المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إن من البيانِ لسحرا



صابرحسين
23-01-2010, 12:10 AM
أخوتي الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل منا يسعى أن يكون ما يسطره يجد الحظ من القرأة والإطلاع والفائدة من القرأ ، ويبتقي بذلك وجه الله تعالى ، وأتمنى من كتابنا الأحباء حينما يسطرون بأقلامهم الطيبة يستصحبون معاني كبيرة وسماحة تخدم الموضوع المطروح ولا تخدش بقصد أو بدون قصد جهة ما ، ومن هنا ولترسيخ مبدأ إن من البيان لسحر ، يجب أن نبدأ من العنوان الذي يعتبر مدخل مهم لآي موضوع مطروح ، ومنطقية العنوان وشكله هي التي تمهد لطرح الفكرة والمعالجة بكل تقدير وإحترام وتقتل الخوف الذي يعتري كثير من الأعضاء والزوار الذين حينما يجدون العنوان من شكله يتحدى جهة معينة وهذه الجهة حينما تشارك يكون هدفها ليس الرد من أجل الحقيقة ولكن من اجل الثأر ورد الإعتبار من هذا العنوان وصاحبه وهنا تنتفي الموضوعية ويكثر النسخ واللصق ، وأنت كما لديك مصادر أنا لدي مصادر مضادة وهكذا ، مما ينعكس سلباً على الموضوع المطروح ، مع الأخذ في الإعتبار أن كاتب الموضوع هدفه الإصلاح وتبصير الناس بأمور الدين ، ولكن العنوان عكس هذه النية فإنبرى لها نفر أحسوا أنهم أصيبوا في مقتل ، وهنا يكون الإفلاس والسب والشتم والمهاترات التي تخرجنا من خيرية الأمة ، وتفرح الأعداء الذين قمنا بعمل مجاناً لمصلحتهم ألا وهو الفتنة التي تبعثرنا وتشتتنا ويسهل تناولنا والنيل منا ، أخوتي الأحباء أمانة الكلمة تحتم علينا العمل بحذر شديد في أمور ديننا الحنيف ، وأتمنى أن لا يتقمص الكاتب شخصية المصدر وأن يتروى حتى يستمع للطرف الآخر إذا كان هدفه خدمة الدين والحقيقة ، ولا سيما يرتاد هذه المنتديات العالم والكبير والصغير والذي يريد أن يتعلم ، وحينما يجد أن العنوان موجه لجهة ما ينفر ويذهب بعيداً ، يجب أن نستصحب معنا في الكتابة محاربة التطرف والغلو في الأفكار والمعتقدات ، وأن تكون أعيينا واعية لما يحاك ضد هذا الدين ، وأن نعلم صغارنا أننا جسد وأحد إذا إشتكى منه عضوء تداعى له باقي الجسد بالسهر والحمى ..... والله أعلم

abomazeen
23-01-2010, 06:48 AM
أخوتي الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل منا يسعى أن يكون ما يسطره يجد الحظ من القرأة والإطلاع والفائدة من القرأ ، ويبتقي بذلك وجه الله تعالى ، وأتمنى من كتابنا الأحباء حينما يسطرون بأقلامهم الطيبة يستصحبون معاني كبيرة وسماحة تخدم الموضوع المطروح ولا تخدش بقصد أو بدون قصد جهة ما ، ومن هنا ولترسيخ مبدأ إن من البيان لسحر ، يجب أن نبدأ من العنوان الذي يعتبر مدخل مهم لآي موضوع مطروح ، ومنطقية العنوان وشكله هي التي تمهد لطرح الفكرة والمعالجة بكل تقدير وإحترام وتقتل الخوف الذي يعتري كثير من الأعضاء والزوار الذين حينما يجدون العنوان من شكله يتحدى جهة معينة وهذه الجهة حينما تشارك يكون هدفها ليس الرد من أجل الحقيقة ولكن من اجل الثأر ورد الإعتبار من هذا العنوان وصاحبه وهنا تنتفي الموضوعية ويكثر النسخ واللصق ، وأنت كما لديك مصادر أنا لدي مصادر مضادة وهكذا ، مما ينعكس سلباً على الموضوع المطروح ، مع الأخذ في الإعتبار أن كاتب الموضوع هدفه الإصلاح وتبصير الناس بأمور الدين ، ولكن العنوان عكس هذه النية فإنبرى لها نفر أحسوا أنهم أصيبوا في مقتل ، وهنا يكون الإفلاس والسب والشتم والمهاترات التي تخرجنا من خيرية الأمة ، وتفرح الأعداء الذين قمنا بعمل مجاناً لمصلحتهم ألا وهو الفتنة التي تبعثرنا وتشتتنا ويسهل تناولنا والنيل منا ، أخوتي الأحباء أمانة الكلمة تحتم علينا العمل بحذر شديد في أمور ديننا الحنيف ، وأتمنى أن لا يتقمص الكاتب شخصية المصدر وأن يتروى حتى يستمع للطرف الآخر إذا كان هدفه خدمة الدين والحقيقة ، ولا سيما يرتاد هذه المنتديات العالم والكبير والصغير والذي يريد أن يتعلم ، وحينما يجد أن العنوان موجه لجهة ما ينفر ويذهب بعيداً ، يجب أن نستصحب معنا في الكتابة محاربة التطرف والغلو في الأفكار والمعتقدات ، وأن تكون أعيينا واعية لما يحاك ضد هذا الدين ، وأن نعلم صغارنا أننا جسد وأحد إذا إشتكى منه عضوء تداعى له باقي الجسد بالسهر والحمى ..... والله أعلم

فـتـح الله عليك أخي صابر حسين ونفعنا الله بكم ...

حكمة وموضوعية راقية تناولتها في إيصال الفكرة والهدف

صابرحسين
23-01-2010, 07:57 AM
فـتـح الله عليك أخي صابر حسين ونفعنا الله بكم ...

حكمة وموضوعية راقية تناولتها في إيصال الفكرة والهدف



بارك الله فيك أخي أبو مازن وأسأله تعالى أن يوفقنا لما يحب ويرضى ، وأن يجعلنا صفاً وأحداً كالبنيان المرصوص .

بدر الدين احمد الطائف
23-01-2010, 11:59 PM
أخوتي الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل منا يسعى أن يكون ما يسطره يجد الحظ من القرأة والإطلاع والفائدة من القرأ ، ويبتقي بذلك وجه الله تعالى ، وأتمنى من كتابنا الأحباء حينما يسطرون بأقلامهم الطيبة يستصحبون معاني كبيرة وسماحة تخدم الموضوع المطروح ولا تخدش بقصد أو بدون قصد جهة ما ، ومن هنا ولترسيخ مبدأ إن من البيان لسحر ، يجب أن نبدأ من العنوان الذي يعتبر مدخل مهم لآي موضوع مطروح ، ومنطقية العنوان وشكله هي التي تمهد لطرح الفكرة والمعالجة بكل تقدير وإحترام وتقتل الخوف الذي يعتري كثير من الأعضاء والزوار الذين حينما يجدون العنوان من شكله يتحدى جهة معينة وهذه الجهة حينما تشارك يكون هدفها ليس الرد من أجل الحقيقة ولكن من اجل الثأر ورد الإعتبار من هذا العنوان وصاحبه وهنا تنتفي الموضوعية ويكثر النسخ واللصق ، وأنت كما لديك مصادر أنا لدي مصادر مضادة وهكذا ، مما ينعكس سلباً على الموضوع المطروح ، مع الأخذ في الإعتبار أن كاتب الموضوع هدفه الإصلاح وتبصير الناس بأمور الدين ، ولكن العنوان عكس هذه النية فإنبرى لها نفر أحسوا أنهم أصيبوا في مقتل ، وهنا يكون الإفلاس والسب والشتم والمهاترات التي تخرجنا من خيرية الأمة ، وتفرح الأعداء الذين قمنا بعمل مجاناً لمصلحتهم ألا وهو الفتنة التي تبعثرنا وتشتتنا ويسهل تناولنا والنيل منا ، أخوتي الأحباء أمانة الكلمة تحتم علينا العمل بحذر شديد في أمور ديننا الحنيف ، وأتمنى أن لا يتقمص الكاتب شخصية المصدر وأن يتروى حتى يستمع للطرف الآخر إذا كان هدفه خدمة الدين والحقيقة ، ولا سيما يرتاد هذه المنتديات العالم والكبير والصغير والذي يريد أن يتعلم ، وحينما يجد أن العنوان موجه لجهة ما ينفر ويذهب بعيداً ، يجب أن نستصحب معنا في الكتابة محاربة التطرف والغلو في الأفكار والمعتقدات ، وأن تكون أعيينا واعية لما يحاك ضد هذا الدين ، وأن نعلم صغارنا أننا جسد وأحد إذا إشتكى منه عضوء تداعى له باقي الجسد بالسهر والحمى ..... والله أعلم
استاذنا الغالى صابر
نتمنى معك ان تسود روح التسامح بيننا فى كل خلافاتنا . الجدل القائم بين الجماعات الدينيه بمختلف مذاهبها جدل قديم .لكل جماعه حججها وبراهينها .وكل فئه متمسكه بما لديها من معتقدات وافكار.
الانتريت كوسيله اتصال حديثه ساهم فى نشر الكثير من المواضيع الهامه والتى كانت وما تزال موضع خلاف كبير بين المسلمين وكذلك قد ساعد الانترنت فى تمليك الكثير من الحقائق التى كانت غائبه عن الناس,اعتقد ان كل ما يحدث سيقود الباحثين الى المعرفة الى الوصول الفكر السليم. فقط ندعو معك ان يكون الجدال بالتى هى احسن.
ووفقنا الله واياكم فيما فيه خير للاسلام والمسلمين.

صابرحسين
24-01-2010, 08:47 AM
استاذنا الغالى صابر
نتمنى معك ان تسود روح التسامح بيننا فى كل خلافاتنا . الجدل القائم بين الجماعات الدينيه بمختلف مذاهبها جدل قديم .لكل جماعه حججها وبراهينها .وكل فئه متمسكه بما لديها من معتقدات وافكار.
الانتريت كوسيله اتصال حديثه ساهم فى نشر الكثير من المواضيع الهامه والتى كانت وما تزال موضع خلاف كبير بين المسلمين وكذلك قد ساعد الانترنت فى تمليك الكثير من الحقائق التى كانت غائبه عن الناس,اعتقد ان كل ما يحدث سيقود الباحثين الى المعرفة الى الوصول الفكر السليم. فقط ندعو معك ان يكون الجدال بالتى هى احسن.
ووفقنا الله واياكم فيما فيه خير للاسلام والمسلمين.

أخي الحبيب بدر الدين الطائف تشكر على هذه الإضافة القيمة ، ومبدأ الإختلاف الذي يسوده الإحترام يساعد كثيراً في ترجمة الأفكار إلى واقع مما يجعل التواصل عبر الإنترنت ذا فائدة عظيمة تخدم الجميع .

صابرحسين
24-01-2010, 08:56 AM
استاذنا الغالى صابر
نتمنى معك ان تسود روح التسامح بيننا فى كل خلافاتنا . الجدل القائم بين الجماعات الدينيه بمختلف مذاهبها جدل قديم .لكل جماعه حججها وبراهينها .وكل فئه متمسكه بما لديها من معتقدات وافكار.
الانتريت كوسيله اتصال حديثه ساهم فى نشر الكثير من المواضيع الهامه والتى كانت وما تزال موضع خلاف كبير بين المسلمين وكذلك قد ساعد الانترنت فى تمليك الكثير من الحقائق التى كانت غائبه عن الناس,اعتقد ان كل ما يحدث سيقود الباحثين الى المعرفة الى الوصول الفكر السليم. فقط ندعو معك ان يكون الجدال بالتى هى احسن.
ووفقنا الله واياكم فيما فيه خير للاسلام والمسلمين.

تشكر اخي بدر الدين الطائف على هذه الإضافة القيمة ، شكل الحوار الهادي الذي يسوده الإحترام هو الذي يأتي بنتيجة إيجابية تخدم الفكرة ، إذ لا معنى لتناحر ثم إنفعال ثم مهاترات ، وبعدها النتيجة صفر وذهب الموضوع للإرشيف من غير فائدة وتعاد الكرة مرةً أخرى بموضوع مشابه وهكذا ....

عبد المنعم فتحي
25-01-2010, 04:31 AM
الأخ صابر
سلامٌ من الله عليك ورحمةٌ منه وبركات
لمست من خلال إطلاعي على بعض مشاركاتك أنك تميل إلى التصوف ولك مطلق الحرية في ذلك
ولكن أتمنى أن لا ينجم عن ذلك تلجيم الرأي الآخر
نحن والصوفية خطان متوازنان لا نلتقي أبداً
فالقومُ لا يُبارحون عقائدهم قيد أُنملة ونحن كذلك
ومن حقنا أن نعرض بضاعتنا وأن نبين للناس ما أُخفي عنهم ليهلك مَنْ هلك عن بيّنة، ويحيا مَنْ حيَّ عن بيّنة.

صابرحسين
25-01-2010, 09:00 AM
الأخ صابر
سلامٌ من الله عليك ورحمةٌ منه وبركات
لمست من خلال إطلاعي على بعض مشاركاتك أنك تميل إلى التصوف ولك مطلق الحرية في ذلك
ولكن أتمنى أن لا ينجم عن ذلك تلجيم الرأي الآخر
نحن والصوفية خطان متوازنان لا نلتقي أبداً
فالقومُ لا يُبارحون عقائدهم قيد أُنملة ونحن كذلك
ومن حقنا أن نعرض بضاعتنا وأن نبين للناس ما أُخفي عنهم ليهلك مَنْ هلك عن بيّنة، ويحيا مَنْ حيَّ عن بيّنة.

أخي عبد المنعم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وحمداً لله على السلامة وأتمنى أن نراك دائماً قلماً مميزاً يثري المنتدى الإسلامي بكتابات قيمة ومفيدة ........

لم اقصد أخي من هذه المشاركة إلا كل الخير وبالذات لكاتب الموضوع حتى تعم الفائدة ويجد الموضوع حظه في المشاركة والإضطلاع ، وحتى لا يجر الكاتب إلى اشياء ليس لها علاقة بالموضوع ركزت على العنوان وهو يمثل مدخل رئيسي للشي المطروح ، وهذا في حد ذاته لايعني التلجيم بل بسط مساحة أكبر للكاتب ليرسخ الفكرة في أذهان الجميع وتجد القبول ، وأنا شخصياً أحي فيك جهدك الكبير والمثابرة في سبيل طرحك لهذه الموضوعات والممارسات الخطأ لبعض الناس وإعتقادهم بأنها من الدين ، أنا لست صوفياً ولا وهابياً ولا شيعياً ، فلذلك من حقك ومن حق الآخرين طرح ما يعتقدون من غير الحجر على أحد ، نحن لا نريد لبضاعة الكاتب التي تعرض الخسارة بل نريد لها الفلاح والربح بالحكمة والموعظة الحسنةكما أمرنا ربنا عز وجل ورسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

تقبل تحياتي وتقديري

ahmed algam
25-01-2010, 09:05 AM
جزاك الله خير اخي الحبيب صابر حسين


وجعله المولي في ميزان حسناتك ان شاء الله

صابرحسين
25-01-2010, 09:22 AM
جزاك الله خير اخي الحبيب صابر حسين


وجعله المولي في ميزان حسناتك ان شاء الله

بارك الله فيك أخي أحمد وجعلنا وإياك ممن يستمعون القول ويتبعون احسنه .

عبد المنعم فتحي
25-01-2010, 09:43 AM
أخي عبد المنعم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وحمداً لله على السلامة وأتمنى أن نراك دائماً قلماً مميزاً يثري المنتدى الإسلامي بكتابات قيمة ومفيدة ........

لم اقصد أخي من هذه المشاركة إلا كل الخير وبالذات لكاتب الموضوع حتى تعم الفائدة ويجد الموضوع حظه في المشاركة والإضطلاع ، وحتى لا يجر الكاتب إلى اشياء ليس لها علاقة بالموضوع ركزت على العنوان وهو يمثل مدخل رئيسي للشي المطروح ، وهذا في حد ذاته لايعني التلجيم بل بسط مساحة أكبر للكاتب ليرسخ الفكرة في أذهان الجميع وتجد القبول ، وأنا شخصياً أحي فيك جهدك الكبير والمثابرة في سبيل طرحك لهذه الموضوعات والممارسات الخطأ لبعض الناس وإعتقادهم بأنها من الدين ، أنا لست صوفياً ولا وهابياً ولا شيعياً ، فلذلك من حقك ومن حق الآخرين طرح ما يعتقدون من غير الحجر على أحد ، نحن لا نريد لبضاعة الكاتب التي تعرض الخسارة بل نريد لها الفلاح والربح بالحكمة والموعظة الحسنةكما أمرنا ربنا عز وجل ورسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

تقبل تحياتي وتقديري


شكراً لك أخي الحبيب
شكراً لكلماتك الرائعة
وأسأله جل وعلا أن يوفقك لكل خير