المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دائرة مدني الشمالية تناصرالرياضى جمال الوالي



أبونبيل
21-02-2010, 11:15 AM
بصراحة

ابو شنب

كلنا مع جمال الوالي

اعداد كبيرة من الرياضيين القادة في كل المواقع يتجهون اليوم الى مدني الحبيبة بغرض المشاركة في بداية نفرة السيد جمال الوالي لانتخابات المجلس الوطني والوالي الغالي علينا كلنا ان نقف معه كلنا مريخاب وهلالاب بدليل انني ساكون اليوم احد المسافرين الى مدني ومعي في عربة واحدة عبد المجيد منصور والأخ الترمذي والزميل صلاح دهب فاليوم لاخلاف لنا مع جمال الوالي وكلنا نقف بجانبه وبسفرنا له في مدني نريد ان نؤكد للجميع ان الرجل محل ثقة واحترام عند الجميع وقد قرانا قبل ايام توجيها صريحا وواضحا من رئيس الهلال صلاح ادريس لكل هلالاب مدني ليقفوا مع جمال الوالي وقد فعل الارباب ذلك ليس لان جمال الوالي تربطه به صلة نسب ولكن لمعرفته التامة بقدرات جمال الوالي وامكانياته ونحن قد عرفنا جمال الوالي من خلال رئاسته لنادي المريخ وما استطاع تحقيقه من انجازات كبيرة جعلت من نادي المريخ وستاده صرحا شامخا اشاد به الجميع ويكفي ماقاله اخوتنا في مصر والجزائر يوم الحرب الكروية التي جرت باستاد المريخ ولم يكن ممكنا ان يستقبلها ستاد الهلال رغم كل عمليات التأهيل التي قام بها برجاس واعضاء لجنته .

ولقد اختلفنا مع جمال الوالي في وقت سابق بسبب الصراعات التي جرت في نادي المريخ ووقفت يومذاك مع الجناح المعارض له لاسباب عديدة ذكرتها في حينها لكنني ظللت اقول دائما في كل المناسبات عن جمال الوالي انه رجل ممتاز وعلى خلق ولم اوجه له يوما سبابا او نقدا جارحا لان جمال الوالي كما قلت يجبرك على احترامه وهو يختلف عن رئيس الهلال صلاح ادريس في كل شئ ويكفي ان صلاح احمد ادريس كتب في احد مقالاته مؤكدا انه لن يدخل معي في مصالحة بينما بادر جمال الوالي بمصافحتي في مأتم والدة الزميل ابوبكر الامين وقال لي بكل ادب انه ليس من المعقول ان نكون على خصومة واعتذرت له قبل ان اغادر الصيوان واكدت انه اخذ الفضل علينا وعفى عني وعفوت عنه لان الرجل كما قلت على خلق وتربيته طيبة ويجبرك على احترامه ونحن نسافر اليوم الى مدني نريد ان يكون في سفرنا رسالة لكل من يخالون اننا نحمل العداء لهذا الرجل الذي اسمه جمال وهو كله كما وضح لنا جمال وامس واول امس اتصلت بأصدقاء عديدين لأطلب منهم مرافقتنا اليوم الى مدني وكل من اتصلت بهم استجابوا مشكورين وذهبت للعزيز عبدالله البشير في مصنعه لاطلب منه ان يسافر معنا الى مدني لعلمي حجم معزته واحترامه للاخ جمال الوالي فوجدته بكل اسف خارج السودان ورغم كل ما اسلفت ذكره أوكد ان العمل الرياضي شئ ووقوفنا مع الرجال الصناديد في الوسط الرياضي شئ اخر واوكدها من جديد نحن مع جمال الوالي
.
رغم ظروفه المرضية فقد قبل رئيس لهلال السابق عبدالمجيد منصور السفر معنا الى مدني لموازرة جمال الوالي في معركته الانتخابية والعربة التي ستحملنا الى مدني ستتحرك من امام مكاتب صحيفة (الهلال) ..

**************


بإختـصـــــــــــار

أحمد محمد الحسن

مع الوالي حتى النصر..!

اليوم اتوجه الى حاضرة ولاية الجزيرة مدني الحبيبة ضمن وفد مريخي رفيع المستوى للمشاركة في ضربة البداية لانطلاق حملة تدشين السيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ الذي قدم نفسه مرشحا عن حزب المؤتمر الوطني في الدائرة رقم (11) مدني الشمالية وفكرة التوجه الى مدني فكرة عبقرية لم اتردد في الموافقة عليها عندما هاتفني بها امس الاخ الصديق متوكل احمد علي وزاد على ذلك عندما طلب مني ان اجهز نفسي لأتحدث وأقول على حد تعبير متوكل كلاما اخطر مما قاله سبدرات عن البشير يوم الاحتفاء به في نادي المريخ الاسبوع الماضي ! وقلت للاخ متوكل انك وضعتني في (مطب) لا اعرف كيف اتخلص منه .. لان مجرد وضعي موضع مقارنة مع استاذي عبد الباسط سبدرات الشاعر والأديب والفنان المرهف والقانوني الضليع والسياسي المحنك والعاشق الولهان للاحمر الوهاج فيه ظلم لي ما بعده من ظلم ولكني رغم ذلك لن اخذل اخي متوكل باذن الله وساتحدث اذا اتيحت لي الفرصة عن جمال الوالي بلغة الواثق وبلسان صدق وبكل مشاعر التقدير للرجل الذي نعزه ونقدره ونرى ان من حقه علينا ان نبادله الحب بالحب والوفاء
ان زيارة الوفد المريخي لود مدني نهار اليوم ومشاركة ابناء المريخ في انجاح حملة ترشيح ابن السودان والمريخ البار جمال الوالي تمثل قمة الوفاء للرجلة الذي قدم الكثير للمريخ
وادهش العالم بفكره ومبادراته وانجازاته التي وضعت المريخ اليوم في مصاف الاندية الكبرى عالميا.. وجعل استاده قبلة الزوار من كتاب الشخصيات واحدث في المريخ نقلة نوعية وفي منشآته طفرة كبرى هي الاولى من نوعها في تاريخ المريخ
اننا لا نتحدث عن جمال الوالي اعجابا بشخصه ولكن تقديرا لجهده ومساهماته في العمل الوطني والعمل الرياضي والعمل الانساني سواء بسواء ونعتقد ان ابناء المنطقة التي خرج من صلبها جمال الوالي قادرون على الوصول الى نهاية المشوار بنجاح ليقدموا للمجلس الوطني القادم نوعا جديدا وفريدا من القيادات الشابة التي ستلعب دورا هاما في تاريخ السودان
ومعك اخي جمال حتى النصر باذن الله .

*******************

علي الهوا

عمر بابكر

في حضرة من نحب ونهوى

تتجه انظار عموم الرياضيين بجميع ولايات السودان المختلفة والمتواجدين كذلك بدول المهجر صوب نادي الجزيرة بحاضرة ولاية الخير والنماء مدينة ود مدني لمتابعة تفاصيل البرنامج الانتخابي الخاص يرشح حزب المؤتمر الوطني الرائد لشعب قائد السيد جمال الدين محمد عبد الله الوالي بوصفه من رحم الوسط الرياضي جاء اليه بنية صادقة وقلب صافٍ لتغيير الواقع حينها فخدم واجتهد وثابر وناضل الى ان بلغ النجومية عبر ناديه المريخ الذي صار في عهد ولايته جاذبا قلبة الانظار ولم يقتصر دوره فقط في المريخ ولك امتدت اياديه البيضاء لتشمل سائر الاندية الاخرى الامر الذي جعله يحوز مرات ومرات على لقب افضل اداري سوداني بشهادة سائر القيادات العاملة في الحقل الرياضي واليوم يطرح نفسه مرشح لخدمة أهله ومواطني ولاية الجزيرة التي انجبت الافذاذ في جميع المجالات والتخصصات هو منهم واليهم شديد الانحياز للبسطاء يفترش معهم الارض يتحاورون ومن ثم يتسامرون واراه احد اعظم الخيارات المطروحة ليس في ولاية الجزيرة وحسب بل في جميع الدوائر الجغرافية الاخرى مؤكد ان المهمومين بالوطن ومكتسباته سيتدافعون اليوم لحضور تدشين الوالي لحملته الانتخابية
ان الخدمات العظيمة والنجاحات الهائلة والكبيرة التي حققها زعيم الوسط الرياضي السوداني جمال الوالي كفيلة ان تمنحه الافضلية فقد قدم كتابه بيمينه والذين شاهدوا الروعة التي وصل اليها المريخ لن يترددوا لحظة في نصرة الوالي لانهم ايضا يريدون نهضة فعلية لولايتهم العريقة لكي تنافس العاصمة واقول ان جمال الوالي الذي سيقدم برنامجه رجلا صادقا لا يعرف الكذب ابدا ان قال سيتبع القول بالعمل يملك القدرة والروح والطموح من اجل ان ترتفع هامة ولاية الجزيرة لتعانق السماء في عزة ومنعة واباء ورصيده حب الناس اليه لا يؤمن بمفردة اسمها المستحيل يعرف كيف يفجر طاقات ابناء الولاية العريقة فالزعيم يمثل القومية الحقة بعيدا من دوائر التعصب الاعمى رياضياً كان أو سياسيا ولهذا سعدنا للتصريحات الشجاعة التي اطلقها ارباب الهلال السيد صلاح احمد ادريس الذي قال الوالي يمثل اهل الرياضة وناشد القاعدة الهلالية في ولاية الجزيرة دائرة مدني الشمالية ان يناصروا الغالي جمال الوالي ويدعموه لانه سيمثلهم وسيقاتل من داخل البرلمان لنيل حقوقهم كاملة غير منقوصة وحينها ارتحت كثيرا لان زعيم الهلال وكبير البيت الابيض اعلن نصرة الوالي في مشهد تلاحم حقيقي اكد العلاقة الازلية والتاريخية العميقة التي تربط اهل الرياضة بعضهم ببعض دون مسميات فالمريخي قد يناصر اخاه الهلالي غدا وكلاهما وجهان لعملة واحدة
خواتيم
**اهل الرياضة والفن والسياسة والاعلام سيتدافعون صباح اليوم الى ولاية الجزيرة لمتابعة حملة الوالي الانتخابية
**ولعلها رسالة عميقة المعنى تؤكد العلاقة الطيبة التي تربطهم بل هي لوحة وفاء نادر لرجل اعطى الكثير ولم يستبق شيئاً. **ارجو من جميع اعضاء المجلس المريخي ورموزه واقطابه ضرورة التواجد هذا الصباح في الحملة الانتخابية لرمز الكيان الشاهق جمال الوالي
**الهلالاب ايضا سيكونون في الموعد لن يتخلفوا عن مؤازرة الرمز الرياضي الانيق الغالي الوالي





عن صحيفة اخبار اليوم وبتصرف

أبونبيل
24-02-2010, 11:24 AM
دشن رئيس نادي المريخ السيد جمال الوالي حملته الانتخابية بالجزيرة مرشحاً عن حزب المؤتمر الوطني لدخول البرلمان عبر دائرة مدني الشمالية وقد تم تدشين الحملة وسط حشود جماهيرية ضخمة مثلت استفتاء حقيقياً لمكانة الوالي ومقدرته على اكتساح دائرته بنجاح كبير حيث خاطب الجمع البروفيسر الزبير بشير طه والذي بارك لجمال الوالي دائرة مدني الشمالية مثلما بارك للدائرة أن تقدم رجلاً بمواصفات الوالي .. وقد حرص جمع غفير من الرياضيين تقدمهم الأستاذ محمد الشيخ مدني والدكتور كمال شداد ومجلس ادارة نادي المريخ بكامل هيئته على تقديم الوالي وسط جمع غفير من جماهير الجزيرة التي حضرت بأعداد ضخمة لمساندة الوالي في حملته الانتخابية.

أبونبيل
24-02-2010, 11:29 AM
الوالي يتعهد بالخدمات و(شداد) يقطع بالفوز و(الزبير) يصفه برجل المرحلة


اخر لحظة -

في ظل السباق المحموم لخوض العملية الانتخابية المقبلة، وانطلاق عملياتها الإجرائية صوّبت قيادات المعارضة انتقادات لاذعة لحزب المؤتمر الوطني، ووصفوه بالمستغلّ للرياضة لتحقيق أجندته الحزبية، مشيرين في ذلك إلى اللقاء الجماهيري الكبير لرئيس الجمهورية، المشير البشير بنادي الهلال والمريخ، والتبرعات السخية التي قدمها رئيس الجمهورية لإدارة نادي المريخ، ليأتي الرد بطريقة مغايرة هذه المرة من المؤتمر الوطني، ليس على شاكلة (أحزاب تسيرها هواتف خارجية، أو أن قبورهم جاهزة، ولكن بتقديم عضوه الناشط، رئيس نادي المريخ جمال الوالي، مرشحاً للدوائر القومية، عن مدني الشمالية الغربية الدائرة (11) ، ليؤكد بذلك الوطني أنه عازم على ولوج الساحة الرياضية بصورة مغايرة وفي السياق دشن والي المريخ، وفي مشهد خطط له بعناية حملته الانتخابية بميدان النجوم، بودمدني، حملت ملامح المشهد علاقات الرجل المتجذرة في الأوساط السياسية والرياضية والفنية، حيث تقدم تدشين الحملة البروفيسور كمال شداد، رئيس الاتحاد العام للكرة، وعبد المجيد منصور الرئيس الاسبق لنادي الهلال، والبروفيسور الهادي تميم رئيس نادي الموردة، بجانب رهط من الفنانين الشباب، تقدمهم جمال فرفور، حيث تبارت القيادات المشاركة في عرض مواقف الرجل التي لم تخل من الإطراء والتودد إلا أن جميعهم اتقفق على أنه مرشح الرياضيين، وقائد النهضة الرياضية على المفهوم الشامل، وليس في أضابير ودهاليز العرضة (شمال)، و (جنوب)، وقطعوا بأن الرياضيين تواثقوا على حمله لمقاعد البرلمان؛ لينوب عنهم في الاستراتيجية العامة، والميزانية والتخطيط، خاصة فيما يلي الرياضة، ولم تخلو الصورة التي رسمها التخطيط الدقيق.

رغم ضخامة الحشد الجماهيري من بعض وجوه المعاناة، التي حكت ملامحها أنها بحاجة لمن يقف إلى جانبها، خاصة وأنهم يتصارعون لمقابلة الرجل الذي هو الآن يخطو نحو البرلمان، وكأنهم يقدمون طلباتهم بأن ولاية الجزيرة تعاني ازمات عديد ة فإنتبه يا ابن فداسي لها.. وعندما جاء دور المرشح الذي سبقه بالحديث د، عمر محمود خالد بحديث مرتجل وقصائد عن قيم الوطنية والرياضة تلاه علي عبد الرحمن الخندقاوي رئيس اللجنة المنظمة اعقبهم شداد الذي قال: إن المؤتمر الوطني هو الحزب الجامع، لكن جمال الوالي هو الرجل الجامع لأهل السودان، قاطعاً بفوزه في الانتخابات.. ولم يبتعد المشهد كثيراً ليقول بلغة الصمت: إن المؤتمر الوطني بصدد رؤية جديدة، واستراتيجية أجدّ تجاه الجماهير، وذلك من خلال وجود فرفور، وشكر الله، حسين الصادق، زهرة مدني، ضمن حملة الوالي الانتخابية وكأن الحزب يتحدث جهراً بأن المرحلة القادمة هي للشباب، وفي السياق، تعهد الوالي الذي تحدث حديثاً مقتضباً لمناصريه وقال: إنه لن يخدم أهله بشرط الفوز في الانتخابات لكنه يظل خادماً لهم إذا فاز أم لم يفز، من جانبه قال البروفيسور الزبير بشير طه، والي الجزيرة، ورئيس المؤتمر الوطني: إن جمال الوالي هو الأقدر لإنفاذ استراتيجية المؤتمر الوطني خلال المرحلة القادمة.