مشاهدة النسخة كاملة : النقد بمفهومى
abdo16942
11-03-2010, 10:28 AM
يحق لكل انسان ان يبدى رايه وان يعطى وجهته ويجب قبولهاان كان المبرر مقنع مع التوضيح والشرح
وليس منا من ولد عالما والعلمامن البشر والبشر نواقص والكمال لله خالق الكون .
عيبنا اننا نعطى الكمال لمن ابدع منا وننقص ونشتم من يتحدث اوينقد اعمالهم ايا كانت مما اثر على كثير
من الاشياء .العالم فى سرعه من التقدم والتطور فى كل المجالات والسبب فى ولك التقير السريع فى كل شى
من يبدع يصل للقمه ومن يخفق ينزل كماصعد اما نحن من صعد نجم الر الابد ينقد ولاينقد فاصبح الابداع مربوط
باسما حصريا وحكريا لاعيب فيهم ولاعيب فى مايبدعون حديثى لاحصر له ولولا كرهى للكتابه بقلم الكيبورت لاطلت
abdo16942
11-03-2010, 10:30 AM
اعياه النضال مدنى
abdo16942
11-03-2010, 10:31 AM
قوة اعطاه النضال مدنى
ابن المدينة
11-03-2010, 11:11 AM
الناقد يجب عليه في الاساس المحافظة على ماهو موجود اساسا من التشويه
ثم السعي مع من يبدع الى التطوير وليس المجامله والتجريح
فكل من يمتهن مهنة النقد لا بد له من امتلاك نواصيها جيدا
حتى لايساهم بغباء منه في تشويه ما هو موجود ناهيك عن السعي للتطوير
مع الدعاء لك بحب الكيبورت حتى نقرا لك المزيد ودمته ناقدا
تغريد
12-03-2010, 05:04 AM
يحق لكل انسان ان يبدى رايه وان يعطى وجهته ويجب قبولهاان كان المبرر مقنع مع التوضيح والشرح
وليس منا من ولد عالما والعلمامن البشر والبشر نواقص والكمال لله خالق الكون .
عيبنا اننا نعطى الكمال لمن ابدع منا وننقص ونشتم من يتحدث اوينقد اعمالهم ايا كانت مما اثر على كثير
من الاشياء .العالم فى سرعه من التقدم والتطور فى كل المجالات والسبب فى ولك التقير السريع فى كل شى
من يبدع يصل للقمه ومن يخفق ينزل كماصعد اما نحن من صعد نجم الر الابد ينقد ولاينقد فاصبح الابداع مربوط
باسما حصريا وحكريا لاعيب فيهم ولاعيب فى مايبدعون حديثى لاحصر له ولولا كرهى للكتابه بقلم الكيبورت لاطلت
الاخ عبدو
مرحبا بك مرة اخري في المنتدي الثقافي
والنقد يا اخي له متطلبات وأصول حين نتمسك بها يخرج النقد حلو المزاق قريب الي النفس حين نحس ان النقد يهدف الي الخير وان غايته سليمة
وعلي نفس الاطار أري أن ثقافة النقد وقبول الرأي الأخر هي من متطلبات النجاح
فحين ننتقد عملا ما أو مشروع ما ننظر اليه من كل الجوانب وننقد في الجانب الذي نبرع فيه بحيث نغطي كل الأحتمالات الممكنة سواء كانت أيجابية أو سلبية فالأيجابي يشجع علي المواصلة والسلبي يجعلنا نتفادي الوقوع في خطأ نظنه نحن صوابا
تحياتي
صلاح سر الختم علي
12-03-2010, 01:23 PM
النقد ليس مرادفا للانتقاد كما يفهم الكثيرون خطأ
النقد في حقيقته علم له اسس ومناهج
والناقد يحتاج الي التسلح بمعارف واسعة حتي يستطيع القيام بمهمته
وليس يسيرا الاحاطة بمفهوم النقد في هذه العجالةأو بسطور قليلة
لك التحية أخي علي المحاولة
ودتابر
12-03-2010, 11:08 PM
الأخ عبده
شكراً لك وأنت تأتينا برأيك .. .. وأعتقد أن لا إضافة لي بعدما سطر الأعزاء قبلي في الموضوع وتوضيح النقد .. بل أود أن اقول لك .. .. ما دام الانسان يحمل أمانة القلم والأمانة صعبة ابت الجبال أن يحملنها .. فيجب عليه أن يقبل ويتقبل .. وفي ذات الوقت يرسل .
فمرحبا بك ترسل لنا من رأيك وحديثك ما يجعلنا نسعد بك .. وننتظر الكثير .
لك مني كل الود والتقدير والاحترام .
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir