين),,,مسلم عادي بفطرته فقط,,,هاج وماج يوما حين شاهد منظرهم يطوفون ويتمسحون حول الضريح,,,,الحلال بين والحرام بين,,,واخاف ان تقع بالمحظور من قوله تعالي:
من عادي لي وليا فقداذنته بالحرب....
لاتقل لي هم من بداوا,,,,لان لنا صفات نعتقدها في الولي:
منها ان يسير علي السنه والدليل علي ماجاء به رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم وسنه الخلفاءمن بعده كما قال النبي :(عليكم بسنتي وسنه الخلفاء من بعدي عضوا عليها بالنواجذ),,,هذا السير علي الهدي النبوي لايخبرنا هو به ولكنا نتلمسه في كل مايقوم به الشيخ ,,,في كل فتاويه الخاضعه للدليل وليس للهوي,,,خاضعه للعقل وليس للكرامه,,,,الكرامه يمكن ان تكون ولكن ليست اساس,,وليس الاساس هو الرؤي والمنامات وانما العمل واليقين ومالايمان الاقول باللسان وعمل بالاركان,,,وتصديق يتبعه العمل,,وليس تصديق يتبعه الكرامه! هذه مفاهيم عقديه اساسيه هدي الله الجميع لما يحبه ويرضاه,,,وافادنا الله بما نفعنا به علماءنا الاجلاء من علم وبارك لنا بعلمهم ورحمهم الله رحمه واسعه وجزاهم عن امه الاسلام خير الجزاء,,,اللهم انا نشهدك علي حبهم فاجمعنا واياهم باعلي عليين مع الشهداء والصديقين,,,ااامين
ام نوران
11-05-2010, 11:37 PM
فالحركه الوهابيه من صنع اليهود لتقليل من قدر سيد الخلق
حبيبنا وشفيعنا سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
ولكن هيهات
الاخ المكاشفي: ماني طالباك حليفه,,,ولكن هل لك ان تشير الينا بمصدر هذا الكلام؟؟؟؟؟!!!
مع ودي
خالد علونى
12-05-2010, 12:55 AM
والله دي جديدة كرت
بنعرف الله نور السموات والأرض لكين مشايخ الوهابية نور السموات والأرض دي أول مرة نسمع بيها
بقوا آلهه يعني ولا شنو؟
zahid
12-05-2010, 01:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
الأخوة الأكارم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفاكم سادتي الكرام أن الوهابية هداني الله وإياهم يطبقون المثل السائر (رمتني بدائها وانسلت).
فهم دائماً يتهمون الصفوة من أهل الله وهم السادة الصوفية بأنهم غلاة وهذا ديدنهم
ولكن سنعرف الآن من هم الغلاة بإذن الله تعالي
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/344594787.jpg
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/495461726.jpg
http://www9.0zz0.com/2009/09/29/08/492851925.jpg
أنا أقول لك الدنيا اظلمت من كثرت الافتراءات التي افتريتها على الوهابية في هذا المنتدى يا العروابي. ماذا فهمت من هذا ؟ هل فهمت انك اله تظلم السموات والارض وتضئ بنورك ؟
zahid
13-05-2010, 05:54 AM
?????????????????????????????
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir