مشاهدة النسخة كاملة : انه أعمى
ود الجعلي
21-03-2010, 10:45 PM
ركبت الحافلة..... ..... دلفت الى الداخل...
رجل
يرسم على محياه ابتسامة متوسط الطول أسمر البشرة
داكن الشعر يرتدي نظارة سوداء
في العقد الثالث من العمر
.لكن شيء ما
جعلها تتوقف ببصرها فجاة
وتنظر الى الشخص الذي يجلس قبالتها
في تعجب وازدراء كيف يسمر عيينه
هكذا
ويتنقل بين اجزاء جسدها
بهذه الوقاحة
حدجته بنظرة وحملقت فيه بقدر من الغيظ والحده
عساه يرتدع
ولكن
دون جدوى
حاولت ان تستر نفسها
فالفستان
الاحمر كان
قصيرا"
لابعد الحدود وضيقا"
ابرز تفاصيل الجسد
بشكل فاضح.
وتمللت قليلا" بضيق ثم
هممت بصوت عالى عله
يحول
عينيه اللعينيتن عنها
ولكن طفح الكيل وبلغ السيل الزبى
وفي هذه الاثناء
مد يده ليفتح زجاج النافذه
أحس بقشعريرة تسري في جسده كماء بارد،
اما هي
فتحفزت
انه يضع يده على صدرها !!!!
فصرخت
بأعلى صوتها حتى أثارت انتباه
الركاب
و ازدادت ثورتها وفورانها
فلطمته بكفها
بكل ماتملك من قوه
سقطت ......
نظارته
على الأرض ..
ثم
رفعت رأسها فرأته
وفجاة انعقد لسانها ووضعت يديها على خديها في استغراب
لكن عبثاً فلسانها المنعقد لم تنفك عقدته
ثم
هتفت في حسرة وندم
يا للهول
...
انه أعمى
بت مارنجان
21-03-2010, 10:58 PM
دائمآ ماتحبس الانفاس وتشل الايدي كتاباتك ....
سلمت ياود الجعلي ...
ABUZAID
21-03-2010, 11:08 PM
ركبت الحافلة..... ..... دلفت الى الداخل...
رجل
يرسم على محياه ابتسامة متوسط الطول أسمر البشرة
داكن الشعر يرتدي نظارة سوداء
في العقد الثالث من العمر
.لكن شيء ما
جعلها تتوقف ببصرها فجاة
وتنظر الى الشخص الذي يجلس قبالتها
في تعجب وازدراء كيف يسمر عيينه
هكذا
ويتنقل بين اجزاء جسدها
بهذه الوقاحة
حدجته بنظرة وحملقت فيه بقدر من الغيظ والحده
عساه يرتدع
ولكن
دون جدوى
حاولت ان تستر نفسها
فالفستان
الاحمر كان
قصيرا"
لابعد الحدود وضيقا"
ابرز تفاصيل الجسد
بشكل فاضح.
وتمللت قليلا" بضيق ثم
هممت بصوت عالى عله
يحول
عينيه اللعينيتن عنها
ولكن طفح الكيل وبلغ السيل الزبى
وفي هذه الاثناء
مد يده ليفتح زجاج النافذه
أحس بقشعريرة تسري في جسده كماء بارد،
اما هي
فتحفزت
انه يضع يده على صدرها !!!!
فصرخت
بأعلى صوتها حتى أثارت انتباه
الركاب
و ازدادت ثورتها وفورانها
فلطمته بكفها
بكل ماتملك من قوه
سقطت ......
نظارته
على الأرض ..
ثم
رفعت رأسها فرأته
وفجاة انعقد لسانها ووضعت يديها على خديها في استغراب
لكن عبثاً فلسانها المنعقد لم تنفك عقدته
ثم
هتفت في حسرة وندم
يا للهول
...
انه أعمى
الاستاذ الرائع
جميل الكلمة
منتظم الاداء
ود الجعلي
لا يقوى القارئ الا على الاستمرار والمتابعة
ويفاجأ بالنهاية الغير مرتقبة واللا متوقعة
لك التحية والاحترام . . .
وفي انتظار المزيد
تحياااااااااااااتي
محمد الجزولى
21-03-2010, 11:25 PM
سقطت ......
نظارته
على الأرض ..
ثم
رفعت رأسها فرأته
وفجاة انعقد لسانها ووضعت يديها على خديها في استغراب
لكن عبثاً فلسانها المنعقد لم تنفك عقدته
ثم
هتفت في حسرة وندم
يا للهول
...
انه أعمى
العزيز ود الجعلى
تحياتى واشواقى
سرد رائع
واثاره احترافيه
قضه بها كثير من الدروس رغم صعوبة الموقف الذى وجدت فيه تلك المراءه نفسها
سلمت يداك يا ود الجعلى
تغريد
26-03-2010, 04:26 AM
دوما يرافق قلمك ذلك الحنين النعهود يا ود الجعلي
حنينا نراه دوما ظلا لنافذه الأبداع المصهور
تحياتي لك وانت تشاركنا حنينا الخاص بالمنتدي الثقافي
جميلة هذه القصة
بسيطة الكلمات وعميقة التفاصيل
كما ان روعة السرد وشفافية المعني
تعطيانها بعدا اخر يضيف شيئا من السحر لها
مرحبا بقلم طالما سحرنا بعبق عطره
وهو يسطر معنا في الثقافي اجمل لحن
دمت بود يا ود الجعلي
ود الجعلي
26-03-2010, 07:12 AM
البنت الحديقة
بنت مارنجان .........نسخة مميزة و غير مكررة.............تحررت من ذاتها بصدق
..........لم ارى صفاء و نبلا" ... شفافية و هما" كبيرا"
انها
أمل مرتجي لاطفال الشوراع ... تعمل في صمت وعشق
.اعلم جيدا عمق حنينها لهؤلا الاطفال ............. انهم ينتظرونها هناك على الطريق وفي كل الشوراع
الشاطر حسن
27-03-2010, 05:36 AM
الأخ ود الجعلي
قصة رائعة و جميلة
ونهاية أجمل
تحية عطرة
الملكة اسماء ( ام محمد )
27-03-2010, 05:46 AM
اخي ود الجعلي
تحية لاختيارك
لقصة
وعبرة
سؤال راودني وانا اجد نفسي اتذكر نهاية القصة قبل ان اصل لاخرالصفحة
هل تم نشر هذه القصة من قبل ؟ اين ؟ وبقلم من؟
مرة اخرى شكرا للقصة والعبرة
التي نستشف منها رسالة خفية : قبل خوفنا من نظرات الناس علينا الخوف ممن لايخفى عليه شيء في الارض ولافي السماء
جزاك الله عنا خير الجزاء
ود الجعلي
27-03-2010, 07:26 PM
الاستاذ الرائع
جميل الكلمة
منتظم الاداء
ود الجعلي
لا يقوى القارئ الا على الاستمرار والمتابعة
ويفاجأ بالنهاية الغير مرتقبة واللا متوقعة
لك التحية والاحترام . . .
وفي انتظار المزيد
تحياااااااااااااتي
الرائع دوما ابو زيد كما يحلو للاخرين جيش
شكرا على الاطلالة ولك محبتي
ود الجعلي
27-03-2010, 07:27 PM
انني افتخر ان يحط ودالجزولي رحاله ويشيد باخرفي انها شهادة ووسام من اديب مرهف لك محبتي محمد وشكرا على المرور
ود الجعلي
27-03-2010, 07:29 PM
تغريد الثقافة وانني اتابع كل كلماتك على هذا المنتدى نضوج فكري ووعي عميق و تثبتين ان الكتابة في هذا المنتدى مسؤلية وليست مجرد خوطر ولكي تحياتي وشكري على المرور
ود الجعلي
27-03-2010, 07:36 PM
الاديبة المرهفة الملكة اسماء تحياتي
كنت انتظر منك تعليقا مفيضا على النص ......
ولكني سأجيبك على السؤال: فالقصة من وحي افكاري ( شخصي الضعيف جدا" ) وكنت قد نشرتها في المنتدى العام - منتديات ودمدني والان فقط اعيد نشرها بنفس نسختها الاولى
وهذا ان دل يدل على متابعة دقيقة وقريبة لكل مايجري هنا اهنيئك على ذلك
وتحياتي
الملكة اسماء ( ام محمد )
27-03-2010, 09:00 PM
كنت انتظر منك تعليقا مفيضا على النص ......
ولكني سأجيبك على السؤال: فالقصة من وحي افكاري ( شخصي الضعيف جدا" ) وكنت قد نشرتها في المنتدى العام - منتديات ودمدني
وتحياتي
ا
خي ود الجعلي تحية صباحية لقلمك المبدع
صدقني قراءت القصة في بثها الاول وجذبتي اليها العبرة الخفية
ولعل اعجابي بالقصة منذ البداية هو ماجعلها راسخة في ذاكرتي , وهو سبب سؤالي حتما ,فقد\ احسست بان النص (مش غريب علي ابدا)
اهنئك على ابداع منقطع النظير في ارساء اصول ديننا بطريقة محببة لقلوب الكثيرين ممن يرفضون دخول المواضيع المختصة بهكذا امور
فهذه القصة ... العبرة
تجعل حتى من لايحبون القراءة يغوصون في عميق الفكرة ليستقون منها العبرة المنشودة
رائع في التصوير وبلا شك في السرد
مرة اخرى اهنئك واهنئ ودمدني بهكذا ابداع
بالنسبة للقصة : الفتاة في القصة انطبق عليها المثل القائل (الفي راسه بطحة ,.............) وكثيرات هن من ركضن خلف الموضة في عصرنا المحموم باللبس الفاضح , ولكن دائما مانلاحظ ان شئ من (الحياء) المدفون عنوة ينفضح ويرفض السكوت
فلا تزال رغم لبسها الفاضح تشعر بالخجل من نظرات احدهم رغم انه (اعمى)
لعلها الفطرة , او التربية التي انحرف معيارها بعيدا لتخرج لنا شريحة (تتدعي) التحضر والتماشي مع عصر العولمة (عبثا) فشيء بداخل الانفس يهتف (مالهم يرمقونني بهكذا نظرات )
وبعودة سريعة لشكل الخلل نسمع هتاف اخر يردد(خاف الله في نفسك قبل يوم الحساب)
اخي الكريم
هكذا قصص تسببت في هداية الكثيرين , فلا تبخل ببعض الاماني الصادقة في هداية جيل ضاع وسط دوامة لم يعرف لها قرار
بدر الدين احمد الطائف
27-03-2010, 10:40 PM
...........
خالد علونى
27-03-2010, 11:14 PM
الجميل ود الجعلي
جعلتنا نجلس ركابا علي مقاعد فسنك ننظر حسن ترسمه كلماتك شغفا وتشدنا نحو القادم من عبارات
وحبست انفاسنا ننتظر بالرغم من قراءتنا للعنوان إلا أن الأحداث برغم قصرها أنستنا ما جعلنا ندلف إلي موضوعك المتفرد
دم كما تود فنحن دوما ننتظر منك الجديد
لك مني كل الود
خالد علونى
27-03-2010, 11:22 PM
الجميل ود الجعلي
جعلتنا نجلس ركابا علي مقاعد فسنك ننظر حسن ترسمه كلماتك شغفا وتشدنا نحو القادم من عبارات
وحبست انفاسنا ننتظر بالرغم من قراءتنا للعنوان إلا أن الأحداث برغم قصرها أنستنا ما جعلنا ندلف إلي موضوعك المتفرد
دم كما تود فنحن دوما ننتظر منك الجديد
لك مني كل الود
ود الجعلي
28-03-2010, 11:41 AM
الأخ ود الجعلي
قصة رائعة و جميلة
ونهاية أجمل
تحية عطرة
الشاطر حسن مرورك جميل علي حفزني لانك هنا وانت مبدع وواعي وصادق فلك ودي ومجبتي
ود الجعلي
28-03-2010, 11:46 AM
ايها الاوبامي الاسمر
مشرقا"
خفيف الكلمات
مدوزنة هي كلماتك ....................... مفرحة وشهية ..........
.في هذا الصباح ابدأ يومي سعيدا" سعيد
وأسرح مع هذه التعليقات ولكني شخص ضعيف جدا دونكم ايها الكرماء
كما انت دم بخير
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir