مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح مرحل للسنه الجديدة
محمد عبد الله عبدالقادر
03-01-2010, 04:15 AM
انزلت بوست في نهايات 2009 باقتراح للادارة بدمج القسم الثقافي في العام
وتفاعل الاعضاء ولمن بدأ يسخن وقربنا نصل لنتيجه تم سحب البوست من المنتدى:mad:
( وان كان من غير قصد:confused:) واليوم ونحن في السنه الجديدة 2010 نرحل البوست
ده تاني لانو لسه الحساب -اقصد موضوع البوست - ده ما اتقفل
(المفكر إدوارد تايلور في كتابه الثقافة البدائية والصادر عام 1881م عرف الثقافة بأنها الكل المركب الذي يشتمل على المعرفة والعقائد والفن والأخلاق والعادات وغيرها من المقدرات التي يكتسبها الإنسان بوصفه عضواً في جماعة وفي مجتمع ما. وقد اعتبر هذا التعريف على أنه الأدق في الإدلال على مفهوم الثقافة منذ ذلك الوقت وحتى الآن.)
تغريد
03-01-2010, 06:15 AM
انزلت بوست في نهايات 2009 باقتراح للادارة بدمج القسم الثقافي في العام
وتفاعل الاعضاء ولمن بدأ يسخن وقربنا نصل لنتيجه تم سحب البوست من المنتدى:mad:
( وان كان من غير قصد:confused:) واليوم ونحن في السنه الجديدة 2010 نرحل البوست
ده تاني لانو لسه الحساب -اقصد موضوع البوست - ده ما اتقفل
(المفكر إدوارد تايلور في كتابه الثقافة البدائية والصادر عام 1881م عرف الثقافة بأنها الكل المركب الذي يشتمل على المعرفة والعقائد والفن والأخلاق والعادات وغيرها من المقدرات التي يكتسبها الإنسان بوصفه عضواً في جماعة وفي مجتمع ما. وقد اعتبر هذا التعريف على أنه الأدق في الإدلال على مفهوم الثقافة منذ ذلك الوقت وحتى الآن.)
اخي الكريم محمد عبد القادر
دمج الثقافي مع العام يلغي شخصية القسم الثقافي ويذوبها في قالب عام ليس فيه شئ من الخصوصية وأقتراحك هو وجهة نظر أحترمها كثيرا بوصفي عضوة في منتديات أم المدائن ولكن لما لا نسعي للنهوض بالمنتدي الثقافي بحيث يرضي كل متطلباتنا فالثقافة في ودمدني لها من الحجم ما يبيح لها ان يكون لها قسم خاص يدخله الكل ويسهمون في ريه وسقايته بمداد أقلامهم نثرا وشعر وقصة
وبناء علي ما سبق من تعريف للثقافة يجب أن ندمج الاسلامي لانه تحت كلمة العقائد وندمج العلمي لانه تحت كلمة المعرفة وهكذا أي أن يصبح المنتدي قسما واحدا وهو العام
اخي محمد كلامك ان دل علي شئ فأنما يدل علي حبك لأن تنتشر الثقافة في أرجاء المنتدي وأن تعلي كلمة الثقافة عاليا وهذا يدل علي طيبة روحك وتشبعك بالثقافة حتي النخاع فهلا مددت لنا يدك لنجعل المنتدي الثقافي منبرا يتحدث بصوت المدينة ومرجعا لكل أهل الثقافة ؟
كل أحترامي تقديري وودي وتقبل مني المرور ووجهة النظر
عبدالله محمد العقاد
04-01-2010, 06:20 AM
انزلت بوست في نهايات 2009 باقتراح للادارة بدمج القسم الثقافي في العام
وتفاعل الاعضاء ولمن بدأ يسخن وقربنا نصل لنتيجه تم سحب البوست من المنتدى:mad:
( وان كان من غير قصد:confused:) واليوم ونحن في السنه الجديدة 2010 نرحل البوست
ده تاني لانو لسه الحساب -اقصد موضوع البوست - ده ما اتقفل
(المفكر إدوارد تايلور في كتابه الثقافة البدائية والصادر عام 1881م عرف الثقافة بأنها الكل المركب الذي يشتمل على المعرفة والعقائد والفن والأخلاق والعادات وغيرها من المقدرات التي يكتسبها الإنسان بوصفه عضواً في جماعة وفي مجتمع ما. وقد اعتبر هذا التعريف على أنه الأدق في الإدلال على مفهوم الثقافة منذ ذلك الوقت وحتى الآن.)
الحبيب محمد
مع تقديري لرايك و لكن انا من راي الاخت تغريد في ان يظل القسم الثقافي قائم بذاته
و العمل على تحليل الاسباب التي ادت الى نفور الشباب من القسم الثقافي
لانو نحن ناس الجزيرة ومدني اشتهرنا بمحراب الاداب والفنون واننا اهل ذوق عالي ورواد في الشعر و الغناء و الثقافة
اما حتة سحب البوست او سحب البوستات عامة فعلا دي حاجة محيرة
كثير من البوستات الصباح تكون موجوده في الليل ما تعرفها مشيت وين و من غير اي اعلان او تعبير للمشاركين او المتابعين للبوست
اخرها بوست اختنا ام قبس ( اعتذارك ما بفيدك )
و البوست كان مسخن و اختنا ام قبس ذكرتني بطل الافلام الهندية مع تقديري لها و فجاة البوست فص ملح و داب و لا عارفينو مشى وين
حتة الاقتراحات دي اخوي محمد الادارة مع تقديرنا لها عامل منها اضان الحامل طرشة و ياما كتبنا بوستات اقتراحات و لا عبرونا
عشان كدا انا من بوستك دا باقتراح تعديل اسم قسم الاقتراحات والمناسبات بسحب كلمة الاقتراحات حتى نريح نفسنا من المجابدة
ABUZAID
04-01-2010, 10:40 PM
انزلت بوست في نهايات 2009 باقتراح للادارة بدمج القسم الثقافي في العام
وتفاعل الاعضاء ولمن بدأ يسخن وقربنا نصل لنتيجه تم سحب البوست من المنتدى:mad:
( وان كان من غير قصد:confused:) واليوم ونحن في السنه الجديدة 2010 نرحل البوست
ده تاني لانو لسه الحساب -اقصد موضوع البوست - ده ما اتقفل
(المفكر إدوارد تايلور في كتابه الثقافة البدائية والصادر عام 1881م عرف الثقافة بأنها الكل المركب الذي يشتمل على المعرفة والعقائد والفن والأخلاق والعادات وغيرها من المقدرات التي يكتسبها الإنسان بوصفه عضواً في جماعة وفي مجتمع ما. وقد اعتبر هذا التعريف على أنه الأدق في الإدلال على مفهوم الثقافة منذ ذلك الوقت وحتى الآن.)
الحبيب الغالي
صاحب الذوق المثالي
محمد عبد الله عبد القادر
اشواقي
كنت اتمنى لو ارجع الموضوع, للتفاكر والنقاش
عموما اذا استطاع المشرفين الفصل بين المواضيع
فذلك هو هدفنا الذي نبتغ
تحياتي
محمد حسين (المميز)
05-01-2010, 12:02 PM
انزلت بوست في نهايات 2009 باقتراح للادارة بدمج القسم الثقافي في العام
وتفاعل الاعضاء ولمن بدأ يسخن وقربنا نصل لنتيجه تم سحب البوست من المنتدى:mad:
( وان كان من غير قصد:confused:) واليوم ونحن في السنه الجديدة 2010 نرحل البوست
ده تاني لانو لسه الحساب -اقصد موضوع البوست - ده ما اتقفل
(المفكر إدوارد تايلور في كتابه الثقافة البدائية والصادر عام 1881م عرف الثقافة بأنها الكل المركب الذي يشتمل على المعرفة والعقائد والفن والأخلاق والعادات وغيرها من المقدرات التي يكتسبها الإنسان بوصفه عضواً في جماعة وفي مجتمع ما. وقد اعتبر هذا التعريف على أنه الأدق في الإدلال على مفهوم الثقافة منذ ذلك الوقت وحتى الآن.)
الأخ محمد عبدالله
اشكرك على طريقة طرح اقتراحك
ولكن انا اعتقـد ومن وجهة نظري ان دمج المنتدى الثقافي في المنتدى العـام
ليست بالجيده وذلك لان المنتدى الثقافي له رواده وله مريديه
لك الشكر الجزيل ولكل المتداخليــن
من غير زعــل:): المـوضــوع سينقـل الى قسـم الاقتراحات والمناسبـات:o
abomazeen
06-01-2010, 03:43 AM
انزلت بوست في نهايات 2009 باقتراح للادارة بدمج القسم الثقافي في العام
وتفاعل الاعضاء ولمن بدأ يسخن وقربنا نصل لنتيجه تم سحب البوست من المنتدى:mad:
( وان كان من غير قصد:confused:) واليوم ونحن في السنه الجديدة 2010 نرحل البوست
ده تاني لانو لسه الحساب -اقصد موضوع البوست - ده ما اتقفل
(المفكر إدوارد تايلور في كتابه الثقافة البدائية والصادر عام 1881م عرف الثقافة بأنها الكل المركب الذي يشتمل على المعرفة والعقائد والفن والأخلاق والعادات وغيرها من المقدرات التي يكتسبها الإنسان بوصفه عضواً في جماعة وفي مجتمع ما. وقد اعتبر هذا التعريف على أنه الأدق في الإدلال على مفهوم الثقافة منذ ذلك الوقت وحتى الآن.)
الحبيب أبو عمر ... لك وحشة والله يا أخ ... (دبل السماية تاني تجدنا حضوراًَ مميزاً) ...!!
قد لا نختلف ورؤية المفكر إدوارد تايلور حين عرف الثقافة بتلكم الدالات كما تفضلتم بعاليه من اقتباس لقوله ...
ولكني أضيف القليل بأن الثقافة في العصر الحديث هي مقياس ذو دلالة على الرقيّ الفكري والأدبي والاجتماعي للأفراد والجماعات...
وهي - معنى كلمة ثقافة - ليست مجموعةً من الأفكار فحسب ولكنها نظريةٌ في السلوك بما يرسم طريق الحياة إجمالاً وبما يتمثّل فيه الطابع العام ...
وهذا الرسم الذي قد نجده ينطبع علي شعبٌ من الشعوب وهي الوجوه المميّزة لمقوّمات الأمة التي تُمَيَّزُ بها عن غيرها من الجماعات بما تقوم به من العقائد والقيم واللغة والمبادئ ...
بل قد يتعداه إلى اقصى من ذلك فنجده ماثلاً في السلوك والمقدّسات والقوانين والتجارب جملةً فإن الثقافة هي الكلُّ المركَّب الذي يتضمن المعارف والعقائد والفنون والأخلاق والقوانين والعادات...
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir