مشاهدة النسخة كاملة : عبدالمنعم فتحي : الغائب الحاضر
zahid
28-03-2010, 11:14 PM
رد الله غربتك وفضح الذين تآمروا عليك
واقول لادارتنا الموقرة الايقاف لن يحل القضية ونقطة واحدة اعتبرتموها أنتم ضد الرجل (مقابل عشرات بل مئات النقاط التي في صالحة ) لا تكفي لا صدار الحجر .
عثمان جلالة
29-03-2010, 12:54 AM
الغالي زاهد .. تحية ود واحترام .. ونفيدكم بأن النص المرفق ادناه وصلنا في شكل شكوى من إساءة قام بها الغالي عبد المنعم فتحي ... وهو ما استوجب إيقافه لمخالفة اللوائح
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المنعم فتحي مشاهدة المشاركة
تتهمون الأبرياء وتدافعون عن الكذابين - اتقي الله يا رجل
أسأل الله الذي لا إله غيره أن يشل يمينك التي نلت بها من العلماء
هذه الشتمه وصلتنى من الاخ فتحى يعنى بعد ما شبع فى الشيوخ الراحلين وماقدر يجادلنا وصل به الامر الى شتيمة اعضاء المنتدى
نرجو من الاداره اتخاذ اجراء ضد هذا العضو _ عضو المنتدى معتصم
وعليه يا سيدي لم أفهم فحوى رسالتك .. التي أشرت لها أعلاه .. والتي تدل على أن العضو قد تم تغييبه بفعل فاعل أو بمؤامرة ما .... ما أوقفه من المنتدى يا سيدي كلمات قام بكتابتها هو ... ربما لم تطاوعه الحروف وإنتقاءها بعناية في ذلك الوقت .. مما أدى لعدم التوفيق فيها ... نتمنى أن تكون فترة إيقافه فرصة له ولنا جميعا .. في أن نتعامل بين بعضنا البعض في هذا الكيان بالمزيد من سعة الصدر والاحترام المتبادل
علما بأن إيقاف أي عضو من أعضاء المنتدى .. لا يأتي بدون سبب ... وهو بالتأكيد فقد كبير ... نتحسر كلنا عليه .. ولكننا جميعا نلتزم بتطبيق القانون.
لك مني كل الود ... ونتعشم في رؤية عضو المنتدى عبد المنعم فتحي ... بروح ونشاط جديد بعد إنقضاء فترة الإيقاف.
zahid
29-03-2010, 01:29 AM
الغالي زاهد .. تحية ود واحترام .. ونفيدكم بأن النص المرفق ادناه وصلنا في شكل شكوى من إساءة قام بها الغالي عبد المنعم فتحي ... وهو ما استوجب إيقافه لمخالفة اللوائح
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المنعم فتحي مشاهدة المشاركة
تتهمون الأبرياء وتدافعون عن الكذابين - اتقي الله يا رجل
أسأل الله الذي لا إله غيره أن يشل يمينك التي نلت بها من العلماء
هذه الشتمه وصلتنى من الاخ فتحى يعنى بعد ما شبع فى الشيوخ الراحلين وماقدر يجادلنا وصل به الامر الى شتيمة اعضاء المنتدى
نرجو من الاداره اتخاذ اجراء ضد هذا العضو _ عضو المنتدى معتصم
وعليه يا سيدي لم أفهم فحوى رسالتك .. التي أشرت لها أعلاه .. والتي تدل على أن العضو قد تم تغييبه بفعل فاعل أو بمؤامرة ما .... ما أوقفه من المنتدى يا سيدي كلمات قام بكتابتها هو ... ربما لم تطاوعه الحروف وإنتقاءها بعناية في ذلك الوقت .. مما أدى لعدم التوفيق فيها ... نتمنى أن تكون فترة إيقافه فرصة له ولنا جميعا .. في أن نتعامل بين بعضنا البعض في هذا الكيان بالمزيد من سعة الصدر والاحترام المتبادل
علما بأن إيقاف أي عضو من أعضاء المنتدى .. لا يأتي بدون سبب ... وهو بالتأكيد فقد كبير ... نتحسر كلنا عليه .. ولكننا جميعا نلتزم بتطبيق القانون.
لك مني كل الود ... ونتعشم في رؤية عضو المنتدى عبد المنعم فتحي ... بروح ونشاط جديد بعد إنقضاء فترة الإيقاف.
الاخ عثمان جلالة شكراً على ردك المهذب وعلى الوقت الذي افردته للرد علي. التآمر الذي قصدته من جانب بعض الاعضاء الذين عرفوا كيف يصطادوا في الماء العكرة والتي بدأوا هم بتعكيرها ثم عادوا ليصطادو فيها .ويكفي أخونا عبدالمنعم أن غضبه كان للعلماء ولم يكن لنفسه . كان عشمنا في الادارة أن تراجع جميع المشاركات التي تمت من قبل بين عبدالمنعم وهذه المجموعة والادارة بحصافتها سوف تعرف من البادئ وكما يقولون (ضربني بكى وسبقني اشتكى)
المكاشفى
29-03-2010, 03:47 AM
الحبيب زاهد
ماهكذا تورد الابل يالحبيب
ماعبدالمنعم شبع وارتوى فينا وآخرها
يدعوا اخاه بشل اليمين واعوذ بالله
ياخوى الاسلام دا كيف؟؟؟؟
ابجديات المسلم
لا طعان ولا لعان
اها عبدالمنعم دا يكون شنو؟؟؟
ما افسد العقيده القائمه على جهل
ومافقدنا من الجهلاء كثر اخى الحبيب ولايرجى منهم خيرا
رد الله غربته وهداه الى طريق القوم
zahid
29-03-2010, 06:22 AM
الحبيب زاهد
ماهكذا تورد الابل يالحبيب
ماعبدالمنعم شبع وارتوى فينا وآخرها
يدعوا اخاه بشل اليمين واعوذ بالله
ياخوى الاسلام دا كيف؟؟؟؟
ابجديات المسلم
لا طعان ولا لعان
اها عبدالمنعم دا يكون شنو؟؟؟
ما افسد العقيده القائمه على جهل
ومافقدنا من الجهلاء كثر اخى الحبيب ولايرجى منهم خيرا
رد الله غربته وهداه الى طريق القوم
انا لم أقل لك ان ردة فعل عبدالمنعم هذه صحيحة ولكن هل قرأت أنت الشتم والسب الذي مارسته هذه المجموعة على الاخ عبدالمنعم من قبل ومن بعد ؟ وكما يقولون لكل فعل ردة فعل مساوية له في القوة ومعاكسة له في الاتجاه . لذلك أنا قلت أنه كان على الادارة بحصافتها أن تفطن لمثل هذه الاشياء .
ام نوران
29-03-2010, 06:43 AM
والله اول مره اعرف ان الاخ عبد المنعم تم ايقافه ,,,لك الله يااخي عبد المنعم فقد تابعت جميع موضوعاتك ومانتهجت بها من الدعوة الي الله لتصحيح العقائد المنحرفه ,,,,ربما جاوز الاخ عبد المنعم قليلا بسبب غضبه لله جل وعلا ,,,,غير ان البعض قد تجاوز عليه مرارا وتكرارا ووالله نشهد الله انا لم نر منه الا الخير وهو يصدح بكلمه الحق في زمن قل فيه ذلك ..........والله لقد حزنت جدا لهذا الامر واناشد الاداره الكريمه ان يحلوا المشكله بطريقه ااخري فوالله لانريد ان نفتقد من هو مثله ...........
العروابي
29-03-2010, 07:44 AM
ولكن هل قرأت أنت الشتم والسب الذي مارسته هذه المجموعة على الاخ عبدالمنعم من قبل ومن بعد ؟ .
ضع يدك علي السب والشتم الذي وقع علي عبدالمنعم من هذه المجموعة , وقولك هذا فيه اشارة الي عدم عدالة الادارة و0000000000
حاتم مرزوق
29-03-2010, 09:49 AM
الرد بقلم عبد المنعم فتحي
اذا اتاك الخصم وقد فقئت عينه فلا تحكم له حتى يأتى خصمه,,,فلعله قد فقئت عيناه الإثنتين.
الشخص الذي تقدم بشكوى ضدي لإدارة المنتدى ونالته أقلام المتداخلين بالمدح والإطراء ووصفت الإدارة اسلوبه بالراقي
ها أنا ذا أنتهج نفس اسلوبه غير أني لا أريد إلا المساواة عملاً بقوله تعالى : ( وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ ٱلنَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِٱلْعَدْلِ ) وأتمنى أن لا تنتهج الإدارة سياسة الكيل بمكيالين .
قال تعالى :
( وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ ٱلْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُواْ ٱلْمِحْرَابَ * إِذْ دَخَلُواْ عَلَىٰ دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُواْ لاَ تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَىٰ بَعْضُنَا عَلَىٰ بَعْضٍ فَٱحْكُمْ بَيْنَنَا بِٱلْحَقِّ وَلاَ تُشْطِطْ وَٱهْدِنَآ إِلَىٰ سَوَآءِ ٱلصِّرَاطِ * إِنَّ هَذَآ أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِي نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي ٱلْخِطَابِ * قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَىٰ نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ ٱلْخُلَطَآءِ لَيَبْغِيۤ بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ إِلاَّ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَٱسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ * فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَىٰ وَحُسْنَ مَـآبٍ * يٰدَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي ٱلأَرْضِ فَٱحْكُمْ بَيْنَ ٱلنَّاسِ بِٱلْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعِ ٱلْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ إِنَّ ٱلَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدُ بِمَا نَسُواْ يَوْمَ ٱلْحِسَاب )
كنت أتمنى من إدارة المنتدى أن تستمع للطرفين قبل تنفيذ العقوبة
كل من هب ودب يتحدث ويعظ ويتشدق بما يحلو له إلا المتهم المكمم المقيد >
ما العلاقة بين الدُّعاء وبين الشتم والسب ؟
أنا دعوت على الرجل ولم أشتمه لكن تعالوا لتروا بأعينكم شيئاً يسيراً جداً من الشتم والسب واللعن الذي وقع علينا ولم يتحرك أحد وأنا أعلم تمام العلم أنكم لن تحركوا ساكناً تجاه أصحاب الحصانة فالعقوبات تطال البعض دون البعض – الله المستعان
نماذج من الإساءات و الدعاء عليّ
أزاهير الرياض /هاشم كاروري 63 76
هاشم كاروري / فتاوى بن باز 34
سوف نصبر على هذا السفيه الجاهل العبيط كما صبر الرسول صلى الله عليه وسلم على الفئة الباغية ، فقد قالوا أنه كاذب ، وساحر ، ومجنون ، فلنا في رسول الله أسوة حسنة ، لقد حذرته مراراً وتكراراً أن لا يغفو ما ليس له به علم لأن السمع والبصر والفؤاد كل أؤلئك كان عنه مسئولا ولكنه تمادى وأخذته العزة بالإثم ، فمثله كمثل الكلب إن تتركه يلهث وإن تحمل عليه يلهث .
- غير أن الحق سبحانه وتعالى كفانا هؤلاء فقال :
في الحديث القدسي الذي أخرجه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم – أن الله عز وجل قال : من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب .... ) وكقوله ( من عادى لي ولياً فقد بارزني بالمحاربة – وإني لأثأر لأوليائي كما يثأر الليث الحرب )
- خليناك لي الله ، اللهم أعمي بصره إن كان كاذباً ، اللهم أعمي بصره إن كان كاذباً ، اللهم أعمي بصره إن كان كاذباً ، آمين يارب العالمين ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
قف عند حدك
يستطيع المرء أن يكتم شعورة بالغيظ عندما يتكلم هذا العبيط الجاهل الأحمق المنافق بهذه الطريقة عن سيدي القطب الغوث الشيخ أحمد الطيب بن البشير ، لأنه لنا في رسول الله أسوة حسنة فقد قالت الفئة الباغية عنه : أنه كاذب وساحر ومجنون لا لشيء إلا لأنهم قصرت مداركهم عما أتى به من نهج قويم ورسالة خاتمة ، أخرجت الناس من الظلمات إلى النور ، فما أشبه الليلة بالبارحة .
وجحود من جحد الصباح إذا بدا *** من بعد ما إشتهرت له الأضواءُ
ما دل أن الصبح ليس بطالع *** بل مقلة قد أنكرت عمياءُ
فنواظر الخفاش تعمى *** عندما تبدو الشموس وتظهر الأنوار
موضوع فتاوي بمباز مشاركة 34
هذا الموضوع كتبته لإصطياد الوهابية الذين يقضون الوقت خلال شبكة الإنترنت المستقذرة عندهم والتي تضيع الوقت حسب زعمهم ، وكنت أنتظر من يقع في هذه الشبكة لأن الجماعة دوماً يصرحون بأنهم غير وهابية ، فوقع في الوحل هذا الأحمق الصغير الجاهل ، ولكننا لا زلنا في إنتظار كبار الوهابية .
أطلب من الإدارة العدل الذي يقتضي إيقاف هذا العضو فترة تفوق فترة إيقافي بثلاث مرات ذلك لأن الشتم قد وقع منه ثلاث مرات متتالية بل أكثر .
وأن لا يكون لسان حالنا كمن قال :
ماذا تؤمل من قوم ٍ إذاغضبوا**جاروا عليك وإن أرضيتهم ملوا
فاستغن بالله عن أبوابهم كرمـاً**إن الوقوف علـى أبوابهـم ذل
ام نوران
29-03-2010, 10:17 AM
قطعت جهيزه قول كل خطيب,,
الان حصحص الحق,,,,,فاتمني ان تثبت ادارتنا الحق لاولي الحق,,,كنت اعلم ان الاخ عبد المنعم تم شتمه بما لايليق ولكن ماتوصلت الي دليل والان هاهو قائما بين ايديكم فاتمني ان ياخذ الحق مجراه
هجاام
29-03-2010, 01:13 PM
اذا قام احد بشكوي ضد احد لدي النيابة واظهر حجته عليه واودعه في السجن فان المودع في السجن هذا لا يستطيع ان يقوم في هذه الحالة بفتح بلاغ لان بلاغه يعتبر بلاغا كيديا. لذلك لماذا لم يقم الاخ عبد المنعم بابلاغ الادارة عندما وقع له هذا الامر .وهو موقع وعارف عقوبات الادارة عند هذا الامر ونصيحتي للاخ عبد المنعم فتحي وقد قرأت له كثيرا ان يكف ويتوب الي الله من ذكر الاخرين بما يكرهون درءا للفتن.
zahid
29-03-2010, 09:12 PM
اذا قام احد بشكوي ضد احد لدي النيابة واظهر حجته عليه واودعه في السجن فان المودع في السجن هذا لا يستطيع ان يقوم في هذه الحالة بفتح بلاغ لان بلاغه يعتبر بلاغا كيديا. لذلك لماذا لم يقم الاخ عبد المنعم بابلاغ الادارة عندما وقع له هذا الامر .وهو موقع وعارف عقوبات الادارة عند هذا الامر ونصيحتي للاخ عبد المنعم فتحي وقد قرأت له كثيرا ان يكف ويتوب الي الله من ذكر الاخرين بما يكرهون درءا للفتن.
أولاً نحن لسنا في سجن نحن في منتدى وتوجد به ادارة رشيدة تزن الامور وتقلبها وتحكم فيها بما ينفع الناس . ثم هل لأن الاخ عبدالمنعم فاته أن يرد في الاول نقول له ضاعت عليك الفرصة؟؟ !!
أرجع واقرأ القانون جيداً حتى تعرف ما هو البلاغ الكيدي.. . ألم تقرأ الشتائم التي طالت الاخ عبدالمنعم؟ هل تعتقد أن هذا كذب؟
عثمان جلالة
29-03-2010, 09:17 PM
أطلب من الإدارة العدل الذي يقتضي إيقاف هذا العضو فترة تفوق فترة إيقافي بثلاث مرات ذلك لأن الشتم قد وقع منه ثلاث مرات متتالية بل أكثر .
وأن لا يكون لسان حالنا كمن قال :
ماذا تؤمل من قوم ٍ إذاغضبوا**جاروا عليك وإن أرضيتهم ملوا
فاستغن بالله عن أبوابهم كرمـاً**إن الوقوف علـى أبوابهـم ذل[/B]
العزيز حاتم مرزوق ... تحية واحترام
نعم ... أخطأ العضو ... هاشم في حق ... العضو عبد المنعم ..... ولكن .. لماذا لم يتقدم الأخ عبد المنعم فتحي بشكواه للإدارة كما فعل الأخ معتصم ... وهل هذا مبرر من الأخ عبد المنعم فتحي .. لتوجيه إساءة للأخ معتصم؟؟
وآخيرا وليس آخرا ... لماذا يستجيب الأخ عبد المنعم لإستفزازت البعض ليرد بمثلها ويقع في المحظور؟؟
كل الأعراف والقيم الدينية السماوية والسودانية السمحة .. تدعو ... للمحبة والتسامح .. وكل أمانينا أن نتعامل بها هنا في هذا الصرح.
لك الكثير من الود حاتم مرزوق.
حاتم مرزوق
29-03-2010, 10:24 PM
العزيز حاتم مرزوق ... تحية واحترام
نعم ... أخطأ العضو ... هاشم في حق ... العضو عبد المنعم ..... ولكن .. لماذا لم يتقدم الأخ عبد المنعم فتحي بشكواه للإدارة كما فعل الأخ معتصم ... وهل هذا مبرر من الأخ عبد المنعم فتحي .. لتوجيه إساءة للأخ معتصم؟؟
وآخيرا وليس آخرا ... لماذا يستجيب الأخ عبد المنعم لإستفزازت البعض ليرد بمثلها ويقع في المحظور؟؟
كل الأعراف والقيم الدينية السماوية والسودانية السمحة .. تدعو ... للمحبة والتسامح .. وكل أمانينا أن نتعامل بها هنا في هذا الصرح.
لك الكثير من الود حاتم مرزوق.
الأخ عثمان جلالة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا لست مدافعاً هنا عن الأخ عبد المنعم وإنما مكلف من قبله بوضع هذا الرد ومع ذلك أقول لا أحد أيد الخطأ الذي إرتكبه عبد المنعم بدعائه علي العضو ثم أنني شخصياً إقتبست الإساءة التي وجهها هاشم كاروري الي عبد المنعم في نفس البوست وطالبت الإدارة بإتخاذ قرار مماثل.
هنا أسأل : لماذا لم تتخذ الإدارة قراراً مماثلاً تجاه العضو هاشم بعد أن أوردنا البينة؟
للتذكير أن الأخ عبد المنعم قام بالدعاء علي العضو بينما قوبل هو بالإساءة الشخصية و الدعاء عليه ولعدة مرات.
وختاماً أؤكد علي أهمية المواضيع التي تطرح للحوار وهي لا شك تسهم في التوعية والتبصير و نفعها أكبر من ضررها وأطالب كافة المتحاورين بإلتزام آداب الحوار ولين الجانب لبعضهم البعض.
و شكراً لكم .
ابو عبد الرحمن
29-03-2010, 10:47 PM
العزيز حاتم مرزوق ... تحية واحترام
نعم ... أخطأ العضو ... هاشم في حق ... العضو عبد المنعم ..... ولكن .. لماذا لم يتقدم الأخ عبد المنعم فتحي بشكواه للإدارة كما فعل الأخ معتصم ... وهل هذا مبرر من الأخ عبد المنعم فتحي .. لتوجيه إساءة للأخ معتصم؟؟
وآخيرا وليس آخرا ... لماذا يستجيب الأخ عبد المنعم لإستفزازت البعض ليرد بمثلها ويقع في المحظور؟؟
كل الأعراف والقيم الدينية السماوية والسودانية السمحة .. تدعو ... للمحبة والتسامح .. وكل أمانينا أن نتعامل بها هنا في هذا الصرح.
لك الكثير من الود حاتم مرزوق.
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تفسير الماء بالماء
يا عثمان جلالة ؟؟؟
الآن هذه شكوي من عبد المنعم فتحي . في
الاخ هاشم كاروري . ماذا أنتم فاعلون ...
يقول القائل يا اخ عثمان جلالة .. من أستغضب ولم يغضب فهو حمار
كل هذه الاستفزازات ولا يغضب الاخ عبد المنعم ..
اهو ملاك ؟؟؟ لا والله .... بشر يغضب ويسب ويلعن ... وفي ماذا كان غضب الاخ
عبد المنعم .... في الله وفي علماء الله الربانيين ..ومن لم يغضب لله فلا خير فيه ...... وأشكرك أخي عثمان ؟؟
abomazeen
29-03-2010, 10:47 PM
العزيز حاتم مرزوق ... تحية واحترام
نعم ... أخطأ العضو ... هاشم في حق ... العضو عبد المنعم ..... ولكن .. لماذا لم يتقدم الأخ عبد المنعم فتحي بشكواه للإدارة كما فعل الأخ معتصم ... وهل هذا مبرر من الأخ عبد المنعم فتحي .. لتوجيه إساءة للأخ معتصم؟؟
الحبيب عثمان جلالة ... تحية واحترام
طالما أنت مقر بأن هذا خطأ واضح من الأخ هاشم في حق عبدالمنعم ...
فالفقرة والمادة القانونية للمنتدى واضحة علينا بتطبيق القانون على الجميع
كل من أخطأ يتحمل نتيجة خطائه هو وحده وتكون المعاملة بالمثل في كل الحالات
فعليه أطالب ومن مبدأ الحياد والتنظيم (دون تحامل على الأخ هاشم) أن نطبق عليه اللائحة
abomazeen
29-03-2010, 10:57 PM
تابعت بنفسي الكثير والكثير جداً من تجاوزات البعض من الأخوة الكرام
والغريب في الأمر لم أرى اي ردة فعل من أخي الفاضل صابر حسين
ولم أرى أي ردة فعل من الأخوة الضباط الثلاثة ولا الناطق الرسمي
هل ينحصر دروهم في حالة الشكوى فقط ؟؟ أو ماذا ..؟
لو بقى الأمر كما عليه الآن وبهذه الصورة ...!
لا استطيع أن أقول واصف الحالة ...؟
نسأل الله السلامــة والعفو ...!
اللهم آميين يارب العالمين .
هاشم كارورى
29-03-2010, 11:53 PM
عبد المنعم فتحي قال :
من أراد معرفة حقيقة هذا الدجال المدعو أحمد الطيب البشير أن يضغط على هذا الرابط
http://wadmadani.com/vb/showthread.p
أما زاهد فحدث ولا حرج فهذا غيض من فيض :
قال :
الجُهال أمثالك لا يستطيعون أن يصيدوا فأرًا فما بالك بالوهابية ؟؟ شبكة الانترنت نحن نعرف المستقذر منها ولولا جُهال أمثالك يسرحون ويمرحون فيها لتركناها وذهبنا ولكن شرها الان صار مستطيراً ونريد أن نضع حداً فيها لأمثالك ونقول لك اعرف قدر نفسك أنت قبة جوفاء كالتي دُفن فيها شيخك لا ترجع الا الصدى
وقال :
وماذا عرفك أنت بالفتاوي وفقها ؟؟؟ كما قلت لك سابقا : خلصوا أنفسكم من عبادة القبور وحرروا قلوبكم وعقولكم من هذه التبعية العمياء وتعالوا حتى نشرح لكم فتاوي الانترنت وكاميرات التصوير .
وقال :
أخوتي الكرام افسح لكم الآن المجال لتعرفوا مدى كذب وافتراء هذا الرجل على الله عز وجل ولتعرفوا ماذا يحمل هؤلاء القوم الذين يسمون نفسهم صوفية تخريف واوهام ولتعرفوا الى أي مدى لعب بهم الشيطان وغرهم في دينهم .
وقال :
لذلك اقول لك وبدون تردد الشيخ أحمد الطيب البشير كاذب ثم كاذب ثم كاذب .
وقال :
اين هي فتاوي هؤلاء واين هي دروسهم ومحاضراتهم وأين هي آرائهم الفقيه واين هي كتبهم ومجلداتهم
يارجل كفاك جهلا كتاب أزاهير الرياض الذي هو بين يدينا هل هذا هو العلم الذي تتحدث
انيس التوم
30-03-2010, 12:05 AM
كامـــــــــــــــــــــــل التضـــــــــــامن مع الأخ عبد المعنم حتى يعود بينا
mutasim
30-03-2010, 12:25 AM
الأخ عثمان جلالة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا لست مدافعاً هنا عن الأخ عبد المنعم وإنما مكلف من قبله بوضع هذا الرد ومع ذلك أقول لا أحد أيد الخطأ الذي إرتكبه عبد المنعم بدعائه علي العضو ثم أنني شخصياً إقتبست الإساءة التي وجهها هاشم كاروري الي عبد المنعم في نفس البوست وطالبت الإدارة بإتخاذ قرار مماثل.
هنا أسأل : لماذا لم تتخذ الإدارة قراراً مماثلاً تجاه العضو هاشم بعد أن أوردنا البينة؟
للتذكير أن الأخ عبد المنعم قام بالدعاء علي العضو بينما قوبل هو بالإساءة الشخصية و الدعاء عليه ولعدة مرات.
وختاماً أؤكد علي أهمية المواضيع التي تطرح للحوار وهي لا شك تسهم في التوعية والتبصير و نفعها أكبر من ضررها وأطالب كافة المتحاورين بإلتزام آداب الحوار ولين الجانب لبعضهم البعض.
و شكراً لكم .
الاخ حاتم والاخوة الاعضاء تحياتى
احب ان اوضح لكم بانى لم اوجه اساءة للاخ عبد المنعم ابدا ولا للعلماء ابدا , فاين هى الاساءة التى صدرت منى للاخ عبدالمنعم
عثمان جلالة
30-03-2010, 01:29 AM
تابعت بنفسي الكثير والكثير جداً من تجاوزات البعض من الأخوة الكرام
والغريب في الأمر لم أرى اي ردة فعل من أخي الفاضل صابر حسين
ولم أرى أي ردة فعل من الأخوة الضباط الثلاثة ولا الناطق الرسمي
هل ينحصر دروهم في حالة الشكوى فقط ؟؟ أو ماذا ..؟
لو بقى الأمر كما عليه الآن وبهذه الصورة ...!
لا استطيع أن أقول واصف الحالة ...؟
نسأل الله السلامــة والعفو ...!
اللهم آميين يارب العالمين .
الأحباء الكرام .. وطبعا أولهم من أقتبست كلامه هنا .. حبيب الكل أبو مازن .. تحية واحترام
لو أتى ما كتبته أعلاه من عضو لم يكلف من قبل بمهام إشرافيه وإدارية في المنتدى .. لقبلت كلامه لعدم وجود تجربة لديه عن كيفية التعامل مع مثل هذه المشكلات .. ولكنها أتت منك أنت مع علمك التام والمسبق أن الناطق الرسمي للمنتدى ليس له أية صلاحيات في مخالفة الأعضاء أو التعديل على النصوص أو أو ......
حتى دخولي لهذا البوست كان بشرف عضويتي في منتديات ود مدني .. وبدافع الغيرة عليه وعلى الأعضاء الكرام .. وقد ذكرت أن إيقاف الأخ عبد المنعم جاء بعد بوست قام نبشره الأخ معتصم وبمخالفه واضحة لقوانين المنتدى من الأخ عبد المنعم .
وقد قلت رأي بصراحة أيضاً في ما ساقه الأخ حاتم عن مشاركة الأخ هاشم والتي تتضمن أيضا مخالفة اللوائح.
وبما أنك متابع لما يدور في البوست أو الحوارات التي تمت والإساءات التي تبادلها البعض .. هل قمت بعمل تقرير بمشاركة سيئة لمنتدى المشرفين ؟؟؟ فأنا أعلم حرصك على الصفاء بين جميع الأعضاء؟
في حال لم يتم ذلك .. فأنت أو أي عضو آخر ... قام بالاطلاع على ما دار ولم يحرك ساكنا .. يكون قد أخطأ في حق المنتدى وحقنا جميعا.
وفي حال تم ذلك ... وكان هنالك تقصير .. فإن استفساراتك يجب توجيهها لمشرف القسم أو لأحد الضباط الثلاثة.
أنت تعلم .. أن الناطق الرسمي لإدارة منتديات ود مدني ... يتبع لإدارة المنتدى .. وهي سلطة تشريعية فقط أما الجهة التنفيذية في المنتدى فهي الضباط الثلاثة + المشرفين.
أرجو أن أكون بهذه الإجابة .. قد أجبت أيضا على تساؤل العزيز أبو عبد الرحمن
لكم كل الود .... جميعاً
ود الجعلي
30-03-2010, 01:34 AM
الرد بقلم عبد المنعم فتحي
اذا اتاك الخصم وقد فقئت عينه فلا تحكم له حتى يأتى خصمه,,,فلعله قد فقئت عيناه الإثنتين.
الشخص الذي تقدم بشكوى ضدي لإدارة المنتدى ونالته أقلام المتداخلين بالمدح والإطراء ووصفت الإدارة اسلوبه بالراقي
ها أنا ذا أنتهج نفس اسلوبه غير أني لا أريد إلا المساواة عملاً بقوله تعالى : ( وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ ٱلنَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِٱلْعَدْلِ ) وأتمنى أن لا تنتهج الإدارة سياسة الكيل بمكيالين .
قال تعالى :
( وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ ٱلْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُواْ ٱلْمِحْرَابَ * إِذْ دَخَلُواْ عَلَىٰ دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُواْ لاَ تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَىٰ بَعْضُنَا عَلَىٰ بَعْضٍ فَٱحْكُمْ بَيْنَنَا بِٱلْحَقِّ وَلاَ تُشْطِطْ وَٱهْدِنَآ إِلَىٰ سَوَآءِ ٱلصِّرَاطِ * إِنَّ هَذَآ أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِي نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي ٱلْخِطَابِ * قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَىٰ نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ ٱلْخُلَطَآءِ لَيَبْغِيۤ بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ إِلاَّ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَٱسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ * فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَىٰ وَحُسْنَ مَـآبٍ * يٰدَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي ٱلأَرْضِ فَٱحْكُمْ بَيْنَ ٱلنَّاسِ بِٱلْحَقِّ وَلاَ تَتَّبِعِ ٱلْهَوَىٰ فَيُضِلَّكَ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ إِنَّ ٱلَّذِينَ يَضِلُّونَ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدُ بِمَا نَسُواْ يَوْمَ ٱلْحِسَاب )
كنت أتمنى من إدارة المنتدى أن تستمع للطرفين قبل تنفيذ العقوبة
كل من هب ودب يتحدث ويعظ ويتشدق بما يحلو له إلا المتهم المكمم المقيد >
ما العلاقة بين الدُّعاء وبين الشتم والسب ؟
أنا دعوت على الرجل ولم أشتمه لكن تعالوا لتروا بأعينكم شيئاً يسيراً جداً من الشتم والسب واللعن الذي وقع علينا ولم يتحرك أحد وأنا أعلم تمام العلم أنكم لن تحركوا ساكناً تجاه أصحاب الحصانة فالعقوبات تطال البعض دون البعض – الله المستعان
نماذج من الإساءات و الدعاء عليّ
أزاهير الرياض /هاشم كاروري 63 76
هاشم كاروري / فتاوى بن باز 34
موضوع فتاوي بمباز مشاركة 34
أطلب من الإدارة العدل الذي يقتضي إيقاف هذا العضو فترة تفوق فترة إيقافي بثلاث مرات ذلك لأن الشتم قد وقع منه ثلاث مرات متتالية بل أكثر .
وأن لا يكون لسان حالنا كمن قال :
ماذا تؤمل من قوم ٍ إذاغضبوا**جاروا عليك وإن أرضيتهم ملوا
فاستغن بالله عن أبوابهم كرمـاً**إن الوقوف علـى أبوابهـم ذل
نتمنى من الادارة ايضا ان تطبق النظام على الكل ....... وكل من يشتم او يتعالى على الاخرين بالاساءة ويخرج عن النقاش يجب ان يعاقب وهذا من العدل ومن الحرية التي ينادي بها الجميع
ود الجعلي
30-03-2010, 01:37 AM
نحن مع العدالة ومع الحق وضد الظلم لايا من كان ومها كان اختلافنا معه في الفكر او في النهج
ام نوران
30-03-2010, 01:45 AM
الأخ عثمان جلالة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا لست مدافعاً هنا عن الأخ عبد المنعم وإنما مكلف من قبله بوضع هذا الرد ومع ذلك أقول لا أحد أيد الخطأ الذي إرتكبه عبد المنعم بدعائه علي العضو ثم أنني شخصياً إقتبست الإساءة التي وجهها هاشم كاروري الي عبد المنعم في نفس البوست وطالبت الإدارة بإتخاذ قرار مماثل.
هنا أسأل : لماذا لم تتخذ الإدارة قراراً مماثلاً تجاه العضو هاشم بعد أن أوردنا البينة؟
للتذكير أن الأخ عبد المنعم قام بالدعاء علي العضو بينما قوبل هو بالإساءة الشخصية و الدعاء عليه ولعدة مرات.
وختاماً أؤكد علي أهمية المواضيع التي تطرح للحوار وهي لا شك تسهم في التوعية والتبصير و نفعها أكبر من ضررها وأطالب كافة المتحاورين بإلتزام آداب الحوار ولين الجانب لبعضهم البعض.
و شكراً لكم .
ونحن بدورنا معك نتساءل لماذا لم يحدث هذا ؟ وهاانتم قد علمتم بانه لم يكن المبتدئ ؟؟
mutasim
30-03-2010, 02:14 AM
http://wadmadani.com/vb/showthread.php?32909-%DD%CA%C7%E6%EC-%C8%E4-%C8%C7%D2/page2
بالله هل توجد منى اساءه عشان تقولوا ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى ارجو ان تتاكدوا قبل الحكم على الناس مش نحن بنخاف الله ولا الحكايه هلال مريخ [/COLOR][/SIZE]
حاتم مرزوق
30-03-2010, 02:28 AM
http://wadmadani.com/vb/showthread.php?32909-%DD%CA%C7%E6%EC-%C8%E4-%C8%C7%D2/page2
بالله هل توجد منى اساءه عشان تقولوا ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى ارجو ان تتاكدوا قبل الحكم على الناس مش نحن بنخاف الله ولا الحكايه هلال مريخ [/COLOR][/SIZE]
نشهد بأن الإخ معتصم لم يسيئ الي الأخ عبد المنعم وإنما فقط وجه سير الحوار وقد لمت الأخ عبد المنعم علي تلك المداخلة الغير موفقة.
هجاام
30-03-2010, 03:36 AM
"أولاً نحن لسنا في سجن نحن في منتدى وتوجد به ادارة رشيدة تزن الامور وتقلبها وتحكم فيها بما ينفع الناس . ثم هل لأن الاخ عبدالمنعم فاته أن يرد في الاول نقول له ضاعت عليك الفرصة؟؟ !!
أرجع واقرأ القانون جيداً حتى تعرف ما هو البلاغ الكيدي.. . ألم تقرأ الشتائم التي طالت الاخ عبدالمنعم؟ هل تعتقد...
عبد المنعم طال شتمه الاحياء والاموات وقد سجن قلمه من ادارة جديرة بالمنصب الذي تجلس عليه. وعن موضوع السجن فكلامي فيه التشبيه الذي تسمح به العرب وتتداوله لتقريب المعاني
ارجو ان تتسع الصدور ونتحمل بعضنا فنحن في ميدان فكر والشتائم والمداعا لا تخدم قضية بل تزيد الصدور غلا غير مرغوب فيه وينبغي التجافي عنه لاننا في الاخر كلنااخوان اولاد بلد
حاتم مرزوق
30-03-2010, 07:06 AM
"أولاً نحن لسنا في سجن نحن في منتدى وتوجد به ادارة رشيدة تزن الامور وتقلبها وتحكم فيها بما ينفع الناس . ثم هل لأن الاخ عبدالمنعم فاته أن يرد في الاول نقول له ضاعت عليك الفرصة؟؟ !!
أرجع واقرأ القانون جيداً حتى تعرف ما هو البلاغ الكيدي.. . ألم تقرأ الشتائم التي طالت الاخ عبدالمنعم؟ هل تعتقد...
عبد المنعم طال شتمه الاحياء والاموات وقد سجن قلمه من ادارة جديرة بالمنصب الذي تجلس عليه. وعن موضوع السجن فكلامي فيه التشبيه الذي تسمح به العرب وتتداوله لتقريب المعاني
ارجو ان تتسع الصدور ونتحمل بعضنا فنحن في ميدان فكر والشتائم والمداعا لا تخدم قضية بل تزيد الصدور غلا غير مرغوب فيه وينبغي التجافي عنه لاننا في الاخر كلنااخوان اولاد بلد
أخي هجام الا تري من المبكر عليك ان تحكم علي رشد الإدارة من عدمه لا سيما أنك عضو جديد ومشاركاتك لم تبلغ الأربعين ؟
يا أخي بكل رحابة صدر وأخوة صادقة أنصحك بأن لا تحكم علي الأشياء بمجرد نظرة !! حتي تبني رأياً سديداً لا تشوبه شائبة كما عليك أن تتأني ففي الأناة بركة وعليك أن تعطي الأشياء حقها ومستحقها من الوقت والدراسة وعندها ستستطيع تكوين رأيك عن دراية وعلم.
متمنيين لك إقامة طيبة في منتديات ود مدني وسنظل نتابع لما تكتب من مواضيع وسنشاركك الرأي لتقوية أواصر الصداقة والمحبة في الله.
حاتم مرزوق
30-03-2010, 07:19 AM
الأحباء الكرام .. وطبعا أولهم من أقتبست كلامه هنا .. حبيب الكل أبو مازن .. تحية واحترام
لو أتى ما كتبته أعلاه من عضو لم يكلف من قبل بمهام إشرافيه وإدارية في المنتدى .. لقبلت كلامه لعدم وجود تجربة لديه عن كيفية التعامل مع مثل هذه المشكلات .. ولكنها أتت منك أنت مع علمك التام والمسبق أن الناطق الرسمي للمنتدى ليس له أية صلاحيات في مخالفة الأعضاء أو التعديل على النصوص أو أو ......
حتى دخولي لهذا البوست كان بشرف عضويتي في منتديات ود مدني .. وبدافع الغيرة عليه وعلى الأعضاء الكرام .. وقد ذكرت أن إيقاف الأخ عبد المنعم جاء بعد بوست قام نبشره الأخ معتصم وبمخالفه واضحة لقوانين المنتدى من الأخ عبد المنعم .
وقد قلت رأي بصراحة أيضاً في ما ساقه الأخ حاتم عن مشاركة الأخ هاشم والتي تتضمن أيضا مخالفة اللوائح.
وبما أنك متابع لما يدور في البوست أو الحوارات التي تمت والإساءات التي تبادلها البعض .. هل قمت بعمل تقرير بمشاركة سيئة لمنتدى المشرفين ؟؟؟ فأنا أعلم حرصك على الصفاء بين جميع الأعضاء؟
في حال لم يتم ذلك .. فأنت أو أي عضو آخر ... قام بالاطلاع على ما دار ولم يحرك ساكنا .. يكون قد أخطأ في حق المنتدى وحقنا جميعا.
وفي حال تم ذلك ... وكان هنالك تقصير .. فإن استفساراتك يجب توجيهها لمشرف القسم أو لأحد الضباط الثلاثة.
أنت تعلم .. أن الناطق الرسمي لإدارة منتديات ود مدني ... يتبع لإدارة المنتدى .. وهي سلطة تشريعية فقط أما الجهة التنفيذية في المنتدى فهي الضباط الثلاثة + المشرفين.
أرجو أن أكون بهذه الإجابة .. قد أجبت أيضا على تساؤل العزيز أبو عبد الرحمن
لكم كل الود .... جميعاً
الأخ الحبيب عثمان جلالة
كنا نود لو أنك شاركتنا بصفتك الرسمية حتي توضح رأي الإدارة في مثل هذه الحالات.
في الحقيقة نحن لا نطالب الإدارة بأن لا تخطئ ولكننا نطالبها بتصحيح الأخطاء و الأخطاء ليست عيباً فقد أخطأ من هم خير من الإدارة والأعضاء وواجهوا المواقف بكل شفافية وعادوا للحق ووجدوا التقدير والإحترام عند الناس حتي صاروا قدوة يقتدي بها الي يومنا هذا .
ونرجو من الإدارة ممثلة في المشرفين ان تراجع مثل هذه الحوارات الساخنة ، وان لا تطلب من الأعضاء التبليغ عن مشكلة وبذلك تكون الإدارة بعيدة عن الأحداث ولا يمكنها عندئذٍ إصدار توجيهات سليمة مبنية علي معلومات ومتابعة.
العمل مجهد ولكن هذه ضريبة قبول التكليف.
جزاك الله خيراً وسدد خطاك وتحايانا الخالصة للأخوة في مجلس الإدارة .
هاشم كارورى
30-03-2010, 09:44 PM
كتب عبد المنعم فتحي .
القنابل الذرية لتحطيم صنم (((( الطريقة السمانية )))) - بالوثــــائق
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
نكشف في هذه المشاركة حقيقة الصوفية المُغيبة عمداً عن العوام حتى ينقشع الظلام ويتضح السير (لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَىٰ مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ ) . ولا نفتري على القوم بل نعرض بضاعتهم من كتبهم .
وسترى أخي القارئ العجب العُجاب .
سترى الإفتراء على الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم
سترى الكذب والدجل بعينيك
سترى البلايا التي يشيب لها رأس الوليد
الطريقة السمانية التي يتبعها ثمانون بالمئة من صوفية السودان
نعرض عقيدتهم في شيخهم أحمد الطيب البشير المدفون بـ ( أم مرحي ) والتي كتبوها بأيديهم بل بيد أحد أبناء الشيخ وهو الشيخ عبد المحمود المدفون بـ ( طابت ) .
قال تعالى : ( وَقَالَ ٱلشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ ٱلأَمْرُ إِنَّ ٱللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ ٱلْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَٱسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُوۤاْ أَنفُسَكُمْ مَّآ أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَآ أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ ٱلظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )
أليس هذا ما كتبه عبد المنعم فتحي الذي تتباكون على ذهابه غير مأسوفاً عليه بما جناه ، من سب وشتم لجميع الطرق الصوفية والطريقة السمانية على وجه الخصوص ، دون هدى ولا كتاب منير يقفو ما ليس له به علم كأنه لا يدري أن السمع والبصر والفؤاد كل اؤلئك كان عنه مسئولا .
فبعد أن أصدر أحكامه على الطريقة السمانية وأهلها ، أخذ يبحث عمن يقوم بالرد عليه فيما نقل من كتاب أزاهير الرياض ، وكان يفترض أن ينتظر حتى يسمع من القوم ما جهله قبل إصدار الأحكام ، يفترض أن ينتظر الردود أولاً ، ولكن هكذا حال الوهابية ( أنت مدان حتى تثبت البراءة ) بدلاً من ( أنت متهم حتى تثبت البراءة )
أنظروا إلى جميع مشاركاتهم : المجموعة المعروفة بالمنتدي : كل المشاركات إلا ما ندر سب وشتم وإدانة
1- الشيخ الطيب بن البشير .
2- الأستاذ الشيخ عبد المحمود .
3- الشيخ أحمد البدوي .
4- الشيخ عبد الرحيم البرعي .
5- الشيخ حسن الفاتح قريب الله .
6- الطريقة التجانية .
7- بعض ألفاظ الذكر التي يذكر بها أهل الطريق .
وغير ذلك كثير كثير كثير ، ليس لهم شاغل إلا الطرق الصوفية ومشائخة الطرق الصوفية وسبهم أحياءاً وأمواتاً .
جعلوا من منتدى ودمدني التى أنشأها ( مدني السني ) أحد شيوخ الطرق الصوفية ، نافذه ينفثون منها سمهم ، وفهمهم القاصر ، لماذا لم يجعلوا لهم موقع منفصل يعبر عن آرائهم ومعتقداتهم دون أن يفسدوا لنا هذا المنتدى الرائع الذي جئنا إليه بقلوب صافية وعقول مفتوحة تعمدوا تعكيرها ، والإستهزاء بمعتقداتنا غير أننا نعلم يقيناً ( أن من تكلم في التصوف بلا علم كان كاذباً وإن كان لا يتعمد الكذب فما بالك إن كان كاذباً )
حاتم مرزوق
30-03-2010, 10:55 PM
كتب عبد المنعم فتحي .
القنابل الذرية لتحطيم صنم (((( الطريقة السمانية )))) - بالوثــــائق
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
نكشف في هذه المشاركة حقيقة الصوفية المُغيبة عمداً عن العوام حتى ينقشع الظلام ويتضح السير (لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَىٰ مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ ) . ولا نفتري على القوم بل نعرض بضاعتهم من كتبهم .
وسترى أخي القارئ العجب العُجاب .
سترى الإفتراء على الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم
سترى الكذب والدجل بعينيك
سترى البلايا التي يشيب لها رأس الوليد
الطريقة السمانية التي يتبعها ثمانون بالمئة من صوفية السودان
نعرض عقيدتهم في شيخهم أحمد الطيب البشير المدفون بـ ( أم مرحي ) والتي كتبوها بأيديهم بل بيد أحد أبناء الشيخ وهو الشيخ عبد المحمود المدفون بـ ( طابت ) .
قال تعالى : ( وَقَالَ ٱلشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ ٱلأَمْرُ إِنَّ ٱللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ ٱلْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَٱسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُوۤاْ أَنفُسَكُمْ مَّآ أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَآ أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ ٱلظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )
أليس هذا ما كتبه عبد المنعم فتحي الذي تتباكون على ذهابه غير مأسوفاً عليه بما جناه ، من سب وشتم لجميع الطرق الصوفية والطريقة السمانية على وجه الخصوص ، دون هدى ولا كتاب منير يقفو ما ليس له به علم كأنه لا يدري أن السمع والبصر والفؤاد كل اؤلئك كان عنه مسئولا .
فبعد أن أصدر أحكامه على الطريقة السمانية وأهلها ، أخذ يبحث عمن يقوم بالرد عليه فيما نقل من كتاب أزاهير الرياض ، وكان يفترض أن ينتظر حتى يسمع من القوم ما جهله قبل إصدار الأحكام ، يفترض أن ينتظر الردود أولاً ، ولكن هكذا حال الوهابية ( أنت مدان حتى تثبت البراءة ) بدلاً من ( أنت متهم حتى تثبت البراءة )
أنظروا إلى جميع مشاركاتهم : المجموعة المعروفة بالمنتدي : كل المشاركات إلا ما ندر سب وشتم وإدانة
1- الشيخ الطيب بن البشير .
2- الأستاذ الشيخ عبد المحمود .
3- الشيخ أحمد البدوي .
4- الشيخ عبد الرحيم البرعي .
5- الشيخ حسن الفاتح قريب الله .
6- الطريقة التجانية .
7- بعض ألفاظ الذكر التي يذكر بها أهل الطريق .
وغير ذلك كثير كثير كثير ، ليس لهم شاغل إلا الطرق الصوفية ومشائخة الطرق الصوفية وسبهم أحياءاً وأمواتاً .
جعلوا من منتدى ودمدني التى أنشأها ( مدني السني ) أحد شيوخ الطرق الصوفية ، نافذه ينفثون منها سمهم ، وفهمهم القاصر ، لماذا لم يجعلوا لهم موقع منفصل يعبر عن آرائهم ومعتقداتهم دون أن يفسدوا لنا هذا المنتدى الرائع الذي جئنا إليه بقلوب صافية وعقول مفتوحة تعمدوا تعكيرها ، والإستهزاء بمعتقداتنا غير أننا نعلم يقيناً ( أن من تكلم في التصوف بلا علم كان كاذباً وإن كان لا يتعمد الكذب فما بالك إن كان كاذباً )
الأخ كاروري
هذا ليس موضوع الحوار وأعجب أن قلمك مازال يتجول بيننا.
عثمان جلالة
31-03-2010, 05:29 AM
الأخوة الكرام
أفيدكم بأنه قد تم إيقاف كل من : الأخ هاشم كاروري والأخ زاهد .. بعد التأكد من أنهم خالفوا أنظمة ولوائح المنتدى .. كما خالفها الأخ عبد المنعم فتحي.
ونتمنى أن نرتقي جميعا في لغة الحوار فيما بيننا.. حتى نطبق شعارنا هنا
نلتقي .. لـ نرتقي
لكم الكثير من الود،،،
حاتم مرزوق
31-03-2010, 08:56 AM
نتمني ان يعود هؤلاء الإخوة وهم أكثر إلتزاماً بقواعد الحوار البناء وأن يبتعدوا عن الإساءات الشخصية.
والشكر للأخ عثمان جلالة والإخوة في الإدارة علي هذا التصحيح.
ونقترح قفل المشاركات في هذا البوست.
انيس التوم
31-03-2010, 05:40 PM
أليس هذا ما كتبه عبد المنعم فتحي الذي تتباكون على ذهابه غير مأسوفاً عليه بما جناه كاذباً )[/COLOR][/SIZE]
الأخ الكريم ، هاشم كاروري
لا أتفق معك فيما كتبه عن الأخ عبد المنعم فتحي فهو رجل نشهد له بحسن الخلق وطيب المعشر وأنا اكتب لك الأن بدافع الاخوة التي جمعتنا هنا. الاخ عبد المعنم ابن منتطقتي أعرف جيداً كما أعرف نفسي ، هذا الرجل يدعوا الي الطريق المستقيم ويأتي بالاحاديث والايات التي تثبت صحة ما ذكره ,,,,
انيس التوم
31-03-2010, 05:46 PM
up
إلى أن يعود الأخ عبد المنعم فتحي بيننا .
نعلم جميعاً بأن القسم الإسلامي في المنتدى إنتعش بمواضيع الأخوة الكرام ومن بينهم الأخ عبد المعنم فتحي الذي ظل يحارب الفتن والخرافات والدعاء الي الله الواحد الأحد ، فلماذا كل هذا النقد ولماذا كل هذا الهجوم ،،،،، أتمنى من الله العلي القدير أن يوحد كلمتنا ويهدينا إلى الصراط المستقيم ......
Powered by vBulletin® Version 4.2.5 Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved, TranZ by Almuhajir